موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 08 - 2015, 10:20 AM   #411
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
الدولار الامريكي تحت الضغط بعد تراجع احتمالات رفع الفائدة الأميركية,هل تنهي البيانات الاوربية صعود اليورو ؟!!
مع الاشارات المتناقضة في ااجتماع مجلس الاحتياط الفيديرالي ناحية رفع اسعار الفائدة الامريكية والذي ذكر فيه ان بعض أعضاء لجنة السياسة النقدية في البنك لا يستعجلون رفع أسعار الفائدة ،ومع التطورات الصينية والتي لم يتطرق لها البيان كونه قد تم قبل لجؤ الصين لتخفيض عملتها ،رجحة الاسواق بأن الفدرالي الامريكي لن يرفع الفائدة بالمدى بالمنظور .
حيث يقول المستثمرين ان كان بعض الاعضاء مترددين برفع اسعار الفائدة قبل الحدث الصين ، فبالتأكيد هم الان قد حسموا امرهم بان لا يرفعوها ابدا خلال العام الحالي .
وحسب بعض الاحصائيات التي تم تداولها بالأسواق فان إن احتمال رفع أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر) المقبل يبلغ حالياً نحو 40 في المئة مقارنة بـ 50 في المئة نهاية تموز (يوليو) الماضي، ماما زاد من التأثير سلباً على الدولار .والذي فقد حتى اللحظة ما يقارب 175نقطة على مؤشره
على صعيد البيانات الاقتصادية فقد صدر التغير في طلبات الاعانة على ارتفاع من 273 الف الى 277 الف طلب ، مبيعات المنازل القائمة ارتفاعا تاريخيا جديدا الى 5.59 مليون وعكس التوقعات بتراجعها الى 5.45 مليون ،اما مؤشر فيلادلفيا الصناعي فقد ارتفع من 5.7 الى 8.3 وافضل من 6.9 المتوقعة .
الاسواق اهملت الايجابية الكبيرة بنتيجة مبيعات المنازل القائمة واستمرت بالتركيز على قضية تاجيل رفع الفائدة.
بتداولات اليوم على الاجندة الاقتصادية مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي والمتوقع ارتفاعه من 53.8 الى 53.9 على المستوى الشهري .
مؤشر الدولار الامريكي يتداول تحت مستويات 95.44باشاره لاستمرار التداولات السلبية ،عودت المؤشر واستقراره فوق هذه المستويات تعتبر اشاره جيده للبحث عن تعويض بعض خسائره.
الاقتصاد الاوروبي
بتداولات الامس كان الحدث الاوربي استقالة الحكومة اليونانية والدعوة الى انتخابات مبكرة في نهاية سبتمبر القادم. ،والمعنى هنا بان الملف اليوناني قد يعود لنقطة الصفر على الرغم من الاتفاقات التي تمت مع الدائنين .
هذا الحدث لم يؤثر على اليورو والذي سجل المزيد من المكاسب مقابل الدولار الامريكي نتيجة ارتفاع الطلب عليه بعد تخلى الاسواق عن الرغبة في المخاطرة والبحث عن الامان ،ما يحصل بتحركات اليورو قريبة بشدة من حالة الكاري تريد التي تحصل على الين الياباني حيث يرتفع الطلب بشده على العملة الضعيفة عند انخفاض شهية المخاطرة نتيجة اعادة القروض الى العملات التي تم الاقتراض منها .
بتداولات اليوم مجموعة من البيانات الاوربية المنتظرة قد تحد من مكاسب الدولار ان صدرت دون التوقعات بعمومها ،حيث من فرنسا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع ارتفاعه من 49.6 الى 49.8 ، مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي الفرنسي بتوقع ارتفاعه 52.0 الى 52.1 ، المانيا مؤشر مديري المشتريات الالماني للقطاع الصناعي بتوقع تراجعه من 51.8 الى 51.7 ، مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ويتوقع تراجعه من 53.8 الى 53.7 ، مؤشر مديري المشتريات الاوروبي للقطاع الصناعي ويتوقع تراجعه من 52.4 الى 52.3 اما مؤشر مديري المشتريات الاوروبي للقطاع الخدمي فالمتوقع ارتفاعه من 54.0 الى 54.1 وهذه المؤشرات على المستوى الشهري .
نظرة على الاسهم
هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الخميس وعززت خسائرها بنهاية الجلسة وسط مخاوف بين المستثمرين بشأن نمو الاقتصاد العالمي لاسيما في الصين، بالإضافة إلى عدم اليقين فيما يتعلق بتوقيت قرار رفع معدل الفائدة من جانب الفيدرالي.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 358 نقطة إلى 16991 نقطة وهي أكبر خسائر يومية منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011، كما هبط مؤشر "النازداك" (- 142 نقطة) إلى 4877 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (- 44 نقطة) إلى 2036 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بحوالي 2.2% أو بمقدار 8 نقاط إلى 373 نقطة.
وتراجع أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 35 نقطة) إلى 6368 نقطة، كما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي (- 100 نقطة) إلى 4784 نقطة، بينما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 250 نقطة) إلى 10432 نقطة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 08 - 2015, 09:41 PM   #412
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تصريحات بولارد
قول انه أكثر تفاؤلا من الأسواق على التوقعات العالمية
تتبع لدينا لا يزال النمو Q3 في 2،5-3،0٪
انخفاض المشاركة في القوى العاملة "لا يعني كل ذلك بكثير"
تراجع البطالة لم تنته بعد، وسوف تستمر في العامين المقبلين
"حتى اذا لم نفعل الاقلاع، لقد ارتكبت إلى معدلات منخفضة جدا"
والبطالة ينخفض ​​إلى 4-4،5٪ هو السيناريو الأساسي له
بلدي المدى الطويل معدل الأموال الاتحادية 3.25٪ 'أعتقد أن هذا في نهاية المطاف أين نتجه "
الخلاف بين مجلس الاحتياطي الفدرالي وتوقعات السوق يجب أن تغلق بمجرد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي مرة أو مرتين
لتبرير توقعات السوق، فإن النمو تحتاج إلى أن تكون بطيئة جدا والعمل لم تتحسن كثيرا في كل شيء
ونحن لا رفع أسعار في 10 سنوات بحيث يكون لديك الكثير من التجار الذين لم يروا ارتفاع (هذا هو السبب في الأسواق خاطئة)
أنا لا أسعى للرد مباشرة إلى أسواق الأسهم
انخفاض قيمة اليوان يضع التركيز على النمو الصيني
الاتصالات التجارية أكثر المتشائمة على الصين من قبل
سوف IOER يعني دفعات كبيرة للبنوك
المدفوعات للبنوك كبيرة يمكن أن يسبب مشاكل سياسية لبنك الاحتياطي الفيدرالي
لم يتم إحراز أي قرار بشأن أسعار الفائدة، ولكن كان هناك الكثير من التقدم التراكمي



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 08 - 2015, 10:57 AM   #413
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اسواق الاسهم العالمية هل تعاود الارتفاع ؟ وهل اليورو ملاذ امن ؟
في اكثر من مناسبة كنا قد حذرنا واشارنا الى حالة التضخم التي تعاني منها اسواق الاسهم العالمية في تحليلاتنا المنشورة كون المستويات التي وصلتها تعتبر مرتفعة جدا عن القيمة العادلة لها ،وحاولنا بأكثر من اسلوب ومناسبة ان تقول بان التصحيحات الكبيرة قادمة لامحالة (هل ينهار الذاو جونز ؟ هل يسحب الاسهم العربية ) عنوان لتحليل قمنا بنشرة بتاريخ5-8من الشهر الحالي .
بتحليل اليوم سنتوقف مع العاصفة التي هزت اركان اسواق الاسهم العالمية خلال الايام واخرها يوم الامس ونحاول رسم الصورة الحديدة لتحركاتها .
بتداولات امس الاثنين استمرت حالة التراجع للاسهم العالمية وبشدة حيث انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال نتيجة مخاوف النمو الاقتصادي العالمي بعد جلسة متذبذبة قلصت خلالها الخسائر القوية التي سجلتها في البداية، ولكنها عاودت تعزيز التراجع مرة أخرى، وتكبد "الداو جونز" أكبر خسائر يومية في حوالي أربع سنوات.
وهبط مؤشر "الداو جونز" الصناعي بحوالي 3.6% أو بمقدار 589 نقطة إلى 15871 نقطة بعد تقليص خسائر بأكثر من ألف نقطة إلى حوالي 110 نقاط خلال الجلسة، كما انخفض مؤشر "النازداك" (- 180 نقطة) إلى 4526 نقطة، في حين تراجع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (- 78 نقطة) إلى 1893 نقطة.
وفي الأسواق الأوروبية، هبط مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 5.3% أو بمقدار 19 نقطة إلى 342 نقطة، بعد أن تجاوزت خسائره 24 نقطة تعادل 6.7%.
وانخفض أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 289 نقطة) إلى 5899 نقطة وهي أكبر وتيرة خسائر يومية منذ 2009، كما هبط مؤشر "داكس" الألماني (- 477 نقطة) إلى 9648 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 248 نقطة) إلى 4383 نقطة.
بينما تهاوت الأسهم الصينية نحو تسعة بالمئة بتداولات يوم الاثنين فقط .
وبنظرة على اخد اسواق الاسهم العربية نجد ان مؤشر السوق السعودي تعرض الى خسائر حادة ولثاني جلسة على التوالي لتصل في مجموعها خلال جلستي اليوم وأمس فقط إلى نحو 1000 نقطة، معمقا بذلك خسائره لتصل إلى نحو 1800 نقطة (-20 %) في نحو 10 جلسات.
بعد هذه الجولة السريعة نعود للاسهم الامريكية للاجابة على التساؤل الاهم حول تحركاتها القادمة وهل ستواصل الانخفاض ام ستعاود الارتفاع من جديد ؟
على المدى الطويل لازلنا نراهن على المزيد من الانخفاض حيث ان الاسعار لازالت بعيده جدا عن مستوياتها العادلة
والمستحقة حيث الداو جونز كمقياس لباقي المؤشرات رهاننا بان يعود لمستويات حول 16300 وهي المستويات التي انطلق منها مع اشتداد السيولة ضمن برنامج التيسير الكمي الامريكي .
على المدى القريب الى المتوسط وبعد تحركات الامس نميل لان تعاود الاسواق الارتفاع بفعل تدخل لكبار المستثمرين والبنوك لأغلاق المراكز المفتوحة والتي عليها الان خسائر كبيرة 17350غير مستبعده بالنسبة للداو جونز وهذه بثبات مستويات 15272المسجلة بالأمس ،وبغض النظر ان تم او لم يتم الدء برفع اسعار الفائدة الامريكية ،حيث اان المعادلة تعتبر بأن رفعا للفائدة بمقدار ربع نقطة اصبح محتسبا مسبقا ضمن الاسعار الحالية .
ولا غنى لنا عن الراي الفني حيث بلغ تصحيح مؤشر الداوجونز بنسبة 23.6% من قيمة الموجة الصاعدة الطويلة من القاع 6461 الى القمة 18332 وكما موضحة بالرسم الفتي المرافق للتحليل.
الاقتصاد الاوروبي
مكاسب كبيرة سجلها اليورو بتداولاته في الايام الاخيره والتي هي على ارتباط مباشر بأزمة الاسهم العالمية حيث عادت كميات كبيرة من المليارات الى دول اتحاد اليورو عقب المخاوف وكما ذكرنا فان هذه المبالغ قد رفعت الطلب الفعلي على اليورو بعمليات تحويل (من الدولار الى اليورو )وهي عكس الحالة التي كان ينخفض فيها اليورو اثناء تسريب هذه المبالغ اليها .
ميولنا ناحية اليورو قد تستمر الحالة الراهنة لليورو ويحقق المزيد من المكاسب على المدى اللحظي (عدة ايام )ان استمرت حالة عودت الاموال من الولايات المتحدة الامريكية الى اوروبا ،بينما وللمدى المتوسط الى الطويل لاتغير على النظرة العامة ناحية انخفاض اليورو (1.0600-1.0400) هدفنا لأخر العام .
في الاسواق عباره تم تداولها بان اليورو هو الان الملاذ الامن وثمة اسباب وتفسيرات لكفية وصوله الى هذه الحالة ،هذه التفسيرات لا نميل للنظر اليها بجدية ،اليورو عملة تمويل فقط وليس ملاذ امن .
بتداولات اليوم نميل لان نشاهد عودة لتحركات الاسواق بناء على نتائج البيانات الاقتصادية المنتظرة حيث ننتظر اوربيا القراءة النهائية لمعدل نمو الناتج الاجمالي المحلي الالماني بتوقع النمو بنسبة 0.4% وببالغ الاهمية نترقب قراءة مؤشر ايفو الالماني لمناخ الاعمال و التوقعات ان يتراجع من 108 الى 107.6
الاقتصاد الامريكي
لم تتأثر الاسواق بحديث رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "أتلانتا" "دينيس لوكهارت" حيث اكد أنه لا يزال يتوقع رفع معدل الفائدة في وقت ما هذا العام، ولم يلمح إلى ما إذا كان البنك المركزي سينتظر تقييم التقلبات القوية التي تشهدها الأسواق العالمية أم لا.
وتوقع "لوكهارت" مواصلة الاقتصاد الأمريكي نموه المعتدل، ولكنه اعترف بأن قوة الدولار وهبوط أسعار النفط والتراجع الحاد في الأسهم الصينية مؤخراً جعل من الصعب التكهن بموعد قرار رفع معدل الفائدة.
بتداولات اليوم ننتظر نتيجة مؤشر اسعار المنازل و التوقعات ان يرتفع بنسبة 0.4% ،مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي و التوقعات تشير الى تراجعه من 55.7 الى 54.1 على المستوى الشهري ايضا في تمام الساعة الخامسة عصرا سيصدر مؤشر ثقة المستهلكين بتوقع ارتفاعه من 90.9 الى 92.8 ، مبيعات المنازل الجديدة و التوقعات ان ترتفع من 482 الف الى 512 الف ، مؤشر ريتشموند الصناعي و التوقعات تشير الى تراجعه من 13 الى 9
مؤشر الدولار الامريكي يحاول الاستقرار فوق مستويات 93.59 وهي اشارة مبدئية ايجابية وبشرط البقا فوق هذه المستويات وعدم كسرها.



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ^73F96DA4B4AEF1DF1F057E6A71B4337A77D270597EFFF53E45^pimgpsh_fullsize_distr.jpg‏ (206.6 كيلوبايت, المشاهدات 1)
ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 08 - 2015, 10:31 AM   #415
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قلبات ضمن نطاقات واسعة سجلت في الأسواق العالمية بداية الأسبوع الماضي عقب قيام بخفض معدل الفائدة، وتقليص الاحتياطات المطلوب من البنوك الاحتفاظ فيها تسببت بتراجعات كبيرة لأسواق الأسهم خصوصا يومي الاثنين والثلاثاء ،مما اجبر الصين على التدخل في سوق الأسهم مباشرة ، وضخ مزيد من السيولة لطمأنة الأسواق بشأن الاقتصاد المتباطئ ،وهذه الخطوة نجحت في تعافي أسواق الأسهم لباقي أيام الأسبوع الماضي .
الدولار الأمريكي من ناحيته وبعد البداية السلبية عاود الارتفاع وتسجيل المكاسب نتيجة احتساب الخفض لأسعار الفائدة الصينية على مؤشرة و للتصريحات التي أدلى فيها بعض أعضاء الفدرالي الأمريكي والتي يمكن تنلخيصها بان حظوظ رفع أسعار الفائدة لا زالت قائمة وواردة خلال اجتماع سبتمبر القادم بالإضافة إلى الايجابية الكبيرة بنتيجة البيانات الاقتصادية حيث ارتفع نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.7 بالمائة في الربع الثاني.
ومع بداية أسبوعنا الحالي نتوقف مع حديث ستانلي فيشر نائب رئيسة الفدرالي الأميركي كونه يحمل بعض الركائز الهامة للمرحلة القادمة
عن التباطؤ الاقتصادي في الصين قال إن له تأثير فقط محدود على الصادرات الأميركية.
عن قضية رفع أسعار الفائدة قال : ألان يجب انتظار ومراقبة البيانات الأميركية حتى ال 16 وال 17 من سبتمبر القادم وبموجب نتائجها يتم اتخاذ قرار الفائدة تثبيتا او رفعا ،كما أبدى ثقة كبيرة بالاقتصاد الأميركي ،وقد ظهر عليه السرور حين تطرق الى للنمو الأميركي الجيد والذي سجل 3.7% في الفصل الثاني.
بعد كل هذه الايجابيات في حيث ستانلي فيشر الا يمكن اعتباره رسالة للأسواق الفدرالي سيرفع معدل الفائدة في الاجتماع القادم؟
أسبوعنا الحالي يحمل الكثير من البيانات الاقتصادية بالغة الأهمية حيث قرارات أسعار الفائدة في استراليا ومنطقة اليورو وبيانات الناتج المحلي الإجمالي من كندا واستراليا، بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي ومعدل البطالة من الولايات المتحدة.
الثلاثاء 1 -9
من الاقتصاد الاسترالي قرار الفائدة: في اجتماع الشهر الماضي أبقى البنك المركزي الاسترالي سعر الفائدة دون تغيير على نسبة 2٪. وكان محافظ البنك المركزي الاسترالي جلين ستيفنز قد ركز على تخفيض قيمة الدولار الاسترالي على الرغم من الآثار الايجابية التي ظهرت على الاقتصاد ناحية المكاسب القوية في مبيعات التجزئة والإنفاق الاستهلاكي،بالاجتماع الحالي من المتوقع أن الحفاظ على سعر الفائدة على نسبة 2٪ وبدون تغير جيب أغلبية الآراء .
لا نميل للتعامل المسبق مع قرار الفائدة ،فالحدث الصيني يفترض أن يشكل عامل ضغط كبير على البنك المركزي الاسترالي لدرجة تخفيض الفائدة بمقدار نصف نقطة إلى 1.5%كما نميل ان يكون البيان المرافق لقرار الفائدة بالغ السلبية ،الأفضل التعامل مع الدولار الاسترالي عقب معرفة محتويات البيان .
من الاقتصاد الكندي موعدا بالغ الأهمية حيث نتيجة الناتج الإجمالي الكندي والذي يعاني من الانكماش وصولا إلى - 0.2٪ في شهر مايو وللشهر الخامس على التوالي ، التوقعات بالخروج من الانكماش في القراءة المنتظرة والصدور على 0.2%،وهذه ستكون إشارة مقبولة إن تمت ،بينما المخاوف من صدور النتيجة في مناطق الانكماش وارده وهنا ستكون العيون على المركزي الكندي والذي قد يلجأ لإجراءات تخفيف قوية ,خصوصا وان تراجعات النفط تدعم ذلك .
من الاقتصاد الأمريكي مؤشر "ISM" لمديري المشتريات الصناعي والذي انخفض الى 52.7، من 53.5 في يونيو حزيران ،وكون هذا الانخفاض المحدود لم يتجاوز منطقة ال50تنبقى النظرة ايجابية ناحية استمرار النمو ،التوقعات ايجابية ناحية صدور النتيجة للمؤشر على 52.8بارتفاع مقبول.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 08 - 2015, 01:24 PM   #416
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ستقر معدل التضخم في منطقة اليورو عند مستواه دون تغيير في الشهر الجاري، في إشارة إلى تواصل التحديات التي تواجه البنك المركزي الأوروبي لإنعاش الأسعار.

وأعلن مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% في شهر أغسطس/آب الجاري على أساس سنوي، وهو نفس المعدل المسجل في الشهر الماضي.

وكان محللون قد توقعوا في استطلاع ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو بنحو 0.1% فحسب خلال الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يعقد مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي اجتماعًا يوم الخميس المقبل في "فرانكفورت"، لإعلان قرار السياسة النقدية، في حين سيعقد "ماريو دراجي" رئيس البنك مؤتمرًا صحفيًا عقب القرار.

وتوقع البنك المركزي الأوروبي ارتفاع متوسط التضخم إلى 0.3% في العام الجاري، ليقفز إلى 1.5% في عام 2016.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 09 - 2015, 08:29 AM   #417
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الداو جونز" يسجل أكبر خسائر شهرية منذ 2010

ودعنا بتداولات الامس شهر أغسطس/آب من العام الحالي 2015،هذا الشهر والذي سيبقى بذاكرة الاسواق نظرا للأحداث الغير طبيعية التي حدثة خلاله بتحركات الاسهم العالمية وعلى راسها الداو جونز المؤشر المفضل للمستثمرين عالميا .
فعلى المدى الشهري ، سجل "الداو جونز" خسائر بنسبة 6.6% خلال أغسطس/آب هي الأكبر منذ مايو/أيار عام 2010، كما تراجع مؤشر "النازداك" بنسبة 6.9%، بينما سجل "S&P 500" الأوسع نطاقاً خسائر بنسبة 6.3% هي الأكبر منذ مايو/أيار عام 2012.
وفي أوروبا، تراجع "ستوكس يوروب 600" بأقل من 0.1% إلى 363 نقطة، وتراجع المؤشر القياسي بنسبة 8.5% خلال أغسطس/آب الجاري، وهي أكبر خسائر شهرية منذ أغسطس/آب عام 2011 حينما تراجع بنسبة 10.5%.
على صعيد التحركات اليومية هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات امس الاثنين متأثرةً باستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي –لاسيما الصين والقلق إزاء قرار رفع الفائدة من جانب البنك الفيدرالي– وسجلت أيضاً خسائر شهرية.
وانخفض مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 115 نقطة إلى 16528 نقطة، كما هبط مؤشر "النازداك" (- 51 نقطة) إلى 4777 نقطة، بينما تراجع مؤشر "S&P" الذي يضم 500 شركة (- 17 نقطة) إلى 1972 نقطة.
الاقتصاد الامريكي
ضمن نطاقات ضيقة تم تداول الدولار الامريكي بالأمس نظرا لغياب البيانات الاقتصادية الهامة والمحركة حيث اغلق مؤشر الدولار على مستويات 95.95 ليكسب نقطة واحده فقط لا غير بالمقارنة مع الافتتاح )95.94 (،بتداولات اليوم وثبل التطرق للبيانات الاقتصادية المنتظرة نركز على مستويات 95.48لمؤشر الدولار حيث يعتبر التداول دون هذه المستويات اشاره سلبية .
بتداولات اليوم الموعد مع مؤشر "ISM" لمديري المشتريات الصناعي حيث كان قد انخفض الى 52.7، من 53.5 في يونيو حزيران ،وكون هذا الانخفاض المحدود لم يتجاوز منطقة ال50تنبقى النظرة ايجابية ناحية استمرار النمو ،التوقعات ايجابية ناحية صدور النتيجة للمؤشر على 52.8بارتفاع مقبول.
الاقتصاد الاوروبي
من الاقتصاد الأوروبي صدرت نتيجة لمؤشر اسعار المستهلكين الاساسي و الغير اساسي الاوروبي وكما المتوقع للقراءة الاساسية ثبات على مستويات 1.0% كما النتيجة السابقة ،وايضا القراءة غير الاساسية بالثبات عىلى 0.2% وكما النتيجة السابقة .
بتداولات اليوم نترقب مجموعة من البيانات الاوربية متوسطة الاهمية ولكنها قد تكون قادره على التأثير بتحركات اليورو خلال الفترة الاوربية للأسواق بحال كانت داعمة لاتجاه معين .
فالموعد اليوم مع مؤشر مديري المشتريات الاسباني للقطاع الصناعي بتوقعات الارتفاع من 53.6 الى 53.9 ، مؤشر مديري المشتريات الايطالي للقطاع الصناعي بتوقعات الارتفاع من 55.3 الى 56.2 ، التغير في البطالة الالمانية و التوقعات ان تتراجع ب 5 الاف شخص ،اما معدلات البطالة العامة الايطالية في القراءة الربع سنوي والقراءة الشهرية فيتوقع ثبات الشهرية على نسبة 12.7% السابقة ، بينما يتوقع ارتفاع الربع سنوية من 12.4% الى 12.5% .
تحركات اليورو خلال الاسواق الصباحية المبكرة الاسيوية
سجل اليورو خلال التداولات الصباحية المبكرة ارتفاعات وصلت الى 70نقطة مقابل سلة العملات بالعموم والدولار الامريكي بالخصوص وهذه الحالة (التحرك خلال الفترة الاسيوية بقوة) قد تصبح متكررة خلال المرحلة المقبلة كونها على ارتباط بعمليات الكاري تريد والتي تم شرح تفاصيلها مسبقا حيث اصبح اليورو كما الين الياباني عملة تمويل .
فصدور بيانات سلبية خصوصا من الاقتصاد الصيني تؤدي الى فك والتخلص من عقود القروض بالعملات الضعيفة الفائدة في اطار ( ال كاري ترايد ) هربا من المخاطرات بينما صدور ذات البيانات على ايجابية تودي الى انخفاض كل من اليورو والين نظرا للدخول بالمخاطرة .
فمن الصين أشار مسح رسمي الي ان قطاع الصناعات التحويلية سجل في اغسطس اب اضعف اداء في ثلاث سنوات بينما اظهر مسح غير رسمي ان القطاع سجل اسوأ أداء منذ مارس اذار.
حيث تراجع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات بقطاع التصنيع الي 49.7 الشهر الماضي من القراءة المسجلة في يوليو تموز والبالغة 50.0 متماشيا مع توقعات محللين استطلعت رويترز اراءهم.
لكن مسحا غير رسمي أظهر ان نشاط المصانع في الصين انكمش في أغسطس آب بأسرع وتيرة في ست سنوات ونصف.
وهبطت القراءة النهائية لمؤشر كاسين/ماركت لمديري المشتريات بقطاع التصنيع الي 47.3 في اغسطس اب وهي أدنى قراءة منذ مارس اذار 2009 وانخفاضا من 47.8 في يوليو تموز.
ووفقا لهذا المسح واصل التوظيف التراجع للشهر الثاني والعشرين على التوالي في حين سجلت طلبات الشراء الجديدة اكبر انكماش منذ مارس اذار 2014 .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2015, 01:27 PM   #418
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

عن الموضوع الأهم والذي تترقبه الأسواق تحدث بالأمس "إريك روزنجرين" رئيس الاحتياطي الفيدرالي بمدينة "بوسطن حيث قال أنه على ثقة بتحرك التضخم صعوداً نحو معدله المستهدف بنسبة 2%، ولكنه أفاد بأن الظروف المواتية لقرار رفع معدل الفائدة خلال اجتماع سبتمبر/أيلول الجاري غير واضحة بعد.
ولم يؤكد "روزنجرين" على ما إذا كان سيدعم أو يعارض قرار رفع الفائدة في اجتماع الشهر الجاري، وأشار إلى أن التقلبات في الأسواق وظهور بوادر جديدة على تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ربما تكون كافية لزيادة القلق حيال سوق العمل.
وأوضح "روزنجرين" – عضو غير مصوت بلجنة السوق المفتوحة للفيدرالي هذا العام - أيضاً أن مؤشرات التكهنات بشأن سوق العمل والتضخم هامة للغاية، ومع ذلك قال إن ثقته في عودة التضخم نحو المستهدف خلال إطار زمني معقول قد تراجعت.
هذه التصريحات لا تحتاج الكثير من الشرح والتوضيح لها حيث عمد روزنجرين الى تقليد زملائه الذين تحدثوا الأسبوع بربط الرفع لأسعار الفائدة في بيانات سوق العمل والذي يحمل نحوه بغض القلق .
بتداولات اليوم الرد الأولي على هذا الحديث سيصل الأسواق حيث الموعد مع ADP التوظيف بغير القطاع الزراعيوظائف القطاع الخاص ) وكان قد أضاف القطاع الخاص الأميركي 185،000 وظيفة شهر يوليو الماضي ، مسجلا أقل زيادة منذ ابريل نيسان ،التوقعات بأن تكون حالة التراجع بالقراءة الأخيرة مؤقتة تتأكد بحال صدور النتيجة على الايجابية المتوقعة وان يتم إضافة أن تضيف 205،000 وظيفة جديدة في أغسطس .
نميل لمشاهدة تحركات قوية للدولار الأمريكي بتداولات الأسواق عقب صدور هذه البيانات ايجابية للدولار الأمريكي كلما ارتفع العدد عن الرقم النفسي 200،000 الف وظيفة ،بينما يفترض أن تكون سلبية كلما انخفض العدد عن 200،000 ألف وظيفة.



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 09 - 2015, 08:53 AM   #419
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

لم تنجح بيانات الوظائف للقطاع الخاص الأمريكي بتقديم التحفيز المطلوب للأسواق لرفع رهاناتهم على اتخاذ الفدرالي الأمريكي لقرار الرفع لمعدلات الفائدة في الاجتماع المنتظر منتصف الشهر الحالي ،كما إنها لم تنجح بإعطاء الإشارة المبدئية والتي يمكن البناء عليها بان الفدرالي اقرب للتأجيل من أتحاذ قرار الرفع .
فقد سجلت الوظائف الجديدة في القطاع الخاص الأميركي لشهر أغسطس 190 الف وظيفة ودون التوقعات بصدورها على 204 الف من 185 الف في يوليو والتي تم تصحيحها تراجعيا الى 177 الف.
هذه النتيجة يمكن النظر لها بايجابية كونها على ارتفاع مقارنة مع النتيجة السابقة كما يمكن النظر إليها بنوع من السلبية كونها دون المستوى النفسي 200الف الرقم المفضل للأسواق .
الأسواق أهملت النتيجة بتعاملات الأمس انتظارا لبيانات الوظائف الأهم للقطاع الحكومي والتي يقترض أن تعطي الإشارة المطلوبة ناحية قرار الفائدة إيجابا او سلبا.
من ناحية أخرى بيانات تكلفة الوحدة العمل الربع سنوية انخفضت بنسبة 1.4% ودون التوقعات بانخفاضها بنسبة 0.5% فقط ،أما طلبات المصانع فقد سجلت ارتفاعا بواقع 0.4% على المستوى الشهري بأقل من التوقعات و التي كانت ترصد ارتفاعها بواقع 0.8% .
بتداولات اليوم تنتظر الأسواق مجموعه من البيانات الاقتصادية المهمة حيث الميزان التجاري الشهري بتوقع انخفاض العجز من 43.8 مليار الى 43.2 مليار ،كما الموعد الأسبوعي مع التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة بتوقع ارتفاع بسيط لها من 271 الف الى 273 الف طلب وأخيرا الموعد مع مؤشر الاي اس ام لمديري المشتريات للقطاع غير الصناعي و التوقعات ان يسجل انخفاضا من 60.3 الى 58.3 على المستوى الشهري .
الاقتصاد الأوروبي
قبل الخوض بمستجدات الاقتصاد الأوربي نسجل ملاحظة حول تحركات اليورو مقابل الدولار الأمريكي حيث تعتبر الرهانات مرتفعه بالأسواق ناحية ارتفاع اليورو بالمرحلة القادمة نتيجة الأوضاع الغير مطمئنه في الصين ،وبدليل استمرار التداول فوق مستويات 1.12000لليور مقابل الدولار الأمريكي هذا الاحتمال وان كان واردا قد لا نميل إليه ,بينما نفضل انتظار البيانات الأوربية لهذا اليوم تحديدا لدعم او إنهاء هذه التوجهات وعدم الأخذ بحتمية اتجاه معين للمدى القريب الا بعد سماع دراجي اليوم وبيانات التوظيف الأمريكي غدا.
بتداولات الأمس صدرت نتيجة التغير في البطالة الاسبانية على ارتفاع ب 21.7 الف شخص وأفضل من المتوقع بأن يصل الارتفاع الى 35.3 الف شخص ، كما صدر مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي و الذي سجل تراجعا بنسبة 0.1%،بينما كانت تحركات اليورو ضمن نطاقات ضيقة انتظارا لأحداث اليوم بالغة الأهمية .
في تداولات اليوم الموعد من ايطاليا مع مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي بتوقع ارتفاعه من 52.0 الى 53.1 ، مبيعات التجزئة الأوروبية ويتوقع ارتفاعها بنسبة 0.6% .
كما لنا موعدا مع أسعار الفائدة العامة وإجماع التوقعات بان يبقي البنك المركزي الأوروبي عليها بواقع 0.05%.
اما أهم الأحداث المؤثرة والتي ستعطيننا الاتجاه العام القادم لليورو فسيكون المؤتمر الصحفي للسيد ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي حيث تترقب الأسواق معرفة توقعات البنك حيال النظرة القادمة لمعدلات النمو و التضخم ،او نظرة البنك ناحية التطورات الصينية الأخيرة و أثرها المحتمل على الاقتصاد الأوروبي .
نميل لان يكون حديث دراجي موجها للتعامل مع التطورات الصينية والتي تقرض على المركزي الأوربي اتخاذ خطوات جديدة لمنع اليورو من الارتفاع قد تكون ضمن التلميح لمزيد من الحوافز ، او تسريع برنامج التيسير الكمي،تمديد مدة البرنامج ،بالإضافة لحديث سلبي ناحية النمو الهش لمنطقة اليورو (المطلوب من دراجي العمل على إضعاف اليورو كي لا تفشل الجهود المبذولة لدعم النمو) وهنا نذكر بان حصة الصادرات الأوربية إلى الأسواق العالمية تواجه مخاطر كبيرة نتيجة الخطوات الصينية الاخيرة ، بل يشمل الخطر منافسة المبيعات الأوربية داخل دول الاتحاد الأوربي نفسه , حيث سلبي سيشكل ضغطا على اليورو مقابل سلة العملات بينما حديث متفائل سيكون عامل دعم قوي لليورو .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:49 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة