موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ما هي أبرز الفوارق بين سوق الأسهم وسوق الفوركس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 10 - 2015, 04:08 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي ما هي أبرز الفوارق بين سوق الأسهم وسوق الفوركس

ما هي أبرز الفوارق بين سوق الأسهم وسوق الفوركس
تطلق تسميات عديدة على سوق الفوركس ويختلف العديد على تسميته إلا أن الجميع يتفق على حجم هذا السوق ومدى سيولته حيث يتخطى حجم التداول اليومي فيه الأربعة تريليون دولار أمريكي. العديد من الأشخاص ينظرون إلى سوق الفوركس على أنه مشابه للأسواق المالية الأخرى. إلى حدٍ ما هذا صحيح فعلى سبيل المثال هناك العديد من نقاط التشابه بين سوق الفوركس أو ما يعرف بسوق العملات الأجنبية وسوق الأسهم. ورغم ذلك إن هناك العديد من الاختلافات أيضاً. في هذه المقالة سوف نقوم بتغطية ما هي أبرز هذه الإختلافات.
أبرز إختلاف بين سوق الأسهم وسوق الفوركس هو عدد البدائل التجارية المتاحة حيث إذا قمنا بمقارنة الإثنين نلاحظ أن البدائل المتاحة في سوق الفوركس قليلة جداً مقارنة بألف البدائل الموجودة في سوق الأسهم. معظم تجار الفوركس يقومون بتركيز جهودهم على أهم سبعة أزواج عملات فجميع الأزواج الأخرى هي مجرد مجموعات مختلفة من نفس العملات معروفة باسم العملات المتقاطعة. هذا يجعل عملية تداول العملات سهلة جداً مقارنةً بتداول الأسهم فبدلاً من اضطرارك إلى إنتقاء أفضل إختيار بين 10,000 سهم كل ما عليك فعله في سوق الفوركس هو مواكبة الأخبار الاقتصادية والسياسية لهذه البلدان.
بما أن سوق الفوركس هو سوق تداول عالمي، تفتح وتغلق أسواق الفوركس في أوقات مختلفة من اليوم مما يسمح بتأمين السيولة الكافية لكل يوم تداولي. تبدأ أسواق الفوركس مع اليابان وسنغافورة، ثم أوروبا، ثم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. فيما ينتهي السوق في منطقة واحدة، يبدأ السوق في منطقة أخرى. يتيح الفوركس لعملائه إمكانية التداول خلال 5 أيام في الأسبوع وأربعة وعشرين ساعة في اليوم بينما أغلب أسواق الأسهم تفتح لمدة 8 ساعات يومياً فقط. فعلى سبيل المثال، يفتح سوق الأسهم الأسترالي (ASX) من الساعة 8 صباحاً ويغلق في الساعة 9:30 ليلاً بتوقيت سيدني. لذلك إذا أردت تداول خبر ليس عليك الإنتظار لليوم التالي لفتح السوق لأن سوق الفوركس يتيح لك إمكانية التداول خلال أي مكان وزمان.
من الميزات الأخرى التي يتيحها سوق الفوركس لعملائه هي الرافعة المالية. يمكنك كمتداول أخذ رافعة مالية تصل لحد 1:400 هذا يعني لإيداع هامش بقيمة 1000 دولار أمريكي يمكنك التحكم ب 400,000 دولار أمريكي وهذا ليس موجود في سوق الأسهم. الرافعة المالية يمكن أن تكون أداة فعالة في كسب المال إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة لكن ممكن أن تكون ألسبب في خسائر كبيرة في حال كانت الأمور في غير صالحك، لذلك دائماً ما نشجع المتداولين على إتخاذ رافعة مالية منطقية وتطبيق إدارة أموال فعالة.
من أبرز الفوارق بين سوق الفوركس والأسهم أيضاً هو الهامش. في الفوركس، الهامش هو عبارة عن مبلغ مودع مطلوب لبقاء المركز مفتوحاً. هذا المبلغ هو ليس رسماً أو تكلفة على الصفقة، بل هو مجرد جزء من حسابك يتم وضعه جانباً وذلك كهامش مودع. بينما في الأسهم يمكن تشبيه الهامش على أنه الدفعة الأولى التي يتم استخدامها لشراء الأسهم.
على عكس سوق الأسهم لا يرتبط سوق الفوركس بمكان معين بل كمتداول يمكنك التداول في أي مكان وزمان يناسبك سواء كان من منزلك، مكان عملك أو في طريقك إلى المنزل... من ناحية أخرى، فأسواق الأسهم مركزية. وهذا يعني أنها تقع في مكان واحد مثل بورصة نيويورك (NYSE) حيث يتم الدخول والخروج من جميع الصفقات.
وأخيراً في سوق العملات الأجنبية، يمكن لتاجر استخدام برامج تنفيذ تلقائية لإتخاذ مراكز على العملات الأجنبية مما يجعل من عملية التداول سهلة جداً. في أسواق الأسهم من جهة أخرى يتطلب تنفيذ عمليات التداول عدة دقائق. غالباً ما يكون من الأسهل للتاجر تداول الفوركس بدلاً من الأسهم وخاصةً في حال كنت تملك رأسمال صغير نسبياً. يرجع ذلك إلى أهمية الرافعة المالية في سوق الفوركس وإمكانية تعقب العملات الرئيسية عن كثب بينما في سوق الفوركس عليك تحليل كل شركة على حدة لتحديد ما إذا كانت ملائمة للإستثمار أم لا.
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ما هي أبرز الفوارق بين سوق الأسهم وسوق الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t876106.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

إستقرار اسعار النفط بالتزامن مع التسارع الصعودي للأسهم في آسيا
اسعار النحاس تتلقى الدعم من البيانات واتجاهات المخاطر
الدولار الأمريكي/الدولار الكندي عرضة للإنعكاس دون 1.3150

مواضيع تالية :

إرتفاع اسعار الذهب إثر التوقعات الحذرة المحيطة بالإجتماعات القادمة للمصرف المركزي
إحتمال هبوط اليورو أكثر بسبب البيانات الضعيفة لمؤشر مدراء المشتريات
الأرقام القوية لمؤشر أسعار المستهلك الكندي بقيمته الأساسية ستقوّض على الأرجح ارتداد الدولا

ما هي أبرز الفوارق بين سوق الأسهم وسوق الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ما هي أبرز الفوارق بين المصارف الإسلامية والمصارف التجارية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
العلاقة التي تربط سوق الأسهم وسوق الفوركس: كيف تؤثر حركة الأسهم على تداول العملات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الفوركس اليوم وسوق الاسهم منتدى الاسهم السعودية
«التقاعد» تقود تغيرات كبار ملاك الأسهم في سبتمبر.. ومعن الصانع أبرز المغادرين منتدى الاسهم السعودية
المتنبي ... وسوق الأسهم منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


11:42 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة