موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى الدروس التعليمية

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية )

منتدى الدروس التعليمية

Like Tree465Likes

قديم 14 - 08 - 2011, 11:59 PM   #2721
عضو جديد

افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
شكرا لك اخ احمد يمكن اكون ما وصلت سؤالي بصوره صحيحه اذا انا فاتح صفقه واحده كيف بدي اعرف اني بكم من راس المال بتاجر ونفرض ان راس المال 300 دولار.

wesm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2011, 12:44 AM   #2722
مشرف سابق

الصورة الرمزية بلال

افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wesm مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخ احمد يمكن اكون ما وصلت سؤالي بصوره صحيحه اذا انا فاتح صفقه واحده كيف بدي اعرف اني بكم من راس المال بتاجر ونفرض ان راس المال 300 دولار.
مثل ما وضح لك الاخ احمد ,, هذا يعتمد على حجم الصفقة والرافعة
مثلا : اذا كانت الرافعة 200:1 ودخلت بصفقة النقطة بدولار واحد من المفترض ان يتم حجز 60 دولار تقريبا ,, وسيكون واضح عندك على المنصة المبلغ المحجوز من راس المال
كما في الصورة

وعلى هذا يمكنك القياس
ويمكنك زيارة هذا الموضوع قد يفيدك بكيفية ادارة راس المال لان لكل شخص طريقته الخاصة
http://www.borsaat.com/vb/t239170.html

ارجو ان اكون وضحتها لك عمليا

التوقيع:
بلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 08 - 2011, 12:50 AM   #2723
عضو جديد

شكرا اخ بلال على التوضيح

قديم 15 - 08 - 2011, 01:27 AM   #2724
عضو جديد

السلام عليكم انا فاتح حساب تجريبي في شركه fxdd على منصة ميتا تريدرالارقام على المنصه تكون على سبيل المثال لزوج اليورو دولا 1.42702 لو ارتفع السعر ووصل الى 1.4703 هل يعتبر ارتفع نقطه او يجب ان يصل الى 1.47100 حتى يعتبر ارتفع نقطه.
بتمنى اني ما بكون بزعجكم باسالتي الكثيره بس انا مبتدئ وحاب استفيد من خبرتكم وشكرا الكم.

قديم 15 - 08 - 2011, 01:51 AM   #2725
مشرف سابق

الصورة الرمزية بلال

اقتباس:
السلام عليكم انا فاتح حساب تجريبي في شركه fxdd على منصة ميتا تريدرالارقام على المنصه تكون على سبيل المثال لزوج اليورو دولا 1.42702 لو ارتفع السعر ووصل الى 1.4703 هل يعتبر ارتفع نقطه او يجب ان يصل الى 1.47100 حتى يعتبر ارتفع نقطه.
بتمنى اني ما بكون بزعجكم باسالتي الكثيره بس انا مبتدئ وحاب استفيد من خبرتكم وشكرا الكم.
السعر الآن 1.42700 في حال صعد الى 1.42710 يكون قد ارتفع نقطة واحدة
اما الرقم الاخير الخامس هو جزء من النقطة 10% من النقطة - الرقم الصحيح هو اربعة ارقام الاولى بهذا الشكل 1.4270

التوقيع:
قديم 15 - 08 - 2011, 03:20 AM   #2726
عضو جديد

شكرا الك اخ بلال على ردك السريع والمفيد مشكور.

قديم 15 - 08 - 2011, 10:31 PM   #2727
عضو جديد

السلام عليكم
اخواني حاب اسال عن كلمات اقرأها في المنتدى ومش عارف معناها مثل الهيدج والتبريدوهل عندما اتاجر بزوج الدولار يورو انا بشتري يورو. مع الشكر

قديم 15 - 08 - 2011, 11:01 PM   #2728
مشرف / محلل فني بورصات

الصورة الرمزية أحـمـد عـزام

اقتباس:
السلام عليكم
اخواني حاب اسال عن كلمات اقرأها في المنتدى ومش عارف معناها مثل الهيدج والتبريدوهل عندما اتاجر بزوج الدولار يورو انا بشتري يورو. مع الشكر

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته,,,

الهيدج : فتح صفقتين متعاكستين
يعني بيع و شراء...

التبريد : هي فتح صفقة نفس نوع الصفقة السابقة من مستوى اخر
يعني كان لديك بيع الكايبل @ 1.6350 و دخلت بيع @ 1.6400 ايضاً
فالصفقة الثانية تسمى تبريد...

عندما تتاجر على اليورو دولار
اذا اشتريت الزوج فانت تشتري اليورو و تبيع الدولار
و لو بعت الزوج فانك تبيع اليورو و تشتري الدولار,,,

اي استسفار اخر /// لا تتردد...

أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2011, 01:40 AM   #2729
عضو جديد

السلام عليكم
من قراتى فى هذا المنتدى الجميل وجدت ان اهم خطوه فى عالم الفوركس هى اختيار شركه التدوال (وهى توفيق من الله)فممكن موقع موثوق فيه لتصنيف الشركات ويكون التصنيف متجدد
انا فهمت ان الهيدج هو فتح صفقه معاكسه للصفقه الاولى بس اللى مش فهمه ليه بعض الشركات خاصه المسجله فى امريكا لا تسمح بالهيدج ,طيب ما انا ممكن افتح صفقه جديده معاكسه للاولى بدون استخدام الهيدج فما الفرق
ايضا استراتيجيه الاسكالبنج اللى فهمته هى لوطات كتيره لعدد نقاط قليله وبرضه فى شركات لا تسمح به
هو الاسكالبنج انا باختار عدد اللوطات فى الصفقات والا فى منصه التدوال فى ايقونه تسمى اسكالبنج
شكرا واسف لكثره الاسئله

bluesy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2011, 02:19 AM   #2730
مشرف سابق

الصورة الرمزية بلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluesy مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
من قراتى فى هذا المنتدى الجميل وجدت ان اهم خطوه فى عالم الفوركس هى اختيار شركه التدوال (وهى توفيق من الله)فممكن موقع موثوق فيه لتصنيف الشركات ويكون التصنيف متجدد
انا فهمت ان الهيدج هو فتح صفقه معاكسه للصفقه الاولى بس اللى مش فهمه ليه بعض الشركات خاصه المسجله فى امريكا لا تسمح بالهيدج ,طيب ما انا ممكن افتح صفقه جديده معاكسه للاولى بدون استخدام الهيدج فما الفرق
ايضا استراتيجيه الاسكالبنج اللى فهمته هى لوطات كتيره لعدد نقاط قليله وبرضه فى شركات لا تسمح به
هو الاسكالبنج انا باختار عدد اللوطات فى الصفقات والا فى منصه التدوال فى ايقونه تسمى اسكالبنج
شكرا واسف لكثره الاسئله
اهلا بك
بالنسبة للهيدج الفروع الامريكية لا تقبل بها ابدا وفي حال وجود صفقة بيع ودخلت صفقة شراء على نفس العملة ستقفل الاولى ( اي البيع ) تلقائيا
فالجميع يتعامل مع الفروع الاوروبية وغيرها فالفوركس ليس حصرا على امريكا والمجال واسع جدا
بالنسبة لاختيار الشركة هو مهم جدا والمنتدى وكيل لثلاث شركات تسمح العمل باستراتيجيات الاسكالبيننغ ,, لكل مضارب له طريقة بالعمل بها
ممكن الرجوع الى الدروس والمواضيع التي تتكلم عن الاسكالبيننغ لتتعرف على انواعها وطرق التداول بهذا الاسلوب

التوقيع:

جديد مواضيع منتدى الدروس التعليمية

الكلمات الدلالية (Tags)
أنت, تشمل, نجيب, ونحن

مواضيع سابقة :

استفسار عن علاقه الفيبوناتشي بالفريمات
لا تراهن بكل ما تملك
إعمل ، ولكن باستراتيجية سليمة

مواضيع تالية :

الدروس العملية لشارت
نفسية المتاجر
أسهل طريقة لتحديد نقاط الدعم و المقاومة

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية )