موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 01 - 2016, 01:28 PM   #661
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
شارتات ارشادية



الصور المرفقة
نوع الملف: png 71.png‏ (23.6 كيلوبايت, المشاهدات 4)
نوع الملف: png 72.png‏ (22.2 كيلوبايت, المشاهدات 1)
نوع الملف: png 73.png‏ (18.4 كيلوبايت, المشاهدات 1)
نوع الملف: png 74.png‏ (25.0 كيلوبايت, المشاهدات 2)
نوع الملف: png 75.png‏ (24.8 كيلوبايت, المشاهدات 2)
نوع الملف: png 77.png‏ (20.0 كيلوبايت, المشاهدات 2)
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2016, 11:31 AM   #662
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الصين تتدخل لدعم الأسهم

كما توقعنا بالأمس عقب التراجعات الكبيرة التي سهدتها الأسهم العالمية فقد تدخلت الصين لدعم الأسهم على أمل منعها من تكملة الانهيار والتهاوي .
فقد كشفت تقارير أن الصين تدخلت لدعم سوق الأسهم المتهاوي في البلاد، في أعقاب خسائر حادة تجاوزت 7% بالأمس وتسببت في وقف التداولات.
ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر على صلة بالأمر، اليوم الثلاثاء، أن صناديق استثمارية مملوكة للدولة قد تدخلت لشراء أسهم محلية لدعم السوق المتراجع.
كما أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية أن قرارها السابق لمنع حاملي الأسهم الرئيسين من بيع أسهمهم لفترة 6 أشهر سوف يستمر لما بعد 8 يناير/كانون الثاني الجاري.
وكان مستثمرون قد تكهنوا بقرب نهاية أجل قرار منع المستثمرين الرئيسين من بيع أسهمهم في الشركات المقيدة في السوق الصينية، وهو ما أسفر عن موجة بيعيه قوية في السوق بالأمس.
وما زال المستثمرون قلقين بشأن الوضع الاقتصادي في الصين، خاصة بعد بيانات أظهرت تواصل انكماش أداء قطاع التصنيع في البلاد للشهر الخامس على التوالي.
وكانت قد أوقفت الصين التداولات عقب انخفاض مؤشر "سي إس إي 300" بأكثر من 7% خلال التداولات، حيث استحدثت بكين نظاما دخل حيز التنفيذ بدءاً من الاثنين يقضي بتعليق التداولات لمدة 15 دقيقة إذا تجاوزت الخسائر 5%، وإذا تخطت الخسائر 7% يتم وقف التعاملات لباقي الجلسة، وجاء ذلك بعد بيانات أظهرت هبوط قطاع التصنيع الصيني للشهر الخامس على التوالي.
هذا وقد هبطت الأسهم الأمريكية في بداية تداولات الاثنين – ولكنها قلصت خسائرها قبيل نهاية الجلسة – حيث تأثرت بنظيرتها الصينية التي وقعت تحت وطأة الضغوط بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 276 نقطة إلى 17149 نقطة بعد أن تجاوزت خسائره 450 نقطة، كما هبط مؤشر "النازداك" (- 104 نقاط) إلى 4903 نقاط، بينما تراجع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (- 31 نقطة) إلى 2013 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 2.4% أو بمقدار 9 نقاط إلى 357 نقطة.
وهبط مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 149 نقطة) إلى 6093 نقطة، كما انخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 460 نقطة) إلى 10283 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 115 نقطة) إلى 4522 نقطة.
وفي الرد على ما حدث في الصين تحدثت بالأمس رئيسة الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "كليفلاند" "لورييتا ميستير" إن تراجع الاقتصاد الصيني لا يمثل خطراً كبيراً على نظيره الأمريكي، وذلك في ضوء الهبوط الحاد للأسهم الصينية والذي دفع الأسواق العالمية نحو الانخفاض.
وأضافت "ميستير" في حوار لوكالة "بلومبرج" أن الاحتياطي الفيدرالي قد أخذ في اعتباره بالفعل تباطؤ الاقتصاد الصيني، في توقعاته بشأن النمو.
وعلقت رئيسة الفيدرالي بمدينة "كليفلاند" قائلةً: "هناك خطورة بالفعل من تراجع الاقتصاد الصيني، ولكنه ليس بالكبير".
الاقتصاد الأمريكي
وبعيدا عن أسواق الأسهم وما حصل بالأمس تحدث بالأمس أعضاء من الفدرالي الأمريكي وبلهجة ايجابية عن توقعاتهم لسير رفع أسعار الفائدة الأمريكية وهو كما نعلم يعتبر أهم المحركات للأسواق بهذا العام .
قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "سان فرانسيسكو" "جون ويليامز" في حوار لـ"سي إن بي سي" إن البنك المركزي يمكن أن يرفع معدل الفائدة خمس مرات خلال عام 2016.
وأشار "ويليامز" إلى أنه يعتقد إمكانية اتخاذ القرار بين ثلاث إلى خمس مرات على الأقل هذا العام بعد بدء هذه الخطوة لأول مرة منذ 2006 في اجتماع ديسمبر/كانون الأول الماضي.
ولا تزال الأسواق والفيدرالي منقسمين بشأن عدد مرات رفع الفائدة في العام الجاري، حيث يتوقع البنك المركزي أنها ستكون 4 مرات لتصل إلى 1.4% بنهاية 2016، بينما تتوقع الأسواق بلوغها 1% فقط.
وعلق "ويليامز" قائلاً: "الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة للغاية ولا يزال قوياً مقارنةً بالاقتصاديات العالمية الأخرى".
وايضا أعربت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند "لوريتا ميستر" في حديث صحفي مع "رويترز" حول صحة الاقتصاد الأمريكي أنها تفضل توسع البنك في سياسات تشديد السياسة النقدية خلال العام الجاري.
وتفضل "ميستر" – على خلاف باقي مسئولي البنك - زيادة أسعار الفائدة أكثر من أربع مرات في عام 2016، كما أوضحت أنها ليست بحاجة إلى دليل واضح بشأن التضخم لزيادة معدلات الفائدة.
اما عن بيانات الامس فقد كانت السلبية بنتائجها حيث ، انخفض مؤشر "ISM" لمديري المشتريات الصناعي الأمريكي إلى 48.2 في الشهر الماضي من 48.6 في نوفمبر/تشرين الأول، بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع نحو 49.1.
أما أوربيا فقد شهد التضخم في ألمانيا تباطؤاً خلال ديسمبر/كانون الأول بخلاف التوقعات، مما يشير إلى أن نمو الأسعار في دول منطقة اليورو قد يكون أيضاً أقل من المتوقع.،
ان تباطؤ نمو الضغوط التضخمية في ألمانيا التي تمثل أكثر من ربع اقتصاديات منطقة اليورو يشير إلى تفشي العدوى في المنطقة ككل وبالأخص عقب استقرار التضخم عند 0.1% في عام 2015 بعيداً عن توقعات المركزي الألماني بارتفاع الضغوط التضخمية لنسبة 2.0% خلال العام القادم.
اذا فقد حصلنا بالأمس على أول إشارة أساسية لاحتمال مشاهدة المزيد من الإجراءات ألتيسيريه الأوربية والتي قد تكون رفع قيمة برنامج التيسير الكمي .
بتداولات اليوم نركز من بريطانيا على نتيجة مؤشر مديري المشتريات في البناء الصادرة عن معهد تشارترد للمشتريات والتوريد والاقتصاد حيث يتوقع ارتفاعه الى 56.1من 55.3النتيجة السابقة .
عن نتائج البيانات البريطانية قد نشهد خلال الفترة القادم تجاوبا قويا بحال كانت النتائج سلبية مقارنه مع التجاوب للنتائج الايجابية .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2016, 11:27 AM   #663
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تراجع قطاع الخدمات في الصين يلغي اثر التدخل ،والعيون على الفدرالي الأمريكي
حسب التقارير التي صدرت بالأمس فقد رجح بأن صناديق استثمارية مملوكة للصين قد تدخلت لشراء أسهم محلية(لم يذكر حجم الأموال المدفوعة)،وأيضا أعلن البنك المركزي ضخ 20 مليار دولار في النظام المالي، في خطوات تستهدف دعم سوق الأسهم،وعقب هذه الخطوات الصينية وخلال فترة التداول الأوربية ارتفعت مؤشرات الأسهم العالمية في محاولة لتعويض الخسائر التي واجهتها يوم الاثنين وأغلقت الأسواق الأوربية بالمنطقة الخضراء على مكاسب محدودة معوضة خسائر بدايات الجلسة الأوربية والخسائر التي سجلت خلال التداولات الصباحية المبكرة ،فارتفع مؤشر «سي اس آي - 300» لكبرى الشركات المدرجة في بورصتي شانغهاي وشنتشن 0.3 في المائة إلى 3478.78 نقطة وأيضا ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.6% أو بمقدار نقطتين إلى 359 نقطة.
وارتفع كذلك مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (+ 44 نقطة) إلى 6137 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+ 27 نقطة) إلى 10310 نقاط، بينما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 16 نقطة) إلى 4538 نقطة.
بينما وخلال الفترة الأمريكية نجح مؤشر "الداو جونز" الصناعي بتعويض خسائره هو الأخر و أغلق على ارتفاع محدود بمقدار 10 نقاط إلى 17159 نقطة بعد تراجعه بحوالي 100 نقطة قبل ذلك ، كما ارتفع مؤشر "S&P 500" القياسي (+ 4 نقاط) إلى 2017 نقطة، بينما تراجع مؤشر "النازداك" (- 12 نقطة) إلى 4891 نقطة.
انتقالا إلى الأحداث الصباحية المبكرة لهذا اليوم حيث أظهر مسح غير أن نشاط قطاع الخدمات الصيني يقف على الحد الفاصل مابين النمو والانكماش حيث تراجع مؤشر مديري المشتريات الذي تصدره كاسين/ماركت إلى 50.2 في ديسمبر كانون الأول من 51.2 في نوفمبر تشرين الثاني، وهي أدنى قراءة للمؤشر منذ يوليو تموز 2014 وثاني أدنى قراءة منذ ان بدأ جمع تلك البيانات في أواخر 2005 .
نعم نمو لا يكاد يذكر 50.2،ولو كان التراجع بنقطة واحدة دون هذه النتيجة وصدر على 49نقطة لدخل قطاع الخدمات الصيني في الانكماش.
إذا الأسهم الصينية تتراجع وتأخذ اليابانية معها صباح اليوم حيث هبط مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 1% إلى 18191 نقطة، كما انخفض مؤشر "توبكس" بحوالي 1.05% ليصل إلى 1488 نقطة.
بتداولات اليوم تبدءا البيانات الاقتصادية الأمريكية بالغة الأهمية في الصدور حيث الموعد الأول مع تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADPويتوقع أن يكون قد تمت إضافة 193الف وظيفة خلال أشهر الماضي وهي نتيجة تعتبر جيدة جدا وذات اثر ايجابي على الرغم من كونها متراجعة بالمقارنة مع 217النتيجة السابقة .
الميزان التجاري الأمريكي ويتوقع توسع العجز فيه الى -44.0مليار مقارنة في -43.9ملياردولار النتيجة السابقة ،
أما الحدث المرتقب الاهم فهو تقرير مينتس لاجتماع الفدرالي والذي يحتوى على تسجيل مفصل لاجتماع اللجنة الخاص بسعر الفائدة والذي ينعقد قبل أسبوعين تقريبًا من نشر المحضر. يقدم محضر الاجتماع تفاصيل حول موقف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تجاه السياسة النقدية.
وكان اخر اجتماع للفدرالي قد انعقد يومي 15 و16 ديسمبر/كانون الأول الماضي ونتج عنه قرار رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى النطاق بين 0.25% و0.50%.
وحسب البيان الذي رافق رفع الفائدة فقد ظهر ان الغالبية العظمى من مسئولي مجلس الاحتياطي الفدرالي قد وافقوا على رفع سعر الفائدة في ديسمبر كانون الأول، لكن الجدل والخلاف بينهم على درجة تسريع خطوات الرفع القادمة وبالتالي التجول الكامل الى السياسات المالية المتشددة (الرفع يعني التحول بنهاية الأمر ).
لهجة البيان المنتظر ،النظرة المستقبلية لإلية الرفع ،النظرة ناحية التضخم المنخفض أهم النقاط التي ستركز عليها الأسواق بالإضافة إلى نظرة الفدرالي للحدث اللحظي تراجع الاقتصاد الصيني ومدى انعكاس هذا التراجع على الاقتصاد الأمريكي .
أعضاء الفدرالي وعلى لسان يلين قد قد ذكروا بان المخاطر الخارجية على الاقتصاد الأمريكي محدودة ،فهل تغيرت هذه النظرة عقب الارتفاع الكبير في الأسواق ناحية الحالة الصينية ؟هذه الجزئية كونها الحدث اللحظي المؤثر على الأسواق نميل لان يكون تعامل الأسواق معها فأن أبدى البيان مخاوف كبيره بخصوصها قد نشاهد تراجعات بتحركات الدولار .
عن الدولار الأمريكي :الدولار الأمريكي يتحرك على مستويات 99.60،وكان قد فشل في الانغلاق فوق مستويات ال100خلال العام الماضي في أكثر من مناسبة ،وارتد عنها بكل مره اختبرها ،ولهذا ستبقى العيون على تحركات مؤشر الدولار حيث نشترط ان يتجاوز هذه المحطة للأخذ بأن تعامل الأسواق ايجابي مع بيان الفدرالي بعض النظر عما ورد فيه ،عدم اختراق مستويات ال100يرجح الدخول بمرحلة تصحيحات وتراجعات للدولار .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2016, 11:42 AM   #664
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الفدرالي الأمريكي :بعض الأعضاء استبعدوا أن يؤدي تحسن سوق العمل إلى ارتفاع التضخمّ

في تبريرات سابقة لرفع أسعار الفائدة الأمريكية كانت العثرة أو الحالة التي تربكنا نوعا ما انخفاض التضخم الأمريكي ،حيث كنا نراهن خلال العام الماضي 2015ان يتم الرفع لأسعار الفائدة بناء على المعطيات العامة للاقتصاد الأمريكي ولكن بشرط أن نرى المخرج المقترح ناحية أسعار التضخم المنخفضة ،وكان المخرج حسب بيان الفدرالي أواخر العام بأن ثمة رهانات على ارتفاع التضخم للمدى المتوسط إلى الطويل بناء على معطيات سوق العمل القوية والتي ستدفع مؤشر أسعار المستهلكين إلى الارتفاع ،على الرغم من استمرار النفط بالانخفاض وضغوطه على المؤشر الداعمة للانخفاض ،في البيان ورد يومها بأن احد انسياب الرفع الخوف من ارتفاعات مفاجئة للتضخم قد تضطر الفدرالي مستقبلا إلى اتخاذ خطوات رفع متتالية وسريعة .
بتداولات الأمس صدر محضر وتفاصيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي – الذي انعقد يومي 15 و16 ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي تم خلاله رفع اسعار الفائدة ،والذي حمل بعض الكلام العام مابين الايجابيات والسلبية لن نتطرق للخوض فيها حيث سنركز على جملة واحده مما ورد بالمحضر
زهي (بعض الأعضاء استبعدوا أن يؤدي تحسن سوق العمل إلى ارتفاع التضخم.)!!
نعم انه التضخم المخاوف او رهان بعض الأعضاء على استمرار التضخم المخفض وعدم قدرة سوق العمل على دفع معدل التضخم الى الارتفاع ،وهذا ما يعني بأن (بعض أعضاء)الفدرالي الأمريكي لن بمرور قرارات الرفع القادمة قبل مشاهدة ارتفاع او على الأقل مؤشرات ارتفاع لمعدل التضخم خلال العام الحالي وعليه فأن مسار السياسة النقدية في المستقبل قد يصبح أكثر سطحية نتيجة لضعف الأحوال الاقتصادية وقد يمر بحالة جمود ناحية تحريك أسعار الفائدة ، الا ان ا اتجه معدل التضخم نحو الصعود بشكل مفاجئ،ويجب هنا التنبه أن كل هذا مشروط بان تتحول كلمة (بعض الأعضاء المتشائمون )الى يرى معظم الأعضاء .
على صعيد البيانات الاقتصادية على ايجابية صدرت أرقام التوظيف للقطاع الخاص غير الزراعي حيث إضافة 257 إلف وظيفة خلال الشهر الماضي وأفضل بكثير من 193 ألف وظيفة المتوقعة ، ايضا القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي كان ايجابي حيث تم تعديل القراءة إلى الأعلى من 53.7 الى 54.3، بينما على بعض التراجع صدر مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع غير الصناعي حيث انخفض من 55.9 الى 55.3 ،وأيضا على بعض السلبية صدر طلبات المصانع انخفاضا بواقع 0.2% ي كما التوقعات .
بتداولات اليوم الموعد الأسبوعي مع نتيجة التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة و التوقعات تشير إلى تراجعها من 287 الف الى 271 الف طلب .
الدولار الأمريكي لم ينجح بالأمس باختراق مستويات ال100عقب ألنبره التشاؤمية في بيان الفدرالي هذا من الناحية السلبية ولكنه من الناحية الايجابية لم يسجل انهيارا او تراجعا قويا دون مستويات ال99ومن هنا نميل لدخول الدولار بمرحلة تذبذبات عرضية ولكنها نوعا ما واسعة ضمن نطاق 100نقطه الى ان يخترق ال100او يكسر ال99.
الاقتصاد الصيني الإيقاف يسبب مشكلة !!
مشكله جديدة تواجه المسئولين الصينيين نتيجة الإيقاف للتداولات للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي بعد تسجيل المؤشرات خسارة 7%.
فقد كشفت تقارير صحفية أن اللجنة التنظيمية للأوراق المالية في الصين عقدت اجتماعًا طارئًا على خلفية تراجع سوق الأسهم في البلاد، إلا أنها لم تتوصل لقرار حول الأمر.
ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصدر على صلة بالأمر، اليوم الخميس، أن اللجنة عقدت اجتماعًا داخليًا لمناقشة وضع السوق، والنظام الجديد بوقف التداولات مع تجاوز الخسائر مستوى 7%.
وكانت الصين قد أوقفت التداولات لليوم الثاني خلال هذا الأسبوع، في أعقاب تراجع مؤشر "سي إس إي 300" بأكثر من 7%، وسط مخاوف من جانب المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد.
وأثار نظام وقف التداولات التلقائي المفعل حديثا في الصين بعض الانتقادات، حيث يرى محللون أنه يتسبب في دفع المستثمرين للسعي للتخارج من السوق بشكل سريع قبل أن يضطروا للانتظار لليوم التالي بفعل هذا النظام.
عن الصين ليس أمام الضنين الا الهجوم بقوة على الأسواق ودعم الأسهم بطريقة مباشره وقوية وذلك من خلال إعلانها كبداية تخصيص صندوق طوارئ للتدخل والدعم فال20مليار التي دعمت فيها الأسواق قبل يومين فشلت بتحقيق الهدف المراد منها ,وعليهم التعلم من التجربة الأمريكية .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2016, 12:20 PM   #665
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

التقاط الأنفاس ما نرجحه خلال هذا الأسبوع

تخفيضات متواصلة للسعر المرجعي لليوان خلال تداولات الأسبوع الماضي يواجهها موجة مبيعات قوية لجميع الأسهم على مستوى العالم نتيجة ارتفاع المخاوف والتوقعات بمدى الضعف الحقيقي للاقتصاد الصيني .
الحالة الصينية هذه كانت العنوان والمحرك الأبرز للأسواق العالمية حتى الأمريكية منها والتي تجاهلت بدورها الايجابيات التي سجلت بنتيجة بيانات الوظائف وقوتها .
خلال الإجازة كان تركيزنا على أحاديث الأسواق والتحليلات ناحية المرحلة القادمة المقبلة عليها الأسواق فكان الإجماع بأن التشاؤم هو ما سيسطر على المرحلة القادمة وان الصين والتطورات الاقتصادية فيها هي العنوان المحرك لهذا التشاؤم .
ولنقرا ما صدر صباح اليوم من الصين من تصريح يعزز حالة التشاؤم قبل أن أن نقول رأينا وتحليلانا للمدى القريب
نقلت صحيفة تشاينا سكيوريتيز عن أحد كبار مستشاري الدولة في الصين قوله إن الصين ستواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي فوق 6.5 في المئة خلال الفترة من 2016 إلى 2020 بسبب تباطؤ الطلب العالمي وارتفاع تكاليف العمالة في الداخل.
وقالت الصحيفة إن لي وي رئيس مركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة أدلى بهذه التصريحات خلال مؤتمر عقد في مطلع الأسبوع.
وقال "خلال الثلاثين سنة الماضية من الإصلاحات والانفتاح سجل إجمالي الناتج المحلي الصيني نموا سنويا بلغ نحو عشرة في المئة. ومقابل هذا 6.5 ليس (معدلا) مرتفعا ولكن سيكون من الصعب جدا تحقيق هذه الوتيرة من النمو."
وأضاف إن عوامل الإعاقة الرئيسية هي التباطؤ الاقتصادي العالمي المحتمل وارتفاع تكاليف العمالة التي تقوض الميزة التنافسية للصين والمخاوف البيئية المتزايدة.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد قال إنه يجب على الصين أن تحافظ على متوسط النمو السنوي عند معدل لا يقل عن 6.5 في المئة خلال السنوات الخمس المقبلة لتحقيق هدف الصين بمضاعفة إجمالي الناتج المحلي ودخل الفرد بحلول 2020 .
ومن المتوقع أن تنشر الصين بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الرابع والسنة كلها في 19 يناير كانون الثاني. ومن المتوقع أن تعلن تباطؤ النمو في 2015 إلى نحو سبعة في المئة وهو أبطأ معدل نمو خلال 25 عاما.
خلاصة الحديث بما ورد بالجملة الآتية (ستواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي فوق 6.5 في المئة خلال الفترة من 2016 إلى 2020 ) وهذا يعني بان الرقم قد يرتقع او ينخفض عن ال6.5 في المئة الأربع سنوات القادمة وهنا نضع السؤال الاول الا يوجد احتمال بان تكون الأرقام أفضل او أسوء من هذه التوقعات ؟وان كانت هذه للمدى الطويل فماذا عن وضع الأسواق للمدى القصير باقي تحركات شهرنا الحالي ؟
لنتقل الى التحركات الصباحية لتداولات اليوم حيث سجلت الأسهم الصينية خسائر حادة بنهاية تداولات جلسة اليوم الإثنين، لتواصل خسائرها التي تحققت في الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف المتعلقة بأداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وتهاوى مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين قرب أدنى مستوى في 3 سنوات، كما استمر التراجع في صادرات البلاد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على أساس سنوي.
وكان خفض البنك المركزي الصيني للسعر المرجعي لليوان بشكل متواصل في الجلسات الماضية قد أثار التكهنات بشأن مدى ضعف الاقتصاد الصيني، ما تسبب في موجة من المبيعات القوية في أسواق الأسهم العالمية.
وهبط مؤشر "شنغهاي" المركب بنسبة 5.3% ليصل إلى 3016 نقطة عند الإغلاق، بعد أن كان قد فقد أكثر من 10% من قيمته في الأسبوع الماضي.
إذا تحليلات تقول بالتراجع ومتشائمة يقابلها تراجعات حادة بالأسواق الصينية بالتداولات الصباحية لليوم الأول لتداولات أسبوعنا الحالي .
نميل وبقوة ان نشاهد تذبذبات قوية للأسواق خلال أسبوعنا الحالي وان تكون ذات ميول صعودية ،حيث لا نستبعد ان تكون المستويات المنخفضة التي سجلت صباح اليوم قاعدة لهذه التحركات ،حيث نجد صعوبة بان تتقبل الصين المزيد من الخسائر بتداولات هذا الأسبوع وان يقف المركزي الصيني متفرجا على انهيار أسواقة ،فشل بالأسبوع الماضي بإنقاذ الأسواق عن طريق ضخ 20مليار ولا نظن بان المسئولين في المركزي الصيني (بنك الشعب ) قد قضوا إجازتهم بدون وضع خطة جديدة للحد من الانهيار ومحاولة تعديل الأسعار ،رهاننا يعاكس الأسواق والتوقعات ولكنه يعبر عن قناعتنا وتحليلنا لسلوك شاهدناه سابقا عدت مرات في أسواق المال ،ولا ننسى بان جني الأرباح أهم قواعد اللعبة بسواق المال !!!
بتداولات الأسبوع الحالي نجد على الأجندة الاقتصادية مجموعه من البيانات والأحداث الاقتصادية الهامة والتي سستم تغطيتها من خلال التقارير اليومية .
نذكر بانه سوف تبدأ الشركات الإعلان عن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع السنوي الرابع من عام 2015، منها "ألكوا" (AA.N) يوم الاثنين، "إنتل كورب" (INTC.O)، "جي بيه مورجان تشيس" (JPM.N) يوم الخميس، و"سيتي جروب" (C.N) و"ويلز فارجو" (WFC.N) يوم الجمعة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2016, 11:54 AM   #666
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قد لا يكون رفع الفائدة في اجتماع مارس/آذار المقبل

مع نهايات العام الماضي كان الرفع الاول لاسعار الفائدة الامريكية من 0.25الى 0.5والذي اعتبر النهاية الرسمية للسياسات المالية المتساهلة والعودة الى التشديد المالي .
وفي البيان المرافق للرفع من قبل للفدرالي صدرت التوقعات بأن تشهد خلال هذا العام المريد من الرفع لأسعار الفائدة ولأربع مرات .
بتداولات الامس تحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "أتلانتا" "دينيس لوكهارت"حول الاوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيرها على السوق الامريكي اضاقة لتطرقه لتحركات الفائدة المنتظرة
لوكهارت صرح أنه لا يوجد ما يُقلق بشأن الاقتصاد الأمريكي في ظل موجة الهبوط التي انتابت أسواق الأسهم العالمية مؤخرا وان التأثير المتوقع لما يحدث عالميا ذات اثر محدود على الاقتصاد الامريكي .
وبتطرقه لأسعار الفائدة قال بأن البيانات الاقتصادية بشأن التضخم ربما لا تدعم اتخاذ البنك المركزي ثاني خطوة برفع معدل الفائدة في اجتماع يناير/كانون الثاني الجاري أو مارس/آذار المقبل.
قد يكون من المبكر بالنسبة لنا البحث عن الموعد المنتظر للرفع القادم لأسعار الفائدة ولكننا بحديث لوكهارت تعرفنا على الشرط الرئيسي للرفع وهو يختلف عن شرط الرفع السابق!
ففي العام الماضي كان اهم الشروط للرفع استمرار تحسن قطاع التوظيف بينما انتقلنا على ما يبدو الى شرط ارتفاع معدل التضخم.
الخلاصة لهذا وبتعاملنا خلال المرحلة القادمة مع الدولار سنعمل على التركيز على نتائج بيانات التضخم باعتبارها العامل الاهم بتحركات الدولار .
الاقتصاد البريطاني
بالحديث عن الاقتصاد البريطاني ولمن تابعنا خلال نهايات العام الماضي ذكرنا بان الجنية البريطاني قد يدخل بمرحلة ضعف جديدة كونه قد تاخر نسبيا بالهبوط بالمقارنة مع العملات الاخرى مقابل الدولار الامريكي وذلك نتيجة الدعم الذي كان يتلاقاه من احاديث اعضاء المركزي البريطاني وتوقعاتهم باقتراب رفع اسعار الفائدة ,هذه التوقعات التي شهدنا تراجعا عاما لها نتيجة الخيبات المتتالية بنتائج بيانات التضخم اضافة الى ارتفاع المخاوف من انهيار قطاع العقار البريطاني والذي تتزايد مؤشراته .
بتداولات الاسبوع الماضي ظهر بقوة عامل الخوف من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوربي حسب الاستطلاعات المختلفة .
وكما شاهدنا فالتراجعات المستمرة ما سجل بأداء الجنية البريطاني والذي يقف على ابواب 1.4500مقابل الدولار بانتظار البيانات الهامة التي ستصدر خلال اسبوعنا الحالي .
بتداولات اليوم الموعد مع الانتاج الصناعي بتوقعات الارتفاع من -0.4%الى 0.1%وهي نتيجة مقبولة .
بينما سيكون لنا موعدا مع حديث لكارني محافظ المركزي البريطاني والذي يتحدث من باريس بندوة تحت عنوان (السياسة النقدية والاستقرار المالي)قد نسمع من كارني شيا ما حول الاقتصاد البريطاني يكون مؤثرا يتحركات الاسواق .
في الحقيقة يهمنا بريطانيا مع بدابات هذا العام ان نركز على استمرار القاعدة العامة بالتعامل مع الجنية ,نعم البحث عن مستويات البيع عقب كل صعود .
الاقتصاد الياباني
بعيدا عن المعطيات اللحظية والتي تدعم استمرار انخفاض الين الياباني كعملة ملاذ امن نتيجة الازمة الصينية نذكر بان السياسة المالية اليابانية قد تعودنا عليها تاريخيا باللعب باحتراف باسعار الين الياباني ومحاولة الموازنة خلال العام الواحد ما بين حاجات المصدرين لين رخيص نوعا ما وحاجة الموردين لين قوي خلال فتره اخرى ,وهذا حتى اللحظة لا يلغى الاتجاه العام ناحية استهداف ين رخيص للمدى الطويل .
بتداولات اليوم لنا موعدا مع كورود امحافظ البنك الياباني للحديث من باريس ايضا وبذات الندوة التي يشارك فيها كارني محافظ المركزي البيرطاني .
قد نسمع تعليقات من كوردا حول الاقتصاد الياباني وتكون ذات اثر كبير بتحركات الين لهذا اليوم .
نظرة على المؤشرات العالمية
ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الإثنين بعد ثلاث جلسات من الانخفاض، وذلك على الرغم من تأثر قطاع الطاقة سلبياً بهبوط أسعار النفط.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 53 نقطة إلى 16399 نقطة، كما ارتفع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (+ نقطتين) إلى 1924 نقطة، بينما تراجع مؤشر "النازداك" (- 6 نقاط) إلى 4638 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، تراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.4% أو بمقدار نقطة واحدة إلى 340 نقطة وهو أدنى إغلاق منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.
وهبط مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 40 نقطة) إلى 5872 نقطة، كما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي (- 21 نقطة) إلى 4313 نقطة، بينما تراجع مؤشر "داكس" الألماني (- 24 نقطة) إلى 9825 نقطة.

12-1-2016



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2016, 02:06 PM   #667
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تراجعات حادة للجنيه البريطاني عقب نتيجة مؤشر الصناعات التحويلية البريطاني والذي صدر على انكماش -0.4%
الإنتاج الصناعي على انكماش أيضا بنتيجة -0.7% .
الجنية البريطاني على مستويات 1.4435 من 1.4558السعر الأعلى المسجل صباح اليوم

بالانتظار حديث كارني ....
[/RIGHT]



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2016, 11:09 AM   #668
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الجنية الاسترليني قد يصحح
حسب مواقع الانباء ورد الخبر التالي
صرح دبلوماسي اوروبي ان اتفاقا حول الاصلاحات التي طالبت بريطانيا ادخالها للبقاء في الاتحاد الاوروبي سيصبح جاهزا بمطلع شباط وسيتم طرحه على قادة الاتحاد الاوروبي لمناقشته في وقت لاحق من ذلك الشهر.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعرب عن ثقته بالتوصل الى اتفاقعلى التغييرات في اربعة مجالات رئيسية، قبل اجراء الاستفتاء في بريطانيا على خروجها من الاتحاد الاوروبي والمتوقع في منتصف 2016.
وقال الدبلوماسي الاوروبي الذي طلب عدم الكشف عن هويته "اعتقد ان مسودة فعلية ستوضع على الطاولة مطلع شباط وبين الان وشباط ستتواصل العملية".
واضاف ان مسؤولين من بريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي ال27 الاخرى والمفوضية الاوروبية يجرون "مناقشات مكثفة" في مسعى للتوصل الى اتفاق.
وسيعقد قادة الاتحاد الاوروبي قمة في بروكسل في 18 و19 شباط قالوا انهم ياملون في التوصل الى اتفاق خلالها.
والاحد قال كاميرون ان اقتراحه الاكثر اثارة للجدل - وهو تأخير منح المهاجرين للمعونات لمدة اربع سنوات- لا يزال "مطروحا" الا انه يمكن ان يوافق على خطة "قوية بنفس القدر" لمعالجة ما يسمى بسياحة المعونات.
ويطالب كاميرون بضمانات لعدم حصول اندماج سياسي اوسع، وبحماية البلدان التي لا تستخدم اليورو، وزيادة التنافسية الاقتصادية.
ما ورد من ناحية اساسية يدعم الجنية
بتداولات اليوم : نترقب ملخص السياسة النقدية
احتمال وارد بان يحمل التقرير بعض الايجابية ونشاهد ارتفاع للجنية كتصحيح
مستويات 1.4400الاهم لتداولات اليوم



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2016, 10:56 AM   #669
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

كورودا يوضح النقطة الاهم

ألقى محافظ البنك المركزي الياباني "هاروهيكو كورودا" باللوم على التراجعات الحادة في أسعار النفط الأخيرة حيال بقاء معدلات التضخم بعيدة عن مستهدف البنك عند 2%، موضحاً أنه ليس لديه خطة للتوسع في التحفيز النقدي في الوقت الحالي.
وصرح "كورودا" اليوم الجمعة للبرلمان قائلاً: "ليس لدي خطط لمزيد من سياسات التخفيف الكمي في تلك اللحظة، إلا أننا على استعداد لتعديل السياسة النقدية دون تردد إذا ما كان هناك تغير موسع في اتجاه الأسعار".
وأكد "كورودا" من داخل البرلمان الياباني على عزمه تخفيف السياسة النقدية بشكل موسع إذا ما كانت هناك مخاطر تهدد المركزي الياباني في تحقيق مستهدفاته للضغوط التضخمية.
كما أعرب عن إبقائه لنظرته المتفائلة تجاه أداء الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم وأماله في انتعاش عائدات الشركات اليابانية وتقلص حدة سوق العمل، الأمر الذي قد يدفع الأجور إلى الأعلى تدريجياً لاحقاً ويعزز من الضغوط التضخمية.
الخلاصة كورودا يقول يأن الإجراءات المتخذة حاليا تعتبر كافيه لرفع معدل التضخم (الداخلي) ولكن أسعار النفط المنخفضة ما تمنع المعدل من الارتفاع اي ان جزءا كبيرا من التضخم المنخفض يعتبر (خارجي ) ولهذا فلا رفع بقيمة برنامج التيسير الكمي بالمدى المنظور ،هذا الحديث يعتبر عامل دعم للين .
الاقتصاد الأوربي
بتاريخ 3-1-2015كان اجتماع المركزي الأوربي والذي اتخذ فيه قرارات تيسيريه تنص على تمديد عمل برنامج التيسير الكمي الاوربي لاواخر2017وبدون ان يتم رفع قيمة المبالغ الشهريه للتيسير كما كانت تتوقع الاسواق .
الاسواق بذلك اليوم ردت بعنف وبطريقة عقابية حيث اشترت اليورو والذي ارتفع من مستويات 1.0520الى 1.0980يومها ،وخلال ايام وصب الى 1.1040.
وبعد هذه التحركات كانت الأزمة الصينية مطلع العام الحالي 2016والتي وفرت لليورو الدعم نتيجة عمليات الكاري تريد التي تحدثنا عنها ولكن لو دققنا بتحركات اليورو مقابل الدولار الأمريكي منذ 3-1-2015 ولغاية اليوم لوجدنا بان معظم التحركات تقع ضمن شمعة المركزي الأوروبي وبالمناطق المرتفعة منها .
لا نستبعد ان تكون هذه التحركات عبارة عن رسالة للمركزي الاوربي وتهديد عملي من قبل المستثمرين بأنهم يرفضون بيع اليورو للمدى الطويل (كما يتمنى المركزي الأوربي ) الا ان تم التحرك بإجراءات تيسير أضافية ان يرتفع اليورو عن المستويات الحالية وان لايتخذ المركزي الأوربي إجراءات جديدة كي نبيع اليورو من مستويات سعريه افض لمن الحالية
الاقتصاد البريطاني
لن نعلق على اجتماع المركزي البريطاني بالأمس كونه لم يحمل جديدا يمكن اارتكاز عليه ولكن سنكرر نفس العبارة التي تحدثنا عنها سابقا بأكثر من مناسبة ،الجنية البريطاني اضعف العملات ، انكماش ملامح فقاعة عقارية ،ولا بوادر لرفع أسعار الفائدة ،قد تكون الخطوة القادمة المزيد من التيسير الكمي !!! هدفنا 1.2800للجنية البريطاني لهذا العام لا زال فائم .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2016, 12:19 PM   #670
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

[RIGHT]بيانات اليوم المنتظرة
مبيعات التجزئة الاساسية و التوقعات تشير الى ارتفاعها بواقع 0.2% على المستوى الشهري كما ستصدر مبيعات التجزئة الغير اساسية و التوقعات تشير الى انخفاضها بواقع 0.1% على نفس المستوى و ايضا في هذا التوقيت سيصدر مؤشر اسعار المنتجين الاساسي و الغير اساسي و التوقعات تشير الى ارتفاع القراءة الاساسية بواقع 0.1% على المستوى الشهري بينما تشير التوقعات الى انخفاض القراءة غير الاساسية بواقع 0.2% على نفس المستوى و اخيرا في هذا التوقيت سيصدر مؤشر امبير ستات الصناعي و التوقعات تشير الى انكماشه بواقع 4.1 على المستوى الشهري في الساعة 5:15 مساء سيصدر معدل النمو في قطاع الانتاج الصناعي و التوقعات تشير الى انكماشه بواقع 0.2% على المستوى الشهري و اخيرا في تمام الساعة السادسة مساء سيصدر مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشاغن و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 92.6 الى 92.7 على المستوى الشهري

### النتائج المتوقعه تعتبر سلبية ### ان صدرت كما التوقعات يفترض ان نشهد تراجع للدولار ##[/RIGHT]



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:29 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة