موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 11 - 2009, 04:35 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009
رئيس صندوق النقد الدولي يتطلع لتغيير في العملات وخاصة اليوان

بكين (رويترز) - قال العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان يوم الثلاثاء ان حتمية تحقيق المزيد من الاستقرار في أسواق العملات تعني أن العالم لن يعتمد بعد الان على عملة واحدة كما هو الحال منذ انتهاء العمل بقاعدة الذهب .
وكرر ستراوس كان وجهة نظره بأن عملة عالمية جديدة قد تتبلور من حقوق السحب الخاصة وهي وحدة حسابية تابعة للصندوق.
وقال عن استبدال الدولار في نهاية المطاف "ستكون على الارجح سلة (عملات). في عصر العولمة ليست هناك حلول محلية."
وفي وقت لاحق كرر ستراوس كان في مؤتمر صحفي ان الصين بحاجة الى يوان أقوى في اطار حزمة من السياسات للمساعدة في اعادة التوازن لاقتصادها من خلال تشجيع الطلب المحلي.
وأبقت الصين على تقويم اليوان بسعر 6.83 للدولار منذ يوليو تموز 2008 بعد زيادة بنسبة 21 في المئة خلال الثلاث سنوات الماضية لمساعدة صادراتها على مواجهة الازمة الاقتصادية العالمية.
وأضاف ستراوس كان "نعتقد بقوة في الصندوق أن اليوان مقوم بأقل من قيمته وهذا ليس في صالح الاقتصاد العالمي فقط ولكن من مصلحة الصين أن تعيد تقويم عملتها."
وقال ستراوس كان ان العملة المقومة بأقل من قيمتها تسبب تشوهات اقتصادية يمكن أن تعود ببعض المنافع لكن على حساب جوانب أخرى من الاقتصاد.
وتابع "بالتالي تتمتع الصين بميزة اقتصادية لكن بالاسعار الخطأ مما يؤدي الى قرارات خاطئة بشأن الاستثمار في الاجل الطويل. حان الوقت...ان تتطلع الصين الى الاستثمارات والاستقرار في الامد الطويل..."
وعبر ستراوس كان عن مخاوفه من أن الارادة السياسية اللازمة لاصلاح النظام النقدي العالمي ستخبو اذا ما تلاشت المؤشرات الواضحة على الازمة الاقتصادية في غضون عام.
وأضاف أن القوة الدافعة وراء التعاون فترت بالفعل بصورة ما بعد ستة أشهر من اتفاق قمة مجموعة العشرين في لندن على الحاجة الى التغيير لضمان المزيد من الاستقرار في النظام المالي العالمي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 11 - 2009, 04:35 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

روسيا تبدأ تصدير النفط الى اسيا
موسكو (رويترز) - ستصدر روسيا أولى شحناتها من نفط سيبيريا من ميناء جديد على المحيط الهادي في ديسمبر كانون الاول حيث تسعى موسكو لغزو الاسواق الاسيوية وتحذير أوروبا من أن المنافسة على مصادر الطاقة تتزايد حدتها.
وقال تجار لرويترز يوم الثلاثاء ان القادة الروس سيحضرون مناسبة تحميل ناقلة النفط في ميناء كوزمينو الذي يمثل اطلاق فرع المحيط الهادي لاول خط أنابيب روسي الى اسيا.
وقال مصدر تجاري على علم بتفاصيل الصفقة "أراهن على أنها ستكون عرضا سياسيا بدرجة كبيرة. يتمثل أحد الاهداف في ابلاغ أوروبا بأننا نستطيع بيع طاقتنا لاسيا لذا توخوا الحذر اذا لم تدعموا خطوط أنابيبنا الجديدة."
وأضاف المصدر "يتمثل الهدف الاخر في أن ترى الصين أن خط الانابيب الاسيوي أصبح الان جاهزا. بكلا فرعيه. لذا اذا كانت هناك مشكلات في الامدادات الى الصين فان هناك دائما خيار تحويل النفط الى المحيط الهادي."
وتنتمي الناقلة الى شركة روسنفت النفطية التي تديرها الدولة والتي طرحت مزادا لبيع 100 ألف طن من الخام بعد تدشين أول خط أنابيب روسي الى الصين والمحيط الهادي من الميناء الجديد كوزمينو



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 11 - 2009, 04:36 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

دراجون أويل: اينوك لن تزيد عرضها عن 455 سنتا للسهم الواحد
لندن (رويترز) - قالت شركة دراجون اويل للتنقيب عن النفط ان شركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) المملوكة لحكومة امارة دبي أكدت أنها لن ترفع قيمة العرض الذي تقدمت به للاستحواذ على الشركة وهو 455 بنسا للسهم الواحد.
ويقيم العرض شركة دراجون بمبلغ 2.36 مليار جنيه استرليني (4 مليار دولار).
نصحت لجنة المديرين المستقلين بشركة دراجون المستثمرين في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني الحالي بقبول عرض الاستحواذ بقيمة 455 بنسا للسهم الواحد لنسبة 48 بالمئة التي لا تمتلكها شركة اينوك في شركة دراجون التي تتركز أعمالها في التنقيب عن النفط في تركمانستان.
ولكن في الاسبوع الماضي قالت شركة بيلي جيفورد اند كو وهي اكبر ملاك حصص الاقلية في دراجون بحصة تبلغ 4.2 بالمئة أنها سترفض العرض اذ وصفته بأنه "يبخس بشكل كبير القيمة الاساسية والاستراتيجية" للشركة.
وقالت شركة دراجون يوم الثلاثاء ان اينوك ستظل مساهم أغلبية طويل المدى وملتزما بغض النظر عما سيؤول اليه العرض الذي أوصت دراجون بقبوله.
وأغلق سهم دراجون أويل في لندن يوم الاثنين عند 429 سنتا مما يقيم الشركة بنحو 2.2 مليار جنيه استرليني



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 11 - 2009, 04:37 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

وكالة الطاقة: وتيرة انتعاش الاقتصاد العالمي قد لا تبرر رفع انتاج أوبك
سنغافورة (رويترز) - قال نابو تاناكا المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء ان الوكالة لم تشهد انتعاشا يذكر في حجم الطلب على النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وان وتيرة انتعاش الاقتصاد العالمي قد لا تبرر تحرك أوبك لزيادة انتاجها في اجتماعها القادم.
وأوضح تاناكا أن مخزونات نواتج التقطير في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مرتفعة للغاية وهو الامر الذي يؤكد الوتيرة الضعيفة للانتعاش في هذه البلدان حيث ان وقود الديزل يعد من المؤشرات الرئيسية للنشاط الصناعي والاقتصادي.
وفي تصريحات لرويترز على هامش مؤتمر للطاقة عقد في سنغافورة قال تاناكا "نحن قلقون من أن توقعات الانتعاش الاقتصادي مرتفعة بشدة. وفي حين أن هذه التوقعات صحيحة في الصين والهند فاننا لم نشهد قدرا يذكر من الانتعاش الفعلي في الطلب على النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مثل أوروبا واليابان. "
وأضاف "ان مخزونات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مرتفعة أيضا للغاية. والانتعاش الاقتصادي العالمي يمثل هاجسا لاوبك ولذا فاذا انتعش الاقتصاد بطريقة قوية فان على المنظمة حينئذ أن تزيد انتاجها. أما اذا لم يحدث ذلك فان زيادة مستوى المخزون لن يكون أمرا منطقيا."
وستجتمع أوبك في لواندا بأنجولا يوم 22 ديسمبر كانون الاول لتحدد سياستها الانتاجية من النفط. ويرى معظم أعضاء المنظمة أن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لاتخاذ قرار بشأن أي تغيير في ظل ارتفاع المخزونات على الرغم من أن الاسعار ارتفعت الى زهاء 80 دولارا للبرميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 11 - 2009, 04:39 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

BBC ARABIC:اتهامات امريكية لشركة كويتية بالاحتيال ...

قالت هيئة ادعاء عام فدرالية امريكية ان الشركة التي دفع لها مليارات الدولارات مقابل تجهيز امدادات غذائية للعراق والكويت ضخمت الاسعار واحتالت على حكومة الولايات المتحدة في العقود المختصة بتوفير الطعام للقوات الامريكية.

وقال المدعي العام الامريكي جنتري شلنوت ان شركة المخازن العمومية الكويتية، التي قالت انها كانت المجهز الرئيسية للغذاء والطعام للقوات المسلحة الامريكية في العراق والكويت منذ عام 2003، قد وجهت لها اتهامات بتزوير فواتير وايصالات والاحتيال.

وقد تسلمت الشركة، التي تعرف اختصارا باسم "ايجيليتي"، اكثر من 8,5 مليار دولار مقابل عقود لتجهيز المواد الغذائية والاطعمة.

ويقول المدعون العامون الفدراليون ان عقد الشركة مع الحكومة الامريكية ما زال قائما، ومن المقرر ان تنتهي مدته في ديسمبر/ كانون الاول من عام 2010.

الا ان الشركة اعربت عن "دهشتها وخيبتها" من الاتهامات التي وجهها الادعاء الفدرالي، واكد انها ظلت متعاونة مع المراجعة والتدقيق المحاسبي لضمان ان المال العام الامريكي كان ينفق على نحو صحيح.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الثلاثاء, الهامه, والتقارير

مواضيع سابقة :

ارتفاع الاسهم الامريكية وضعف الدولار الامريكي منtraderxp 16/11/2009
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 16-11-2009
نتائج البيانات الكنديه ليوم الاثنين 16-11-2009

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الثلاثاء 17-11-2009
نتائج البيانات السويسريه ليوم الثلاثاء 17-11-2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 10-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 27-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 20-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 29-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 22-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:25 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة