موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 05 - 2016, 05:19 PM   #841
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
حديث دراجي
بعيدا عن الرد الفوري وارتفاع اليورو -حديث دراجي سلبي-
اهم ما قاله
البيئة العالمية لأسعار الفائدة المنخفضة هي أحد -أعراض التحديات في الاقتصاد العالمي وليس سببه- إذا كان لمعدلات الفائدة ان ترتفع مرة أخرى لأعلى وعلى نحو مستدام، فان السياسات المالية يجب ان تعالج الاسباب التي ادت لانخفاض التضخم والفائدة وهذا ينطبق على المستوى العالمي، وهذا صحيح في منطقة اليوروايضا .
في منطقة اليورو، نحن بحاجة إلى سياسة استقرار الاقتصاد الكلي التوسعية لدعم الطلب، بدءا بطبيعة الحال مع السياسة النقدية الحلية . والتي من شأنها أن تسمح التضخم للعودة والارتفاع إلى هدفنا و في الوقت المناسب،

ولكن يجب مراعات ان السياسة النقدية لا تستطيع أن ترفع أسعار الفائدة على المدى الطويل. و لا يمكن أن يتحقق إلانتفاع الا عن طريق الإصلاحات الهيكلية التي يجب ان تعمل على إعادة التوازن الهيكلي من الادخار والاستثمار. وتحقيقي عوائد حقيقية أعلى على مالدخرات ويجب أن يأتي من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة على جانب العرض.



horizon1980 likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 05 - 2016, 12:22 PM   #842
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
هل يعلن البنك المركزي الاسترالي برنامج تيسير كمي
بتداولات الاسبوع الحالي من الاقتصاد الامريكي تترقب الأسواق عن كثب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة 6 مايو/أيار وسط توقعات بإضافة الاقتصاد الأمريكي 206 آلاف وظيفة خلال أبريل/نيسان مع استقرار معدل البطالة عند 5% دون تغيير.
بينما وقبل الجمعة يوم الاربعاء 4 مايو/أيارستكون المواعيد الاسباقية مع تقرير الوظائف للقطاع الخاص بتوقعات ايجابية باضافة 205الف وظيفة اضافة الى نتيجة مؤشر مؤشر ISM لقطاعي التصنيع والخدمات بكل مكوناته وبالاخص ما يتعلق بالتوظيف منها كونها اشاره مسبقة لتثرير الوظائف التوقعات ايجابية ايضا بصدورها على 54.9
هذه التوقعات للبيانات الامريكية قد تلعب دورا داعما لتحسين موقغ الدولار والذي كسر بتداولاته مستويات 93.60بالغة الاهمية ،الاختبار واردلها ولكن السؤال هل يخترقها ؟
غدا الثلاثاء، حتى ولو ان غالبية الاراء لا تتوقع تخفيضا للفائدة فان امكانية المفاجأة تبقى ممكنة وهي زادت بعد صدور بيانات التضخم على تراجعها الحاد. بالمقابل يجب ان نتذكر بان رئيس المركزي ستيفنز كان قد اشار في كلمة له مؤخرا بان تراجع الفائدة بلغ حده الاقصى معتبرا ان السياسة النقدية غير كافية وحدها لتحفيز الاقتصاد .
اذا التوقعات بقاء اسعار الفائدة على 2.00%ولكن السؤال هل قصد ستيفنز بحديثة الاخير ان المركزي الاسترالي على وشك اطلاق برنامج تيسير نقدي ؟
سنتابع ونرى
عن المركزي الاسترالي
لم يقرر البنك المركزي الاسترالي برنامج تيسير نقدي كما توقعتنا ولكنه قرر ان يناور من جديد عن طريق تخفيض أسعار الفائدة بربع نقطة الى 1.75%
ومما ورد في البيان
المركزي الاسترالي : السياسة النقدية متكيفة لبعض الوقت. تم انخفاض أسعار الفائدة يدعم الطلب وانخفاض سعر الصرف عموما قد يساعد
بنك الاحتياطي الأسترالي قد يقوم بخفض آخر خلال الأشهر القليلة المقبلة
بنك الاحتياطي الأسترالي : إن الآفاق المستقبلية للنمو ستتحسن خلال تخفيف هذا الاجتماع
ترتيب الأوراق
قرار الاسترالي تضمن إشارة إلى أن تخفيض قادم بأسعار الفائدة سيكون خلال الأشهر القادمة ،ونضيف بأن الرهان على إقرار برنامج تيسير كمي سيكون خلال أخر أشهر العام الحالي إن استمرت الأوضاع على ما هي عليه .
وقفة: عند التطرق للوضع الاسترالي لابد من النظر الى الوضع للاقتصاد النيوزلندي والذي يكاد يكون متطابقا معه بدرجة كبيرة ،هل ثمة تحرك نيوزلندي قادم ؟ نميل بقوة للإجابة ب نعم
الخلاصة :على الرغم من الضعف المسيطر على تحركات الدولار الأمريكي ،تبقى استراتجيات البيع للدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي وقد تكون مستويات الأسعار الحالية فرصة كبيرة



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 05 - 2016, 03:35 PM   #843
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

سلبيات اوربية والحكم مستويات 1.1500
خفضت المفوضية الأوروبية توقعاتها لمعدل النمو الاقتصادي والتضخم في منطقة اليورو، مطالبة بالحد من الديون وتحديث أسواق العمل في المنطقة.
وأعلنت المفوضية الأوروبية عبر بيان صادر اليوم الثلاثاء أن دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا لا تزال غير قادرة على تحقيق مستهدف الاتحاد الأوروبي للموازنة العامة.
وخفضت المفوضية توقعاتها لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو إلى 1.6% و 1.8% خلال عامي 2016 و 2017 على الترتيب، بتراجع قدره 0.1% مقارنة بالتقديرات الصادرة في فبراير/شباط الماضي.
كما توقع الاتحاد الأوروبي وصول متوسط معدل التضخم في منطقة اليورو لمستوى 0.2% خلال العام الحالي، مقارنة بمستهدف البنك المركزي الأوروبي والبالغ 2%.
وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية "فالديس دومبروفسكيس" إن السياسات الحاسمة لإصلاح وتحديث الاقتصاد الأوروبي تمثل الطريقة الوحيدة لضمان تحقيق نمو قوي ومستدام، ومزيد من فرص العمل والظروف الاجتماعية الأفضل.
واعتبر "فالديس" أن المستويات العالية من الديون العامة والخاصة، ونقاط الضعف في القطاع المالي، وانخفاض القدرة التنافسية لا تزال تمثل أبرز المشاكل في منطقة اليورو.
شرط كسر مستويات 1.1500للاخذ بتاثر الاسواق بالخبر وعودة التعامل السلبي مع اليورو



horizon1980 likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2016, 10:07 AM   #844
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الدولار ينتعش عقب تصريحات ايجابية
قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء إنه سيؤيد زيادة في أسعار الفائدة الامريكية في يونيو حزيران مادام يرى تقدما مستمرا للاقتصاد والتضخم والوظائف.
وقال وليامز في مقابلة مع إذاعة بلومبرج إنه إذا واصل التضخم الارتفاع باتجاه مستوى 2 بالمئة الذي يستهدفه مجلس الاحتياطي الاتحادي وإذا تعافى النمو الاقتصادي باتجاه مستوى 2 بالمئة الذي يتوقعه للعام وإستمرت مكاسب الوظائف قوية فإنه "سيكون من المناسب" زيادة أسعار الفائدة في يونيو حزيران.
وأضاف وليامز أن هناك بيانات كثيرة ستنشر من الان وحتى يونيو حزيران قد تجعله يغير رأيه بطريقة أو أخرى. لكنه قال إنه في المجمل يجب على البنك المركزي الامريكي أن يسير في مسار زيادات تدريجية للفائدة على مدى العامين القادمين.
وبنفس الاتجاه تحدث رئيس بنك اتلانتا الاحتياطي الاتحادي دنيس لوكهارت حيث قال :ان ارتفاع معدل الفائدة في شهر ييونيو حزيران يعتبر "خيارا حقيقيا". وان رفعين في أسعار الفائدة بما تبقى من شهور هذا العام "من الممكن بالتأكيد" "لدينا ما يكفي من الاجتماعات المتبقية ولكن ذلك يعتمد كليا على كيفية تطور الاقتصاد".

اخبار الصباح
تهديد ياباني بالتدخل

ابلغ وزير المالية الياباني تارو أسو مؤتمرا صحفيا في فرانكفورت يوم الثلاثاء أن اليابان قلقة بشأن الارتفاع المفاجيء في الين والناتج عن المضاربات وسترد عند الضرورة لوقف صعود عملتها.
وقال أسو "التحركات المفاجئة الأحادية الجانب قد يكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد وهو شيء غير مرغوب" مضيفا أن أي خطوات ستتخذ ستكون متماشية مع إتفاقات مجموعة العشرين.
ومتحدثا في نفس المؤتمر الصحفي قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان إن البنك لن يتردد في إتخاذ خطوات إضافية لتحقيق المستوى الذي يستهدفه للتضخم

ارتفاع معدلات البطالة النيونلدنية

أعلن الاقتصاد النيوزيلندي اليوم عن بيانات معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث ارتفعت بنسبة 5.7% بعد ان تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بنسبة 5.4% بعد أن كانت بنسبة 5.3% بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 5.5%.
بالاضافة إلى هذا فقد ارتفع معدل التوظيف خلال الربع الأول بنسبة 1.2% مقارنة مع التوقعات التي كانت مرتفعة بنسبة 0.6% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.0% بعد أن تم تعديلها من ارتفاع بنسبة 0.9%.
الدولار النيوزلندي يمدد خسائره عقب اعلان هذه البيانات



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2016, 03:24 PM   #845
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تراجع كبير
على تراجع الى 155الف وظيفة صدر مؤشر ADP لقياس الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص كان المتوقع 205 ألف وظيفة جديدة خلال نيسان / أبريل بالمقارنة مع 200 ألف وظيفة فى خلال آذار / مارس.

الدولار الامريكي يتداول دون مستويات ال92.00والتي حاول استردادها خلال التداولات السابقة



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2016, 11:57 AM   #846
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تابع الاخبار من كندة ثم بيع النفط
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، بتأثير حريق هائل في كندا عطل بعض إمدادات الرمال النفطية، بالإضافة إلى تصاعد المخاوف بشأن تعطيل إنتاج الخام في ليبيا مع القتال المستمر في البلاد.
وتسببت حرائق الغابات الكبيرة في مدينة "فورت ماكموري" الكندية الغنية بالنفط في إخلاء حوالي 88 ألف شخص، وهو ما يعطل إمدادات الخام من المنطقة.
وكانت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة قد أعلنت بالأمس ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 2.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 29 أبريل/نيسان، بينما أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع بمقدار 1.4 مليون برميل.
وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.6% إلى 45.32 دولار للبرميل
كما ارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر يونيو/حزيران بحوالي 2.03% ليصل إلى 44.67 دولار للبرميل.
نتابع الاخبار الكندية وننتظر ان نسمع بانه تمت السيطره على الحريق كاشاره لبيع النفط بالتداولات القادمة
الاخبار الامريكية
على الاجندة الاقتصادية نتابع نتيجة مطالبات البطالةحيث التوقعات ان تبقى ضمن المستويات المنخفضة التاريخية وتصدر على 261الف طلب .
من ناحية اخرى سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد،نميل لان يحوز حديثة على اهتمام الاسواق خصوصا ان تلمسنا منه تحيزا لاقتراب رفع اسعار الفائدة .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2016, 09:45 PM   #847
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أفاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "سان فرانسيسكو" "جون ويليامز" أن رفع معدل الفائدة خلال العام الجاري مرتين أو ثلاث مرات سيكون معقولاً، وسوف تتم مراقبة جميع البيانات الاقتصادية الصادرة.

ووصف "ويليامز" رئيسة الفيدرالي "جانيت يلين" بأنها "قائدة عظيمة"، مشيراً إلى أن جميع مسؤولي البنك المركزي سيتمسكون باستراتيجية الرفع التدريجي لمعدل الفائدة.

وتأتي تصريحات "ويليامز" قبيل صدور تقرير الوظائف الشهري غداً، وسط توقعات بإضافة 206 آلاف وظيفة في أبريل/نيسان مع استقرار معدل البطالة عند 5% دون تغيير.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 05 - 2016, 11:52 AM   #848
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة على نطاق واسع مقابل معظم العملات الرئيسية ،مسجلا أدنى مستوى فى شهرين مقابل نظيره الأمريكي ،بعدما خفض بنك استراليا المركزي توقعات التضخم خلال العام الحالي ،الأمر الذي عزز من تكهنات خفض أسعار الفائدة الاسترالية مجددا خلال اجتماعات البنك القادمة بعدما تم خفضها هذا الأسبوع بمقدار 25 نقطة أساس ،ويتداول مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود من التعاملات مع ترقب البيانات الامريكية المنتظرة



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2016, 01:10 PM   #849
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

لماذا التذبذب سيد المرحلة
في الأسبوع الماضي انخفضت المعادن الصناعية بشكل حاد، وتراجعت عملات الأسواق الناشئة، وتراجع أداء أسهم الأسواق الناشئة في البلدان المتقدمة بشكل حاد أيضا. وتراجعت أسواق الأسهم في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، حيث يظل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عالقا عند مستوى أقل من الرقم القياسي الذي سجله في 21 أيار (مايو) 2015، فيما بدأ الدولار تحركا سريعا إلى أعلى.

أما بالنسبة إلى أسواق الدخل الثابت، فإنها واثقة من أن "الاحتياطي الفيدرالي" سيعلق قرار رفع أسعار الفائدة إلى أجل غير مسمى. وعلى الرغم من دلائل تشير إلى العكس صادرة عن محافظي "الاحتياطي الفيدرالي" أنفسهم، ومن الاقتصاديين في كثير من المصارف الكبيرة، يعتقد المستثمرون في العقود الآجلة لأسعار الفائدة على ودائع المصارف لدى "الاحتياطي الفيدرالي" أن احتمال رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر المقبل لا يتجاوز 4 في المائة - ويقولون الآن "إن نسبة احتمال عدم رفع أسعار الفائدة هذا العام تبلغ 54 في المائة". هذا يساعد على تفسير ضعف الدولار. لكن التوقعات التي من هذا القبيل ليس لها معنى يذكر ما لم تكن مدفوعة بمخاوف من وجود اقتصاد بطيء جدا.

أحد التفسيرات الواضحة لذلك قد تكون البيانات الاقتصادية. في الولايات المتحدة أظهر أحدث تقرير عن الوظائف أن معدل البطالة ارتفع بصورة طفيفة، من نسبة 4.9 إلى 5.0 في المائة، في حين ارتفع عدد الوظائف الجديدة في نيسان (أبريل) 160 ألف وظيفة فقط، وهو أدنى مستوى منذ سبعة أشهر.

لكن يُعطى وزن فوق الحد لهذه الأرقام، المشهورة على نحو سيئ بأنها عرضة للمراجعة في أحيان كثيرة. عند النظر في المتوسط لمدة 12 شهرا، نجد أن نمو الوظائف انخفض بشكل طفيف جدا فقط في حين إن البطالة بقيت ثابتة.

الأهم من ذلك، نمو متوسط الدخل ارتفع مرة أخرى إلى 2.5 في المائة، فوق المستوى المستهدف للتضخم من "الاحتياطي الفيدرالي"، البالغ 2 في المائة، ويعتبر مبررا كافيا لرفع أسعار الفائدة.

إلى جانب ذلك، توفر استبيانات مديري التوريد مؤشرا رئيسيا جيدا. أحدث استطلاع لمعهد إدارة التوريد العالمي للتصنيع، الذي تمت صياغته بحيث إن الرقم 50 هو الخط الفاصل بين التوسع والتقلص، أظهر أن صحة التصنيع تعاني تراجعا، لكن الرقم تقريبا إيجابي عند 50.1. إذا احتسبنا قطاع الخدمات في المؤشر، يرتفع هذا المعدل إلى 51.6 – وهو معدل لا يعد رائعا بأي شكل من الأشكال، ويعتبر مدعاة إلى القلق، ولكن لا يثير مشاعر الخطر حتى الآن.

وبعد ذلك، هناك أخبار من قطاع الشركات. إلى الحد الذي يمكن أن تُعتبَر فيه أرباح الشركات دليلا على الاقتصاد الكلي، هذه الأرباح بالتأكيد لا تبعث على الإحساس بالحماسة. ومع مشارفة موسم أرباح الربع الأول للشركات الأمريكية على الانتهاء الآن، فإن الإيرادات في طريقها إلى الانخفاض بنسبة 1.9 في المائة، في حين إن ربحية السهم الواحد تتجه إلى الانخفاض بنسبة 5.1 في المائة.

الأرباح الأوروبية تبدو أيضا فظيعة. هذه تعتبر أرقاما سيئة للغاية، ولا نشاهدها عادة إلا في حالة الركود - لكن في حالة أرباح الشركات الأمريكية، فهي تعتبر في الواقع أفضل قليلا مما كان الوسطاء يتوقعونه في الشهر الماضي. وليس من الواضح السبب في أن هذه من شأنها أن تدفع الأسواق نحو الانخفاض.

ثم نأتي إلى السياسة. كلمة "اليونان" بدأت تظهر في عناوين الصحف مرة أخرى، وتعتبر دائما مصدرا للقلق. وكذلك هي الحال مع كلمة "خروج بريطانيا" – من الاتحاد الأوروبي. الحجج حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يجري بثها بشكل جيد من قبل السياسيين البريطانيين، لكن بطبيعة الحال حالة اللبس التي يخلقها الاستفتاء تقلق الأسواق.

ويعقد "الاحتياطي الفيدرالي" اجتماعه المقبل قبل تصويت بريطانيا وهناك اعتقاد شائع - وربما يكون صحيحا - أن حالة اللبس السياسي تستبعد اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة.

وهناك الولايات المتحدة. أنباء يوم الثلاثاء الماضي التي أفادت بأن دونالد ترامب نجح في تأمين ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير في الدولار. فهل يفضل ترامب الحمائية بعدما اشتكى الأسبوع الماضي من "الفوضى التي يسببها الدولار القوي". وقال أيضا "إنه سيستبدل جانيت ييلين، رئيسة "الاحتياطي الفيدرالي"، لأنها مسجلة على أنها تنتمي إلى الحزب الديمقراطي". هذا يعتبر تغييرا جذريا عن السابق، إذ تم ترشيح ثلاثة من أسلافها في هذا المنصب من قبل رؤساء من كلا الحزبين. وأي علامة على تسييس "الاحتياطي الفيدرالي" من قبل أي حزب رئيسي تثير مشاعر الخطر لدى الأسواق. وتأكيد ترامب السخيف على أن المسؤولين الصينيين "يحبون أن يروا (الدولار) يصعد، (لأن عملتهم ترتبط بالدولار، فهذا يضعف مباشرة القدرة التنافسية للصين) يمكن أن يشير إلى أنه بأي حال ليس أسلم الأوصياء على العملة الاحتياطية للعالم".

ولكن لا، ضعف الدولار في الأشهر الأربعة الأخيرة ليس خطأ ترامب. فقد ارتفع بسرعة منذ يوم الثلاثاء عندما بات ترشيحه مؤكدا تقريبا - والأسواق لا تزال تعمل، بشكل صحيح أو غير ذلك، على افتراض أنه لن يفوز بالرئاسة.

بالنسبة إلى المستقبل، هذا يشير إلى أن الخطر على الدولار في تصاعد. ونظرا للتزايد التدريجي في علامات التضخم في الولايات المتحدة، فإن ذلك لن يؤدي إلا إلى تحسن طفيف في المؤشرات الاقتصادية، بحيث تحض "الاحتياطي الفيدرالي" على رفع أسعار الفائدة. قد تكون السوق على حق في المراهنة على عدم حدوث ذلك - لكن في بعض الأحيان، كما يظهر المرشح ترامب، الأمور غير المتوقعة تحدث.


السؤال هل تتغير الاستراتجيات العامة بالتعامل مع الدولار ؟
حتى اللحظة لاتغير ناحية الميل لتفضيل الدولار ولكن وكما قلنا قبل اسابيع نراعي اتساع مدى التذبذب لتحركات الدولار قبل بناء مراكز الشراء .لتخفيض نسبة المخاطرة وتحيد العامل النفسي بحال الانعكاس لاقل فترة زمنية ممكنه



Goldmann likes this.
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2016, 10:00 PM   #850
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

"ازمة يونانية جديدة".
مع نهاية تداولات الاسبوع يوم الجمعه لم تحصل الاسواق على الدعم المطلوب من البيانات الاقتصادية الامريكية ناحية تأكيد اقتراب الرفع الاول لاسعار الفائدة حيث جاءت بيانات الوظائف الامريكية في القطاعات غير الزراعية لشهر أبريل نيسان أضعف من المتوقع وعلى 160 الف فرصة عمل فقط.
بتداولات اسبوعنا الحالي تعود اليونان الى واجهة الاحداث من جديد حيث
يلتقي وزراء مالية منطقة اليورو الاثنين في بروكسل سعيا للتوصل الى اتفاق بشأن اليونان يجنبهم ازمة جديدة في هذا البلد اثر خلافات حول الاصلاحات والمساعدة المالية الخاصة باثينا.
وبعد عشرة اشهر من المفاوضات الصعبة لا يزال دائنا اليونان (الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي) غير راضيين عن الاصلاحات التي اقرتها الحكومة اليونانية مقابل المساعدة المالية الضخمة التي حصلت عليها في صيف 2015، ما يعرقل اعطاء اثينا اي مساعدات اضافية.
وقال رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر في مقابلة نشرت الاحد في العديد من الصحف الالمانية ان اليونان تعتبر انها "حققت عمليا" اهدافها الاصلاحية.
وسيناقش وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في اجتماعهم الاستثنائي الاثنين، واثر ضغوط من صندوق النقد الدولي، سبل تخفيف الدين اليوناني الضخم الذي يصل الى نحو 180 % من اجمالي الناتج المحلي. وقد وضع صندوق النقد الدولي هذه النقطة كشرط للمشاركة في خطة مساعدة جديدة.
الا ان يونكر اكد انه لن يكون هناك خفض كبير لديون اليونان.
ولا تزال اثينا تنتظر موافقة وزراء مالية منطقة اليورو للحصول على مساعدات مالية اضافية.
ويجتمع البرلمان اليوناني الاحد للموافقة على اجراءين كبيرين مرتبطين بخطة المساعدة الثالثة البالغة 86 مليار يورو، يتعلقان بنظامي التقاعد والضرائب.
وتلقت اليونان حتى الان 21،4 مليار يورو ويتوجب عليها تسديد مبلغ 2،3 مليار يورو الى المصرف المركزي الاوروبي بحلول العشرين من تموز/يوليو المقبل.
ووجه وزير المالية اليوناني اوكليد تساكالاتوس رسالة السبت الى نظرائه الاوروبيين حذر فيها من "ازمة يونانية جديدة".

بينما وبتداولات اسبوعنا الحالي سنتوقف مع اهم الاخبار وتفاصيها يوميا ....
بينما الاهم منها بالعموم الموعد مع إعلان بنك إنجلترا عن قراره بخصوص معدل الفائدة يوم الخميس الموافق 12 مايو/أيار الجاري وسط توقعات بتثبيتها عند 0.50% دون تغيير، ويليه حديث محافظ البنك المركزي "مارك كارني".
وسوف تصدر القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو عن الربع السنوي الأول هذا العام، ومن المتوقع أن تسجل نمواً عند 0.6% مقارنةً بالقراءة السابقة عند 0.6% أيضاً.
يوم الاثنين
موعدنا مسأ مع متابعة حديث محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي غرايم ويلر،والذي اصبح غريب القرارات بالفتره الاخيرة ف المستثمرين محتارون ناحية لسياسة بنك الاحتياطي النيوزيلندي. فقوة الدولار النيوزيلندي التي دعمها ويلر باخر حديث له تعارض مع جهود البنك لانخفاض معدلات التضخم وثمة مشاكل تظهر بسوق الاسكان (ملامج فقاعه)
بالمقارنه التي تطرقنا لها سابقا افترضنا تعامل الاسواق سلبا مع الدولار النيوزلندي عقب قرار التخفيض للفائدة من قبل المركزي الاسترالي .
نميل لان يكون حديث ويلر هذه المره سلبيا

اخبار خلال اجازة الاسواق
قد تتاثر الاسواق نتيجة الاخبار الصينية التي صدرت خلال الاجازة
فقد تراجعت صادرات وواردات الصين بوتيرة تفوق التوقعات في ابريل نيسان مما يبرز ضعف الطلب في الداخل والخارج ليقوض آمال التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقالت الإدارة العامة للجمارك يوم الأحد إن الصادرات نزلت 1.8 بالمئة مقارنة بها قبل عام لتعكس اتجاها نحو التعافي في الشهر السابق الأمر الذي يدعم مخاوف الحكومة من أوضاع صعبة للتجارة الخارجية في 2016.
وقال تشو هاو كبير اقتصاديي الأسواق الناشئة في كومرتس بنك في سنغافورة "جاءت الصادرات والواردات أقل من التوقعات تمشيا مع الأداء التجاري الضعيف في آسيا مما ينذر بعام صعب آخر للأسواق الناشئة."
وهبطت صادرات الصين إلى الولايات المتحدة - أكبر سوق للصادرات الصينية - 9.3 بالمئة في ابريل نيسان مقارنة بها قبل عام في حين تراجعت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر سوق للصادرات الصينية 3.2 بالمئة بحسب بيانات الجمارك.
وسجلت الصين فائضا تجاريا بلغ 45.56 مليار دولار في ابريل نيسان بينما كانت التوقعات لفائض قدره 40 مليار دولار.

وتوقع الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن تتراجع صادرات الصين 0.1 بالمئة في ابريل نيسان إثر زيادة مفاجئة 11.5 بالمئة في مارس آذار وأن تنزل الواردات خمسة بالمئة بعد أن تراجعت 7.6 بالمئة في مارس آذار.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:29 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة