موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 06 - 2015, 10:17 PM   #271
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
اليورو دولار
اغلاق البنوك ،اغلاق البورصة اليونانية ،وانتظار التصويت على المقترح النهائي للدائنين ،,والأحاديث كثيرة وكبيرة في الاسواق .
بهدوء نفسر ونسال الله التوفيق
كنتيجة وبحال تم التوصل الى حل للمعضلة اليونانية على الرغم من كل التطورات السلبية ،قد يرتفع اليورو مقابل الدولار للمدى القصير ولكن ماذا بعد هذا الارتفاع ؟!!
بعد الارتفاع المؤقت تعود الاسواق للتركيز على الفروقات بالسياسات النقدية للمركزي والذي يستمر في سياسات التيسير وطباعة اليورو ولا بوادر بالأفق لوقف هذه السياسات النقدية .
بينما على الجانب الاخر يستمر التحسن بالاداء الاقتصادي الامريكي والاقتراب يوما بعد يوم من انهاء فترة الانتظار والبدء بتشديد السياسات النقدية ورفع معدلات الفائدة .
الرهان على الدولار قائم وسليم .
والله اعلم



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 06 - 2015, 10:21 PM   #272
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الفجوات السعرية -مع الافتتاح
فجوة الى الاسفل مرجحة بقوة -لن الحق اغلاقها
فجوة الى الاعلى تكاد تكون مستحيلة -ان تمت الحقها بقوة



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 12:12 AM   #273
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
الفجوات السعرية -مع الافتتاح
فجوة الى الاسفل مرجحة بقوة -لن الحق اغلاقها
فجوة الى الاعلى تكاد تكون مستحيلة -ان تمت الحقها بقوة
فجوة -كابات -لاسقل
لا تلحق الكاب تمهل



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 12:58 AM   #274
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اليونان تبقى في قلب الاحداث ،وملخص ما تم خلال اجازة الاسواق ،ان المفاوضات قد فشلت بكل المقاييس ، وفي كواليس الاخبار اغلاق البنوك ،اغلاق البورصة اليونانية ، بداية من يوم الاثنين ،وانتظار التصويت على المقترح النهائي للدائنين ،اي القاء الكره في ملعب الشعب اليوناني .
وأخر ما ورد من اليونان بعد اجتماع للحكومة خرج رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس ليعلن توصية المصرف المركزي اليوناني بوضع ضوابط على رؤوس المال، والإغلاق المؤقت للمصارف.
تسيبراس شدد على القول بأن المصرف المركزي اليوناني أضطر لاتخاذ هذا الإجراء بعد قرار البنك المركزي الأوروبي بعدم تمديد خطة المساعدات الدولية لليونان.
الوزير الأول اليوناني انتهز الفرصة ليجدد طلبه إلى اللاتحاد الأوروبي بتمديد برنامج المساعدة اليوناني.
وأكد أن لاشيء يمكن أن يمنع تنظيم الاستفتاء في الـ5 من تموز/ يوليو حول العرض الذي قدمه الدائنون الدوليون والذي ينص على تقديم 15,5 مليار يورو لمدة خمسة أشهر مقابل زيادة الضرائب وتخفيض في النفقات. من جانبه دعا بشكل شخصي للتصويت بـ (لا) خلال الاستفتاء على عرض الدائنين الدوليين.
وهنا ننتقل الى الشعب اليوناني وماذا يقول حول هذه المستجدات ،ولعل تقرير يورو نيوز يلخص لنا ما يدور بفكر الشعب اليوناني .
في الأسابيع الأخيرة أصبح مشهد اليونانيين الواقفين أمام الصرافات الآلية لسحب المال أمراً اعتيادياً. مستقبل البلاد متعلق بنتيجة الاستفتاء الذي سيحدد إن كان على أثينا أن تقبل أوترفض شروط الدائنين الدوليين من أجل الحصول على حزم مساعدات جديدة.
يقول مواطن من العاصمة أثينا: “لقد قاموا برمي الكرة في ملعبنا. لماذا يفترض بي أن أصوت؟ التصويت بنعم يعني القبول بتدابير صارمة ستقودنا للفقر والبؤس. والتصويت بلا ينقلنا لعدم الوضوح. هل نحن في طريقنا للعودة إلى عملة الدراخما وإلى العجز عن السداد ؟ ما الذي سيحصل بعد ذلك؟”
يقول سائق سيارة أجرة: “نحن على حافة الانهيار. أنا مؤيد للعودة إلى الدراخما، غير أنه يصعب علي تصور النتائج وكم من الوقت علينا تحملها.” شخص آخر يقول: “الاستفتاء حل جيد لو أن رئيس الوزراء كان يملك خطة بديلة في حال الخروج من منطقة اليورو. ماعدى هذا أنا لست مهتماً إن تم التصويت بنعم أو بلا.”
القلق في الشارع يترافق مع ضغوط على الحكومة اليونانية لفرض ضوابط على رأس المال تحدُّ من المبالغ المحولة إلى الخارج.
كوستاس تسيلوس مراسل يورونيوز من العاصمة أثينا يقول: “معضلات صعبة، القلق من المستقبل والاستقطاب السياسي وظروف اقتصادية عصيبة، وسط كل هذا يسأل اليونانيون فجأة ليقرروا بشأن المستقبل. حتى أصحاب الدم البارد يعرفون أن الأيام المقبلة سيسجلها التاريخ.”
ومع التركيز على انعكاسات وتطورات الازمة اليونانية على الاسواق العالمية سنكتفي بالتطرق بإيجاز الى اهم باقي الاحداث والبيانات الاقتصادية المنتظرة لهذا الاسبوع وذلك لتجنب البناء المسبق عليها ،فالمرحلة بالغة الحساسية .
الاثنين 29-6
التركيز على التصريحات الاوربية حول الازمة اليونانية وهذا التركيز سيكون مستمرا لباقي ايام الاسبوع .



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 05:41 PM   #275
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

قال "محمد العريان" الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Pacific Investment Management Co" إن اليونان تتجه لتسجيل انكماش اقتصادي هائل، متوقعًا خروج أثينا من عضوية منطقة اليورو.

وأوضح "العريان" عبر حوار لوكالة "بلومبرج"، اليوم الإثنين، أن هناك احتمالا تصل نسبته إلى 85% بأن اليونان سوف يتم إجبارها على الخروج من عضوية منطقة اليورو خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن البنك المركزي الأوروبي سيكون له دور رئيسي لاحتواء تداعيات الأزمة في منطقة اليورو، حيث إن الوضع الحالي يهدد بإفشال الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس البنك "ماريو دراجي" من أجل دعم الثقة في المنطقة.

وكانت اليونان قد أعلنت إغلاق البنوك لمدة أسبوع، ووقف العمل في البورصة اليوم، بالإضافة إلى فرض قيود على رؤوس الأموال، عقب قرار الدائنين بعدم تجديد برنامج الإنقاذ المالي.

ودعا رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس" إلى عقد استفتاء شعبي في 5 يوليو/تموز المقبل بشأن مطالب المقرضين، داعيًا الناخبين لرفض هذه المطالب.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 05:53 PM   #276
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار إلى أعلى مستوياتها في أكثر من تسع سنوات، بحسب البيانات الصادرة اليوم الاثنين عن الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين.

وأظهرت البيانات ارتفاع مبيعات المنازل قيد الانتظار بنسبة 0.9% خلال مايو/أيار بعد قراءة أبريل/نيسان التي تمت مراجعتها بالخفض.

وبلغ مستوى المؤشر 112.6 نقطة، وهو الأعلى منذ أبريل/نيسان عام 2006، كما ارتفع المؤشر بنسبة 10.4% من مايو/أيار عام 2014.

تجدر الإشارة إلى أن المنازل قيد الانتظار هي التي تم توقيع التعاقد عليها، ولكن عملية البيع لم تنته بعد، وتكتمل في غضون شهر أو شهرين من التوقيع.


الاسواق لاتركز على البيانات الاقتصادية مع متابعة الحالة اليونانية عمليات تصفيات لمراكز اليورو تتعرض لها الاسواق - ارتفاع الطلب على اليورو باليونان يوفر دعم مؤقت لليورو - دون مستويات 1.1233 تتوفر فرصة كبيرة لبيع اليورو من 1.1165



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 06:58 PM   #277
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

وقال كاميرون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "إذا صوتوا بلا أجد أنه من الصعب أن نرى كيف يكون هذا منسجما مع البقاء في منطقة اليورو لأني أعتقد أنه ستكون هناك مشكلة كبيرة جدا. لكن القرار متروك لليونانيين."

اما رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر فقد قال:

لا ديمقراطية افضل من الاخرى في اوروبا. انا حملت دوما الشعب اليوناني في قلبي.

خروج اليونان من منطقة اليورو لن تكون باية حال محتملة او واردة. الانانية تقدمت على المسؤولية في المفاوضات.

من جهتي اشعر باني ضحية خيانة بعد كل الذي بذلته من اجل الحل.

لا يجب ان نلجأ الى الانتحار عندما نكون خائفين من الموت. لا زلنا نملك كل المطلوب للتوصل الى اتفاق.

الباب لا يزال مفتوحا للنقاش والاقتراحات الاخيرة المقدمة من جهتنا لم تكن غبية اذ لم يتم اقتطاع اي مبلغ من معاشات التقاعد ولم تتم زيادة على الضريبة المضافة.

طريقة طرح السؤال في الاستفتاء يمكن ان تتبدل. تصويت الشعب اليوناني بنعم لقبول المقترحات الاوروبية سيعني بقاء اليونان في منطقة اليورو طبعا.




من جهة اخرى فقد قال قال متحدث باسم الحكومة الألمانية في برلين يوم الاثنين إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترغب في إجراء المزيد من المباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس إذا كانت لديه الرغبة في ذلك.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحفي دوري "بالطبع هي مستعدة للمزيد من المباحثات مع رئيس الوزراء تسيبراس إذا كان يرغب في ذلك بالفعل."

وأضاف متحدث باسم وزارة المالية أنه ليست هناك حاجة لدق ناقوس الخطر بشأن اليونان لأنها تمثل جزءا صغيرا فقط من اقتصاد منطقة اليورو.




اما المستشارة فقد قالت إن أوروبا باتت في وضع أفضل من الماضي يؤهلها للتعامل مع أزمة الديون في بلاد مثل اليونان.

وقالت ميركل إن "أوروبا يمكنها التعامل بشكل أفضل بكثير مع الأزمات مثل تلك التي نراها في اليونان الآن لأننا حققنا الكثير سويا."

وأضافت أنه على الرغم من أهمية التوصل لحلول وسط في أوروبا، فإن هذا الأمر لا ينبغي أن يقوض المبدأ الأساسي المتمثل في ضرورة تضافر التضامن والجهود الذاتية معا.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 08:09 PM   #278
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رئيس مجموعة اليورو: الباب لا يزال مفتوحاً أمام اليونان

صرح رئيس مجموعة اليورو "يروين ديسلبلوم" لوكالة "رويترز" أن باب المفاوضات لا يزال مفتوحا أمام اليونان حتى بعد تعثر المفاوضات مع الدائنين الدوليين نهاية الأسبوع.

كانت المحادثات بين أثينا والدائنين الدوليين قد انهارت نهاية الأسبوع بعد رفض مقترحات حكومة "تسيبراس" اليسارية وسط تزايد التكهنات بشأن تخلف اليونان عن سداد ديونها.

وعلى أثر ذلك، ارتفعت سحوبات اليونانيين من البنوك وقررت الحكومة إغلاق القطاع المصرفي لمدة أسبوع في محاولة للسيطرة على تدفق الأموال إلى خارج البلاد.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 09:25 PM   #279
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الباب مفتوح وكل شي وارد



مصادر: ميركل ستؤيد صفقة انقاذ ثالثة لليونان إذا تم ابرام اتفاق
رويترز - 29/06/2015


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمشرعين من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك الأصغر للائتلاف الحاكم في اجتماع يوم الاثنين إنها ستؤيد صفقة إنقاذ ثالثة لليونان إذا تم ابرام اتفاق لتقديم مساعدات في مقابل إجراء إصلاحات مع أثينا.

وقالت مصادر مطلعة طلبت عدم نشر هويتها إن ميركل قالت أيضا إنها على يقين أن أغلبية المشرعين المحافظين سيؤيدون هذه الخطوة.

وأشارت ميركل أيضا إلى أنها مستعدة لبدء محادثات مع أثينا بشأن سبل تخفيف أعباء ديون أثينا.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2015, 09:38 PM   #280
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الخبر الغير مؤكد والذي دعم اليورو
الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد برنامج ضمان اليونانية للبنوك



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة