موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 10 - 2009, 10:33 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009
الاسهم اليابانية تقفز في التعاملات المبكرة

طوكيو (رويترز) - قفزت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة بعد ان ساعدت بيانات تظهر عودة الاقتصاد الامريكي الى النمو في صعود قوي للاسهم الامريكية في وول ستريت.
وارتفع مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 130.71 نقطة أي بنسبة 1.32 في المئة الي 10021.81 نقطة في الدقائق العشر الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو بعد ان مني بخسائر بلغت 1.8 في المئة يوم الخميس عندما سجل أدنى مستوى اغلاق في ثلاثة ايابيع..
وصعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.25 في المئة الي 893.31 نقطة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009
http://www.borsaat.com/vb/t87214.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:35 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

ثقة المستهلك البريطاني تقفز الي أعلى مستوى لها منذ يناير 2008
لندن (رويترز) - أظهر مسح شهري أجراه مركزا (جي. اف.كيه) و/ان.او.بي/ لاستطلاعات الرأي أن ثقة المستهلك البريطاني ارتفعت في اكتوبر تشرين الاول الي أعلى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني 2008 بفعل تحسينات في الوضع المالي للاسر ونظرتهم الي الاقتصاد على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.
وزاد المؤشر الرئيسي لثقة المستهلك لمركز (جي.اف.كيه) 3 نقاط الي ناقص 13 وهو اداء أفضل قليلا من توقعات المحللين التي كانت تشير الى زيادة الي ناقص 15 وليواصل سلسلة متتالية من الزيادات الشهرية منذ يناير.
ومع هذا فان اراء المستهلكين بشان حجم الزيادة المتوقعة في قوة الاقتصاد على مدى الاثني عشر شهرا القادمة تدهورت بشكل طفيف مقارنة مع سبتمبر ايلول الذي كانت فيه الاكثر تشاؤما منذ مايو ايار.
وقالت راشيل جوي التي شاركت في اجراء المسح "المستهلكون ما زالوا قلقين بشان المستقبل ولهذا فان الاتجاه العام نحو الصعود مازال هشا."
وأظهر المسح -الذي اجري لحساب المفوضية الاوروبية- ايضا ان اعتقاد المشترين بأن الوقت مناسب الان لمشتريات كبيرة هو الاقوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2007 .
ومن المقرر ان ينتهي خفض مؤقت لضريبة المبيعات الي 15 في المئة من 17.5 في المئة في الحادي والثلاثين من ديسمبر كانون الاول في حين ان حوافز خاصة لمبادلة السيارات المستعملة بسيارات جديدة ستنتهي في اوائل 2010



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:36 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

سامسونج الكترونيكس تضاعف أرباحها الصافية ثلاث مرات في الربع الثالث
سول (رويترز) - أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس -أكبر مصنع في العالم لرقائق الذاكرة وشاشات الكرستال السائل- أرباحا فصلية قياسية مدعومة بانتعاش قطاع رقائق الذاكرة وقفزة في مبيعات الشاشات المسطحة واجهزة الهاتف المحمول.
وصعدت الارباح الصافية لسامسونج في الربع الثالث من العام الحالي الي 3.72 تريليون وون (3.14 مليار دولار) من 1.22 تريليون وون في الفترة نفسها من العام الماضي ومتجاوزة متوسط توقعات المحللين في استطلاع لطومسون رويترز البالغ 3.34 تريليون وون.
وبلغت ارباح التشغيل الفصلية المجمعة 4.23 تريليون وون ارتفاعا من 1.02 تريليون وون في الربع الثالث من 2008 وأفضل من متوسط التوقعات البالغ 3.92 تريليون وون.
وتظهر النتائج انتعاشا قويا لسامسونج التي سجلت أول خسائر فصلية في الربع الاخير من العام الماضي اثناء الركود العالمي.
لكن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي ربما يتضرر من انتعاش الوون وتزايد المنافسة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:36 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

الاتحاد الاوروبي يفتح الطريق للتصديق على معاهدة تزيد نفوذه العالمي

بروكسل (رويترز) - توصل الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الى اتفاق يفتح الطريق امام التصديق على معاهدة لزيادة نفوذه في الشؤون العالمية لكنه فشل في الاتفاق على تمويل اتفاقية لمكافحة التغير المناخي.
ولم يتمكن زعماء الاتحاد الاوروبي ايضا من الاتفاق على رئيس جديد للاتحاد وذلك في اليوم الاول لقمة في بروكسل تستمر يومين مع انحسار فرص رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير للفوز بالمنصب.
وقال مسؤولون ان زعماء الدول السبع والعشرين التي تشكل الاتحاد الاوروبي وافقوا على صيغة اتفاق لاقناع الرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس بالتصديق على معاهدة لشبونة التي ستدخل اصلاحات على المؤسسات الرئيسية للاتحاد الاوروبي.
وقال رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفيلد الذي ترأس بلاده الاتحاد حاليا وتتفاض مع الحكومة التشيكية في مؤتمر صحفي "الطريق الى التصديق اصبح مفتوحا الان."
وتحتاج المعاهدة الى تصديق جميع الدول الاعضاء السبع والعشرين حتى تصبح نافذة. وصدقت جميع الدول عليها عدا جمهورية التشيك.
والعقبة الوحيدة الان امام توقيع كلاوس هي طعن قانوني قدمه اعضاء بمجلس الشيوخ التشيكي من المتوقع ان ترفضه المحكمة الدستورية للبلاد يوم الثلاثاء.
وسيعطي التصديق على المعاهدة بعد سنوات من المفاوضات دفعة لامال الاتحاد الاوروبي لزيادة نفوذه على الساحة العالمية لمجاراة صعود قوى بازعة مثل الصين في اعقاب الازمة الاقتصادية العالمية.
وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو "هذه المعاهدة الجديدة تذكرني بسابق للمارثوان لكنه ماراثون فيه حواجز."
وستيسر المعاهدة عملية صنع القرار في الاتحاد الاوروبي وهي الان عملية صعبة مع نمو الاتحاد الى 27 دولة عضو تمثل 495 مليون نسمة
وستنشيء رئيسا لمجلس زعماء الاتحاد الاوربي وتعزز سلطات ممثله الاعلى للشؤون الخارجية.
وقال الزعماء انهم لم يناقشوا من سيكون الرئيس وتلاشت امال بلير عندما فشل في الحصول على تأييد الاشتراكيين الاوروبيين وهم حلفاء لحزبه العمال الحاكم في بريطانيا.
ومن المرجح الان بشكل أكبر ان يذهب المنصب الى مرشح من يمين الوسط. ولم يبرز أحد حتى الان بين المرشحين المحتملين ومنهم رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده ورئيس الوزراء الفنلندي السابق بافو ليبونين.
وعلى النقيض من التفاؤل بشان التصديق على معاهدة اصلاح مؤسسات الاتحاد الاوروبي فان كثيرين من زعماء الاتحاد شعروا بخيبة أمل بسبب الفشل في الاتفاق على حجم التمويل الذي سيقدمه الاتحاد لمساعدة الدول الفقيرة في مكافحة ارتفاع درجات الحرارة في العالم بمقتضى اتفاقية ستنقاش في محادثات دولية في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن في ديسمبر كانون الاول.
وقالت مصادر بالاتحاد الاوروبي ان رئاسة الاتحاد ستقدم اقتراحات جديدة يوم الجمعة.. اليوم الاخير للقمة.
والفشل في الاتفاق على تمويل سيوجه ضربة اخرى الى احتمالات موافقة زعماء العالم على اتفاقية لتحل محل بروتوكول كيوتو لمكافحة التغير المناخي اثناء محادثات كوبنهاجن.
وقال باروزو "أنا واثق أننا سنجد حلا. من المهم للغاية ان يحافظ الاتحاد الاوروبي على دور القيادة الذي نضطلع به (في محاربة التغير المناخي)."
وتعارض تسع دول في اوروبا الشرقية الوصول الى أي اتفاق بشان حجم الاموال التي ستقدم للدول النامية الي ان يتفق الاتحاد الاوروبي على حجم التمويل الذي ستقدمه كل دولة عضو.
وتعارض بعض الدول -بما في ذلك المانيا- المسارعة الى اعلان رقم قائلة ان من الافضل الانتظار الي ان تكشف القوى العالمية الاخرى أولا عن حجم الاموال التي ستقدمها



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:37 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

هيونداي تتوقع أن تنمو مبيعات السيارات في العالم بنسبة 6 بالمئة في 2010

سول (رويترز) - قال مركز ابحاث تابع لشركة هيونداي موتور أكبر مصنعي السيارات في كوريا الجنوبية يوم الجمعة ان مبيعات السيارات في العالم من المتوقع أن تنمو بحوالي 6 في المئة الي 65 مليون سيارة في 2010 مع انتهاء الازمة المالية وهو ما سيساعد في انعاش الطلب.
لكن معهد كوريا لابحاث السيارات اضاف في بيان ان انتعاشا كاملا لن يكون ممكنا الا بعد 2011 مع توقع أن تلغي الحكومات اجراءات تحفيز لدعم الطلب على السيارات ومع ارتفاع اسعار النفط.
وقال المعهد "مناخ الاعمال لصناعة السيارات في 2010 من المتوقع ان يتحسن عن العام الحالي الذي واجهت فيه اسوأ الاحوال."
وفي الثاني والعشرين من اكتوبر تشرين الاول الحالي قال مسؤول كبير في هيونداي انه يتوقع ان ينمو الطلب العالمي على السيارات بما يصل الى 5 في المئة العام القادم مدعوما بانتعاش اقتصادي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:38 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

جايتنر: النظام المالي في امريكا ما زال بحاجة الي رؤوس اموال
شيكاجو (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر ان النظام المالي في الولايات المتحدة ما زال يحتاج الى امداده برؤوس اموال كافية حتى يمكنه أن يفي بمسؤوليته في تقديم القروض للشركات والمستهلكين.
واضاف جايتنر في تعليقات اثناء ندوة في نادي شيكاجو الاقتصادي "لا يمكن ان يكون لديك نمو بدون ائتمان."
وعبر عن ثقته في ان مشاكل سوق العقارات التجارية في امريكا لن تدفع الاقتصاد للتراجع رغم ان هناك شكوكا تحيط بهذا القطاع.
وقال جايتنر "اعتقد ان تلك مشكلة يمكن للاقتصاد ان يتجاوزها "لكنه اوضح انها "شيء صعب يتعين معالجته بسياسة مناسبة."
واضاف ان الانتعاش سيتعين ان يقوده القطاع الخاص والصادرات وانه لا أحد يفكر في زيادة الضرائب.
ومعقبا على بيانات تظهر ان الاقتصاد الامريكي عاد الي النمو في الربع الثالث من العالم الحالي قال جايتنر انها بيانات مشجعة جدا وتظهر ان الاقتصاد استقر لكنه ما زال يواجه صعوبات.
وأظهرت بيانات نشرت يوم الخميس أن الاقتصاد الامريكي سجل نموا في الربع الثالث للمرة الاولى في عام مدعوما بانتعاش انفاق المستهلكين والاستثمار في بناء منازل جديدة وهو ما ينهي بشكل غير رسمي اسوأ ركود شهدته امريكا في 70 عاما.
وقالت وزارة التجارة الامريكية في تقدير أولي للناتج المحلي الاجمالي في الربع الثالث ان الاقتصاد نما بمعدل سنوي بلغ 3.5 بالمئة وهي أسرع وتيرة للنمو منذ الربع الثالث من 2007 وذلك بعد أن انكمش 0.7 بالمئة خلال الفترة بين ابريل نيسان ويونيو حزيران.
وجاءت وتيرة نمو الناتج المحلي الاجمالي -الذي يقيس اجمالي انتاج البضائع والخدمات داخل الولايات المتحدة- أعلى من توقعات السوق. وأحدث مرة سجل فيها الاقتصاد الامريكي نموا كانت في الربع الثاني من 2008.
وقال جايتنر "ارقام الناتج المحلي الاجمالي مشجعة فعلا. انها تشير الى نمو واسع وقوي... الاقتصاد استقر. يمكن للمرء ان يرى علامات على النمو هنا وحول العالم



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 10:38 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

الدولار يتذبذب بين الصعود والهبوط في التعاملات الاسيوية
طوكيو (رويترز) - تذبذب الدولار الامريكي صعودا وهبوطا بعد تراجعه امام سلة من العملات في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة مع انتظار المستثمرين المزيد من البيانات الاقتصادية الامريكية والتي قد تلقي ظلالا على اجواء التفاؤل التي اثارتها ارقام قوية لنمو الاقتصاد الامريكي صدرت في اليوم السابق.
وينتظر المستثمرون بيانات مهمة لثقة المستهلك الامريكي ونشاط قطاع التصنيع لشهر اكتوبر تشرين الاول ستصدر في وقت لاحق من يوم الجمعة.
وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس اداء العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية- 0.10 في المئة الي 75.843 بحلول الساعة 0405 بتوقيت جرينتش غير بعيد عن أدنى مستوى له في 14 شهرا البالغ 74.94 الذي هبط اليه في الحادي والعشرين من اكتوبر. وتميل العملة الامريكية الى الانخفاض مع ظهور امال في انتعاش اقتصادي عالمي.
ومؤشر الدولار الان في طريقه الى تسجيل سابع انخفاض شهري في 2009 .
وسجل اليورو الاوروبي 1.4854 دولار ارتفاعا من 1.4828 دولار في اواخر المعاملات في سوق نيويورك يوم الخميس عندما صعد 0.8 في المئة.
وامام العملة اليابانية تراجع الدولار الى 91.26 ين من 91.42 ين في اواخر المعاملات في نيويورك



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 01:07 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

أفاد البنك الياباني في بيانه اليوم ان تحسن البيئة المالية يعزز الطلبات الخاصة، الا انه يرى ان المخاطر الانخفاضية التي يواجهها الاقتصاد لا تزال قائمة

أكدت وزيرة المالية الفرنسية "لاغارد" انه لا يمكن فرض ارادة أية دولة على الصين، وأضافت ان الأمر يعود للصين وحدها لاتخاذ القرارات المرتبطة بعملتها


أكد حاكم البنك الياباني السيد "سيراكاوا" ان توقعات التضخم لم تتغير، وأضاف ان الغموض الذي يحيط بتعافي الاقتصادات العالمية لا يزال قائما


بلغ اجمالي الودائع المصرفية في البنك المركزي الأوروبي ليلة أمس 81.9 مليار يورو، في حين عمدت البنوك الى اقتراض 119 مليون يورو وفق معدلات الفائدة الهامشية. وقد أفاد المركزي الأوروبي أيضا ان أنظمة اليورو عمدت الى اقتراض ما يناهز 20.468 مليار يورو على كل سندات مضمونة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 03:38 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

لاجارد تتوقع استقرار النمو الفرنسي أو ارتفاعه في الربع الثالث
هونج كونج (رويترز) - قالت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاجارد خلال زيارة لهونج كونج يوم الجمعة ان الناتج المحلي الاجمالي الفرنسي سينمو في الربع الثالث بما يعادل أو يفوق نموه في الربع الثاني من العام.
وخرج الاقتصاد الفرنسي من الكساد في الربع الثاني ونما بنسبة 0.3 بالمئة مما فاجأ المحللين.
وقالت لاجارد في مؤتمر صحفي في هونج كونج في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام للصين "الناتج (في الربع الثالث) سيكون عند مستواه ان لم يكن أفضل منه في الربع الثاني."
ومن المقرر ان تصدر بيانات النمو الفرنسية يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني.
وقالت لاجارد كذلك ان الصين سيتعين أن تتخذ قرارا بشأن قيمة عملتها اليوان. وتعتقد العديد من الدول الغربية ان بكين تخفض قيمة عملتها عن عمد مما يعطيها ميزة تجارية غير عادلة وتحث الصين على السماح لليوان بالارتفاع بمعدل أسرع



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 03:38 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

صحيفة: وزير الاقتصاد الالماني يحث الحكومة على الخروج من البنوك
برلين (رويترز) - قال وزير الاقتصاد الالماني رينر برودرلي لصحيفة ان الحكومة يجب ان تخرج من البنوك التي اضطرت لشراء حصص فيها خلال الازمة المالية العالمية فور ان تسمح ظروف هذه المؤسسات بذلك.
وأبلغ الوزير عدد يوم الجمعة من صحيفة هاندلسبلات "بالنسبة للحزب الديمقراطي الحر هناك مفهوم واحد واضح وهو اننا لا نريد الابقاء على سيطرتنا على أي بنك نتيجة للازمة الاقتصادية."
وأضاف "لذلك فان كومرتسبنك وكذلك هايبو ريال ايستيت الذي تسيطر عليه الحكومة سيتعين عليهما ان يسددا المساعدات الحكومية فور ان تسمح ظروفهما بذلك."
وتابع "بالنسبة للحكومة هناك بالتأكيد فرص استثمارية أفضل من المساهمة في بنك



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصاديه, الجمعه, الهامه, والتقارير

مواضيع سابقة :

الى الادارة
ارتفاع العملات ذات العائد المتدني وسط التشاؤم
إلى خبراء التحليل الأساسي !!

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الجمعه 30-10-2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الجمعه 30-10-2009
نتائج البيانات السويسريه ليوم الجمعه 30-10-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 13-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 23-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 16-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 18-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:33 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة