موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 02 - 2010, 08:52 PM   #641
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)
بالرغم من الانخفاض القليل في الدولار إلا أنه ما زال في الطليعة

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل قليل مقابل سلة العملات الأجنبية خلال الفترة الأمريكية حتى هذه اللحظة، في نفس الوقت نرى بأن العملات الأجنبية ما زالت تتداول قرب أدنى مستوياتها لهذا الأسبوع بل و يتداول اليورو قرب أدنى مستوياته منذ 9 أشهر فيما الجنيه الإسترليني يتداول قرب أدنى مستوياته منذ 8 أشهر مضت.
البيانات الاقتصادية التي صدرت من الولايات المتحدة اليوم كانت سلبية مقارنة في التوقعات حيث أشارت إلى أن مستويات التضخم قد ارتفعت بشكل أقل مما كان متوقعاً حيث سجّل شهر كانون الثاني ارتفاعاً في الأسعار مقداره 0.2% مقارنة في التوقعات التي أشارت إلى احتمال الارتفاع بمقدار 0.3% . هذا و على غير المتوقع انخفض مؤشر سعر المستهلك الجوهري بمقدار 0.1% مما سبب بعض الشك في أن يغيّر الفيدرالي سياساته بشكل جذري خلال الفترة القصيرة القادمة بعد أن قام يوم أمس برفع سعر فائدة إعادة الخصم. لكن حتى مع هذا الانخفاض في سعر صرف الدولار إلا أنه كما أشرنا ما زال يتداول قرب مستويات مرتفعة لتداولات هذا الأسبوع.
تداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بين مستوى 1.3443 و مستوى 1.3544 دولار لليورو الواحد و أصبحت التداولات في هذه اللحظة تتخذ خطى صاعدة ضعيفة فيها بعض عمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين الذي اشتروا الدولار لمضاربات في السعر السوقي. ما زال سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي يتداول ما دون مستوى المقاومة 1.3530 و استمرار التداول ما دون هذا المستوى قد يبقي على التداولات السلبية على الزوج.
ما زال الجنيه الإسترليني يواجه ضغوطاً هائلة جداً ، انكماش مبيعات التجزئة بمقدار 1.2% دون الأخذ بعين الاعتبار وقود المحركات كان سبباً للاعتقاد بأن الاقتصاد الملكي ما زال يواجه ضغوطاً سلبية كبيرة جداً. انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني من الأعلى له عند سعر 1.5543 ليحقق الأدنى عند مستوى 1.5342 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. يتداول الزوج الآن بسلبية كبيرة جداً خصوصاً و أن الزوج يتداول ما دون مستوى 1.5525 و بذلك يبقى احتمال مزيد من الانخفاض نحو مستوى 1.5335 قائماً بحسب التحليل الفني الكلاسيكي.
انخفض الين الياباني بشكل ملحوظ مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بفعل موجة الدولار الصاعدة، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي من مستوى 91.59 إلى مستوى 92.08 و حالياً ما زال يتداول الزوج قرب أعلى مستوياته هذا اليوم. التداول فوق مستوى الدعم 91.25 قد يمنح الزوج فرصة لاختراق مستوى المقاومة 90.90 مرة أخرى لكن يبدو أن مؤشرات العزم متشبعة جداً في الشراء في الوقت الراهن مما قد يسبب تذبذباً حاداً و بعض التصحيحات الهابطة.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 01:54 AM   #642
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

معدلات التضخم الجوهرية لا تزال متدنية و تتوافق مع توقعات البنك الفدرالي الامريكي

التضخم في الولايات المتحدة الامريكي لا يزال يقبع بشكل واضح تحت السيطرة بالرغم من التحسن الاقتصادي في الولايات المتحدة الامريكية بالاضافة الى ارتفاع اسعار الوقود التي ادت بشكل ما الى رفع معدلات التضخم العادية و لكن لا تزال معدلات التضخم الجوهرية تحت السيطرة و ذلك مع استمرار التحسن الاقتصادي من اسوأ ازمة مالية منذ الحرب العالمية الثانية.
اشار تقرير مؤشر اسعار المستهلكين خلال شهر كانون الثاني الى ارتفاع على المدى الشهري بنسبة 0.2% و التي تأتي بأعلى من القيمة السابقة و البالغة 0.1% و دون توقعات الاسواق عند 0.3%, اما بالمقارنة مع العام السابق فقد ارتفع المؤشر بنسبة 2.6% مقارنة بالقيمة السابقة و البالغة 2.7% و المتوقع عند 2.8 بالمئة.
و بالحديث عن مؤشر اسعار المستهلكين الجوهري خلال نفس الفترة فقد تراجع المؤشر على الصعيد الشهري بنسبة 0.1% من الارتفاع السابق و المتوقع ايضا من قبل الاسواق و البالغ 0.1%, اما على الصعيد السنوي فقد ارتفع المؤشر بنسبة 1.6% و دون القيمة السابقة و المتوقعة من قبل الاسواق عند 1.8 بالمئة.
ارتفاع اسعار الوقود ادى الى رفع الضغوط التصاعدية على معدلات التضخم و بالتالي بدأت الاسعار بالارتفاع, ولكن مؤشر اسعار المنتجين الجوهري, و الذي يستثنى منه اسعار الوقود و الطعام وذلك لتأرجح تلك الاسعار بشكل كبير, فلا يزال يظهر ان معدلات التضخم عند مستويات متدنية جدا و التي تأتي بالتوافق مع ما يتوقعه البنك الفدرالي الامريكي حول بقاء معدلات التضخم عند مستويات متدنية و تحت السيطرة طوال العام الحالي.
يتوقع البنك الفدرالي الامريكي بقاء معدلات التضخم دون 2.0 بالمئة بحسب مقياس مؤشر الاستهلاك الشخصي الجوهري, اذ يتوقع البنك الفدرالي الامريكي بقاء تأثير معدلات البطالة المرتفعة بالاضافة الى اوضاع التشديد الائتماني عند مستويات تمنع الاسعار من الصعود و بالتالي معدلات التضخم و لكن لا ننسى ان هنالك الاموال الضخمة التي ضخها البنك الفدرالي الامريكي بالاضافة الى الحكومة الامريكية لمساعدة الاسواق المالية بالاضافة الى تسهيل الاقراض و بسبب ارتفاع منسوب المال في العجلة الاقتصادية سيؤدي ذلك الى رفع معدلات التضخم.
و لكن يبقى البنك الفدرالي متأكدا من امكانيته لسحب تلك الاموال الضخمة من الاسواق عند الحاجة لذلك, اذ بدأ البنك الفدرالي الامريكي بتخفيض بعض تلك الادوات الامر الذي سيؤدي الى سحب اموال جمة من الاسواق و من تلك الادوات عملية عكس الشراء بالاضافة الى رفع معدلات الفائدة على الاحتياطيات التي تحملها البنوك لدى البنك الفدرالي الامريكي.
البنك الفدرالي بدأ بتغيير سياساته المتبعة اذ قرر البنك الفدرالي الامريكي رفع فائدة الخصم بمقدار 25 نقطة لتصل الى 0.75% و التي تأتي للمرة الاولى منذ حزيران 2006 و التي ادت الى توسيع الفارق بينها و بين الفائدة المركزية بمقدار نصف درجة مئوية, و بالسابق كان يبلغ الفرق بين الفائدين نقطة مئوية واحدة و لكن قلص البنك الفدرالي الامريكي ذلك الفرق بالسابق نظرا الى اشتداد الازمة المالية العالمية و بالاخص الشركات المقرضة للاموال.
و تأتي هذه العملية كبداية تغيير سياسات البنك الفدرالي الامريكي لدى العديد من المستثمرين مع اشارة البنك الفدرالي الامريكي الى ان هذه الخطوة تأتي لتضمن بقاء معدلات الفائدة الرئيسية عند مستوياتها المتدنية لفترة طويلة و برر البنك الفدرالي الامريكي الى ان القرار يأتي لأعادة الاوضاع لطبيعتها في الاسواق المالية وذلك بعد التحسن الملحوظ الذي تشهده اسوال المال.
و بدأ المستثمرون بزيادة توقعاتهم الى ان البنك الفدرالي الامريكي سيرفع من معدلات الفائدة الرئيسية و التي ستؤثر بشكل كبير على الاسواق المالية اذ ارتفع الدولار الامريكي بشكل قوي جدا امام العملات الرئيسية بالاضافة الى تراجع اسواق الاسهم بشكل كبير بسبب انتشار المخاوف الى ان البنك الفدرالي الامريكي سيبدأ بتشديد سياساته النقدية.
و لكن رفع فائدة الخصم يرسل رسالة واضحة الى ان البنك الفدرالي الامريكي يرى انهاء الخطورة التي فرضتها الازمة المالية على الاسواق و بالتالي التراجع عن الخطوات التي تم اتباعها من قبل البنك الفدرالي الامريكي بسبب الانشطة الاقتصادية و التي اشارت الى تحسن كبير في الاقتصاد ككل و القطاعات الاقتصادية داخله و ان الاقتصاد يسير بخطى ثابتة نحو النمو الاقتصادي طويل الامد.
و بالحديث عن كندا فقد صدر عن الاقتصاد الكندي تقرير المؤشرات القائدة لشهر كانون الثاني و الذي اشار الى ارتفاع بنسبة 0.9% و التي تأتي دون توقعات الاسواق عند 1.1% و القيمة السابقة و البالغة 1.5% و يشير هذا التقرير الى مدى التحسن الذي سيشهده الاقتصاد الكندي خلال الفترة من ثلاث الى ستة اشهر.
و يوضح التقرير الى ان الاقتصاد الكندي يتعافي من الازمة المالية الاسوأ منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ذلك بسبب التحسن الاقتصادي في الاوضاع الاقتصادية و التي اتت بعد التأثر بالتحسن الاقتصادي حول العالم و بالاخص من الولايات المتحدة الامريكية بسبب الارتباط الاقتصادي بشكل معقد مع بعضهما البعض كون الولايات المتحدة الامريكية تعتبر اكبر الشركاء الاقتصاديين لكندا.
بالاضافة الى ذلك اصدر الاقتصاد الكندي تقرير مبيعات التجزئة لشهر كانون الاول و الذي اظهر تراجع بنسبة 0.4% من اصل -0.5% و الذي يأتي دون توقعات الاسواق بنسبة 0.5% اما بالنسبة لمبيعا ت التجزئة التي يستثنى منها اسعار المركبات فقد شهدت ارتفاع بنسبة 0.4% و بأعلى من توقعات الاسواق عند 0.3% و القيمة السابقة البالغة -0.2 بالمئة (ايكبلس)



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 01:56 AM   #643
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

تحسن أداء القطاع الصناعي بمنطقة اليورو، في حين تراجع أداء قطاع الخدمات

بدأت بيانات القطاع الصناعي و الخدمي اليوم بالصدور من منطقة اليورو، فلقد تحسن أداء القطاع الصناعي في كل من ألمانيا و منطقة اليورو مدعومة بتحسن مستويات الطلب على المنتجات الأوروبية، و لكن بيانات قطاع الخدمات قد سببت لنا الإحباط بعد أن تراجعت مقتربة من خط الخطر!
أعلن اليوم الاقتصاد الألماني عن القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي شباط حيث ارتفع مسجلا 57.1 من 53.7 للقراءة السابقة بينما جاء أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى 53.8 ، أما القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن شهر فبراير/شباط فقد انخفضت إلى 51.7 من 52.2 للقراءة السابقة بينما كانت التوقعات تشير إلى 52.4.
ارتفعت القراءة التمهيدية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال شهر فبراير/شباط إلى 54.1 ن 52.4 للقراءة السابقة و التوقعات بقيمة 52.7, وتراجع مؤشر مدراء المشتريات للخدمات مستوى 52.0 من 52.5 للقراءة السابقة و التوقعات، فيما جاءت القراءة المتقدمة مدراء المشتريات المركب عن شهر شباط متوافقا مع القراءة السابقة بقيمة 53.7 فيما كانت التوقعات تشير إلى قيمة 53.5.
تراجع مؤشر مدراء المشتريات للخدمات مقتربا من الحد الفاصل بين نمو و انكماش القطاع عند 50 متأثرا بتراجع مستويات الطلب على الخدمات بعد أن انخفضت مستويات الدخل نتيجة لارتفاع معدل البطالة ليسجل خلال الشهر الماضي 10.0% الأعلى منذ أكثر من عشرة أعوام، حيث يميل الأفراد لتقليص مستويات الاستهلاك و الإنفاق خلال فترات ارتفاع معدلات البطالة.
تراجع بيانات قطاع الخدمات يشكل خطر كبيرا خلال الفترة الراهنة خاصة و أن مساهمة قطاع الخدمات بالناتج المحلي الإجمالي سواء كان بألمانيا أو بمنقطة اليورو حوالي 70% لذلك فأن هذا تراجع سيكون أثره السلبي المباشر على مستويات النمو التي تم تراجعت مؤخرا لتسجل مستويات 0.1% خلال الربع الرابع بمنقطة اليورو ، في حين توقف النمو في ألمانيا صاحبة الاقتصاد الأوروبي العملاق ليسجل مستويات 0.0% خلال الربع الماضي.
و من ناحية أخرى، تحسنت الأنشطة الصناعية بمنطقة اليورو بعد أن تحسنت مستويات الطلب العالمي على المنتجات الصناعية الأوروبية، فلقد بدأت الاقتصاديات العالمية تظهر إشارات لتعافيها من مرحلة الركود الاقتصادي، و هذا التحسن مدعوما أيضا بضعف اليورو أمام العملات الرئيسية خلال الثلاثة الأشهر الماضية و هذا له دور كبير بدعم المنتجات الأوروبية أمام منافستها.
عودة الحياة للأنشطة الصناعية في القارة الأوروبية يزيد التوقعات بدعم مستويات الإنفاق و الاستهلاك المنهارة بمنقطة اليورو و التي بدورها ستدعم مستويات الطلب و الثقة و من هنا إلى الدورة الإنتاجية كاملة، و سيكون له الأثر الإيجابي على مستويات النمو.
نعم عزيزي القارئ، نمو بأداء قطاع الصناعة و تراجع بأداء الخدمات خلال شهر شباط، فالنظرة الأولى تربك القارئ إلا أننا فسرنا ما هذا بهذين القطاعين،فنمو قطاع الصناعة على الرغم من محدودية مساهمته سيساهم بدعم القطاعات الاقتصادية الأخرى خاصة و أن الاقتصاد الأوروبي هو صناعي بالمقام الأول، و نتوقع خلال الفترة القادمة تحسن بأداء القطاعات مدعوما بتحسن مستويات الطلب العالمي.
لننتقل الأراضي الملكية التي شهدت خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الهامة لتكملها اليوم بتراجع مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر كانون الثاني في بريطانيا بشكل حاد إلى -1.2% من 0.5% للقراءة السابقة المعدلة من 0.3% فيما جاء أسوأ من التوقعات التي كانت تشير إلى -0.5%, بينما ارتفع المؤشر على المستوى السنوي مسجلا 2.6% و جاء أعلى من التوقعات لنسبة 1.1%, فيما تعديل القراءة السابقة إلى 2.9% من 2.1%.
جاء تراجع مبيعات التجزئة بمقدار الضعف عن التوقعات نتيجة لتأثر المملكة بموجة من الطقس البرد الذي قلص من مستويات الإنفاق، حيث أجبرت الثلوج العمال على البقاء في منازلهم مما رفع طلبات الإعانة التي تزيد التوقعات بتوسع العجز في الموازنة العامة البريطانية.(ايكبلس)



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 01:58 AM   #644
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

البنك الفدرالي الأمريكي يقر رفع سعر الفائدة الخصم في أوضح إشارة على انتهاء السياسات الغير اعتيادية

أعلن البنك الفدرالي يوم أمس عن مفاجأة مدوية بعد اغلاق الأسواق، حيث قرر البنك الفدرالي أن يرفع سعر فائدة اعادة الخصم بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 0.75%، حيث يعد ذلك أوضح اشارة حتى الآن بأن سياسة التخفيف النقدية قد انتهت فعلا و أن البنك الفدرالي الأمريكي قد يبدأ قريبا بعكس سياسته النقدية عن طريق سحب السيولة الهائلة التي تم ضخها في الأسواق المالية، حيث تعتبر هذه الزيادة هي الأولى منذ شهر حزيران من عام 2006.
هذا و قد أشار البنك الفدرالي بأن القرار لا يؤثر على السياسة النقدية للبنك الفدرالي و التي لا تزال موجهة نحو دعم مستويات النمو، حيث كرر البنك الفدرالي جملته المعهودة بأن أسعار الفائدة ستبقى ضمن مستويات متدنية لفترة ممتدة من الوقت، و لكن ذلك لم يمنع المستثمرين من زيادة توقعاتهم بأن البنك الفدرالي سيبدأ برفع أسعار فائدته أواخر هذا العام، حيث ارتفع الدولار الأمريكي في مقابل العملات الرئيسية بينما انخفضت مؤشرات الأسهم في أسواق التعاملات الآجلة بعد صدور القرار.
جدير بالذكر بأن البنك الفدرالي بدأ سياسة التخفيف النقدية بخفض سعر فائدة اعادة الخصم، حيث كان الفرق بين سعر الفائدة و سعر فائدة اعادة الخصم نقطة مئوية قبل أن يعمل البنك الفدرالي على تقليص الفارق في سعيه لتوفير المزيد من السيولة للمؤسسات المالية الأمريكية،
هذا و قد كان البنك الفدرالي قد ضخ ما يزيد عن تريليون دولار أمريكي في الأسواق المالية من أجل تحقيق الاستقرار و مساعدة البنوك الأمريكية على النهوض من أسوأ أزمة مالية منذ الكساد العظيم في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي، حيث ساعدت هذه الأموال و التي تم ضخها عن طريق عدد من برامج السيولة بالاضافة إلى أسعار الفائدة المنخفضة على تعزيز استقرار الأسواق و تعزيز معدلات النمو في أكبر اقتصاد عالمي.
و يبدو أن التحسن الذي شهدته الأسواق المالية مؤخرا بالاضافة إلى عودة الشركات الأمريكية و بالأخص المالية إلى الربحية قد ساهم أيضا في قرار البنك الفدرالي، حيث أن اعتماد البنوك و المؤسسات المالية على البنك الفدرالي للاقتراض قد تراجع في الآونة الأخيرة في ظل التحسن الكبير في النظام المالي ككل، هذا و قد فسر العديد من المحللين قرار البنك الفدرالي على أنه أولى الخطوات في سبيل اعادة البنك الفدرالي إلى نشاطاته الطبيعية في ظل عدم الحاجة إلى أية اجراءات استثنائية مجددا.
هذا و أشار البنك الفدرالي إلى أن قراره برفع سعر فائدة اعادة الخصم لن يؤثر على الشروط الائتمانية بالنسبة للمستهلكين أو الأعمال، و أن القرار لا يشير بأي حال من الأحوال بأن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي قد تغيرت، هذا و أشار البنك أيضا إلى أنه قرر أعادة استحقاق القروض الائتمانية لتكون على مدى ليلة واحدة، حيث كان البنك الفدرالي قد مدد من الفترة خلال الأزمة المالية لمساعدة الشركات المالية.
و بالأنتقال إلى الأخبار التي ستصدر اليوم، فننتظر الآن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي و الذي من المتوقع أن يشير إلى ارتفاع الضغوط التضخمية على المستويات العادية، أما المستويات الجوهرية فمن المتوقع أن تبقى مستقرة، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في شهر كانون الثاني بقيمة 0.3% مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 0.1%، أما على السمتوى السنوي فمن المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 2.8% مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 2.7%.
أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري فمن المتوقع ارتفاعه بقيمة 0.1% بشكل مطابق للارتفاع السابق، بالاضافة إلى مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري على المستوى السنوي و الذي من المتوقع أن يشير إلى ثبات بقيمة 1.8%.
هذا و كان البنك الفدرالي قد أكد بأن معدلات التضخم الجوهرية ستبقى ضمن السيطرة خلال العامين المقبلين، في ظل استمرار التوقعات بأن النشاط الاقتصادي لن يستعيد عافيته تماما، حيث يتوقع البنك الفدرالي أن تكون هذه السنة هي سنة تعافي بالنسبة للاقتصاد الأمريكي، حيث أن معدلات البطالة تبقى ضمن مستويات مرتفعة بالاضافة إلى استمرار التشدد في الشروط الائتمانية، و بالتالي فمن المتوقع أن يبقى النشاط الاقتصادي ضعيفا بعض الشيء خلال الفترة المقبلة.
هذا و يسود القلق بين المستثمرين حول مستقبل معدلات التضخم في ظل الكمية الهائلة من السيولة و التي تم ضخها في الأسواق المالية، حيث من المتوقع أن يقود ذلك إلى زيادة الضغوط التضخمية على المدى الطويل، و لكن البنك الفدرالي يبدو و أنه قد يبدأ قريبا في سحب السيولة الزائدة من الأسواق و ذلك من شأنه أن يساعد في عدم تفاقم الضغوط التضخمية على المدى الطويل.
و بالانتقال إلى الاقتصاد الكندي، حيث سيصدر اليوم المؤشرات القائدة عن شهر كانون الثاني، و من المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 1.1% مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 1.5%، و ذلك يشير بالطبع إلى استمرار التوسع في النشاط القتصادي، حيث تعتبر المؤشرات القائدة كمؤشر على مدى التوسع في النشاط الاقتصادي خلال الثلاثة إلى ستة أشهر القادمة، حيث بدأ الاقتصاد الكندي باظهار المزيد من علامات التحسن مؤخرا، و لكن تبقى التوقعات بأن الاقتصاد الكندي سيتعافى تماما من الركود الاقتصادي خلال العام المقبل.
و سيصدر أيضا مؤشر مبيعات التجزئة لشهر كانون الأول، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 0.5% مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 0.3%، أما مؤشر مبيعات التجزئة الذي يستثني المواصلات فمن المتوقع ارتفاعه بقيمة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة و التي أشارت إلى ثبات في مبيعات التجزئة خلال شهر تشرين الثاني.(ايكبلس)



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 02:03 AM   #645
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

****

تحرك للسلع بضعف الدولار ... والذهب 1024..

- صندوق النقد يعتزم بيع 191.3 طن من الذهب ... ويبحث عن مشترين من البنوك المركزية ..



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 02:10 AM   #646
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

1.5 مليار دولار للإسكان بأميركا

المبالغ المخصصة ستشمل الولايات التي تراجعت فيها أسعار المنازل بنسبة 20%


أعلن البيت الأبيض عن تخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار لمساعدة العائلات في الولايات الأميركية الأكثر تضررا من أزمة السكن, في حين أكدت وزارة العمل ارتفاع أسعار المستهلكين الشهر الماضي بنسبة أقل من التوقعات.


وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس باراك أوباما سيخصص 1.5 مليار دولار من برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة لتمويل برامج للوكالات المحلية لتمويل الإسكان في كل من كاليفورنيا وفلوريدا ونيفادا وأريزونا وميشيغان.


وأضاف أن الرئيس سيعلن عن إنشاء صندوق بهدف توسيع قدرة تمويل الإسكان في هذه الولايات التي تعاني من ارتفاع نسبة البطالة والتي تراجعت فيها أسعار المنازل بنسبة تجاوزت 20%.

وأكد مسؤولون أن البرنامج قد يتضمن إجراءات خاصة بمالكي المنازل العاطلين عن العمل أو لمساعدة المقترضين على استدانة مبالغ تتجاوز قيمة منازلهم، من بين إجراءات أخرى.

وأعلن البيت الأبيض أن مبلغ الـ1.5 مليار دولار سيأخذ من الأموال المخصصة للإسكان بموجب قانون الاستقرار الاقتصادي الطارئ لعام 2008.

أسعار المستهلكين
من جهة أخرى قالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين المعدل موسميا ارتفع بنسبة 0.2% الشهر الماضي بدعم من ارتفاع تكاليف الطاقة وذلك بعد صعوده بنفس النسبة في ديسمبر/كانون الأول.

وباستبعاد أسعار الطاقة والمواد الغذائية المتقلبة انخفض المؤشر بنسبة 0.1% في يناير/كانون الثاني, وهو أول تراجع له منذ ديسمبر 1982, وارتفعت الأسعار الأساسية بنسبة 0.1% الشهر السابق.

ومقارنة بيناير/كانون الثاني من العام الماضي ارتفع معدل التضخم الأساسي بنسبة 1.6% بعد أن سجل 1.8% في ديسمبر/كانون الأول.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 02:14 AM   #647
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

جنى الملايين من صفقات خطرة مع أثينا

تأكيد ضلوع غولدمان بأزمة اليونان


أكدت أسبوعية اقتصادية أميركية أن بنك غولدمان ساكس الاستثماري الأميركي ساعد بالفعل اليونان قبل نحو عقد من الزمن على إخفاء مديونيتها الضخمة عبر عمليات مالية معقدة ومحفوفة بالمخاطر شملت إصدار سندات, وجنى منها مئات الملايين من الدولارات.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز قبل أيام أن مصارف أميركية من بينها غولدمان ساكس استخدمت آليات مالية معقدة لمساعدة اليونان على إخفاء حجم ديونها الحقيقية كي يكون في وسعها تلبية شروط الانضمام لمنطقة العملة الأوروبية الموحدة.وكانت تلك الآليات مطابقة تقريبا لآليات استخدمت وأفضت إلى تفجر الأزمة المالية في خريف 2008.وأغضبت التقارير عن دور غولدمان ساكس في تعميق أزمة اليونان من خلال اقتراض أوسع مخالف للقوانين الأوروبية القادة الأوروبيين الذين طالبوا الحكومة الاشتراكية اليونانية بقيادة جورج باباندريو بالكشف عن تفاصيل العمليات المالية المعقدة التي ساعدت على إنجازها مصارف في وول ستريت.مساعدة بمخاطر عاليةوأشارت أسبوعية بزنس ويك التابعة لوكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأميركية إلى أن غولدمان ساكس ساعد اليونان على تدبير سندات قروض بقيمة 15 مليار دولار بعد التوصل معها إلى صفقة عملة سمحت لأثينا بإخفاء حجم ديونها خلال عقد حتى تجاوزت في الأشهر القليلة الماضية أربعمائة مليار دولار.وببلوغ الديون هذا المستوى المرتفع جدا وارتفاع العجز في الموازنة العالمية إلى 12.7%, باتت منطقة اليورو -التي تضم 16 دولة على رأسها ألمانيا وفرنسا- معرضة لعدوى الديون.وأوضحت الأسبوعية الأميركية أن وثائق السندات التي حصلت عليها اليونان لم تتضمن أي إشارة إلى ما يوصف بصفقات العملة التي جنى منها غولدمان ساكس ثلاثمائة مليون دولار.ولاحظ التقرير أن المشرعين في الاتحاد الأوروبي لم يعلموا بالصفقات التي ساعد على إنجازها البنك الأميركي إلا قبل أيام.وقد أمهل الاتحاد الأوروبي حكومة باباندريو إلى غاية اليوم الجمعة كي تكشف عن تفاصيل الصفقة الرئيسية التي أبرمتها مع البنك الأميركي في 2001, والتي تعتبر أنها لم تكن مخالفة للقواعد الأوروبية في ذلك الوقت.وقال متحدث باسم الحكومة اليونانية إن وزارة المالية سترسل خطابا إلى الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن. ومن ضمن الإشكالات التي طرحتها الصفقات بين اليونان وغولدمان ساكس سعر السندات وفق ما نقلت بزنس ويك عن المحلل المالي بيل بلين.ونقلت عن توماس هازن أستاذ الاقتصاد بجامعة نورث كارولاينا, أنه لا يستبعد أن يتعرض غولدمان ساكس لتبعات قانونية إذا توفرت الأدلة على أنه "ساعد" عبر تلك العمليات المالية مع علمه بما تشكله من مخاطر. وذكرت الأسبوعية ذاتها أن تحقيقا أجرته الحكومة اليونانية الحالية خلص هذا الشهر لكشف النقاب عن جملة من الاتفاقات أبرمت (من قبل الحكومة المحافظة السابقة) مع شركات أوراق مالية.وفي تقرير نشرته قبل أيام عن الموضوع ذاته قالت نيويورك تايمز إن فريقا من غولدمان ساكس يقوده رئيس البنك غاري كوهين زار اليونان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حاملا آلية مالية جديدة فيما كانت الأزمة تدفع أثينا إلى اتخاذ إجراءات هي الأكثر تقشفا, وتشكل حالة من الهلع في منطقة اليورو خاصة والاتحاد الأوروبي عامة.وأوضحت أنه كان من شأن هذه الآلية إفساح المجال لليونان لإرجاء الديون الناجمة عن نظام الرعاية الصحية إلى زمن طويل على غرار ما تم القيام به حين حصل مالكو المنازل في الولايات المتحدة -العاجزون عن تسديد قروضهم- على قروض ثانية لتسديد الأموال المترتبة عليهم عبر بطاقات الاعتماد.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 02:19 AM   #648
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أزمة ببريطانيا أسوأ مما باليونان

العجز في الموازنة ببريطانيا يمكن أن يصل 12.8% من الناتج المحلي في 2010


تواجه بريطانيا خطر أزمة عجز في موازنتها المالية بشكل أسوأ مما تشهده اليونان، حيث وصلت المالية العامة للدولة إلى الخطوط الحمر للمرة الأولى منذ سنة 1993, وهو ما يثير مخاوف جدية على الاستقرار الاقتصادي للبلد.

وقال اقتصاديون إن حجم العجز في ميزانية هذا العام يمكن أن يتجاوز180 مليار جنيه إسترليني (277 مليار دولار) أي أعلى حتى من التوقعات البالغة 178 مليار جنيه, كما وأظهرت أرقام رسمية الخميس أن الحكومة اقترضت 4.3 مليارات جنيه (6.6 مليارات دولار) الشهر الماضي.
ويمثل هذا العجز نسبة 12.8% من إجمالي الناتج المحلي البريطاني وهو أكبر من ذلك الذي تواجهه اليونان، التي تشهد أزمة مالية عميقة قد تحتاج إلى خطة إنقاذ من قبل دول اليورو أو صندوق النقد الدولي.
وتتزامن أرقام الاقتراض العام تلك مع مزيد من الأنباء السيئة في سوق الإسكان، والرهن العقاري, حيث إن مجلس الإقراض العقاري أكد أن القروض العقارية انخفضت الشهر الماضي بنسبة 32%، لتصل إلى أدنى معدل شهري منذ عقد من الزمن.كما أكد بنك إنجلترا أيضا أن هناك تدهورا في عمليات الإقراض للشركات، مشيرا إلى أن التباطؤ الاقتصادي لم ينته تماما. زيادة حجم الاقتراضوقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الحكومة لم يسبق لها قط أن اقترضت في يناير/كانون الثاني، مضيفا أنها اقترضت الآن حوالي 122 مليار جنيه (188 مليار دولار) هذا العام، أي ما يعادل حوالي ألفي جنيه إسترليني مقابل كل رجل وامرأة وطفل في هذا البلد. ويعتبر حجم الديون أكبر بكثير مما كان عليه في فترات الركود السابقة باعتبار أن الركود جلب معه انهيارا في الإيرادات الضريبية، مع زيادة مفاجئة في مدفوعات الفوائد الاجتماعية للعاطلين عن العمل والمحرومين. ويقول الخبير الاقتصادي جوناثان ليونز "على الرغم من أن الدين الوطني البريطاني العام كان أقل بكثير من ذلك الذي يشهده اليونان، فإن العجز في بريطانيا قد يكون أكبر". وأضاف أنه مع العجز في الميزانية الذي يتجه نحو 13% من الناتج المحلي الاجمالي هذا العام -وربما يتجاوز ذلك في اليونان-، فإنه من الواضح ستكون هناك حاجة لخطة أكثر مصداقية لإعادة التوازن للمالية العامة بعد وقت قصير من الانتخابات العامة لإبقاء الأسواق في وضع مناسب. وحثت مجموعة كبيرة من الاقتصاديين ورجال الأعمال الحكومة على خفض العجز بشكل أسرع وأعمق مما هو عليه حاليا. وحذر عشرون من الأكاديميين البارزين الأسبوع الماضي من أنه بدون العمل على إصلاح المالية العامة، يمكن أن تواجه بريطانيا أزمة مالية حادة



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2010, 04:02 PM   #649
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

- النفط يتراجع مقتربا من 78 دولارا بعد خفض سعر الخصم الامريكي
- اوباما يقدم 1.5 مليار دولار للمساعدة في حل مشكلة الاسكان



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 02 - 2010, 04:24 AM   #650
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: (*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

- بيانات لقطاع المنازل الأمريكي ... توقعات بمواصلة الإنخفاض خلال شهر كانون الثاني..

- طلبات البضائع المعمرة عن شهر كانون الثاني ... توقع أن ترتفع بوتيرة كبيرة .... قد تنعكس بالإيجاب على مستويات إنفاق المستهلك..

- توقع لمؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات .. التقلص في النشاطات خلال شباط الحالي ...

- والأهم .. سيكون .. من خلال البيان المترقب من قبل الجميع بفارغ الصبر ... ((( القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الرابع من العام 2009 .. )))
**** توقعات ... 5.6%.



التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن وضعت هذه الكلمة في توقعيك

وقالها كل من قرأها سيوضع في ميزان حسناتك 10 حسنات

أغلي بكثير من صور خليعة
oussama benjelloul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخر, متابعة, الاخبار, العملات, اخبارية, بسوق

مواضيع سابقة :

ارجو الدعاء بالشفاء لوالد اخونا ابراهيم
$$$قهوة الاغلاق مع الصديق الخبيث و الاوزي$$$
نظره تحليليه و تقييم أداء إكسبرت النجف Forex True

مواضيع تالية :

توكلنا علي الله استراتيجية المسابقة اخواني نسال الله التوفيق
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر نوفمبر 2009
©§§ حصريا .. أضافة جديدة لمفاجأت بورصات §§© أكسبرتات مجانية

(*_*) متابعة اخبارية لاخر الاخبار بسوق العملات (*_*)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج يختبر قدرتك في العمل بسوق العملات لا يفوتك منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
من هنا لاخر سما منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


02:31 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة