موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 11 - 2009, 03:34 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009
النفط يتراجع صوب 79 دولارا للبرميل بسبب العملة الامريكية والطلب
لندن (رويترز) - انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الامريكي لتحوم دون سعر 80 دولارا للبرميل يوم الخميس اذ أثرت مكاسب الدولار على الاسعار وأثرت الشكوك حول مسار انتعاش الطلب في الولايات المتحدة سلبا على المعنويات.
وارتفعت العملة الامريكية أمام اليورو من أقل مستوى لها في 15 شهرا الذي سجلته هذا الاسبوع بينما حد ضعف الطلب على نواتج التقطير بسبب اعتدال الطقس في الولايات المتحدة من مكاسب الاسعار.
وانخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم ديسمبر كانون الاول في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس 46 سنتا الى 79.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 1010 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 44 سنتا الاربعاء.
ونزل خام برنت في عقود تسليم يناير كانون الثاني 42 سنتا الى 79.05 دولار للبرميل بعد تداوله ببضع سنتات اقل من أعلى سعر له هذا العام والذي بلغ 80.26 دولار يوم الاربعاء.
وقال توني ماتشاسيك سمسار عقود النفط الاجلة لدى باتش فاينانشال "رأينا بعض المكاسب الطيبة في الايام القليلة الماضية ونقترب بشدة من مستويات نفسية مهمة."
وكانت أسعار الخام الامريكي ارتفعت فوق مستوى 80 دولارا للبرميل في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت البيانات الحكومية تراجعا في كل من مخزونات النفط الخام والوقود.
وانخفضت مخزونات الخام 900 ألف برميل متجاوزة التوقعات بينما انخفضت نواتج التقطير وبينها زيت التدفئة والديزل 300 ألف برميل وهو أقل من توقعات المحللين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 03:35 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

مسؤولان بمجلس الاحتياطي الامريكي يقللان من تأثير ضعف الدولار

هونج كونج/سنغافورة (رويترز) - هون مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي من تداعيات ضعف الدولار وأكدا على أن الانكماش الاقتصادي لا يزال يمثل تهديدا لاسيما مع تراجع أسعار العقارات التجارية.
وقال ريتشارد فيشر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس في مقابلة مع ماركت نيوز انترناشيونال ان ضعف الدولار الذي سجل أدنى مستوى له في 15 شهرا مقابل العملات الرئيسية يوم الاثنين ليس الا عاملا واحدا من بين عدة عوامل يأخذها المجلس في الاعتبار عند رسم السياسات.
وردا على سؤال حول تأثيرات ضعف الدولار قال فيشر "نراعي هذا الامر".
وتابع "من جانب اخر وفي ضوء عوامل التضخم لن يزيد تراجع قيمة الدولار -على نحو تدريجي- بالضرورة من معدل التضخم بدرجة كبيرة ما لم تسير الامور بطريقة فوضوية."
ونزل الدولار سبعة في المئة حتى الان هذا العام وأصبح على الارجح أداة تمويل للمضاربات على العملات ذات العائد الاعلى في الاسواق الناشئة.
ولم يبد أيضا تشارلز بلوسر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في فيلادلفيا في رده على أسئلة الصحفيين بعد كلمة ألقاها في سنغافورة قلقه بشأن ضعف الدولار.
وقال "ليس هناك سبب معين كي لا تتوقع عودة الدولار لما كان عليه قبل حالة الفزع هذه...لا أرى في ذلك أي مدعاة للقلق."
وكان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي قد أثار مخاوف المستثمرين يوم الاثنين بالتعليق بشكل مباشر على قيمة الدولار. وقال ان التركيز على مهمة المجلس المتمثلة في تحقيق الاستقرار في الاسعار ونمو الوظائف سوف يساعد في "قوة" الدولار.
وأشار كل من فيشر وبلوسر الى مناطق ضعف لا يزال يعاني منها الاقتصاد الامريكي على الرغم من اقرارهما بحدوث انتعاش
وأعرب فيشر عن قلقه من تراجع النمو الى ثلاثة في المئة في 2010 وعن استمرار ارتفاع معدل البطالة لفترة طويلة.
فيما ذكر بلوسر أن العقارات التجارية لا تزال مشكلة أيضا ويهدد تراجع أسعارها البنوك الامريكية الصغيرة والمتوسطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 03:35 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

سعر سلة اوبك يواصل الارتفاع الى 77.87 دولار يوم الاربعاء

لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الخميس ان متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية واصل الارتفاع ليصل الى 77.87 دولار للبرميل يوم الاربعاء من 76.97 دولار يوم الثلاثاء.
وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 03:36 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

حاكم مصرف لبنان: الاقتصاد يشهد نموا فعليا بنسبة سبعة بالمئة
بيروت (رويترز) - قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة يوم الخميس ان الاقتصاد اللبناني يشهد نموا فعليا بنسبة سبعة بالمئة وارتفاعا في الودائع بنسبة 20 بالمئة على أساس سنوي.
وجاءت تصريحات سلامة خلال كلمة ألقاها في المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام 2009 الذي افتتح في بيروت يوم الخميس برعاية رئيس حكومة لبنان سعد الحريري تحت عنوان "الاستثمار العربي في ظل نظام اقتصادي عالمي مستجد."
وقال سلامة "ان تراجع الفوائد على الاصدارات الحكومية بالليرة اللبنانية او بالدولار الامريكي هو خير دليل على ثقة المتعاملين مع الاسواق المالية اللبنانية بمستقبل افضل للوضع الائتماني ككل في بلدنا لبنان."
وأضاف "هذه الثقة نلمسها من خلال ارتفاع الودائع بنسبة 20 بالمئة على اساس سنوي ومن تراجع الدولرة الى 66 بالمئة مقابل 73 بالمئة ومن فائض في ميزان المدفوعات قدره 6 مليار دولار امريكي حتى اخر تشرين الاول 2009 وهذا رقم قياسي ومن ارتفاع في تحويلات المغتربين التي بلغت وفقا للبنك الدولي سبعة مليارات دولار للعام 2009 ومن اقتصاد بنمو فعلي بنسبة سبعة بالمئة وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي."
وخلصت زيارة قام بها مسؤولو صندوق النقد الدولي الى لبنان في سبتمبر أيلول الى أن الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي قد ينمو بنحو سبعة بالمئة في 2009 أي أعلى من مستوى أربعة بالمئة المقدر من قبل.
وتفادى الاقتصاد اللبناني بدرجة كبيرة تداعيات الازمة المالية والتباطوء الاقتصادي العالمي. واستفاد البلد من أجواء أكثر استقرارا ترجمت في وقت سابق هذا الشهر بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل الفرقاء المتنافسين.
وتدفقت على لبنان تحويلات المغتربين على مدار العام المنصرم. وشجع ارتفاع سعر الفائدة على الليرة اللبنانية والاستقرار النسبي الذي تتمتع به البلاد المودعين على تحويل أموالهم الى العملة المحلية.
وحث سلامة المصارف "على التسليف بالليرة اللبنانية والطرح على المجلس المركزي امكانية تمديد آجال الاستفادة من الحوافز الموضوعة لهذا الغرض من حزيران (يونيو) 2010 الى حزيران 2011 او تاريخ آخر يعتمده المجلس المركزي."
كما حث المصارف على "التوسع خارج لبنان والعمل على تحرير كل التوظيفات المصرفية في الخارج
ودعا أيضا إلى "تمديد الآجال لشهادات الايداع المصدرة من قبل مصرف لبنان بالليرة اللبنانية واطلاق شهادات ايداع لسبع او عشر سنوات عند الحاجة اليها بهدف ضبط السيولة."
وقال سلامة "سنعمل قريبا على إعداد التعديلات اللازمة على قرار مصرف لبنان المرتبط بالتوظيفات الخارجية للمصارف."
وأوضح حاكم مصرف لبنان ان ضبط السيولة أدى الى "المحافظة على نسبة تضخم تقارب ثلاثة بالمئة في العام 2009."
وقال " في ظل المخاطر التضخمية المتوقعة واحتمال أرتفاع أسعار الاصول والذهب فإن الاولوية للبنان تمكن في مكافحة العجز في الموازنة لتحرير موارد اضافية للتنمية وليس في تخفيض الدين العام القائم الذي تراجع حجمه نسبة الى حجم الاقتصاد والكتلة النقدية والذي سوف تتراجع قيمته الفعلية بسبب التضخم العالمي وتتراجع مخاطره نتيجة التحسن المتوقع لقيمة موجودات الدولة والبنك المركزي."
عبء الدين العام بلبنان الذي يبلغ حوالي خمسين مليار دولار هو أحد أضخم أعباء الديون في العالم حيث يسجل نحو 162 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ونجم معظمه عن عمليات اعادة اعمار البلاد عقب انتهاء الحرب الاهلية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 03:39 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

بلغ صافي اقتراض القطاع العام البريطاني 11.419 مليار جنيه استرليني خلال شهر أكتوبر، مقابل تسجيله 0.13 مليار جنيه استرليني خلال شهر أكتوبر من العام 2008 وذلك بسبب استمرار العائدات الضريبية بوتيرة حادة بحسب الارقام التي نشرها مكتب الاحصائيات الوطني اليوم.


ارتفع صافي متطلبات سيولة القطاع العام الى 5.899 مليار جنيه استرليني خلال شهر اكتوبر، ليحقق بذلك ارتفاعا ملحوظا مقارنة بقراءة أكتوبر من العام المنصرم حيث سجل -2.496 ومتفوقا بذلك على التوقعات التي رجحت تسجيله 4 مليار جنيه استرليني.

يصرح مفوض الامور الاقتصادية والمالية للاتحاد الاوروبي:" يتعين على الصين أن تتحرك نحو سياسة أكثر مرونة للعملات الأجنبية"



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 06:03 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

رئيس اتحاد المصارف العربية يتوقع نموا بمعدل 8 %
بيروت (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية عدنان يوسف في بيروت يوم الخميس ان المصارف العربية تتجه الى تحقيق معدل نمو ودائعها وعملياتها التشغيلية بمعدل ثمانية بالمئة في المتوسط.
وجاءت تصريحات يوسف خلال كلمة ألقاها في المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام 2009 الذي افتتح في بيروت يوم الخميس برعاية رئيس حكومة لبنان سعد الحريري تحت عنوان " الاستثمار العربي في ظل نظام اقتصادي عالمي مستجد."
وقال يوسف "ان المصارف العربية تمتلك امكانات مالية وتقنية وبشرية كبيرة وهي تدير أكثر من 2.2 تريليون دولار من الموجودات وتستند الى قاعدة ودائع تفوق التريليون دولار وتعمل بقاعدة رأسمالية تزيد عن 200 مليار دولار ما يشير الى دور أكبر لها لجهة تنشيط الاستثمارات المحلية والاقليمية والعمل على الاسهام في اخراج الاقتصادات العربية من الازمة".
وأضاف في تصريحات أوردتها الوكالة الوطنية للاعلام "نتوقف عند بعض المؤشرات الرئيسة للمصارف العربية بعد اعلان نتائجها عن الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري بحيث يمكن القول بصورة عامة ان هذه المصارف تتجه الى تحقيق معدل نمو ودائعها وعملياتها التشغيلية بمعدل ثمانية بالمئة في المتوسط كما أن الديون المتعثرة للمصارف العربية لا تمثل سوى واحد بالمئة من قيمة المحافظ التمويلية منذ بداية الازمة المالية العالمية."
وقال "ان النسبة الاكبر من الاستثمارات العربية تتجه الى الاسواق الخارجية ويظهر هذا الواقع الحاجة الكبيرة لتوجه المزيد من الاستثمارات العربية وهنا يبرز الدور الهام الذي يتوجب على المصارف العربية الاضطلاع به لتوجيه الامكانات العربية الضخمة الى الاستثمار في القطاعات المنتجة والمشاريع داخل الاطار العربي-العربي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 06:04 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

شركات نفط بريطانية تخفض مستويات الانتاج المستهدفة لعام 2009
لندن (رويترز) - خفضت شركات بريميير أويل ودانا بتروليوم وسالاماندر انرجي البريطانية مستويات الانتاج المستهدفة لعام 2009 مستشهدة بعدد من المشكلات الفنية.
وتتوقع بريميير أن يصل الانتاج في المتوسط الى ما بين 43 ألف و45 ألف برميل يوميا من المكافيء النفطي انخفاضا من 46 ألفا توقعاتها في أغسطس اب بعد خسائر مؤقتة في الانتاج في حقل كاكاب باندونيسيا وأعمال الصيانة الجارية في حقول بريطانية.
وقالت أوريل للاوراق المالية في مذكرة بحثية "لا نعتبر ذلك أمرا مهما ولا يعود بصورة أساسية الى أداء المكامن في أصول الشركة الرئيسية". وأضافت أنها خفضت توقعاتها للانتاج في 2010 الى 47 ألف برميل من مكافيء النفط من 51 ألف برميل.
وذكرت أوريل أن أداء حقل شيلي الذي استحوذت عليه بريميير من شركة أويل ايكسيكو الكندية المتعثرة كان عند أقل مستوى من التوقعات منذ بدء العمل في أغسطس.
ومع ذلك قالت بريميير التي انتجت 36500 برميل من مكافيء النفط يوميا في المتوسط عام 2008 يوم الخميس انها في سبيلها للوفاء بمتوسط مستويات الانتاج المستهدفة في الاجل المتوسط عند 75 ألف برميل يوميا بدعم من الزيادة الكبيرة في الانتاج خلال 2011 و2012.
وخفضت دانا مستويات الانتاج السنوية المستهدفة الى نحو 39 ألف برميل من مكافيء النفط يوميا من مستويات تراوحت ما بين 41 ألفا و43 ألف في أغسطس والتي كانت بدورها أقل من توقعات بين 43 و47 ألفا أعلنت في مايو ايار.
وأشارت ايفولوشن للاوراق المالية الى تأجيل بدء الانتاج في بئرين من ابار دانا في مصر لكنها قالت ان الحدث الرئيسي بالنسبة للمستثمرين سيكون اليوم عندما تعلن الشركة عن أهدافها لعام 2010.
وقالت سالاماندر انرجي انها تتوقع حاليا ان يصل متوسط الانتاج في 2009 نحو 14 ألف برميل يوميا من مكافيء النفط بانخفاض من 15 ألفا التي أعلنت في اغسطس.
وذكرت ايفولوشن ان الخفض كان متوقعا بسبب الاعلان عن اغلاق حقل كامبونا التابع للشركة. وتوقف الانتاج من الحقل في سبتمبر أيلول حتى أوائل نوفمبر تشرين الاول بسبب مشكلة في توربينات محطة للكهرباء



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 06:04 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

الاسترليني يتراجع بفعل بيانات الاقتراض البريطانية
لندن (رويترز) - تراجع الجنيه الاسترليني يوم الخميس بعد أن أشارت بيانات الاقتراض البريطانية الى تدهور المالية العامة في بريطانيا وبعد الضغوط التي تعرض لها بسبب موجة بيع للعملات التي تنطوي على مخاطر مرتفعة.
وتراجع الاسترليني أمام الدولار كما سجل أدنى مستوياته خلال أسبوعين أمام الين في ظل تراجعه أمام عملات شملت الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي والتي تضررت في وقت سابق من العام الجاري بفعل جني أرباح في عمليات الاقتراض بعملة ذات عائد محدود للاستثمار في عملات بعائد مرتفع.
وقال توم ليفنسون خبير العملات الاستراتيجي في اي.ان.جي بلندن "احتمال تقييد السياسة المالية وتيسير السياسة النقدية ليس في صالح الاسترليني."
وبحلول الساعة 1158 بتوقيت جرينتش تراجع الاسترليني 0.7 بالمئة خلال اليوم ليصل الى 1.6625 دولار.
كما انخفض أكثر من واحد بالمئة ليصل الى 147.84 ين مسجلا أدنى مستوياته منذ الرابع من نوفمبر تشرين الثاني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 06:06 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

منظمة التعاون الاقتصادي: أسيا تساعد الغرب على انتعاش الاقتصاد
باريس (رويترز) - قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الخميس ان اسيا تقود مسيرة خروج الاقتصاد العالمي من أسوأ تراجع يشهده منذ عقود الا أن الانتعاش سيتأثر بارتفاع معدلات البطالة والديون الحكومية الكبيرة في البلدان الصناعية.
وقالت المنظمة في تقريرها بشأن التوقعات الاقتصادية ان البنوك المركزية والحكومات في الاقتصادات الغربية الكبرى يجب أن تستعد لتحولات صعودية تدريجية في أسعار الفائدة المتدنية للغاية وكذلك لتعزيز النظام المالي بمجرد أن تترسخ وتيرة الانتعاش الا أنها ينبغي ألا تتحرك قبل أواخر عام 2010 على أقرب تقدير نظرا لان التضخم منخفض للغاية حاليا.
ورفعت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا توقعاتها بشأن النمو العالمي في العام المقبل الى 4.3 بالمئة من 2.3 بالمئة توقعتها في يونيو حزيران بعد تقديرات بانكماش 1.7 بالمئة في 2009.
وقال يورجن المسكوف كبير الاقتصاديين بالمنظمة خلال مقابلة مع تلفزيون رويترز "ننظر الى سيناريو شهد تجنب كارثة الا أننا لا نزال ننظر الى سيناريو يشمل نموا بطيئا وارتفاعا في معدلات البطالة."
وفي تقريرها الذي يصدر مرتين سنويا خفضت المنظمة تقديراتها لمستوى الكساد هذا العام ورفعت بصورة كبيرة معظم توقعاتها للنمو في عام 2010 عندما قالت ان الاقتصاد سيظل معتمدا على الدعم الحكومي.
وأوضح التقرير أن النمو بالولايات المتحدة والذي يقاس وفقا للناتج المحلي الاجمالي سيرتفع 2.5 بالمئة في 2010 بعد انكماش بنسبة 2.5 بالمئة في 2009 ليواصل الارتفاع بنسبة 2.8 بالمئة في 2011.
وأضاف أن النائج المحلي الاجمالي بمنطقة اليورو سيرتفع 0.9 بالمئة في 2010 و1.7 بالمئة في 2011 بعد تراجعه أربعة بالمئة في 2009.
وفيما يتعلق باليابان توقعت المنظمة أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي 1.8 بالمئة في 2010 واثنين بالمئة في 2011 بعد تراجع بنسبة 5.3 بالمئة في 2009.
كانت المنظمة توقعت في يونيو أن يسجل الناتج المحلي الاجمالي نموا أقل من واحد بالمئة في 2010 في المناطق الثلاث وفي البلدان الاعضاء بالمنظمة والبالغ عددها 30 بلدا. وتتوقع المنظمة الان أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي 1.9 بالمئة في 2010 و2.5 بالمئة في 2011 بعد انكماش بنسبة 3.5 بالمئة في 2009
وقالت المنظمة انها تتوقع نمو التجارة العالمية بنسبة ستة بالمئة في 2010 و77 بالمئة في 2011 بعد انخفاض حاد بلغ 12.5 بالمئة هذا العام.
وأضافت أن اجمالي الديون الحكومية في البلدان الاعضاء قد يتجاوز في المتوسط الناتج المحلي الاجمالي في 2011.
وعلى مستوى الوظائف توقعت المنظمة ارتفاعا اضافيا في معدلات البطالة بالدول الاعضاء لتصل الى تسعة بالمئة في 2010 و8.8 بالمئة في 2001 من 8.2 بالمئة في 2009.
وتوقعت أن يبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة 9.9 بالمئة في العام القادم وأن ينخفض الى 9.1 بالمئة في 2011 مقارنة مع 9.2 بالمئة هذا العام بينما توقعت أن يبلغ المعدل ذاته في منطقة اليورو 10.6 بالمئة في 2010 وأن يرتفع مرة أخرى في 2011 الى 10.8 بالمئة مقارنة مع 9.4 بالمئة في 2009



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2009, 06:09 PM   #20
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

BBC ARBIC:اوباما يتوقع استمرار نمو الاقتصاد الامريكي ...

توقع الرئيس الامريكي باراك اوباما استمرار نمو الاقتصاد الامريكي خلال الربع الاخير من العام الجاري وقال انه عاد الى النمو الايجابي الان.

وقال اوباما في مقابلة له مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية من الصين التي يقوم بزيارتها "لقد شهدنا نمو الاقتصاد ونتوقع ان يستمر ذلك في الربع الاخير من العام الجاري".

وكانت نسبة النمو السنوية المعدلة في الربع الثالث والتي بلغت 3.5 % قد فاقت توقعات المراقبين وتعتبر الاقوى منذ الربع الثالث من عام 2007 عندما بدأت بوادر الازمة المالية الحالية مع تعثر قطاع الرهن العقاري في الولايات المتحدة.

واقر اوباما بان وقف تزايد معدلات البطالة التي تجاوزت 10 بالمائة حاليا تعتبر المهمة الاصعب بعد خروج الاقتصاد من اسوء ركود يمر به منذ الركود الكبير في ثلاثينيات القرن المنصرم.

ويعتبر معدل البطالة الراهن الاعلى منذ 27 عاما وقال اوباما "اقول دائما ان خلق فرص العمل يلي النمو الاقتصادي ولا احد يشعر بخيبة الامل مثلي وهو يرى ارتفاع معدل البطالة والسؤال الذي اطرحه على نفسي ومحور نقاشي مع الفريق الاقتصادي هو متى وكيف يعود الناس الى العمل".



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصاديه, الخميس, الهامه, والتقارير

مواضيع سابقة :

الترند المكسور طريقك للمليون باذن الله ‏
الترند المكسور طريقك للمليون باذن الله ‏
ارتفاع الاسهم الامريكية بعد تأرجحها 18/11/2009 TRADERXP

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 19-11-2009
****** فرسان جدد والدفعه الثانيه من متقنى المرحله الاولى للمنشار (تحيه وتقديرا ) ****
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الخميس 19-11-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 12-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 22-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 8-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 1-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:13 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة