موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 10 - 2015, 03:38 PM   #491
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
نتائج ايجابية للبيانات الامريكية -كاجمالي -
رد ايجابي للدولار غير مستبعد


طلبات اعانة البطالة 255 الف توقع 256 من 263 الف.
اسعار مستهلكين قيمة نواتية شهري سبتمبر . 0.2% . 0.1% تقديري , 0.1% السابق .
قيمة اساسية -0.2%. -0.1% تقديري السابق , 0.2%



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2015, 09:17 AM   #492
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

توضيحات ******
الاقتصاد الأوروبي
تصريحات نوفوتني تحد من نقدم اليورو
قال عضو المجلس الإداري في البنك المركزي الأوروبي "إيفالد نوفوتني" إن معدلات التضخم في منطقة اليورو تعد دون مستهدف البنك، مشيراً إلى الحاجة إلى المزيد من التحفيز، وذلك وفقاً لوكالة "بلومبرج".
وأضاف "نوفوتني" أثناء حديثه في "وارسو" خلال مؤتمر لزيادة التنافسية داخل الاتحاد الأوروبي: أنه يجب الاعتراف بأن منطقة اليورو لا تحقق الأهداف المرجوة، مُشيراً إلى المركزي الأوروبي يتوقع تضخم المنطقة عند متوسط قدره 0.1% لعام 2015 و1.1% في عام 2016.
وقال "نوفوتني" إن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع هو الانخفاض الحاد في أسعار النفط والمواد الأساسية وهي موارد لا يستطيع البنك التحكم فيها.
وتتعارض تعليقات "نوفوتني" مع ما قاله منذ ثلاثة أسابيع عندما صرح بأن التضخم الأساسي يشير إلى "توازن" في أسعار المستهلك.
وكان قد تحول معدل التضخم في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة إلى سالب 0.1% في سبتمبر/أيلول الماضي وذلك لأول مرة منذ أن بدأ المركزي الأوروبي في برنامج شراء الأصول البالغ 1.1 تريليون يورو (1.3 تريليون دولار) في مارس/آذار في بداية العام.
اليورو تراجع دون مستويات ال 1.1400عقب تصريحات نوفوتني إضافة لايجابيات البيانات الأمريكية .
وهنا يبرز السؤال هل ستكون مستويات 1.1500 لليورو مقابل الدولار الأمريكي والتي اختبرها بالأمس هي القمة الأخيرة التي سيهبط منها لباقي تداولات هذا العام ،بنسبة كبيرة نميل لان تكون الإجابة نعم .



هيثم احمد likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 10 - 2015, 09:41 AM   #493
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

[SIZE="3"]]الصين ستحافظ على استقرار النمو الاقتصادي في المستقبل

بتداولات الأسبوع الماضي ارتفع الدولار بوجه عام يومي الخميس و الجمعة بعد أن أبقت بيانات أفضل من المتوقع للتضخم الأمريكي على المراهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا
العام ومع تنامي التوقعات بمزيد من التيسير النقدي في منطقة اليورو.
مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية- كان قد ارفع لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى له في سبعة أسابيع بعد تقرير أظهر ارتفاع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر أيلول.
بهذا الوقت وأكدت بيانات الجمعة تحول التضخم السنوي بمنطقة اليورو إلى السالب في سبتمبر أيلول مما يضغط على البنك المركزي الأوروبي لزيادة برنامجه لشراء الأصول أو التوسع فيه من أجل تعزيز الأسعار.
بينما وبمنطقة أخرى صباح اليوم الاثنين تراجع النمو الاقتصادي الصيني إلى 6.9 في المائة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع العام الماضي مخالفا التوقعات ولكنه مازال لأبطأ منذ الأزمة المالية العالمية مما يضع ضغوطا على صناع السياسة لتطبيق مزيد من إجراءات الدعم في الوقت الذي أدت فيه المخاوف من حدوث تباطؤ أشد إلى إثارة قلق المستثمرين.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ إجمالي الناتج المحلي لثاني أكبر اقتصاد في العالم 6.8 في المائة بالمقارنة مع سبعة في المائة خلال الربع السابق.
وقال المكتب الوطني للإحصاءات في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن النمو على أساس ربع سنوي بلغ 1.8 في المائة.
وكانت السوق قد توقعت أن يبلغ نمو إجمالي الناتج المحلي 1.7 في المائة على أساس ربع سنوي بالمقارنة مع قراءة معدلة خلال الربع السابق بلغت 1.8 في المائة.
وتراجع الاستثمار في الأصول الثابتة إلى 10.3 في المئة على أساس سنوي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى سبتمبر أيلول مخالفا توقعات السوق.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ نمو الاستثمار 10.8 في المائة مقابل 10.9 في المائة سُجلت الشهر السابق.
وتراجع نمو الانتاج الصناعي أيضا أكثر من المتوقع إلى 5.7 في المائة مخيبا آمال المحللين الذين توقعوا ارتفاعه ستة في المئة على أساس سنوي بعد ارتفاعه 6.1 في المئة خلال الشهر السابق.
وارتفعت مبيعات التجزئة إلى 10.9 في المائة.
المكتب الوطني للإحصاءات و بعد تراجع النمو في الصين إلى أدنى مستوى له منذ الأزمة المالية العالمية قال في بيان أصدره إن الاقتصاد الصيني سيحافظ على استقرار النمو في المستقبل .
وقال متحدث باسم المكتب إن صادرات الصين تواجه ضغوطا تراجعية متزايدة وإن الحكومة تحتاج وقتا لاستيعاب الطاقة الفائضة في الصناعات التقليدية.وقال إن معدل البطالة في الصين بناء على عمليات مسح بلغ نحو 5.2 في المئة في سبتمبر أيلول.
الأسواق وكما يبدو من تحركاتها لم تصاب بحالة من الهلع أو التحركات القوية عقب صدور البيانات الصينية وقد يكون لضعف السيولة خلال ساعات الصباح من اليوم لتداولات الأسبوع الدور الأكبر بهذا .
بتداولات أسبوعنا الحالي سنكون مع عدت مواعيد هامة من مختلف الاقتصاديات العالمية أهمها قرارات البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس حيث قرار معدل الفائدة مع توقعات بتثبيتها عند 0.05% دون تغيير، ويليه المؤتمر الصحفي الشهري للبنك والذي يتوقع منه الكثير .
موعدا صباحيا من استراليا مع محضر اجتماع السياسة النقدية ،كما حديث رئيس بنك إنجلترا "مارك كارني" يوم الثلاثاء ،
تقرير السياسة النقدية ومعد الفائدة إضافة للمؤتمر الصحفي للبنك الكندي يوم الأربعاء
بينما سيرتفع التركيز على نتائج الشركات الأمريكية الفصلية خلال هذا الأسبوع ومن الشركات التي ستعلن عن نتائج أعمالها الفصلية في الربع السنوي الثالث هذا الأسبوع "هاليبيرتون" (HAL.N)، "مورجان ستانلي" (MS.N) يوم الاثنين، "لوكهيد مارتن" (LMT.N)، "ياهو" (YHOO.O) يوم الثلاثاء، "بيكر هيوز" (BHI.N)، "بوينج" (BA.N)، "كوكاكولا" (KO.N)، "كريدي سويس"، "إيباي" (EBAY.O)، "جنرال موتورز" (GM.N) يوم الأربعاء.
كما ستعلن أيضاً "أمازون دوت كوم" (AMZN.O)، "إيه تي أند تي" (T.N)، "كاتربيلر" (CAT.N)، "دايملر"، "داو كيميكال" (DOW.N)، "كيا موتورز"، "ماكدونالدز" (MCD.N)، "مايكروسوفت" (MSFT.O) يوم الخميس، "بروكتر أند جامبل" (PG.N)، "طومسون رويترز"، وفولفو" يوم الجمعة.[/



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 10 - 2015, 11:29 AM   #494
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

[SIZE="2"]
ارتفعت عمليات بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، لتصعد قرب أعلى مستوياتها في 8 سنوات، وذلك بعد شهرين من التراجع.
وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن عمليات بناء المنازل الجديدة ارتفعت 6.5% إلى 1.21 مليون وحدة في سبتمبر/أيلول الماضي على أساس سنوي.
وأظهرت البيانات أن بدء بناء منازل الأسر صعد بنسبة 0.3% في سبتمبر/أيلول على أساس سنوي لتصل إلى 740 ألف وحدة، في حين زاد بناء المباني التي تحتوي على 5 وحدات على الأقل بنحو 17% إلى 454 ألف وحدة.
وكان محللون قد توقعوا وصول عمليات بناء المنازل الجديدة إلى 1.14 مليون وحدة في الشهر الماضي.
وعلى جانب آخر، تراجعت تصاريح بناء المنازل الأمريكية بنسبة 5% في سبتمبر/أيلول إلى 1.10 مليون وحدة.
بهذا الوقت تراجع مؤشر الدولار قليلا بعد فشله باختراق مستويات 95.00لليوم الثاني على التوالي حيث يتداول لحظيا فوق مستويات 94.70 والتي ستكون شرطنا للأخذ باستمرار التداولات الايجابية لهذا اليوم والذي يخلو من البيانات الاقتصادية الامريكية .
الاقتصاد الكندي
من الاقتصاد الكندي صدر بالأمس نتيجة مبيعات الجملة و التي انخفضت بنسبة 0.1% على المستوى الشهري وعكس المتوقع بارتفاعها بنسبة 0.2%.
بتداولات اليوم تترقب الأسواق أخبارا بالغة الأهمية من كندا حيث سيصدر قرار سعر الفائدة وبتوقعات تراهن على أن يبقي البنك المركزي الكندي عليها بواقع 0.5% دون تغيير و سيرافق ذلك بيان سعر الفائدة للبنك و تقرير السياسة النقدية و لنا أيضا موعدا مع المؤتمر الصحفي للبنك .
وحول قرار الفائدة كان المركزي الكندي قد أشار إلى أن التخفيضات السابقة تعمل على تعزيز النمو الاقتصادي. ومع ذلك، فأن عدم اليقين في السوق العالمي، وخاصة في الصين ،يبقى صناع السياسة النقدية في المركزي الكندي والمصدرين في ورطة حقيقة على حد سواء فالمزيد من الإرباك الخارجي قد يضطر الكنديين للبدء ببرنامج تيسير كمي بنهاية الأمر .
نفضل الاستماع والمتابعة لكافة الإحداث الكندية بتداولات اليوم ثم البناء عليها للمتاجرات القادمة وللمدى المتوسط .
نظرة على أسواق الأسهم
انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية أثناء تداولات الثلاثاء ولكنها قلصت خسائرها خلال الجلسة، وأغلق "الداو جونز" على تراجع هامشي بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب، وذلك بعد استيعاب المستثمرين نتائج أعمال بعض الشركات في الربع الثالث.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 14 نقطة إلى 17217 نقطة بعد هبوطه بحوالي 65 نقطة في بداية الجلسة، كما هبط مؤشر "النازداك" (- 24 نقطة) إلى 4881 نقطة، في حين تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- 3 نقاط) إلى 2031 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.3% أو بمقدار نقطة واحدة إلى 363 نقطة بعد أن أغلق جلسة أمس عند 364 نقطة، وهو المستوى الأعلى منذ 20 أغسطس/آب.
وانخفض أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 7 نقاط) إلى 6345 نقطة، كما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 16 نقطة) إلى 10148 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 30 نقطة) إلى 4674 نقطة.
يسجل التحركات الايجابية العامة للأسهم الأمريكية على الرغم من النتائج الفصلية الغير مبشرة والتي تصدر عن الشركات
فقد انخفض سهم شركة "لوكهيد مارتن" (LMT.N) الأمريكية بأكثر من 2% بعد الإعلان عن انخفاض أرباحها الفصلية إلى 885 مليون دولار (أو 2.77 دولار للسهم) في الربع الثالث من 888 مليون دولار (أو 2.76 دولار للسهم) في نفس الفترة من العام الماضي.
[/S
IZE]



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2015, 09:48 AM   #495
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

بتداولات اليوم نصل إلى الحدث الأبرز والاهم الذي ينتظره المستثمرين لمعرفة اثر اخر التطورات الاقتصادية على منطقة اليورو ومدى رضا المركزي الأوروبي عن المستويات الشعرية الحالية والاتجاه الذي قد يدفعه إلية محافظ البنك المركزي الأوروبي دراجي في كلمته المنتظرة .
فكما يعلم الجميع فأن المركزي الأوروبي قد دفع أسعار الفائدة خلال السنتين الأخيرة وصولا لمستويات شبة صفرية (0.05%)في محاولته لمواجهة الانخفاض في النمو والتضخم ،وكان الفشل بتحقيق هذه الأهداف ما دفعه إلى إعلان برنامج التيسير الكمي والذي يهدف الى دعم الإقراض المصرفي من خلال توفير السيولة و تخفيف معايير الائتمان على القروض .
وحول هذه النقطة تحديدا أظهر المسح الفصلي للبنك المركزي الأوروبي يوم الثلاثاء أن شروط الائتمان في القطاع المالي في منطقة اليورو قد تحسنت وذلك بفضل برنامج التيسير الكمي الهائل للبنك المركزي.
كما أظهر تقرير بلومبرغ "تم تخفيف معايير الائتمان على القروض للشركات للربع السادس على التوالي أظهر تقرير الإقراض للبنك المركزي الأوروبي يوم الثلاثاء. شروط الرهن العقاري قد شددت مع إفادة غالبية صغيرة من المقرضين زيادة الربح خلال الأشهر الستة الماضية نتيجة برنامج التيسير الكمي من البنك المركزي على الرغم من توقع تدهور خلال الربعين المقبلين".
في حين أشار البنك المركزي الأوروبي في التقرير "عند التفاوض بشأن القروض الجديدة، واصلت البنوك في التخفيف من الأحكام والشروط على القروض لجميع الفئات مدفوعة بشكل رئيسي بالتضييق على مزيد من الهوامش لمتوسط القروض كما هو الحال مع معايير الائتمان وكان العامل الرئيسي الذي ساهم في تخفيف الشروط هو ظروف المنافسة.
اليورو ودراجي ونبض السوق
بإجماع المحليين لا مجال أمام المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة بقرار اليوم حيث أنها على ادني مستوياتها التاريخية (0.05% بينما يكمن الخلاف حول ما سيقوله دراجي بحديثة المنتظر واثر هذا على تحركات اليورو للمدى المتوسط أي وضع اليورو تحت الضغط الهبوطي او تركه للتحرك ببعض الحرية والتي قد تؤدي لبعض الصعود .
الأسواق بتداولات الأسبوع الماضي يوم 15-10-2015تحديدا شهدت تدخلا مباشرا من قبل نوفوتني عضو البنك المركزي الأوربي والذي نجح بمنع اليورو من اختراق مستويات 1.1500مقابل الدولار الأمريكي ،حين قال ان تباطؤ النمو العالمي قد يدفع المركزي الأوربي إلى ضخ اليورو في السوق بكميات أكبر مما وعد قيه بالفعل.
وعقب هذا لتصريح لاحظنا الانخفاض والميول السلبية بتداولات اليورو والتي خفت حدتها عقب صدور تصريحات معاكسة لما قاله نوفوتني . وأخرها تصريحات "كريستيان نوير" والذي قال مساء الاثنين إن برنامج التيسير الكمي معد بشكل جيد وليس بحاجة للتعديل .
وعلى هذا يبدو ألان بأن الرهان على قرار مفاجئ يصدر عن البنك المركزي ناحية رفع ا سقف برنامج التيسير الكمي خلال اجتماع اليوم قد لا يبدو منطقيا نظرا لاختلاف أراء سادة المركزي الأوروبي .
موقف دراجي وحسب اخر تصريحاته يبدو واضحا تصميم المركزي على الاستمرار بدعم الاقتصاد والى ان تبلغ نسبة التضخم المستوى المحدد 2.00%.وحديث بهذا الاتجاه قد يترك المجال لليورو للارتفاع والذي ان تجاوز مستويات 1.1500مقابل الدولار الأمريكي قد يشكل خطرا بان يقوض جهود المركزي الأوروبي بدعم ارتفاع التضخم , نميل لان نسمع من دراجي ما يحد ويمنع اليورو من الارتفاع بشكل عام وإكمال ما بدائه نوفوتني.
الاقتصاد الكندي
بتداولات الأمس ابقي البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة على نسبة 0.5% دون تغيير بينما خفض البنك توقعاته للنمو للعام 2016 و للعام 2017 الأمر الذي اثر سلبا على تحركات الدولار الكندي أمام سلة العملات لينخفض أمام نظيره الدولار الأمريكي حيث عدنا للتحرك والثبات من جديد فوق 1.3000مقابل الدولار الأمريكي والتي يفترض ان تكون لمتاجري المدى المتوسط للبناء عليها لاستهداف مستويات قد تتجاوز 1.4000
بتداولات اليوم الموعد الكندي مع نتيجة مبيعات التجزئة الأساسية بتوقع ارتفاعها بنسبة 0.2% ،اما مبيعات التجزئة الغير أساسية فيتوقع ارتفاعها بنسبة 0.1% ،قد يكون من المناسب بحال اقترب الدولار الكندي من مستويات 1.3100عقب صدور هذه البيانات اخذ مراكز شراء للمدى القريب لاستهداف 1.3400مقابل الدولار الأمريكي.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 10 - 2015, 10:05 AM   #496
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

أبقى المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة من دون تغيير، كما كان متوقعاً في اجتماعه بما لطا، وقلص البنك الفائدة إلى مستويات بالغة الانخفاض قبل عام، مكرراً قوله إنها «بلغت أدنى مستوياتها».
وقال دراغي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع، إن «البنك سينظر في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ماذا يمكن أن يفعل لمعالجة خطر التضخم الضعيف»، مضيفاً أنه «جرت مناقشة خفض جديد لفائدة الإيداع، وأن البنك مستعد للتحرك ».وأكد على تباطؤ التعافي الاقتصادي بمنطقة اليورو نتيجة لضعف الصادرات، وهو ما أثار التكهنات بزيادة حجم التيسير الكمي.
الأسواق من ناحيتها فهمة الرسالة بإمكانية زيادة كمية التيسير او مدة البرنامج وان يمكن فرض المزيد من الفائدة السالبة على الودائع .
وبتحركاته هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في شهر مقابل الجنيه الإسترليني، وإلى أقل سعر في أكثر من أسبوعين أمام الدولار، وأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين ،حيث هبط مقابل الدولار الأمريكي لمستويات 1.1120 دولار، وبلغت
و مقابل الين الياباني ، إلى أدنى مستوياته منذ الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي عند 134.30 ين،و وصل مقابل الجنية البريطاني 0.7220
وعلى شكل نقاط مختصرة يمكن تلخيص حطاب دراجي بالاتي :
الطلب الاستهلاكي الداخلي يبقى قويا. هو مدعوم بالسياسة النقدية الميسرة التي يتبعها المركزي.
الطلب الخارجي يعرقل نشاط النمو ويضعف إمكانية بلوغ المستوى المقدر. بشكل خاص الطلب من الدول الناشئة ضعيف.
كمية السيولة التي تضخ حاليا في السوق قد يكون من الضروري اعادة النظر فيها.
اعادة النظر في هذا الامر سيكون في ديسمبر.
تطويل امد التيسير الكمي وارد الى ما بعد سبتمبر العام القادم.
التضخم متوقع ارتفاعه في العامين القادمين. بالمدى القريب يبقى منخفضا.
تراجع التضخم على علاقة ايضا باسعار النفط المنخفضة.
التيسير الكمي يؤثر ايجابا على عروض الائتمان. الدينامية في هذا القطاع تحسنت.
ثمة مخاطر تبقى ممكنة من خلال النظرة السلبية لمستقبل النمو في البلدان الناشئة.
ان دعت الحاجة سوف نعمد الى تطويل امد العمل بالتيسير الكمي الى ما بعد سبتمبر ال 2016..
نحتاج الى اصلاحات هيكلية تتخذها حكومات منطقة اليورو لان السياسة النقدية وحدها لا يمكنها حل المشكلات التي تواجهنا.
الاصلاحات المطلوبة يجب ان تركز على حل معضلة البطالة المرتفعة بالدرجة الاولى.
حتى ولو خرج المجتمعون اليوم على لا قرار فهذا لا يعني انهم يكتفون بالانتظار. نحن نتدارس الامر ونقيم الوضع وجاهزون للتحرك عندما تدعو الحاجة.
ناقشنا اليوم اكثر من وسيلة يمكن اللجوء اليها ولكن قرارا محددا لم يتم اتخاذه.
نحن منفتحون على مجموعة من الخيارات الممكن اللجوء إليها.
بالتحديد سنتصرف بموجب وسيلة ما ان سجل التضخم تراجعا اضافيا. ولا تفضيل لخيار او سيلة على الاخر. كل الاحتمالات تبقى واردة.
ناقشنا اليوم خيار تخفيض اضافي سلبي للفائدة على ايداعات البنوك.
منذ الاجتماع السابق للمركزي والى الان تم تسجيل تراجع للتوقعات حول التضخم بالمدى القريب ونحن حذرون حيال هذا الامر. بالمدى المتوسط يبقى التوقع مستقرا.
بعض الاعضاء في المركزي طالبوا باتخاذ قرار بزيادة المبلغ المقرر للدعم الاقتصادي في اجتماع اليوم..
حتى اليوم لا يمكن الحديث عن مأزق في سوق السندات.
الصين لا تشكل حتى الان ثقلا على الثقة العامة العالمية.
لا يزال من المبكر تقدير المخاطر التي يتسبب بها ملف اللاجئين المستجد
بتداولات اليوم لدينا مجموعة من البيانات الأوروبية تشمل مؤشر مديري المشتريات الفرنسي للقطاع الصناعي بتوقع تراجعه من 50.6 الى 50.2كما سيصدر مؤشر القطاع الخدمي بتوقع ثباته على 51.9 ، كما سيصدر من ألمانيا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي حيث يتوقع تراجعه من 52.3 الى 51.8 اما مؤشر القطاع الخدمي و الذي تشير التوقعات ايضا الى انخفاضه من 54.1 الى 54.0،
الاقتصاد الأمريكي
بتداولات الأمس صدرت نتيجة التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة حيث صدرت على ايجابية على الرغم الارتفاع المحدود ا من 256 الف الى 259 الف طلب على المستوى الأسبوعي . مؤشر أسعار المنازل سجل ارتفاعا ايضا بنسبة 0.3% وهو مقبول وان كان دون 0.4% المتوقعة ، مبيعات المنازل القائمة لرتفعت بقوة من 5.3 مليون الى 5.55 مليون خلال الشهر الماضي ،بينما بتداولات اليوم سيصدر مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي حيث تشير التوقعات الى تراجعه من 53.1 الى 52.8 ،،،
الدولار الأمريكي ونتيجة لتراجع اليورو والبيانات الايجابية الأمريكية نجح بتسجيل المكاسب حيث ارتفع قوث مستويات 96.90والتي تعتبر شرطا لاستمرار التداول فوقها للأخذ بايجابية تحركات اليوم .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 10 - 2015, 02:01 PM   #497
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

مختصر اعجبني (منقول)
بات من الواضح الان ان ماريو دراجي يريد دفع اليورو للتراجع وانه مصمم على ذلك وانه يملك الوسائل اللازمة للتنفيذ.
الوسيلة المرجح اعتمادها هي تمديد امد العمل ببرنامج التيسير الكمي الحالي لفترة ستة اشهر اضافية، ما يعني ان ما يقارب ال 400 مليار يورو اضافية آتية الى السوق، وهذا يفسر الارتفاع المتنامي لاسواق الاسهم الاوروبية اليوم كما لوول ستريت يوم امس.
بالنسبة لقرار التخفيض الاضافي لفائدة ايداعات البنوك من المرجح الا يتم اللجوء اليه تلازما مع قرار زيادة التيسير الكمي في اجتماع ديسمبر القادم بل تأجيله الى بداية العام القادم.
الاشارة الى ان مؤشرات مديري المشتريات الاوروبية لقطاعات التصنيع والخدمات لم تحمل اشارات سلبية ولكنها لم تكن مطمئنة ايضا بان الاستغناء عما تم اعلانه بالامس ممكن. هدف المركزي يبقى دفع التضخم للارتفاع وهذا لن يحدث على الارجح الا بضخ المزيد من السيولة في الاسواق.
ما يعني هذا الامر لليورو؟
موجة حادة من التراجع تحققت بالامس ردا على المقررات والباب يبقى مفتوحا للمزيد من التراجعات ما لم يستجد ما يضعف الدولار ويقلل الضغوط على العملة الاوروبية. باعتقادنا ان ال 1.1000/1.0980 محطة مستهدفة بهذه الحالة ونبقى على تقييمنا بكون اليورو يبقى متقدما على الدولار في الافضلية ما لم يتم كسر هذا الحد الدفاعي بثبات واضح.
محطات مقاومة تتواجد الان على ال 1.1140/50 وثم على ال 1.1200 وال 1.1240/60 فال 1.1300/10.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 10 - 2015, 02:08 PM   #498
عضو جديد
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اود تعلم التحليل الاساسي استاذ ايهم
بم تنصحني



أمين الصيرفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 10 - 2015, 06:08 PM   #499
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الصيرفي مشاهدة المشاركة
اود تعلم التحليل الاساسي استاذ ايهم
بم تنصحني
حياك الله
بداية الطريق بمعرفة الأخبار العامة وتأثيرها على العملات
هي الإخبار التي تجدها غلى فوركس فاكتوري
ويمكن لك أخي من الرجوع للمواضيع التي اكتبها بمنتدانا بورصات حيث أتطرق للأساسي بمعظمها



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:03 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة