موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 06 - 2008, 08:36 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو
النفط يغلق على مكاسب تزيد عن دولارين للبرميل
لندن (رويترز) - قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة يوم الاربعاء فيما زاد تهديد باضراب لعمال النفط في نيجيريا العضو بمنظمة اوبك المخاوف قبل اجتماع لكبار منتجي ومستهلكي الخام لمناقشة اسعار الطاقة المتصاعدة.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف لعقود يوليو تموز جلسة المعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 2.67 دولار الي 136.68 دولار للبرميل.
وفي لندن قفز خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.72 دولار ليغلق على 136.44 دولار للبرميل.
واستعد العمال في وحدة شركة شيفرون النفطية الامريكية في نيجيريا للاضراب عن العمل بعد فشل المحادثات بين نقابتهم والادارة.
ولقيت الاسواق مزيدا من الدعم بعد ان قال البيت الابيض انه لا يتوقع أن تعلن السعودية زيادة في الانتاج عندما يجتمع المنتجون والمستهلكون بمدينة جدة في 22 يونيو حزيران.
وكانت انباء بأن الممكلة أكبر مصدري النفط في العالم تعتزم زيادة انتاجها للمساعدة في خفض اسعار الخام التي سجلت مستوى قياسيا مرتفعا جديدا قرب 140 دولارا في وقت سابق من هذا الشهر قد دفعت الاسعار للانخفاض هذا الاسبوع.
واثارت تكاليف الوقود المتزايدة احتجاجات حول العالم مما دفع السعودية الي الدعوة الي اجتماع بين المنتجين والمستهلكين.
وقفزت اسعار النفط حوالي 40 في المئة منذ بداية العام مواصلة اتجاها صعوديا بدأ قبل ست سنوات تضاعفت فيه حوالي سبع مرات بفعل نمو سريع للطلب من اقتصادات صاعدة مثل الصين والهند.
وادت مشتريات لاغراض المضاربة من مستثمرين يتحوطون من التضخم اضافة الى ضعف الدولار الى تسارع الاتجاه الصعودي هذا العام. ويقول محللون ان تدفقات رؤوس الاموال المتزيداة من المستثمرين أوجدت "فقاعة" نفطية ضخمت الاسعار بشكل لا تبرره اسس العرض والطلب.
وحث الرئيس الامريكي جورج بوش الكونجرس يوم الاربعاء على رفع حظر عن عمليات التنقيب عن النفط في المناطق البحرية للمساعدة في تهدئة الاسعار لكن محللين قالوا ان هذا لن يحقق راحة سريعة للمستهلكين.
وكانت اسعار الخام هبطت في وقت سابق من يوم الاربعاء عقب اذاعة أحدث تقرير حكومي للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة والذي أظهر خامس انخفاض اسبوعي على التوالي في مخزونات النفط الخام. وانخفضت ايضا مخزونات البنزين الامريكية بمقدار 2 ر1 مليون برميل فيما كانت التوقعات تشير الي زيادة قدرها 800 ألف برميل.
لكن مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة زادت 2.6 مليون برميل متجاوزة التوقعات التي كانت تشير الى زيادة قدرها 1.8 مليون برميل

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو
http://www.borsaat.com/vb/t903.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:41 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

فنزويلا تقول انها لن تحضر اجتماعا نفطيا في السعودية

ماراكيبو (رويترز) - قال وزير النفط الفنزويلي رفائيل راميريز يوم الاربعاء ان فنزويلا لن تحضر اجتماعا لمنتجي النفط ومستهلكيه تستضيفه السعودية ويسعى الى ايجاد سبل للتعاون لمواجهة مشكلة اسعار النفط القياسية المرتفعة.
وقال راميريز للصحفيين في مؤتمر لصناعة النفط في مدينة ماراكيبو مركز صناعة النفط الفنزويلية انه لا داعي لاجتماع أوبك قبل الاجتماع الدوري المقرر في سبتمبر ايلول لمناقشة الاسعار.
وكانت السعودية زادت انتاجها الامر الذي ساعد في ترويض اسعار الخام قليلا في الايام الاخيرة.
وقال راميريز ان فنزويلا ليس لديها خطط لزيادة انتاجها ولن تفعل ذلك الا في اطار اتفاق عام لاوبك لتعديل مستويات الانتاج.
واضاف قوله ان مشكلة الاسعار الحالية للدول المستهلكة ليست بسبب انتاج النفط في العالم. وتقول فنزويلا ان المضاربات والتوترات السياسية وضعف الدولار هي العوامل التي رفعت سوق النفط التي تعتقد كراكاس انها تشهد وفرة في امدادات المعروض



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:42 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

تراجع النفط بعد تفادي إضراب عمال النفط بنيجيريا

نيويورك (رويترز) - تراجعت أسعار النفط الخام الامريكي يوم الخميس لتفقد بعض مكاسب اليوم السابق بعد تفادي اضراب عمال النفط في نيجيريا الامر الذي بدد المخاوف من اختلال امدادات المعروض.
وهبط سعر عقود النفط الامريكي لاقرب استحقاق شهر يوليو تموز 44 سنتا الى 136.24 دولار في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس. ويوم الاربعاء ارتفعت عقود الخام عند التسوية 2.67 دولار الى 136.68 دولار.
وتدخلت وزارة النفط في نيجيريا في اللحظات الاخيرة يوم الاربعاء لتفادي اضراب في شركة النفط الامريكية العملاقة شيفرون قائلة انها أقنعت الشركة بتقليل عدد عمالها الاجانب.
ولقيت الاسواق دعما يوم الاربعاء بعد ان قال البيت الابيض انه لا يتوقع أن تعلن السعودية زيادة في الانتاج عندما يجتمع المنتجون والمستهلكون بمدينة جدة في 22 من يونيو حزيران.
وكانت انباء بأن المملكة أكبر مصدري النفط في العالم تعتزم زيادة انتاجها للمساعدة في خفض اسعار الخام التي سجلت مستوى قياسيا مرتفعا جديدا قرب 140 دولارا في وقت سابق من هذاالشهر قد دفعت الاسعار للانخفاض هذا الاسبوع.
واثارت تكاليف الوقود المتزايدة احتجاجات في انحاء العالم مما دفع السعودية الي الدعوة الي اجتماع بين المنتجين والمستهلكين.
وقفزت اسعار النفط حوالي 40 في المئة منذ بداية العام مواصلة اتجاها صعوديا بدأ منذ ست سنوات تضاعفت فيه حوالي سبع مرات بفعل نمو سريع للطلب من اقتصادات صاعدة مثل الصين والهند.
وأدت مشتريات لاغراض المضاربة من مستثمرين يتحوطون من التضخم وضعف الدولار الى تسارع الاتجاه الصعودي هذا العام. ويقول محللون ان تدفقات رؤوس الاموال المتزايدة من المستثمرين أوجدت "فقاعة" نفطية ضخمت الاسعار بشكل لا تبرره العوامل الاساسية للعرض والطلب.
وحث الرئيس الامريكي جورج بوش الكونجرس يوم الاربعاء على رفع حظر عن عمليات التنقيب عن النفط في المناطق البحرية للمساعدة في تهدئة الاسعار لكن محللين قالوا ان هذا لن يحقق راحة سريعة للمستهلكين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:43 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

صحيفة: العراق سيوقع عقودا مع أربع شركات نفط غربية

نيويورك (رويترز) - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في طبعتها الالكترونية على الانترنت أن أربع شركات نفط غربية على وشك توقيع عقود نفط مع الحكومة العراقية تعود تلك الشركات بموجبها الى البلاد للمرة الاولى في 36 عاما.
وقالت الصحيفة ان شركات اكسون موبيل وبي.بي ورويال داتش شل وتوتال التي كانت ترتبط بعلاقات شراكة مع شركة نفط العراق قبل تأميم الرئيس السابق صدام حسين لصناعة النفط وكذلك شركة شيفرون وعددا من الشركات الاصغر تجري حاليا محادثات مع وزارة النفط العراقية.
واستندت الصحيفة في تقريرها الى معلومات من الوزارة وشركات النفط ودبلوماسي أمريكي.
ومن المتوقع إعلان الاتفاقات في 30 يونيو حزيران وستكون امتدادا للاتفاقات الحالية التي تقدم بموجبها تلك الشركات استشارات وتدريبا مجانيا للعراقيين.
وترتبط 46 شركة من بينها شركات صينية وهندية وروسية بمذكرات تفاهم لتقديم تلك الخدمات للعراق ولكن لم تحصل على عقود.
وستكون الاتفاقات مع الشركات الاربع في صورة عقود خدمات تحصل بموجبها الشركات على أجر مقابل عملها ولكن لا تحصل على ترخيص للإنتاج من مكامن النفط العراقية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:44 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

البيت الأبيض لا يتوقع إعلانات لزيادة إنتاج النفط في اجتماع السعودية

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الاربعاء انه لا يتوقع ان تصدر اعلانات لزيادة انتاج النفط عن الاجتماع الذي سيعقد يوم الاحد في السعودية بين منتجي ومستهلكي النفط.
وقال توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض "لا أحد يتوقع أن يرى اعلانات لزيادة الانتاج."
واضاف قائلا "نريد ان نوضح وجهة نظرنا بأن الاسواق تعمل وفق شروط العرض والطلب وايضا وفقا لاشياء نعتقد أنها مفيدة مثل الشفافية وزيادة الاستثمار في استكشاف وتنمية النفط حول العالم."
وقال فراتو ان تلك هي المسائل التي يعتزم وزير الطاقة الامريكي سام بودمان مناقشتها في الاجتماع الذي سيعقد في 22 يونيو حزيران في مدينة جدة السعودية.
ومن ناحيته قال بودمان انه لن يوصي البيت الابيض باستخدام الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة للمساعدة في كبح اسعار النفط الاخذة في الارتفاع بحدة.
واضاف قائلا لمحطة (سي.ان.بي.سي) التلفزيونية ان الاحتياطي البترولي "ليس مقصودا به قط أن يكون أداة لمكافحة الاسعار المرتفعة."
وتوقفت وزارة الطاقة الامريكية عن ملء الاحتياطي الاستراتيجي في مايو ايار بعد ان وافق الكونجرس على تشريع يأمر ادارة بوش بالتوقف عن اضافة النفط الى مخزونات الطوارئ الى ان تهبط اسعار الخام عن 75 دولارا للبرميل وهو مستوى يقل كثيرا عن المستويات الحالية.
والاحتياطي الاستراتيجي مملوء بالفعل بنسبة 97 في المئة ويحتوي على حوالي 703 ملايين برميل من النفط في اربعة مواقع للتخزين تحت الارض في ولايتي تكساس ولويزيانا.
وأنشأ الكونجرس الاحتياطي البترولي بعد الحظر النفطي العربي في عامي 1973 و1974 لضمان ان يكون لدى الولايات المتحدة كميات من الخام لاستخدامها في حالة حدوث اختلالات مهمة في الامدادات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:47 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

تراجع الأسهم الأوروبية 1.4 % وسط مصاعب مصرفية

ندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء مع تأثر شركات النفط بتراجع سعر الخام وتعرض القطاع المالي لضربات جديدة بعدما كشف بنكا مورجان ستانلي وفيفث ثيرد الامريكيين عن مصاعب ائتمانية.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 1.4 في المئة عند 1251 نقطة بعدما هبط في وقت سابق من المعاملات الى 1246.62 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ نهاية مارس اذار.
وقادت التراجع أسهم البنوك مع هبوط رويال بنك أوف سكوتلاند خمسة بالمئة ويو.بي.اس أربعة بالمئة وسانتاندير 2.3 في المئة.
كما نالت أسهم شركات النفط من السوق الاوروبية مع تراجع أسعار الخام نحو واحد بالمئة لتنزل عن 133 دولارا للبرميل بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الديزل وزيت التدفئة الامريكية الاسبوع الماضي.
وكان لسهم بي.بي الذي فقد 2.1 في المئة أكبر تأثير سلبي على مؤشر السوق في حين خسرت رويال داتش شل 2.7 في المئة وتوتال 1.6 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.8 في المئة بينما هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت واحدا بالمئة.
ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.4 في المئة.
وارتفعت سانوفي-أفينتس الفرنسية نحو واحد بالمئة بعدما قالت انها تعتزم عرض 2.6 مليار دولار لشراء شركة صناعة الدواء التشيكية زنتيفا التي قفزت أسهمها 6.8 في المئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:49 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

تراجع الدولار مع تزايد الشكوك في رفع اسعار الفائدة الامريكية

طوكيو (رويترز) - تراجع الدولار مقابل الين واليورو يوم الخميس اذ زاد تشكك المستثمرين في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) اسعار الفائدة بدرجة كبيرة بالنظر الى ضعف الاقتصاد وتجدد المخاوف بشأن القطاع المالي.
وقد قلص المستثمرون توقعاتهم لزيادة اسعار الفائدة الامريكية في وقت لاحق من هذا العام وذلك يرجع في جانب منه الى بيانات هذا الاسبوع أظهرت نزول مشاريع بناء المنازل الامريكية في مايو أيار 3.3 في المئة الى معدل سنوي دون المتوقع في حين انخفض نشاط تراخيص البناء -وهو مؤشر على خطط البناء في المستقبل- 1.3 بالمئة.
وألقى هذا بمزيد من الشكوك بشان مقدار الزيادة التي سيجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لاسعار الفائدة في الاشهر القادمة.
ونزل سعر الدولار 0.2 بالمئة الى 107.65 ين مبتعدا أكثر من اعلى مستوى له في اربعة اشهر 108.59 الذي سجله في وقت سابق من الاسبوع.
وارتفع اليورو 0.2 في المئة الى 1.5565 دولار اعلى مستوى له في اسبوع. وكان اليورو مستقرا عن ين دون أعلى مستوى له في 11 شهرا الذي سجله الاربعاء في التعاملات الالكترونية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 08:50 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر حادة

نيويورك (رويترز) - هبطت الاسهم الامريكية بشكل حاد يوم الاربعاء دافعة مؤشر داو جونز الصناعي القياسي الى أدنى مستوى اغلاق في ثلاثة اشهر مع توتر المستثمرين بفعل مخاوف بشأن ضعف الاقتصاد وانباء متشائمة تشير الى مزيد من المشاكل في القطاع المالي.
وأغلق داو جونز منخفضا 131.24 نقطة أي بنسبة 1.08 في المئة الى 12029.06 نقطة فيما هبط مؤشر ستاندرد اند بورز الاوسع نطاقا 13.12 نقطة أو 0.97 في المئة ليغلق على 1337.81 نقطة.
وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 28.02 نقطة أو 1.14 في المئة الى 2429.71 نقطة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 10:10 AM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

عمد البنك الدولي الى رفع تقديرات مؤشر اسعار المستهلك الصيني للعام 2008 من 4.6% الى 7.0%، كما رفع تقدير الناتج الاجمالي المحلي للصين من 9.6% الى 9.8%

انهت مؤشرات الاسهم الصينية دورة الصباح عند مستويات ادنى، مع هبوط مؤشر شانغهاي بنسبة 3.37% وصولا الى 2841.9

ابرز مقررات البند الدولي المتعلقة بالصين:

- لا يوجد أي مبرر لاعتماد الصين سياسة تخفيض معدلات فائدتها
- يحتاج اليوان للمزيد من الارتفاع
- يواجه الناتج الاجمالي المحلي الصيني مخاطر انخفاضية
- يبدو ان التدفقات الداخلة لرؤوس اموال التخمينات قد ارتفعت
- سيصل الفائض الحالي للحساب الجاري الى 370 مليار دولار
- يتوقع البنك ان يصل احتياطي العملات الاجنبية عند نهاية العام 2008 الى 1.998 تريليون دولار


ان مخاطر التضخم التي تواجهها الصين تحتم عليها اعتماد سياسة نقدية اكثر تشددا - البنك الدولي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2008, 10:17 AM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

تشهد البيانات البريطانية صدور ارقام المالية العامة لشهر مايو بالاضافة الى الاحتياطي النقدي الرابع وقروض التسليفات العقارية. كما تصدر بيانات مبيعات التجزئة لشهر مايو والتي يتوقع ان تظهر زيادة شهرية بنسبة 0.2% ليرتفع المعدل السنوي بنسبة 4.2%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس, اهم, يونيو

مواضيع سابقة :

استراتجية الكبيل باوند ولار يورو دولار استرالى دولار
نتائج البيانات الامريكية ليوم الاربعاء 18 يونيو
نتائج البيانات الكندية ليوم الاربعاء 18 يونيو

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 19 يونيو
قرار الفائدة السويسرية ليوم الخميس 19 يونيو
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة للعملات

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 19 يونيو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26 يونيو منتدى تداول العملات العام
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 19 يونيو منتدى تداول العملات العام
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الخميس 19 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة