موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 01 - 2016, 04:37 PM   #671
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
نتائج سلبية للبيانات الامريكية
مبيعات التجزئة : -0.1% التوقعات 0.2%
مبيعات التجزئة الاساسية -0.1% التوقعات -0.1 %
اسعار المنتجين قيمة نواتية/ 0.1% التوقعات 0.1 %
قيمة اساسية : -0.2% التوقعات -0.2 %

مؤشى الدولار يتراجع من 99 الى 98.65 بالرد الفوري



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2016, 11:41 AM   #672
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

إيران على استعدادا لزيادة الصادرات النفطية ب 500 ألف برميل يوميا

هبط سعر خام برنت الدولي إلى 27.67 دولار للبرميل في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ 2003، قبل ارتفاعه إلى 28.25 دولار بحلول الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش، وهو مازال منخفضا أكثر من 2% عن سعر تسويته يوم الجمعة الماضي.
وهبط سعر الخام الأمريكي 58 سنتا إلى 28.84 دولار للبرميل بعد وصوله في وقت سابق من الجلسة إلى 28.36 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 2003 أيضا.
والسبب في هذا الهبوط راجع إلى استعدادات الأسواق لقفزة كبيرة في صادرات إيران بعد رفع العقوبات عنها بداية الأسبوع.
وقد قال نائب وزير النفط الإيراني، يوم الأحد الماضي، إن إيران مستعدة لزيادة صادراتها من النفط الخام 500 ألف برميل يوميا.
اذا النفط يحاول الثبات تحت مستويات ال30دولار للبرميل والتي كان قد كسرها خلال تداولات الأسبوع الماضي والتوقعات بالمزيد من الانخفاض خلال الفترة القادمة ما لم تحدث مفاجئة ما تغير هذه الصورة العامة .
ملاحظة العالم يجمع على بيع النفط وعلى بيع أزواج الدولار الكندي معه ,فهل يعطى السوق الأرباح بهذه السهولة ؟
نهاية تداولات الأسبوع الماضي وعلى صعيد البيانات الاقتصادية ومن الاقتصاد الأمريكي صدرت مبيعات التجزئة الأساسية و التي انخفضت بنسبة 0.1% عكس المتوقع بارتفاعها بنسبة 0.2% كما عدلت أرقام القراءة السابقة سلبا من ا 0.4% إلى 0.3% ، اما مبيعات التجزئة غير الأساسية فقد انخفضت الى 0.1% كما المتوقع بينما عدلت أرقام القراءة السابقة ارتفاعا من 0.2% الى 0.4%، مؤشر أسعار المنتجين الأساسي صدر كما المتوقع على نسبة 0.1% بينما سجل مؤشر أسعار المنتجين الغير أساسي انخفاض بنسبة 0.2% ، مؤشر امبير ستات الصناعي انخفاضا بقوة من-4.6 الى -19.4 وهذه النتيجة مؤكده لحالة الانكماش الشديدة بنتيجة المؤشر .
وبتحركات الدولار الأمريكي وعقب الهبوط الذي سجل بتداولاته بعد صدور البيانات على سلبية نجح مؤشر الدولار بالعودة والإغلاق فوق مستويات 99والتي قد تكون المحور لتحركات هذا الأسبوع .
ونسجل هنا بأن الدولار وعلى الرغم من المكاسب المحققة مقابل معظم الأزواج باستثناء (اليورو والياباني )لم ينجح المؤشر بالوصول لمستويات ال100واختراقها وهذا ما يبقى نظرة الحذر على تحركات الدولار للمدى القصير القادم قائمة .
اليورو الأوربي والين الياباني
بتصريحات لكورودا محافظ البنك المركزي الياباني قال خلال الأسبوع الماضي أن قاعدة الأجور في اليابان قد عاودت الارتفاع ،وإنهم في منتصف الطريق إلى تحقيق والوصول لهدف التضخم 2٪،وانه يراهن على قدرت السياسة النقدية في منطقة اليورو واليابان على ان تنجح في المستقبل القريب!!كورودا أضاف لا تعديل او زيادة لقيمة برنامج التيسير الكمي الياباني .
سنضع سؤالا صغيرا للسيد كوردا هل حقا سيرتفع التضخم للمدى القريب ؟ما القصد بالمدى القريب أسابيع شهور ام سنين ؟هل كان الحديث عاطفيا أم مبني على دراسات وأرقام ؟
الواقع يقول بأن الاقتصاد الياباني والأوروبي لم يحققوا شيا يذكر ناحية الخروج من أزماتهم الاقتصادية وان برامج التيسير لازال أمامها المزيد من الضخ للنقد والتمديد من الوقت .
بتداولات أسبوعنا الحالي نقف امام مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة والتي ستؤثر بأداء الأسواق العالمية يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير/كانون الثاني قراءة الناتج المحلي الإجمالي الصيني عن الربع السنوي الرابع من عام 2015 وسط توقعات باستقرار النمو عند 6.9% دون تغيير عن القراءة السابقة.
والاهم ما سيعلنه المركزي الأوروبي عن قراره بشأن معدل الفائدة يوم الخميس مع توقعات بتثبيتها عند 0.05% دون تغيير، ويليه المؤتمر الصحفي لرئيس البنك "ماريو دراجي".
ومن المنتظر انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع "دافوس" السويسري يوم الأربعاء الموافق العشرين من يناير/كانون الثاني ويستمر لأربعة أيام حتى الـ23 من الشهر الجاري.
نظرة على مؤشرات الأسهم العالمية
شهدت أسواق الأسهم العالمية خلال الأسبوع الماضي استمرار موجة التراجعات على النطاق حيث أغلق مؤشر الداو جونز يوم الجمعة على انخفاض بقرابة 400 نقطة لينهي اسبوعه دون مستويات 16 الف نقطة كما انخفض مؤشر الناسدك دون مستويات 4500 نقطة ليغلق عند مستويات 4488 نقطة فاقدا 127 نقطة رافق ذلك تراجعات حادة في مؤشر الاس اند بي 500 و الذي انخفض بواقع 40 نقطة ليغلق دون مستوى 1900 نقطة قرب مستويات 1880 نقطة و في الاسواق الاوروبية فقد اغلق مؤشر الداكس الالماني قرب مستويات 9500 نقطة ليفقد يوم الجمعة قرابة 250 نقطة كما اغلق مؤشر الفوتسي البريطاني عند مستويات 5800 نقطة ليغلق ايضا في المنطقة الحمراء على تراجع بواقع 115 نقطة و من المتوقع ان نشهد مزيد من الانخفاض في المؤشرات العالمية خلال الفترة القادمة خصوصا في حال شهدنا ارقام نمو من الصين هذا الاسبوع مخيبة للامال الامر الذي سيعجل في وتيرة الانخفاضات بشكل حاد



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2016, 11:53 AM   #673
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بتحليلنا ليوم أمس الاثنين أظهرنا الاستغراب من تصريحات كورودا حاكم البنك المركزي الياباني والتي تحدث فيها بالكثير من التفاؤل ناحية التوقعات المستقبلية للاقتصاد الياباني وتوقعات التضخم بتداولات اليوم سنقتبس ما ذهبنا إلية بالأمس قبل التطرق الى الحديث الجديد لكورودا والذي انقذ الأسواق من الانهيار خلال الفترة الصباحية وعقب البيانات الصينية السلبية
من تحليل الأمس (بتصريحات لكورودا محافظ البنك المركزي الياباني قال خلال الأسبوع الماضي أن قاعدة الأجور في اليابان قد عاودت الارتفاع ،وإنهم في منتصف الطريق إلى تحقيق والوصول لهدف التضخم 2٪،وانه يراهن على قدرت السياسة النقدية في منطقة اليورو واليابان على ان تنجح في المستقبل القريب!!كورودا أضاف لا تعديل او زيادة لقيمة برنامج التيسير الكمي الياباني .
سنضع أسئلة صغيرة للسيد كوردا هل حقا سيرتفع التضخم للمدى القريب ؟ما القصد بالمدى القريب أسابيع شهور ام سنين ؟هل كان الحديث عاطفيا أم مبني على دراسات وأرقام ؟)
صباح اليوم تحدث كورودا من جديد ،مؤكدا بان البنك المركزي الياباني على استعداد للقيام بكل ما يلزم لتحقيق هدف التضخم 2%وان هنالك بعض المشاكل المسجلة في السيولة على الغم من متانة الأسواق وبتطرق مباشر لأسواق الأسهم قال ان التذبذب في الأسهم اليابانية يعود لعوامل خارجية مؤقتة .
ملخص حديث كورودا او الجزئية التي ركزت عليها الأسواق ،استعداد المركزي الياباني للتدخل لرفع التضخم واعترافه بان ثمة نقص بالسيولة ،وهذا ما اعتبرته الأسواق إشارة مباشرة لاقتراب رفع قيمة برنامج التيسير الكمي الياباني .
البيانات الصينية
على تراجع عام صدرت البيانات الصينية حيث نما الاقتصاد الصيني بنسبة 6.9% في عام 2015 وذلك بعدما شهد نمواً نسبته 7.3% في العام السابق، ليسجل أبطأ وتيرة نمو في ربع قرن.
ويعد النمو الصيني محركاً للاقتصاد العالمي ومصدر قلق رئيسي للعديد من المستثمرين حول العالم، هذا وقد حددت بكين مستهدفاً رسمياً للنمو عند حوالي 7%.
وخلال الربع الرابع من العام الماضي، نما الناتج المحلي الإجمالي الصيني 6.8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك وفقاً للبيانات الحكومية الصادرة اليوم.
هذا ونما الإنتاج الصناعي 5.9% في ديسمبر/كانون الأول مقارنة بنفس الفترة من العام السابق/ في حين أشارت التوقعات إلى نموه 6%.
وزادت مبيعات التجزئة 11.1% على أساس سنوي، بينما كان من المتوقع زيادتها 11.3%، أما الاستثمار في الأصول الثابتة باستثناء المناطق الريفية فقد نما 10% العام الماضي، وهي أبطأ وتيرة نمو منذ عام 2000.
الاسواق بردها وعلى العكس من المتوقع قامت بشراء الأسهم متأثرة بالحالة اليابانية من ناحية وبالتوقعات الكبيرة بأن تقوم الصين بضخ المزيد من السيولة ضمن الإجراءات التحفيزية،لان هذه البيانات أقل من المستهدف الحكومي وتوقعات المحللين.
مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 3.2% ليصل إلى 3007 نقطة عند الإغلاق، وهو أكبر معدل للصعود منذ جلسة 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
الاقتصاد البريطاني
تراجعات مستمرة بتداولات الجنية البريطاني ما يسجل بالأسواق منذ بداية العام وباستمرار المستثمرين في بيع الجنية نتيجة انخفاض التوقعات باقتراب الرفع لأسعار الفائدة وتغير اللهجة الايجابية لأعضاء المركزي البريطاني الى السلبية .
بتداولات اليوم ثمة تحركات كبيرة متوقعه للجنية البريطاني عقب البيانات الاقتصادية المنتظرة ولكن سنركز على أهمها مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بتوقعات الصدور على 0.1%كما النتيجة السابقة .
على الرغم من التوقعات السلبية الكبيرة في الأسواق ناحية تحركات الجنية لهذا اليوم ،فأننا لاستبعد ان تكون نتائج اليوم مستوعبة ضمن المستويات الشعرية الحالية ،وقد نميل بالكثير من الحذر لمشاهدة بعض الارتفاع بتحركاته بثبات مستويات 1.4200مقابل الدولار الأمريكي وبشرط عدم صدور نتيجة المؤشر على انكماش دون الصفر .
الاقتصاد الأوروبي
عقب الارتفاع المسجل بأسواق الأسهم الصباحية لهذا اليوم هل يعود اليورو للانخفاض كونه عملة تمويل ؟
بغض النظر عن نتيجة مؤشر زيو الألماني والمتوقع تراجعها الى 8.2من 16.1نميل لان يتراجع اليورو بشرط استمرار الانتعاشة الحالية بأسواق الأسهم



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2016, 11:39 AM   #674
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

دراجي في موقف حرج
بتداولات الأمس صدرت مجموعه من البيانات الاقتصادية الأمريكية على المزيد من النتائج السلبية أسوة بباقي البيانات التي صدرت منذ بداية العام الجديد حيث انخفضت أعداد المنازل الأمريكية التي جرى البدء في إنشائها بنسبة 2.5% إلى 1.15 مليون وحدة خلال ديسمبر/كانون الأول، كما انخفضت تصاريح البناء بنسبة 3.9% إلى 1.23 مليون في الشهر الماضي، بينما تراجع مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين وانكمش الى -0.1% في نفس الفترة .
بهذا الوقت انخفض وبرده على هذه البيانات انخفض مؤشر الدولار دون مستويات ال99لبعض الوقت قبل ان يعاود استعادتها من جديد ،هذه المستويات 99ستكون الأهم خلال تداولات يومنا حيث نشترط استمرار التداول فوقها للأخذ بتحركات ايجابية ،وعن الدولار ننبه بأن البيانات الاقتصادية الأخيرة لا تدعم صعوده للمدى القصير وإنما تعود القوة التي يظهرها نتيجة حالة الضعف التي تسيطر على العملات الأخرى والتي تخضع لبرامج تيسر كمي والحدسث هنا فقط عن التداولات اليومية القصيرة ,للمدى الطويل نحن مع الدولار القوي.
بتداولات اليوم الموعد الأمريكي الأهم مع نتيجة مؤشر فيلادلفيا الصناعي حيث يتوقع صدوره ضمن مناطق الانكماش على -5.8من -5.9النتيجة السابقة .
الاقتصاد الكندي
كما توقعنا بالسيناريو الخاص بتحليل الأمس لم يقدم البنك المركزي الكندي على تخفيض أسعار الفائدة حيث قال رئيس المركزي الكندي " بولوز " ان ثمة خطرا من انخفاض الدولار الكندي المفرط ان يؤثر على التضخم ان هو تتابع.
هو قال انه في بداية الاجتماع كان الرأي الغالب ميال الى تخفيض الفائدة ولكن الرأي استقر في النهاية على عدم التعجيل في ذلك والابقاء على المستوى المعمول به دون تغيير.
بدوره تراجع الدولار الكندي من مستويات 14688والتي قد تكون بداية لتراجع متوسط المدى ويصل الى 1000نقطة خلال الاسابيع القادمة وذلك لإبعاده عن مناطق الخطر التي ذكرها " بولوز ".
وقفة مع الين الياباني
بالأمس صدر بيان مقتضب عن المركزي الياباني ذكر ان المركزي الياباني يراقب أسعار الين عن كثب ،نميل لأخذ البيان كنوع من التحذير ،بحيث نعاود العمل بإستراتجية وضع أوامر شراء معلقة بعيده عن المستويات ألسعريه الحالية للدخول مع أي تدخل قد يحصل ،طبعا كتداولات عادية وبحال كانت الاتجاهات مع استمرار الانخفاض نراعي وضع الوقف .
الاقتصاد الأوربي
بتداولات اليوم نترقب نتيجة قرار الفائدة الأوربي حيث يتوقع ان لا يتم تحركها عن 0.05%الحالية ،بينما سيكون التركيز على حديث دراجي بالغ الأهمية .
دراجي بحقيقة الأمر يواجه وأعضاء المركزي الأوربي موقفا حرجا ،فمن ناحية لم تنجح إجراءات التيسير الأخيرة بتحقيق اي هدف يمكن النظر إليه بجديه ،وان فكر او روج للمزيد من التيسير ثمة خشية بان يفقد هذا السلاح ولا يحقق النجاح المطلوب ،بينما ومن ناحية اخرى يعتبر تحول اليورو الى عملة تمويل مشكله كبيره بحال استمر تراجع الأسواق العالمية حيث يؤدي التراجع الى ارتفاع قيمة اليورو وهو ما لا يخدم المركزي الأوربي وأهدافه .
ان اراد دراجي ان يعالج هذه المعضلة على المدى القصير بان يكون خطاب اليوم شديد التشاؤم ،بينما كقرار قادم يفترض ان يجد صيغة تحد من استخدام أموال التيسير كعملة تمويل وذلك بتخصيص الدعم .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2016, 11:46 AM   #675
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

مواعيد اوربية مؤشر انفو الالماني وحديث دراجي

استمرت حالة الارباك بالسيطرة على حركات الاسواق بتداولات الاسبوع الماضي والذي حمل الحدث الرئيسي بحديث دراجي مدير البنك المركزي الاوربي والذي المح فيه لاحتمال اتخاذ المركزي الاوربي المزيد من قرارات التيسير الكمي ,هذا الحديث تقبلته الاسواق بنوع من الايجابية لكنها على ما يبدو لم تكن كافية لتحفيز اليورو على التراجع والاغلاق دون مستويات 1.0800والتي ستكون الاهم بتداولات هذا الاسبوع .
بتداولات اسبوعنا الحالي سيصدر الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء المقبل قراره بشأن معدل الفائدة وسط توقعات بتثبيتها عند النطاق بين 0.25% و0.50% دون تغيير بعد رفعها لأول مرة منذ 2006 في اجتماع ديسمبر/كانون الأول الماضي.
ولنا يوم الجمعة الموافق 29 يناير/كانون الثاني موعدا بالغ الاهية ايضا مع صدور القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع السنوي الرابع من عام 2015 وسط توقعات بنموه 0.8% مقارنةً بنمو نسبته 2% في الربع الثالث.
غلى صعيد الشركات لنا ايضا عدت مواعيد مع مجموعه نتائج الشركات تشمل التي ستعلن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع السنوي الرابع من 2015 هذا الأسبوع، فمنها "هاليبيرتون" (HAL.N)، و"ماكدونالدز كورب" (MCD.N) يوم الاثنين، "آبل" (AAPL.O)، "لوكهيد مارتن" (LMT.N)، "بروكتر أند جامبل" (PG.N)، و"سيمنس" يوم الثلاثاء.
كما ستعلن عن أرباحها أيضاً "بوينج" (BA.N)، "إيباي" (EBAY.O)، "فيسبوك" (FB.O)، "فيات كرايسلر أوتوموبيلز"، و"نوفارتس" يوم الأربعاء، "أمازون دوت كوم" (AMZN.O)، "بيكر هيوز" (BHI.N)، "كاتربيلر" (CAT.N)، "فورد موتور" (F.N)، و"مايكروسوفت" (MSFT.O)، يوم الخميس، "شيفرون كورب" (CVX.N)، "هوندا موتور"، و"زيروكس" (XRX.N) يوم الجمعة.
وبالعودة لتداولات اليوم اوربيا الموعد مع نتيجة مؤشر ايفو لمناخ الاعمال الالماني و التوقعات تميل الى تراجعه من 108.7 الى 108.5 على المستوى الشهري ,كما ستصدر نتيجة مبيعات التجزئة الايطالية و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 0.2% على المستوى الشهري .
رئيس المصرف المركزي ماريو دراجي سيتحدث اليوم من فرانكفورت. وقد يتحدث عن المخاوف الاقتصادية الاوربية ويذكر بأن مخاطر التضخم تفرض على المركزي الاوروبي اتخاذ خطوات تيسير جديدة بالاجتماع القادم .
بتداولات اليوم الصباحية
سجلت الأسهم اليابانية ارتفاعًا بنهاية جلسة اليوم ، بدعم تكهنات اتجاه البنك المركزي لزيادة وتيرة التحفيز الاقتصادي، وتواصل صعود أسعار النفط.
وتشير توقعات المستثمرين إلى إمكانية اتجاه بنك اليابان لزيادة التيسير الكمي في البلاد خلال اجتماعه يوم الجمعة المقبل، خاصة في أعقاب تلميح مشابه لرئيس البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي.
وأظهرت بيانات حكومية اليوم تراجع صادرات اليابان خلال الشهر الماضي بنسبة 8% على أساس سنوي، وهو أكبر هبوط شهري منذ عام 2012.
وصعد مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 0.9% إلى 17110 نقاط، كما ارتفع مؤشر "توبكس" بحوالي 1.3% ليصل إلى 1392 نقطة.
واستقر الين أمام الدولار الأمريكي دون تغيير عند مستوى 118.7 ين معظم ساعات التداول



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2016, 12:25 PM   #676
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ابو ايهم 2016
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

صباح الخير استاذي ابو رياد



التوقيع:
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا
ابو ايهم 2016 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2016, 01:36 PM   #677
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amer30 مشاهدة المشاركة
صباح الخير استاذي ابو رياد
صباح الورد اخي عامر



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2016, 01:41 PM   #678
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

مؤشر ايفو الالماني على تراجع لى 107.3 من 108.7 ودون المتوثع 108.5.

نحتاج كسر1.0800 عقب تصريحات دراجي تحديدا للاخذ بتراجع اليورو لهذا اليوم ,,,



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 01 - 2016, 11:39 AM   #679
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الجنية البريطاني بانتظار حديث كارني
من الاقتصاد الأوربي صدرت بالأمس نتيجة مؤشر ايفو الألماني لمناخ الأعمال حيث تراجع الى 107.3ةدون التوقعات و التي كانت مع تراجعه 108.5 وأيضا تم تعديل أرقام القراءة السابقة نحو الأسفل من 108.7 الى 108.6 ,كما صدرت أرقام مبيعات التجزئة والتي ارتفعت بنسبة 0.3% وأفضل من المتوقع بارتفاعها بنسبة 0.2% .
ومن فرانكفورت تحدث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي والذي قال : أن الاقتصاد العالمي في عام 2016 غير مؤكد. لكن التحدي الذي يواجهنا، في منطقة اليورو، هو التأكد من أن التأثيرات العالمية المعاكسة لا تشكل ضربة وتؤثر على الانتعاش المحلي لمنطقة اليورو ويخرجه عن مساره .كما أكد على دور المركزي الأوربي في الحفاظ على الاستقرار واستعداده للقيام بكل ما يلزم .
اليورو بتحركاته لم يتأثر كثير بحديث دراجي او تراجع نتيجة مؤشر ايفو ،حيث حافظ على التحرك فوق مستويات 1.8000مستفيدا من كونه عملة تمويل من ناحية ومن عدم اتخاذ المركزي الأوربي لقرارات جديدة والاكتفاء بالوعود .
الاقتصاد البريطاني
بتحليل سابق لنا أواخر العام الماضي علقنا على الجنية البريطاني بأنه اضعف العملات للمرحلة الحالية وتطرقنا للأسباب التي تم عليها البناء وهي باختصار تراجع المركزي البريطاني عن رؤيته المتفائلة ناحية رفع اسعار الفائدة ،مخاطر انفجار فقاعة العقار خصوصا بمدينة لندن العاصمة ،مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .
وللتوضيح بصوره أخرى نقول بأن الجنية البريطاني قد تأخر بالتراجع أمام الدولار الأمريكي خلال العام الماضي بالمقارنة مع باقي العملات وألان يعوض هذه الحالة بتراجعاته القوية .
يسأل المستثمرين ألن يشهد الجنية بتحركاته بعض التصحيحات الأفقية ؟
من الطبيعي ان يشهد الجنية بعض التصحيحات الأفقية خلال رحلة الهبوط الحالية وقد تكون هذه التصحيحات قوية نوعا ما فهذه طبيعة الأسواق ،ولكن كي يدخل بالتصحيح يجب ان يجد أرضية مناسبة سواء دعم من الاقتصاد البريطاني او تراجع الاقتصاد الأمريكي والدولار .
بتداولات اليوم محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني والمتشائمون بالأسواق ينتظرون الاستماع إلى تأكيد جديد من قبل كارني لمعارضته رفع أسعار الفائدة بالمدى القريب ،بينما يراهن المتفائلين على سماع حديث قوي ناحية تأيد المركزي البريطاني لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوربي .
التقلبات متوقعة بتحركات الجنية بشكل عام ،والأفضل سماع كارني ثم الدخول بالاتجاه الذي يدعنه حديثة .
الاقتصاد الأمريكي
تعود اليوم البيانات الاقتصادية الأمريكية للصدور بعد غياب الأمس حيث الموعد مع مؤشر أسعار المنازل وبتوقع ارتفاعه بنسبة 0.4% ، سيصدر مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي وتراجعه من 54.3 الى 53.9 ما يتوقع ، أما أهم البيانات فالموعد مع مؤشر ثقة المستهلك و التوقعات مع ارتفاعه من 96.5 الى 96.6 وهي نتيجة داعمة للدولار ،وهنا لا نستبعد صدور المؤشر على نتيجة دون ال95تاثرا بالمخاوف العمالية وبهذا السيناريو فالتراجع مرجح بتحركات الدولار .
الأسواق العالمية ومؤشراتها
بالأمس انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين وعمقت خسائرها خلال الساعة الأخيرة من التداولات بالتزامن مع تزايد هبوط أسعار النفط مما أثر بالسلب على أسهم قطاعي الطاقة والمواد الخام.
وهبط مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 209 نقاط إلى 15885 نقطة، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- 73 نقطة) إلى 4518 نقطة، في حين تراجع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (- 30 نقطة) إلى 1877 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.7% أو بمقدار نقطتين إلى 336 نقطة.
وهبط مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 23 نقطة) إلى 5877 نقطة، كما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي (- 26 نقطة) إلى 4311 نقطة، بينما تراجع مؤشر "داكس" الألماني (- 29 نقطة) إلى 9736 نقطة.
بتداولات اليوم الصباحية
تراجعت الأسهم الصينية بشكل حاد بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، لتنخفض لأدنى مستوى في 13 شهرًا، مع مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد وأثره المحتمل على التدفقات النقدية الخارجة من البلاد.
ويخشى المستثمرون من ارتفاع حدة التدفقات النقدية الهاربة من البلاد بفعل التباطؤ الاقتصادي، بالإضافة إلى القلق حيال احتمالية حدوث تراجع في المعروض النقدي رغم ضخ البنك المركزي سيولة في الأسواق المالية قبل عطلة العام الصيني الجديد.
كما تأثر سوق الأسهم في الصين بالهبوط الحاد الذي شهدته أسواق المال العالمية، بفعل التراجع الملحوظ للنفط، ما أثار المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد العالمي.
وهوى مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 6.4% ليصل إلى 2749 نقطة عند الإغلاق، مع هبوط كل الأسهم الصناعية المتداولة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 01 - 2016, 01:48 PM   #680
عضو متميز
 
الصورة الرمزية eto2
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ابو ايهم منتظرين تحليلك لحديث كارني



التوقيع:


قصيدة في القدس للشاعر تميم برغوثي

www.youtube.com/watch?v=7GGP89OhAaU

استراتيجيتي

www.borsaat.com/vb/t106472.html

مدينتي صور وتاريخ

www.borsaat.com/vb/t226185.html

eto2 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:12 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة