موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت > الفوتوشوب - فلاش - تصاميم - الجرافيكس

كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

الفوتوشوب - فلاش - تصاميم - الجرافيكس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 05 - 2016, 01:40 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية
كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية ؟






من الاركان الاساسية التي لابد من توافرها لإنشاء متجر إلكتروني :-


أولا: وجود وسيلة شحن آمنة وسريعة.

ثانيا: وجود طريقة دفع آمنة, ويمكن معرفة كيفية وضع طريقة دفع آمنة من مقالة كيف تستقبل مدفوعات العملاء علي موقعك، وفي بعض المتاجر العربية توجد خدمة تعرف بالدفع عند الإستلام ويمكن أن تتم هذه الخدمة بواسطة بعض شركات البريد السريع وأشهرها علي المستوي العربي شركة ارامكس، حيث يقوم مندوب الشركة بتسليم البضائع للمشتري وتحصيل المبلغ المطلوب منه.

ثالثا: وجود سياسات واضحة وصارمة في ما يتعلق بالخصوصية, المنتجات المرتجعة, المدة التي يقبل خلالها الموقع رد البضائع، وسياسة حماية المشتري التي قل ما نجدها علي موقع عربي.

رابعا: وجود نظام أمان محكم لتأمين عمليات الدفع وتأمين بيانات العملاء ويمكن شراء تلك الأنظمة كاملة تماما مثل شراء نظام الأمان ضد الفيروسات .

خامسا: وجود نظام تخزين محكم, لأن المنتجات بغض النظر عن مواد تصنيعها يمكن ان تتلف في حالة التخزين الخاطئ، وهذا يعد خسارة لصاحب العمل.

سادسا: وجود خدمة دعم للتواصل مع المشترين وتكون أحيانا عبارة عن نظام دردشة وهي اسرع في التواصل من المكالمات الهاتفية أو البريد الالكتروني.

هذه هي الاركان الاهم في بناء المتاجر الالكترونية, ولابد ان تكون محكمة قبل البدء في التسويق، وللإشارة هناك إقبال متزايد من المستخدمين العرب في الآونة الاخيرة علي الشراء عبر المتاجر الإلكترونية ، والكثير ممن نعرف كانت لهم تجربة شراء واحدة (على الأقل) عبر الانترنت.

– ماهي خطوات إنشاء المتجر الإلكتروني؟

إنشاء المتجر الإلكتروني في حد ذاته ليس بالأمر الصعب، والأصعب هو تسويق هذا المتجر وكسب ثقة المتسوق، خاصة أن الثقة في عالمنا العربي لاسيما في الدول النامية منها تكاد تكون معدومة، وذلك نظرا لإنتشار الغش والإحتيال.

هناك طرق عدة لإنشاء متجر إلكتروني، منها الطرق اليسيرة بالنسبة لمن ليست لديهم الخبرة الكافية في إنشاء وتصميم المواقع، فهؤلاء بكل بساطة يمكنهم الذهاب إلي محرك بحث جوجل، ثم كتابة عبارة بحث مثلا كشركات إنشاء المتاجر الإلكترونية في دولة أو شركات تصميم المواقع في دولة ثم يقوم بمراسلة الشركات ومشاهدة نماذج من تصاميمهم ومعرفة عروضهم، ثم يقومون بتصميم المتجر الإلكتروني كاملا يشمل وسائل الدفع , وسائل الشحن , وسائل الأمان العالمية الموثوقة.

أو يمكن إنشاء متجر إلكتروني تجريبي للمحاكاة مجانا ثم إذا أحببتم الإستمرار يمكن الدفع مقابل شراء النطاق والبرنامج كاملا، وذلك بواسطة المنصات الخاصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية كمنصة Shopify أو BigCommerce وهي منصات أنشئت خصيصا لتوفر جميع مقومات المتجر الإلكتروني في مكان واحد لمن لايستطيعون إنشائها من الألف إلي الياء.

أما من توجد لديه المعرفة الكافية للعمل علي منصات شهيرة مثل WordPress أو Magento التابع لإيباي، فتوجد قوالب ‘تجارة إلكترونية’ مجهزة ومتميزة منها المجاني ومنها المدفوع يمكن إيجادها دائما في قسم Ecommerce Themes، ويمكن لمن يجيد التصميم معرفة مثل تلك الأمور بسهولة. كذلك يمكن شراء أنظمة الأمان المعتمدة العالمية المعروفة بSSL من شركات مثل thawte.com و verisign.com وهما الشركتين الأشهر في عالم أنظمة أمان الويب.

ثم لإضافة وسائل الدفع كما أسلفنا يمكن قرائة مقالة كيف تستقبل مدفوعات العملاء علي موقعك أو متجرك الإلكتروني. أما بالنسبة لوسائل الشحن فهي ليست بالأمر الصعب إنما تعتمد علي إختيار أفضل الشركات من حيث سرعة التوصيل والتكلفة الإقتصادية، والشركات التي يجب أخذها في الإعتبار والتواصل معها في أقرب مكتب محلي في بلدك هي أرامكس، فيديكس، دي إتش إل، ولهذه الشركات مكاتب في معظم بلادنا العربية تقريبا.

إنشاء متجر إلكتروني بالطبع يستغرق وقتا وجهدا ويحتاج إلي صبر وبعض التمويل، وإحكام الأركان الأساسية التي ذكرنا سيمكنكم من كسب ثقة المتسوق، ويبقي الجانب الهام وهو المتعلق بجودة المنتجات أو الخدمات التي يقدمها متجركم الإلكتروني، بمعني آخر جزء (إرضاء العملاء) وهذا في حد ذاته فن من أهم فنون التسويق المعروفة بكلمة العميل للعميل Word Of Mouth وتعتمد عليها كبري مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون وتعدها من أهم أسباب نجاحها.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية
http://www.borsaat.com/vb/t941109.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 11 - 05 - 2016 الساعة 03:37 PM
RINAD_12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الفوتوشوب - فلاش - تصاميم - الجرافيكس


مواضيع سابقة :

خمس نصائح لإنشاء هوية علامة تجارية Brand للمبتدئين
خلفيات استوديو psd روعة للتصميم
خلفيات روعه للتصميم 2013

مواضيع تالية :

إعداد عرض تقديمي Presentation Skills
نصائح لإعلانات فيديو ناجحة وأكثر تأثيرا
الفرق بين الشعار والهوية

كيفية إنشاء المتاجر الإلكترونية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نفسية المتاجر منتدى الدروس التعليمية
استخدام المتاجر الالي منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
نفسيه المتاجر منتدى الدروس التعليمية


روابط الموقع الداخلية


12:51 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة