موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree30Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 02 - 2016, 05:41 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟
الجنية الإسترليني , الباوند ,الجنيه الملكي كل هذه المسميات تطلق على عملة بريطانيا ,بريطانيا الدولة التي كانت لا تغيب عنها الشمس في يوم من الأيام .
الجنيه البريطاني يعتبر احد أهم العملات المتداولة عالميا منذ فتره طويلة من الزمن تمتد الى المملكة السكسونية البريطانية وكانت العملة تقسم إلى 16 شلن والمعلومة التي لا يعرفها الكثير ان الاسم الأصلي للجنيه كان الستيرلينغ .
مع بداية العام الحالي سجل الجنيه البريطاني المزيد من الخسائر بتكملة لتحركات الشهر الأخير من العام الماضي 2015خسائر متواصلة وبدون تصحيح يذكر حتى اللحظة .
ولتوضيح الأسباب التي أدت لتراجعات الجنية لا بد من المرور أولا على موقف البنك المركزي البريطاني حول التضخم وأسعار الفائدة خلال عام 2015.
في الشهور الثمانية الأولى خلال العام الماضي 2015 كان أعضاء البنك المركزي البريطاني بقيادة كارني يصرون على أن التحرك القادم للبنك سيكون رفعا لأسعار الفائدة وبتغاضي كامل لمنحنى التضخم الهبوطي من ناحية وتجاهل للفقاعة التي كادت تنفجر بالقطاع العقاري البريطاني بشكل عام وفي العاصمة البريطانية لندن بالخصوص
بينما في الربع الأخير من ذات العام 2015 كان التغير بلهجة أعضاء المركزي البريطاني حيث سمعنا كارني يقول بأن التوقعات ناحية اقتراب رفع أسعار الفائدة تعتبر توقعات شخصية لأعضاء البنك المركزي البريطاني وغير رسمية !!!
هذا الحديث سمعناه من كارني بعد أيام من الحدث الذي يمكن اعتباره شبه انهيار للقطاع العقاري والذي حدث بتاريخ 28-08-2015,والتذكير بالخبر بالاقتباس المرفق للخبر
( صدرت بيانات بريطانية تؤكد تراجع عدد المنازل المباعة في إنجلترا وويلز بشكل حاد خلال شهر مايو/آيار الماضي، رغم تقارير أشارت إلى تباطؤ نمو أسعار العقارات في البلاد، بعد أشهر من الارتفاعات الكبيرة.
وأعلنت سلطات السجل العقاري البريطاني، يومها ، انخفاض عدد عمليات بيع المنازل في إنجلترا وويلز بنسبة 15% خلال مايو/آيار الماضي على أساس سنوي، لتسجل 65.6 ألف عملية, كما هبط عدد المنازل المباعة مقابل أكثر من مليون جنيه إسترليني بحوالي 21% خلال نفس الفترة)
وفي الانتقال إلى بداية عامنا الحالي نتوقف مع أهم المحطات الاقتصادية البريطانية حيث كان الحدث الأبرز الأول يوم 07-01-2016تحديدا حين أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه وكالة رويترز للإنباء أن غالبية البريطانيين سيصوتون لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي .
بينما كان الحدث الثاني والأهم بتاريخ 19-01-2016حيث خرج يومها كارني محافظ البنك المركزي البريطاني وبدون موعد محدد مسبقا وتحدث لوسائل الإعلام بإسهاب عن الوضع الاقتصادي البريطاني مركزا على تراجع التضخم والاستعداد لمواجهته كما تطرق لقضية الانتعاش المدفوع بالدين ومخاطرها .
هذه الأسباب بعموميتها وعدم اتساع المجال للتطرق لبعض التفاصيل الأخرى تعتبر كافية من ناحية أساسية لمشاهدة الجنية البريطاني منخفضا ليس على مستويات 1.4350 مقابل الدولار الأمريكي والتي يتداول حولها بالمرحلة الحالية وإنما دون هذه المستويات حيث يعتبر السعر العادل له قرب مستويات 1.3500والتي نرجح مشاهدتها بحال لم نشهد تغيرات أساسية وقوية بالأوضاع الاقتصادية العامة لبريطانيا مدعومة بارتفاع التضخم وتجاوز المخاطر باحتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي .
قد بتسال المتابع لماذا لم ينخفض الجنيه الى المستويات المذكورة 1.3500؟
لن نسهب في الإجابة على هذا السؤال ولكن تكتفي بالإشارة إلى حالة الضعف العامة التي يشهدها الخصم الأول للجنيه والقصد هنا الدولار الأمريكي كأهم عامل حقيقي لمنع الجنيه من الهبوط .
وقبل إنهاء تحليلنا هذا لن نتطرق إلى الضغوط العامة الحالية على الجنية البريطاني نتيجة استمرار المخاوف من انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي والآثار السلبية الكبيرة التي سيتعرض لها الاقتصاد البريطاني في جميع المجالات الاقتصادية ولكن سنجيب على سؤال واحد يجب وضعه ضمن الحسابات .
هل من مصلحة البنك المركزي البريطاني تخفيض قيمة الجنيه قبل الوصول ليوم الاستفتاء في يونيو/حزيران القادم من هذا العام؟!
نعم بكل تأكيد من مصلحة البنك المركزي البريطاني أن يشاهد الجنيه البريطاني بمستويات منخفضة قبل الوصول لليوم الموعد ،لا بل من مصلحتهم هذا الأمر بعض النضر عن نتيجة الاستفتاء ذاته !
في مقالنا تطرقنا للتضخم المنخفض كأحد أسباب ضعف الجنية ،ومن ناحية اقتصادية فان إضعاف أية عملة للبلد الذي يواجه التضخم المنخفض يعتبر الحل الأمثل والأفضل ،فتخفيض الفائدة وبرامج التيسير الكمي تهدف إلى إضعاف العملة وتشيط الصادرات وان قال سادة البنوك المركزية عبارتهم المشهورة بأنهم لا يستهدفون العملة بحد ذاتها .
ويوم الاستفتاء ستكون النتيجة إما البقاء ضمن الاتحاد الأوربي أو الانفصال لا خيار ثالث ،لنسبق الزمن و وننتقل ليوم النتائج في الحالتين ونشاهد تحركات الجنيه .
إعلان النتيجة بنعم للبقاء ضمن دول الاتحاد الأوربي ،الجنيه يرد بايجابية ويرتفع بقوه ،بعد ثلاثة أيام الجنيه لازال يتعامل مع نتيجة القرار ويصل إلى 800نقطة ارتفاعا .
لنوقف مع وصول الارتفاعات 800نقطة مقابل الدولار الأمريكي ،ولنفرض بان سعر الجنيه كان قبل اتخاذ القرار على مستويات 1.4500ووصل الى 1.5300ماذا سيحدث للتضخم عندها ؟لن يكون هنالك تضخم بل دخول مباشر في الركود,ركود مع وجود الجنيه بمستويات مرتفعه ,ركود ،سيكون ثمنه مليارات الجنيهات التي ستلقى بالأسواق على شكل تيسير كمي .
إذا مصلحة البنك المركزي البريطاني مع تخفيض الجنيه بداء من ألان لمواجهة الارتفاعات المحتملة بحال تم التصويت بنعم للبقاء ضمن الاتحاد الأوربي .
السيناريو الثاني بحال تم التصويت ب لا للبقاء ضمن الاتحاد الأوربي ،سينخفض الجنيه البريطاني وبقوة إن كان ضمن مستويات 1.4500 مقابل الدولار الأمريكي لنقل 800نقطة بأقل تقدير خلال ثلاثة أيام هنا ستتحدث وسائل الإعلام عن انهيار الجنيه وتخلى المستثمرين عنه وسيكون الواجب على المركزي البريطاني العمل على تهدئة مخاوف الأسواق والبحث عن حلول لها ،بينما لو كان الجنيه يتداول حول مستويات 1.3500فلا نميل لان نشاهد تلك البيوع القوية أو الحادة عندها حيث تعتبر هذه المستويات منخفضة تاريخا وقادرة على الحد من قدرة المستثمرين على بيعه بقوة بنسبة كبيرة ،فالخوف من البيع بالمستويات المتدنية للأسعار يعتبر سلوكا طبيعيا خصوصا أن كان الوصول لهذه الأسعار يتم لأول أو ثاني مره خلال فتره زمنيه طويلة.

وبنظرة فنيه على الإطار الزمني الشهري لزوج الجنية –دولار ,نسجل فشل الزوج باختراق مستويات المقاومة 1.4680 في أعادت الاختبار لها ,مما يرجح الهبوط لاختبار مستويات 1.3520 !!!
هل هو اتفاق أساسي وفني بالاتجاه القادم ,احتمال وارد وبقوة


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟
http://www.borsaat.com/vb/t910491.html



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg GBP USD M.jpg QASM.jpg‏ (108.4 كيلوبايت, المشاهدات 14)
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 02:01 PM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو ابراهيم مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي ابو قاسم علي التقرير
حياك اخي عمرو اسعد الله اوقاتك



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 02:06 PM   #4
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية hassab
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

الف شكر اخي الفاضل علي التقرير
واعتقد والله اعلم الهوبوط وارد
وبالله التوفيق



التوقيع:
يقول إبن تيمية رحمه الله ؛؛؛؛

إن المسألة لتُغلق عليّ، فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر، فيفتحها الله عليّ ؛؛؛
إجعلوا معابركم إلى الله دائماً مفتوحة
ستسعدون ، ستنعمون
ستمطَرون من حيث لا تعلمون
وإعلموا .. أن اليد الممتدة إلى السماء لا تعود فارغة ؛؛؛
أستغفر الله العلي العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ؛؛؛
hassab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 03:15 PM   #5
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassab مشاهدة المشاركة
الف شكر اخي الفاضل علي التقرير
واعتقد والله اعلم الهوبوط وارد
وبالله التوفيق
شكرا لمرورك اخي الغالي نعم الميل للهبوط , فقط بانتظار الدولار يصحو قليلا



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 03:23 PM   #6
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

صعود الجمعه كان ب shaved candles
اى شمعات محلوقه بدون ذيول

و يغلق على الهاى اليومى

فالمراقبه سيد الموقف خاصه مع حمله كاميرون اليوم للابقاء على بريطانيا داخل الاتحاد الاوربى



Trader01 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 05:35 PM   #8
عضو جديد
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

وحتى هذه اللحظة وفي ظل الوضع الحالي لبريطانيا في الاتحاد الأوروبي فإن 43% من البريطانيين يؤيدون البقاء و33% يؤيدون الخروج في حين تظل النسبة الباقية لم تتخذ قراراها بعد.



yad456 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 05:40 PM   #9
عضو جديد
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

أطلق رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، حملة ضخمة لحشد الدعم لدعوته لإبقاء بريطانيا داخل ما أسماه اتحادا أوروبيا" تم إصلاحه".



يجري كاميرون مقابلات تلفزيونية، الأحد، لإثبات أن أفضل ما يصب في صالح بريطانيا هو التصويت على البقاء داخل الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء المزمع في 23 يونيو المقبل.

ويعارض كاميرون في مسعاه وزير العدل، مايكل غوف، وعدد من وزراء حكومته، فيما لم يعلن عمدة لندن بوريس جونسون موقفه بعد.

ويقف كاميرون في مواجهة القوى الداعمة لفكرة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، والتي يطلق عليها "بريكزت"، مؤكدا أن تحركا كهذا لن يبطئ وتيرة تدفق المهاجرين إلى البلاد.

وقال كاميرون إن أي اتفاق تجاري جديد يبرم مع الاتحاد الأوروبي إذا ما خرجت بريطانيا، سيتضمن شرط حرية حركة العمالة وفاء بمتطلبات بروكسل



yad456 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2016, 09:35 PM   #10
عضو نشيط
 

افتراضي رد: هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

مرحبا اخي أيهم الباوند الأسعار قبل الافتتاح
راح يفتح بفجوه سفلية

ما هو السبب



uae_rak غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

___((المجنون))____
العلاقة بين أسواق الأوراق المالية وسعر صرف الدولار الأمريكي
استراتجية شمعة الساعة 10# ربـــح بدون تفكير

مواضيع تالية :

المركزي المصري والازمة الدولارية مقال تفصيلي
اقوى الروحانيات0037259556682 ام سليمان
ازمة للدولار في مصر واستقبال التحويلات من سكريل

هل تستمر رحلة الانخفاض للجنيه البريطاني ؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التضخم البريطاني من شأنه توليد اتّجاه جديد للجنيه الاسترليني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ما الفرق بين رحمة منا و رحمة من عندنا سبحانه في دقة كتابه القسم الاسلامي
تخيل أن هذه رحلة أخر رحلة في حياتك رائعة ومؤثرة نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3


روابط الموقع الداخلية


09:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة