موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

نتائج إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي شبه مؤكدة ولكن ماذا بعد

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 04 - 2016, 02:26 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي نتائج إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي شبه مؤكدة ولكن ماذا بعد

نتائج إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي شبه مؤكدة ولكن ماذا بعد
لا يزال الإقتصاد الأمريكي وسياسة الإحتياطي الفيدرالي الشغل الشاغل للأسواق. بعدما كان التركيز في عام 2015 على توقيت رفع أسعار الفائدة، ينصب إهتمام التجار في عام 2016 على عدد المرات التي سيتم فيها رفع الفائدة. يمكن القول أن كل الظروف مواتية للمضاربة على قرارات الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن كان توقيت أو عدد مرات رفع أسعار الفائدة. يتبع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسة نقدية معاكسة لأغلبية البنوك المركزية العالمية، فبعد رفع أسعار الفائدة في 16 ديسمبر 2015 أعلنت محافظة الإحتياطي الفيدرالي على أن المجلس سوف يرفع الفائدة أربع مرات خلال عام 2016 قبل أن تعاود وتخفضها الى مرتين إثنين. لا شك أن الإنكماش العالمي وعلى وجه الخصوص في الصين له تأثير كبير على قرار الإحتياطي الفيدرالي. رغم أن الأنظار تتوجه الى إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأربعاء، إلا أن أهمية هذا الإجتماع وتاثيره على الأسواق المالية يختلف عليه المحللين. للتذكير أنه لن يكون هناك تصريح لجانيت يلين أو حتى إعلان عن توقعات إقتصادية جديدة بعد الإجتماع، إذ سوف يكتفي السوق ببيان سيصدر بعد المجلس. غني عن القول أن درجة تأثر الأسواق بالبيان سوف تعتمد على العبارات والكلمات المستخدمة في البيان.
ليس فقط إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الحدث الأهم هذا الأسبوع بل أيضاً إجتماع البنك المركزي الياباني حيث ينتظر السوق تغيرات محتملة في السياسة النقدية. يواجه البنك المركزي الياباني ضغوطاً مكثفة لتخفيف السياسة النقدية هذا الأسبوع، حيث يهدد إرتفاع الين الياباني وصول معدل التضخم الى المستوى المستهدف 2%. يخشى مسؤولو البنك المركزي الياباني من ارتفاع الين الى مستويات 120 ين مقابل الدولار هذا العام، الأمر الذي أثر على الثقة في قطاع الأعمال والذي أدى الى تراجع أسعار السلع المستوردة، لذلك هناك إمكانية أن يقوم البنك المركزي الياباني بزيادة قيمة برنامج التيسير الكمي. من جهة أخرى، خلال مؤتمر صحفي لماريو دراغي في سياق إجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع السابق وبعد تثبيت أسعار الفائدة، اعرب دراغي عن نظرة متفائلة للإقتصاد الأوروبي وأكد أن المركزي الأوروبي مستعد لإستخدام كل الأدوات المتاحة إذا لزم الأمر.
للحصول على حق الدخول الكامل والإطلاع على جميع الإستراتيجيات اليومية، سجل هنا
أظهر محضر إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر مارس أن قرار عدم رفع الفائدة اتخذ بالأكثرية بعدما كان هناك تفاوت في وجهات النظر بين أعضاء المجلس. سلط المحضر الأضواء على إستمرار التأثير السلبي لتراجع الإقتصاد العالمي على الإقتصاد الامريكي الأمر الذي دفع المستثمرين الى تخفيض قوي للتوقعات حيال رفع أسعار الفائدة في إجتماع ابريل. أشار أعضاء المجلس خلال اجتماعهم أن هبوط أسعار النفط بالإضافة الى الإضطربات والمخاطر المحيطة بالإقتصاد العالمي ستؤثر سلباً على معدل التضخم الأمريكي والذي بدوره سوف يضغط على الإقتصاد. وأضاف أعضاء المجلس أنهم يفضلون إنتظار الوقت المناسب لرفع أسعار الفائدة وعدم المخاطرة بإتخاذ قرار خاطئ بهذا الحجم.
لم تدعم تصاريح أعضاء مجلس الإحتياطي الفيدرالي الامريكي توقعات السوق، إذ شهدنا تفاوت واضح في وجهات النظر اليكم ابرزها :
جانيت يلين : أكدت محافظة الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي في حوار لها مع احد الصحف أن الحذر في إتخاذ قرار أسعار الفائدة سوف يطغى على اجتماعات المجلس مبررةً بذلك أنها لا تريد أن يستعجل الإحتياطي الفيدرالي ويتخذ القرار الخاطئ. اظهرت يلين عن تفاؤلها بالإقتصاد وخاصةً من ناحية البطالة، أما بالنسبة الى معدلات التضخم والذي هو الأمر الاهم للإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأن، شددت يلين أن الإحتياطي الفيدرالي لا يريد أن يتخطى معدل التضخم المستوى المستهدف عند 2% وأن السياسة المالية المستخدمة من شأنها دفع معدلات التضخم الى الإرتفاع ولكن بشكل مدروس. لم تبعد محافظة الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي إحتمالات إتخاذ اجراءات تحفيزية وتسهيلية إذا لزم الأمر، ففي تصريح آخر لها أمام فعاليات نادي الاقتصاد في نيويورك، أظهرت قلق بالنسبة الى المخاطر الإقتصادية العالمية وإستمرار أزمة النفط الأمر الذي من شأنه الضغط على معدلات التضخم. وبسبب ذلك سوف يكون الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أكثر حذراً في إتخاذ رفع أسعار الفائدة.
ويليام دودلي : صرّح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، ونائب رئيس المجلس بأن الإقتصاد الأمريكي يواجه تحديات هامة، وإن البيانات الإقتصادية الأمريكي شهدت تحسن في الأونة الأخيرة. وبما أن هناك إستمرار في حالة عدم اليقين، لن يستعجل الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة وإنما سيكون ذلك بشكل حذر وتدريجي في ظل المخاطر المتعلقة بالإقتصاد الأمريكي. أشار دودلي الى أن التدهور الذي شهدته الأسواق العالمية منذ بداية العام كان إحدى أسباب تأجيل الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة. لم يستبعد ويليام دودلي إستخدام أسعار فائدة سلبية في الحالات الطارئة وشدد على أنه يجب أن يواكب إرتفاع معدلات التضخم إرتفاع في معدلات الأجور.
جيمس بولارد : أظهر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس تفاؤل في سوق العمل، وأشار أن معدل التضخم سوف يعاود الإرتفاع بعد وصول أسعار النفط الى مستوياته السابقة. أكد بولارد أن على الاحتياطي الفيدرالي أن يكون أكثر حذراً بالنسبة الى موعد رفع أسعار الفائدة ويجب أن تكون فترة سلسلة الرفع أطول من التقديرات الحالية. من جهة أخرى، برر إنخفاض معدلات التضخم بأنه ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب إنخفاض أسعار الطاقة الأمر الذي يمكن أن يستمر لبعض الوقت.
روزنجرين : أشار محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن روزنجرين أنه يتوقع رفع أسعار الفائدة بوتيرة أكبر مما يتوقعه السوق، إذ وصف المتداولون في الأسواق المالية بالمتشائمين مبرراً ذلك بأن معدل التضخم لا يزال منخفض ولكنه أقرب من المستوى المستهدف 2% مقارنةً بالعام السابق. من ناحية أخرى، رأى روزنجرين أنه يمكن أن نشهد المزيد من الإنخفاض في معدلات البطالة وأن على الاحتياطي الفيدرالي تعديل سياسته النقدية لتجنب خطر العودة الى الركود.
العقود الآجلة لصناديق بنك الاحتياطي الفيدراليFed Funds : تدل العقود الآجلة الحالية على أن إحتمال رفع أسعار الفائدة في هذا الإجتماع 0% بينما نسبة تثبيت أسعار الفائدة عند 0.5% هي 100%. من جهة أخرى، تظهر العقود الآجلة أن نسبة إحتمال بدء الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في يونيو المقبل تصل فقط الى 22.5%.
السؤال الذى يجب الرد عليه خلال هذا الإجتماع، هل سوف يمهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الطريق الى رفع أسعار الفائدة في إجتماع يونيو؟ بالطبع لن يكون هناك تأكيد من المجلس برفع أسعار الفائدة في شهر يونيو المقبل، وإنما القرار سيعتمد على التطورات الإقتصادية المستقبلية. كما اشرنا في هذه المقالة أن إحتمالات رفع أسعار الفائدة شبه معدومة الأمر الذي يمكن أن يحد من التقلبات الهامة المحتملة، أولاً بسبب تسعير السوق لإحتمال عدم رفع أسعار الفائدة في هذا الإجتماع، وثانياً لأن ليس هناك مؤتمر صحفي لجانيت يلين بعد الإجتماع. لذلك من المحتمل أن يركز المستثمرين على المدى المتوسط لسعر الدولار، و لتفاصيل أكثر على توقعات سعر الدولار الأمريكي على المدى المتوسط



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نتائج إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي شبه مؤكدة ولكن ماذا بعد
http://www.borsaat.com/vb/t938297.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

إمكانية تجاهل الجنيه الاسترليني البيانات الضعيفة للناتج المحلي الإجمالي وسط تطلّع الدولار
المؤشر العام السعودي يعود إلى الإرتفاع بعد اغلاقه في جلسة أمس
تحركات اسعار العملات الرئيسية قبيل إجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي

مواضيع تالية :

تباطؤ نمو الإقتصاد البريطاني في الربع الأول من هذا العام
النقاط المحورية لليورو دولار أمريكي قبيل إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي
تماسك اسعار النفط فوق مستوى 44.4$ على خلفية تقدير هبوط المخزونات الأمريكية

نتائج إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي شبه مؤكدة ولكن ماذا بعد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
إستمرار إرتفاع اسعار الذهب على خلفية نتائج إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
نتائج إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي وأبرز ما صرحت به جانيت يلين الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
كيف كان تأثير إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي في عام 2014 و 2015 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
سعر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات بعد إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي والوظائف المتوفرة خارج ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:42 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة