موقع بورصات

بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية - الفوركس > منتدى الدروس التعليمية - فوركس

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

منتدى الدروس التعليمية - فوركس

Like Tree458Likes

قديم 14 - 05 - 2011, 01:14 AM   #2501
عضو جديد

الصورة الرمزية pro_trade

افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة grandhopital مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني

اريد الاستفسار عن شيء مهم
قبل الاستفسار انا استعمل استراتيجية وجدتها في احدى المنتديات وهي تعود لأحد الأعضاء في هدا المنتدى
مفاد الاستراتيجية أن اشري عند تقاطع المؤشر الاحمر والاصفر للأعلى مع ارتفاع مؤشر المونيموم والRSI فوق المئة والخمسين على التوالي ومراعاة إنغلاق الشمعة
ادا الدي اريد معرفته هو كيف أعرف ان الشمعة انغلقت او بالأحرى كيف أعرف موعد انغلاق الشمعة

والاستفسار الأخر :
عندما أقوم بأمر شراء في برنامج التداول طبعا هناك تحديد لوقف الخسارة وأخد الأرباح حسب متطلبات السوق
وعند البيع ايضا يجب علي تحديد هدان الأمران
السؤال هو : هل تحديد وقف الخسارة وأخد الأرباح في حالة البيع يختلف عن حالة الشراء ؟؟
ارجوا توضيح على هده النقطة بالدات

السؤال الأخير : هو انني اعمل ببرنامج تداول في احدى شركات البونيص
ولما اقوم بصفقة طبعا احدد وقف الخسارة وأخد الأرباح
لكن الدي لاحظته انه ولا مرة قام بتنفيد الأمر برنامج التداول في كل الصفقات التي قمت بها
حتى اضطر لغلق الصفقة يدويا
هل الخلل من ضبطي للبرنامج او من البرنامج لهاته الشركة ؟
اخي بالنسبه لسؤالك الاخير انا كان يحصل معي مثلك في حسابي مع احدى الشركات
استفسرت و افادني احد الاشخاص ان بعض الشركات لا تقفل الصفقه الا على سعر حقيقي تم التداول عليه و ليس سعر تم عرضه فقط و حتى لو وصل السعر الى الحد اللي انته واضعه فلن يقفل الصفقه بل يتعداه الى ان يصل لسعر حقيقي
و الجدير بالذكر انه الشركة لا تحسب لك الفرق لصالحك بل تاخذه لها يعني تخيل انك واضع حد الربح 50 نقطه و قفلت الصفقه على 55 فالشركة بتعطيك ال 50 نقطه و بتاخذ ربح الخمس نقاط لها

pro_trade غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 05 - 2011, 01:31 AM   #2502
عضو جديد

الصورة الرمزية pro_trade

افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi271 مشاهدة المشاركة
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى الاعزاء انا لااملك اى خبره بالفوركس اريد ان اعمل حساب وعندى شخص عنده خبره يدير الحساب السؤال هنا هل يستطيع سحب من رصيد الحساب علما ان الحساب باسمى ؟ وماهى طرق السحب من الحساب لانه اخبرنى انه فقط صاحب الحساب هو الذى يستطيع السحب منه وشاكر لكم جميع
بعد اذن المشرف اسمح لي اجاوب على هذا السؤال

اخي العزيز هو الخوف ليس من سحب من رصيد حسابك لكن الخوف هو من خساره رصيدك بالكامل بسبب عدم كفاءه مدير الحساب

عموما جميع التحويلات الماليه ستكون باسمك و لن يستطيع احد ان يحول المال من حسابك او سحبه لحسابه الخاص هذا طبعا بشرط ان يكون الحساب باسمك و ليس باسمه هو فالشركة تعتمد اسم صاحب الحساب و ليس الممول

على كل حال فانا انصحك بان تتعلم و تدير حسابك بنفسك لما يتسبب به تفويض شخص اخر من مشاكل و قد يكون ليس لديه الخبره الكافيه للتداول بشكل جيد
اما اذا لا يوجد مجال او رغبه لك في تعلم التداول بنفسك فانصحك ان تفكر بالامر كثيرا قبل ان تقرر تفويض اي شخص ولا تندفع وراء فكرة الارباح الكبيرة فقد لا تسير الامور كما خططت لها او كما اقنعك بها مدير حسابك

اتمنى لك التوفيق

قديم 14 - 05 - 2011, 06:23 AM   #2503
مشرف بورصات

الصورة الرمزية عمرو ابراهيم

Smile رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pro_trade مشاهدة المشاركة
بعد اذن المشرف اسمح لي اجاوب على هذا السؤال

اخي العزيز هو الخوف ليس من سحب من رصيد حسابك لكن الخوف هو من خساره رصيدك بالكامل بسبب عدم كفاءه مدير الحساب

عموما جميع التحويلات الماليه ستكون باسمك و لن يستطيع احد ان يحول المال من حسابك او سحبه لحسابه الخاص هذا طبعا بشرط ان يكون الحساب باسمك و ليس باسمه هو فالشركة تعتمد اسم صاحب الحساب و ليس الممول

على كل حال فانا انصحك بان تتعلم و تدير حسابك بنفسك لما يتسبب به تفويض شخص اخر من مشاكل و قد يكون ليس لديه الخبره الكافيه للتداول بشكل جيد
اما اذا لا يوجد مجال او رغبه لك في تعلم التداول بنفسك فانصحك ان تفكر بالامر كثيرا قبل ان تقرر تفويض اي شخص ولا تندفع وراء فكرة الارباح الكبيرة فقد لا تسير الامور كما خططت لها او كما اقنعك بها مدير حسابك

اتمنى لك التوفيق
حبيب القلب pro_trade بارك الله فيك علي الاجابه الوفايه
وان شاء الرحمن بالتوفيق للجميع يارب
تحياتي اليك حبيبي

عمرو ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2011, 04:37 PM   #2504
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد عـزام مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...
يمكنك معرفة اغلاق الشمعة بناء على الشارت الذي تحلل عليه
فلو كنت فاتح فريم ساعة
فسيكون اغلاق الشمعة كل ساعة...
و لو كان فريم 15 دقيقة فسيكون اغلاق الشمعة كل ربع ساعة و هكـــــــــــــذا...

تحديد الوقف و الخسارة في حالة البيع يكون على Bid price
بينما في حالة الشراء تكون في حالة Ask price

بالنسبة للسؤال الاخير /// يجب ان تراجع الشركة اذا كان السعر يمر على هدفك او ستوبك...
لانه قد يكون خلل من الشركة اذا مر السعر من تلك النقاط...

اي استفسار اخر /// لاتتردد...

شكرا جزيلا اخي على الرد
تقصد بالفريم والشمعة
يعني لما انا فتحت البرنامج على الساعة 12.00 صباحا انتظر حتى الساعة 13.00 لأعرف ان الشمعة تم غلقها؟

وثانيا فيما يخص تحديد الوقف والخسارة
اريد توضيح اكثر كيف في حالة الشراء يتحدد على ask
يعني فرضا انني قمت بعملية شراء ل اليورو دولار بسعر 1.5452
كيف احدد وقف الخسارة وأخذ الربح ؟
والمثال ينطبق في حالة البيع لو سمحت والله يخليك

grandhopital غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2011, 04:45 PM   #2505
عضو جديد

اقتباس:
اخي بالنسبه لسؤالك الاخير انا كان يحصل معي مثلك في حسابي مع احدى الشركات
استفسرت و افادني احد الاشخاص ان بعض الشركات لا تقفل الصفقه الا على سعر حقيقي تم التداول عليه و ليس سعر تم عرضه فقط و حتى لو وصل السعر الى الحد اللي انته واضعه فلن يقفل الصفقه بل يتعداه الى ان يصل لسعر حقيقي
و الجدير بالذكر انه الشركة لا تحسب لك الفرق لصالحك بل تاخذه لها يعني تخيل انك واضع حد الربح 50 نقطه و قفلت الصفقه على 55 فالشركة بتعطيك ال 50 نقطه و بتاخذ ربح الخمس نقاط لها
بارك الله فيك اخي على التجاوب والتفاعل
فهمت عليك تمام اخي ، والحل ما هو في رأيك ؟هل هو تغيير الشركة ام مادا ؟

قديم 15 - 05 - 2011, 07:36 PM   #2506
مشرف / محلل فني بورصات

اقتباس:
شكرا جزيلا اخي على الرد
تقصد بالفريم والشمعة
يعني لما انا فتحت البرنامج على الساعة 12.00 صباحا انتظر حتى الساعة 13.00 لأعرف ان الشمعة تم غلقها؟

وثانيا فيما يخص تحديد الوقف والخسارة
اريد توضيح اكثر كيف في حالة الشراء يتحدد على ask
يعني فرضا انني قمت بعملية شراء ل اليورو دولار بسعر 1.5452
كيف احدد وقف الخسارة وأخذ الربح ؟
والمثال ينطبق في حالة البيع لو سمحت والله يخليك

العفو اخي العزيز,,,

اذا كنت فاتح الشارت على فريم الساعة فهذا صحيح ما ذكرته اخي الحبيب,,,
لان كل ساعة سيتم اغلاق شمعة ساعة,,,

اما بالنسبة للاستفسار الاخر,,,
اذا تم شراء اليورو على 1.5452 فانك ستضع وقف الخسارة و الربح على السعر الذي تريده + فرق السعر للزوج الذي قد يكون 3 بيب على اليورو...
مثلاً اذا كان هدفك و ستوبك = 20 بيب على سعر الدخل
فالهدف سيكون 1.5475
الستوب سيكون 1.5435

اما البيع /// فسيكون الهدف 1.5432
اما الستوب 1.5472

والله اعلى و اعلم...

لك مني كل الود و التقدير...

التوقيع:
إن ربّـــا ً كفـاك بالأمس ما كـــان
سيـكـفيـك في غـــد ما يــكـــون
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2011, 08:48 PM   #2507
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد عـزام مشاهدة المشاركة
العفو اخي العزيز,,,

اذا كنت فاتح الشارت على فريم الساعة فهذا صحيح ما ذكرته اخي الحبيب,,,
لان كل ساعة سيتم اغلاق شمعة ساعة,,,

اما بالنسبة للاستفسار الاخر,,,
اذا تم شراء اليورو على 1.5452 فانك ستضع وقف الخسارة و الربح على السعر الذي تريده + فرق السعر للزوج الذي قد يكون 3 بيب على اليورو...
مثلاً اذا كان هدفك و ستوبك = 20 بيب على سعر الدخل
فالهدف سيكون 1.5475
الستوب سيكون 1.5435

اما البيع /// فسيكون الهدف 1.5432
اما الستوب 1.5472

والله اعلى و اعلم...

لك مني كل الود و التقدير...

شكرا لك مجددا اخي
مسألة الشمعة بدأت أفهمها نوعا ما ...الشيء الجديد الذي صادفته هو معرفة بعض المتداولين لكم نقطة يستهدفون مثلا يقال : الدخول على يورو دولار سعر 1.5630 شراء ...الهدف 30 نقطة
كيف هدا وبأي طريقة وعلى أي أساس ؟

اما بخصوص البيع والشراء فهمت الحمد لله
يعني هي عملية عكسية
في عملية الشراء يكون التحديد بطريقة عادية تحديد الأرباح اكثر من سعر الافتتاح
اما في حالة البيع يكون العكس يعني تكون وقف الخسارة في سعر اكبر من سعر الافتتاح
وأخذ الارباح في سعر اقل من سعر الافتتاح
نتمنى نكون فهمتها بطريقة جيدة
وشكرا مجددا

قديم 16 - 05 - 2011, 02:16 AM   #2508
عضو جديد

الصورة الرمزية pro_trade

اقتباس:
بارك الله فيك اخي على التجاوب والتفاعل
فهمت عليك تمام اخي ، والحل ما هو في رأيك ؟هل هو تغيير الشركة ام مادا ؟
اخي للعلم انا لازلت على الديمو و لم ادخل بحساب حقيقي الى الان
من خلال كلامك فهمت انك جديد في عالم الفوركس فانصحك ان تصبر حتى تتعلم بشكل جيد و اياك ان تتاجر بحساب حقيقي قبل ان تكون عرفت و فهمت ما هو التحليل الفني و ايضا يجب ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام الاخبار فاياك يا اخي ان تتسرع والا ستكون النتائج ليست في صالحك

اما بالنسبه لسؤالك فانا حسابي التجريبي في شركة مشهورة و مشهود لها بحسن السمعه لكن الشيء اللي مخوفني منها هو انها احيانا تجبرني على وضع حد خساره او ربح اكثر من اللي انا مقرره فمثلا مرات اقرر وضع حد ربح مؤجل 10 نقاط لكن البرنامج لا يقبل و يجبرني على وضع حد الربح 15 نقطه فيحصل ان يصعد الربح الى 10 نقاط و ينعكس و يهبط فتتسبب في خسارتي للصفقة و اضع حد ربح مثلا 20 نقطه و يصعد السعر نحو الهدف المفروض هنا ان تغلق الصفقه على ربح 20 نقطه لكن الصفقة لا تغلق و حتى ان السعر يرتفع عن الهدف بنقطه او نقطتين ثم يعكس و يهبط و ايضا اخسر الصفقه الا اذا كنت جالس امام الشاشة و قفلتها يدويا

والله هذا الموضوع مهم و قد يتسبب مستقبلا في خسارتنا لصفقات كانت رابحه
بحاول استفسر اكثر و اصل لحل ان شاء الله

قديم 16 - 05 - 2011, 05:18 AM   #2509
مشرف / محلل فني بورصات

اقتباس:
شكرا لك مجددا اخي
مسألة الشمعة بدأت أفهمها نوعا ما ...الشيء الجديد الذي صادفته هو معرفة بعض المتداولين لكم نقطة يستهدفون مثلا يقال : الدخول على يورو دولار سعر 1.5630 شراء ...الهدف 30 نقطة
كيف هدا وبأي طريقة وعلى أي أساس ؟

اما بخصوص البيع والشراء فهمت الحمد لله
يعني هي عملية عكسية
في عملية الشراء يكون التحديد بطريقة عادية تحديد الأرباح اكثر من سعر الافتتاح
اما في حالة البيع يكون العكس يعني تكون وقف الخسارة في سعر اكبر من سعر الافتتاح
وأخذ الارباح في سعر اقل من سعر الافتتاح
نتمنى نكون فهمتها بطريقة جيدة
وشكرا مجددا
العفو اخي الحبيب,,,
تقريباً صحيح...

المضاربين يتوقعون الاهداف بناء على تحليلاتهم الخاصة او استراتيجياتهم التي يعملون بها...

اي استفسار اخر /// لاتتردد...

التوقيع:
إن ربّـــا ً كفـاك بالأمس ما كـــان
سيـكـفيـك في غـــد ما يــكـــون
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 05 - 2011, 04:18 PM   #2510
عضو جديد

اقتباس:
اخي للعلم انا لازلت على الديمو و لم ادخل بحساب حقيقي الى الان
من خلال كلامك فهمت انك جديد في عالم الفوركس فانصحك ان تصبر حتى تتعلم بشكل جيد و اياك ان تتاجر بحساب حقيقي قبل ان تكون عرفت و فهمت ما هو التحليل الفني و ايضا يجب ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام الاخبار فاياك يا اخي ان تتسرع والا ستكون النتائج ليست في صالحك

اما بالنسبه لسؤالك فانا حسابي التجريبي في شركة مشهورة و مشهود لها بحسن السمعه لكن الشيء اللي مخوفني منها هو انها احيانا تجبرني على وضع حد خساره او ربح اكثر من اللي انا مقرره فمثلا مرات اقرر وضع حد ربح مؤجل 10 نقاط لكن البرنامج لا يقبل و يجبرني على وضع حد الربح 15 نقطه فيحصل ان يصعد الربح الى 10 نقاط و ينعكس و يهبط فتتسبب في خسارتي للصفقة و اضع حد ربح مثلا 20 نقطه و يصعد السعر نحو الهدف المفروض هنا ان تغلق الصفقه على ربح 20 نقطه لكن الصفقة لا تغلق و حتى ان السعر يرتفع عن الهدف بنقطه او نقطتين ثم يعكس و يهبط و ايضا اخسر الصفقه الا اذا كنت جالس امام الشاشة و قفلتها يدويا

والله هذا الموضوع مهم و قد يتسبب مستقبلا في خسارتنا لصفقات كانت رابحه
بحاول استفسر اكثر و اصل لحل ان شاء الله
اه شكرا لك اخي على التنبيه
الحمد لله انا عندي قناعة بعدم الاشتراك بحساب حقيقي إلا بعدما أكون جمعت زاد لا بأس به في هدا الزاد من معرفة وخبرة ...وانا حاليا أعمل على حساب يعطي بونص يعني في كل الحالات ليس من نقودي
انا اعمل بتلك ال5 دولار بونيص
اخسر تارة واربح تارة والمهم هو التجربة

جديد مواضيع منتدى الدروس التعليمية - فوركس

الكلمات الدلالية (Tags)
أنت, تشمل, نجيب, ونحن

مواضيع سابقة :

استفسار عن علاقه الفيبوناتشي بالفريمات
لا تراهن بكل ما تملك
إعمل ، ولكن باستراتيجية سليمة

مواضيع تالية :

الدروس العملية لشارت
نفسية المتاجر
أسهل طريقة لتحديد نقاط الدعم و المقاومة

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )