موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

منتدى تداول العملات العام

Like Tree230Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 10 - 2015, 08:10 AM   #31
عضو برونزي
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
بعد اذنك يا ابو حميد الموضوع اقتصادي فقط سياسه لا

لما تروح تناقش الفيدرالي الامريكي وقراراته ابقي اسئل يلين انتو بتصرفو تيرليونات الدولارات علي التسليح ليه

مدخلش زيد مع عبيد علي راي المثل
انا اتكلمت عن التسليح كمثال
انا عايز اعرف بس او اطمن
البلد اقتصادها واقع ولا بيشد حيله ولا ايه



التوقيع:





Ahmed El Sayed متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 08:26 AM   #32
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

استاذ ريان
تحياتي العطره لاثارتكم لهذا الموضوع
ولكن اسمح لي ايها الاخ الفاضل ان اوضح لك امرا هاما ولا يجب ان ندفن رؤسنا في الرمال منه.....
امر انهيار العمله لاي بلد هو في المقام الاول مرتبط بالسياسات الاقتصاديه لهذه البلد والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بنظام الحكم في تلك البلاد
فانظمة الحكم الشموليه( وان شئت الدقه العسكريه) هي انظمه طارده للعقول ورؤوس الاموال والتي من شانها ان تخلق فرص عمل وتنشئ المصانع مما يؤدي الي تقوية عملة هذه البلاد
والامثله كثيرة جدا علي ما اقول .....ولن اقول لك انظر الي التجربة التركيه ابان االانقلابات العسكريه وحالها الان في ظل الحكم االمدني..بل ساقول لك انظر االي االتجربه البرازيليه ابان االانقلاب االذي حدث عندهم ووالذي اوصل البلد الي اعلان الافلاس وديون تقدر بتسعين ممليار دولار..وانظر الي وضعها الان في ظل الحكم المدني منذ اان تولي لولا دا سيلفا الحكم...اارجو ان تتقبل وجهة نظري بصدر رحب ويجب ان يعلم الجميع انه لا اقتصاد بلا سسياسه



ahmad yousef متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 08:36 AM   #33
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad yousef مشاهدة المشاركة
استاذ ريان
تحياتي العطره لاثارتكم لهذا الموضوع
ولكن اسمح لي ايها الاخ الفاضل ان اوضح لك امرا هاما ولا يجب ان ندفن رؤسنا في الرمال منه.....
امر انهيار العمله لاي بلد هو في المقام الاول مرتبط بالسياسات الاقتصاديه لهذه البلد والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بنظام الحكم في تلك البلاد
فانظمة الحكم الشموليه( وان شئت الدقه العسكريه) هي انظمه طارده للعقول ورؤوس الاموال والتي من شانها ان تخلق فرص عمل وتنشئ المصانع مما يؤدي الي تقوية عملة هذه البلاد
والامثله كثيرة جدا علي ما اقول .....ولن اقول لك انظر الي التجربة التركيه ابان االانقلابات العسكريه وحالها الان في ظل الحكم االمدني..بل ساقول لك انظر االي االتجربه البرازيليه ابان االانقلاب االذي حدث عندهم ووالذي اوصل البلد الي اعلان الافلاس وديون تقدر بتسعين ممليار دولار..وانظر الي وضعها الان في ظل الحكم المدني منذ اان تولي لولا دا سيلفا الحكم...اارجو ان تتقبل وجهة نظري بصدر رحب ويجب ان يعلم الجميع انه لا اقتصاد بلا سسياسه
تحيه طيبه لحضرتك بس المشاركه في غير موضعها
وتفتح مجال لترك الغرض من الموضوع لمشاركات جانبيه وسياسيه غير مجديه


انا بتكلم عن ظروف الجنيه المصري واسباب الارتفاع او انخفاض الجنيه فقط
وديما تشيل الجانب السياسي

ياريت لما نتكلم عن انهيار عمله البرازيل 60% خلال العام الحالي نبقي نذكر ان الحكم المدني فاشل


ياريت بلاش سياسه
مشاركات مثل دي تاني وهيتم اغلاق الموضوع



أحـمـد likes this.
احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 08:44 AM   #34
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

مصر طلبت 3 مليار من البنك الدولي احدي شروط البنك الدولي تخفيض العمله
في حاله الحصول علي القرض = موافقه ضمني لتخفيض العمله قريبا
في عدم الحصول تخفيض قهري في حاله انهيار اكثر للاحتياطي النقدي اقل من 16 مليار الحاليه
التخفيض لا محاله متوقع
اللي بينادي ان عامر محافظ البنك الجديد هيثبت سعر الصرف = يعني عطاءات دولارية اكثر ومزيد من بيع الدولار وااستنزاف الاحتياطي ...



amr alaa likes this.
احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 10:33 AM   #35
عضو نشيط
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

ما هو اقصي سعر متوقع خلال هذا العام استاذ احمد حسب خبرتك



احمد ريان likes this.
SMSM_000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 11:05 AM   #36
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SMSM_000 مشاهدة المشاركة
ما هو اقصي سعر متوقع خلال هذا العام استاذ احمد حسب خبرتك
منتظر اول قرارات المحافظ الجديد علي فكره هشام رامز قدم الاستقاله وبتاريخ 25 نوفمبر هيترك المنصب ويسلم المهام رسميا لعامر المحافظ الجديد
يعني لحد اول قرار عامر هياخدة مثلا ممكن يرفع حد الايداع بالدولار اليومي اكثرمن 10 الاف دولار
او اي قرار اخر ساعتها ابني عليه توقعات الجنية وسعرة
حاليا ولاخر العام اتوقع ثبات السعر عند 8.03 جنيه امام الدولار ......

علي مدار الخمس اعوام الماضيه الجنيه لا يحب ولا يفضل الارقام النفسيه زي 600 وسريعا وصل 6.80 ولما وصل 700 سريعا وصل 7.60 لفتره يعني اتوقع 800 قرش الحاليه كدعم نفسي دافعه الي 8.20 افضل قريبا والله اعلم ده سبب فني فنيا

الجنيه المصري مش بيحب الدعوم النفسيه



احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 12:28 PM   #37
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

لكل تحرك في أي اقتصاد بالتخفيض او الرفع لقيمة العملة ثمة فوائد وخسائر يمكن ملاحظتها من خلال نتيجة الميزان التجاري
في حالة الاقتصاد المصري الظاهر من انخفاض قيمة الجنية بالناحية السلبية ارتفاع تكاليف المعيشة حيث مصر ألان ذات اقتصاد يستورد كل شيء بدءا من القمح وصولا إلي مختلف السلع المرتفعة الثمن .
ولكن هنا يجب التوقف مع حقيقة اقتصادية وقاعدة لا بد من معرفتها
أي دولة تسعى بجدية لحل أزمتها الاقتصادية تكون بداية الحل تخفيض الفوائد وتخفيض قيمة عملتها خصوصا ان كانت هذه الدولة تمتلك مقومات النهوض والمقدرة على عكس نتيجة الميزان التجاري السلبية وتحويلها إلى فائض نقدي .
بعيدا عن الأسباب اللحظية لانخفاض الجنية والمستويات التي قد بصلها نضع السؤال الأهم .. هل تمتلك مصر المقومات الاقتصادية والتي يمكن من خلالها أن تلجئ الحكومة لتخفيض قيمة الجنية والاستفادة من الجنية المنخفض .
مقومات الاقتصاد المصري
يتميز اقتصاد مصر بالتنوع الشديد فالاقتصاد يقوم على دعامات مختلفة تتمثل في الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات. والعنصر الأساسي للاقتصاد هو الزراعة ثم يليه دخل قناة السويس والضرائب والسياحة، وتحويلات العاملين في الخارج. إضافة لتوفر القوى العاملة من الشباب والتي تعتبر ثروة مصر الأولى والاهم .
فوائد العملة المنخفضة
جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في الدولة ذات العملة المنخفضة.زيادة تنافسية المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية، الزيادة في تنافسية المنتجات المحلية في الأسواق العالمية، وارتفاع الطلب عليها على تنشيط إنتاج وأرباح المصانع والمؤسسات المحلية، ومزيد من معدلات التشغيل تقليص العجز في الحساب التجاري للدولة (الفارق بين الصادرات والواردات)، بالإضافة إلى هبوط عجز الحساب الجاري للدولة (إجمالي المعاملات المالية مع العالم الخارجي)
الحالة المصرية –
قبل 100عام من ألان كانت مصر العمود الاقتصادي العربي وكان اقتصادها ينافس اقوي الاقتصاديات العالمية حيث كانت تعتبر من المقرضين الرئيسيين في العالم للدول الفقيرة !!!
خلاصة : تمتلك مصر مقومات اقتصادية متنوعة وفي جميع المجالات مقومات إن فقط تم استغلالها بحنكة اقتصادية وخطة اقتصادية محكمة ان تحقق معجزة اقتصادية غير مسبوقة وخلال 5-7 سنوات فقط
ولكن وقبل البدء بكل تأكيد تحتاج كما جميع دول العالم الثالث إلى إصدار قوانين عصرية جديدة تقضي على الفساد ,وتسهل آليات الاستثمار الأمن لرؤوس الأموال الأجنبية ,وتضمن توفر التمويلات المالية لفئة الشباب بفوائد منخفضة ثم البدء بمشوار العودة للاقتصاد القوي .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 12:42 PM   #38
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
لكل تحرك في أي اقتصاد بالتخفيض او الرفع لقيمة العملة ثمة فوائد وخسائر يمكن ملاحظتها من خلال نتيجة الميزان التجاري
في حالة الاقتصاد المصري الظاهر من انخفاض قيمة الجنية بالناحية السلبية ارتفاع تكاليف المعيشة حيث مصر ألان ذات اقتصاد يستورد كل شيء بدءا من القمح وصولا إلي مختلف السلع المرتفعة الثمن .
ولكن هنا يجب التوقف مع حقيقة اقتصادية وقاعدة لا بد من معرفتها
أي دولة تسعى بجدية لحل أزمتها الاقتصادية تكون بداية الحل تخفيض الفوائد وتخفيض قيمة عملتها خصوصا ان كانت هذه الدولة تمتلك مقومات النهوض والمقدرة على عكس نتيجة الميزان التجاري السلبية وتحويلها إلى فائض نقدي .
بعيدا عن الأسباب اللحظية لانخفاض الجنية والمستويات التي قد بصلها نضع السؤال الأهم .. هل تمتلك مصر المقومات الاقتصادية والتي يمكن من خلالها أن تلجئ الحكومة لتخفيض قيمة الجنية والاستفادة من الجنية المنخفض .
مقومات الاقتصاد المصري
يتميز اقتصاد مصر بالتنوع الشديد فالاقتصاد يقوم على دعامات مختلفة تتمثل في الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات. والعنصر الأساسي للاقتصاد هو الزراعة ثم يليه دخل قناة السويس والضرائب والسياحة، وتحويلات العاملين في الخارج. إضافة لتوفر القوى العاملة من الشباب والتي تعتبر ثروة مصر الأولى والاهم .
فوائد العملة المنخفضة
جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في الدولة ذات العملة المنخفضة.زيادة تنافسية المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية، الزيادة في تنافسية المنتجات المحلية في الأسواق العالمية، وارتفاع الطلب عليها على تنشيط إنتاج وأرباح المصانع والمؤسسات المحلية، ومزيد من معدلات التشغيل تقليص العجز في الحساب التجاري للدولة (الفارق بين الصادرات والواردات)، بالإضافة إلى هبوط عجز الحساب الجاري للدولة (إجمالي المعاملات المالية مع العالم الخارجي)

الحالة المصرية –
قبل 100عام من ألان كانت مصر العمود الاقتصادي العربي وكان اقتصادها ينافس اقوي الاقتصاديات العالمية حيث كانت تعتبر من المقرضين الرئيسيين في العالم للدول الفقيرة !!!
خلاصة : تمتلك مصر مقومات اقتصادية متنوعة وفي جميع المجالات مقومات إن فقط تم استغلالها بحنكة اقتصادية وخطة اقتصادية محكمة ان تحقق معجزة اقتصادية غير مسبوقة وخلال 5-7 سنوات فقط
ولكن وقبل البدء بكل تأكيد تحتاج كما جميع دول العالم الثالث إلى إصدار قوانين عصرية جديدة تقضي على الفساد ,وتسهل آليات الاستثمار الأمن لرؤوس الأموال الأجنبية ,وتضمن توفر التمويلات المالية لفئة الشباب بفوائد منخفضة ثم البدء بمشوار العودة للاقتصاد القوي .
الله عليك كفيت ووفيت ومشاركه روعه ومفيده ومميزه
هكذا يكون النقاش

بالنسبه للون الاحمر امر هام حاولت شرحه باسلوب مبسط في اكثر من مشاركه بين دعم الورادات المتسع مع قوه الجنيه المطلوبه
وبين انخفاض الصادرات المتوقع من قوة الجنيه وعدم التنافسيه مما يؤدي الي انخفاض اكثر في الصادرات وقد تتوقف تماما (فلابد من خفض للجنيه بمعدلات محسوبه لتحقيق التوازن )
اما حاله عودة الدولار الي 6 جنيه مثلا غير مثمرة في ظل الظروف الاقتصاديه العالميه حتي ولو مطلب شعبي ( لا يوجد دولار او احتياطي نقدر من الدولار كافي لدعم قوة للجنيه )
بالنسبه للاسعار الكلام علي الاتي تواجد الاسعار الرخيصه للسلع عالميا ومصر دوله مستهلكه ومستوردة اذا في صالح مصر (هتدفع عدد دولارات اقل لجلب كميه السلع المطلوبه )
وقدرت توفر ما يعادل 4 مليار دولار فقط بسبب انخفاض سعر البترول في العام الماضي

الكلام علي غلاء الاسعار في ظل انكماش في الاسعار عالميا لا تستفيد منه مصر خلل جسم لو يوجد
وتوقعي انها غير موجوده والاسعار رخيصه بالخارج مقارنه بضعف الجنيه 5% خلال العام ومتوسط اسعار السلع الاستراتيجيه ارخص بنسبه تتفاوت في المتوسط 15%

ومنها حاله ضعف الجنيه الحالي لابد من عدم تأثيرها علي غلاء في الاسعار مطلقا في الوقت الحالي





احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 01:54 PM   #39
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
الله عليك كفيت ووفيت ومشاركه روعه ومفيده ومميزه
هكذا يكون النقاش

بالنسبه للون الاحمر امر هام حاولت شرحه باسلوب مبسط في اكثر من مشاركه بين دعم الورادات المتسع مع قوه الجنيه المطلوبه
وبين انخفاض الصادرات المتوقع من قوة الجنيه وعدم التنافسيه مما يؤدي الي انخفاض اكثر في الصادرات وقد تتوقف تماما (فلابد من خفض للجنيه بمعدلات محسوبه لتحقيق التوازن )
اما حاله عودة الدولار الي 6 جنيه مثلا غير مثمرة في ظل الظروف الاقتصاديه العالميه حتي ولو مطلب شعبي ( لا يوجد دولار او احتياطي نقدر من الدولار كافي لدعم قوة للجنيه )
بالنسبه للاسعار الكلام علي الاتي تواجد الاسعار الرخيصه للسلع عالميا ومصر دوله مستهلكه ومستوردة اذا في صالح مصر (هتدفع عدد دولارات اقل لجلب كميه السلع المطلوبه )
وقدرت توفر ما يعادل 4 مليار دولار فقط بسبب انخفاض سعر البترول في العام الماضي

الكلام علي غلاء الاسعار في ظل انكماش في الاسعار عالميا لا تستفيد منه مصر خلل جسم لو يوجد
وتوقعي انها غير موجوده والاسعار رخيصه بالخارج مقارنه بضعف الجنيه 5% خلال العام ومتوسط اسعار السلع الاستراتيجيه ارخص بنسبه تتفاوت في المتوسط 15%

ومنها حاله ضعف الجنيه الحالي لابد من عدم تأثيرها علي غلاء في الاسعار مطلقا في الوقت الحالي


اخي ريان المواطن المصري قد لايكون على اطلاع على التفاصيل التي نتكلم عتها -وهو معذور بحال الخوف من انخفاض الجنية .
المعادلة بسيطة لمن يتابع تخفيض الجنية سيكون مفيد جدا لمصر ان كان ضمن خطة اقتصادية محكمة واضحة المعالم .
اما ان كان التخفيض بدون خطة ونتيجة تراجع النمو والاسباب الاخرى فهنا المشكلة .
حمى الله مصر وكل بلاد العرب



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 02:08 PM   #40
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
مصر طلبت 3 مليار من البنك الدولي احدي شروط البنك الدولي تخفيض العمله
في حاله الحصول علي القرض = موافقه ضمني لتخفيض العمله قريبا
في عدم الحصول تخفيض قهري في حاله انهيار اكثر للاحتياطي النقدي اقل من 16 مليار الحاليه
التخفيض لا محاله متوقع
اللي بينادي ان عامر محافظ البنك الجديد هيثبت سعر الصرف = يعني عطاءات دولارية اكثر ومزيد من بيع الدولار وااستنزاف الاحتياطي ...
مصر عايزه قرض من البنك الدولى ؟
بعد رفع الدعم عن البنزين والغاز والسولار = 100 مليار جنية سنويا
رفع الدعم عن الكهرباء = 13 مليار جنية سنويا
ورغم كل ده عايزين قرض ... الدولة رفعت اديها ووفرت المليارات
ورغم ذلك لا فى توفير فرص عمل ... ولا فى اى انجازات

وعايزين يستلفو وبعد كده يسددو بفوائد (ربا) عمرنا ماهنتقدم ابدااا



التوقيع:
قال المتنبى

فإن سمعت كلاماً فيك جاوزه ... وخل قائله في غيه ساري
فما تبالي السما يوماً إذا نبحت ... كل الكلاب وحق الواحد الباري
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

كـــــلمات تستحق التامـل
عضو جديد ومستخدم جديد للفوركس
هل 14 مرة كافية ؟؟؟

مواضيع تالية :

السوق
دورة مراقبة التلوث والتفتيش البيئى (Protic For Training )
هل يكمل دراجي ما بدائه نوفوتني؟

تحذير هام الجنيه المصري احتمال انهيار اكبر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
احتمال ارتفاع الجنيه الاسترليني وهبوط الدولار الأميركي على خلفيّة الشهادات التي سيدلي بها الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع أسهم أوروبا بعد تحذير موديز من احتمال خفض تصنيف أمريكا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
زوج الجنيه الاسترليني/دولار أميركي : يبقى احتمال تشكّل قمّة مزدوجة قائمًا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
زوج الجنيه الاسترليني/دولار أميركي: تشير الشموع الى احتمال نشوء قمّة مزدوجة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:29 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة