موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار)

منتدى تداول العملات العام

Like Tree2Likes
  • 1 Post By ايهم
  • 1 Post By Mostafa Elyamny

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 05 - 2015, 01:54 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار)

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار)
للأسبوع الخامس أغلق الدولار تداولاته على خسائر،وذلك مع استمرار تدفق البيانات الاقتصادية الضعيفة والتي توفر المبررات للفدرالي الأمريكي بـتأجيل البدء بالرفع لأسعار الفائدة والاستمرار بمراقبة التطورات الاقتصادية فتره أخرى .
من الناحية الأخرى نجحت معظم العملات في السلة المقابلة للدولار بتحقيق المكاسب الأسبوعية على حسابه وبعض النظر عن سلبية او ايجابية بياناتها والتطورات الاقتصادية المحركة لها وهنا نخص العملات ذات العائد المرتفع (الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي )كون البيانات الهامة التي صدرت عن الاقتصاديين لا تدعم بشكل عام تحقيق المكاسب المسجلة،ولكن وكما تابعنا فان الأضعف هو المسيطر بالوضع الحالي والدولار الأمريكي هو الأضعف .
الجدث الأبرز المنتظر بتداولات الأسبوع الحالي الموعد مع كشف الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماعه الذي عُقد على مدار يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أبريل/نيسان، والذي أكدت لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة خلاله أنه سترفع معدلات الفائدة عندما تشهد المزيد من التحسن في سوق العمل والثقة في أن معدل التضخم سيعود مجدداً إلى مستهدفه 2% على مدى الوقت.
ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من العوامل الأساسية الهامة والتي سنحرك الأسواق لنتابع
الثلاثاء (19/05)
من استراليا محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية ،والذي يوفر نظرة أكثر عمقًا للظروف الاقتصادية التي أدت للقرار الأخير بشأن السياسة النقدية حيث تم التخفيض لأسعار الفائدة .
وما ستركز عليه الأسواق بالمحضر المرتقب أية إشارة ناحية التحركات القادمة لأسعار الفائدة وان كان هنالك تفكير للمركزي الاسترالي للقيام بالمزيد من التخفيض ،بهذا السيناريو يفترض عودة الدولار الاسترالي للأداء السلبي العام .
من بريطانيا بيانات التضخم من خلال مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني ، ويتوقع ان تصدر النتيجة على 0.0 % ذات النتيجة السابقة .
من مستويات 5.2%المسجلة عام 2011،اتخذ التضخم البريطاني مسارا هابطا كان بتذبذب سلبي خلال 2012ثم سجل الانهيار في الأعوام ألاحقة ،وبالرغم من هذا يرى المركزي البريطاني بان العودة للارتفاع وصولا لمستويات 0.0 %ما سيكون خلال عامين وهذه مدت الجنية البريطاني بالدعم القوي خلال الفترة الأخيرة ،نتيجة فوق 0.1٪يفترض أن تميد الجنية بالمزيد من القوة ،بينما قراءة دون 0.0 %ستظهر بان المركزي البريطاني متفائل بدرجة فيها بعض المبالغة والتراجعات يتحركان الجنية متوقعه بهذا السيناريو ،بينما دور النتيجة على 0.0 %يفترض ان تحتسب لصالح الجنية نوعا ما .
من منطقة اليورو مؤشر "زد إي دبليو" لثقة الأعمال الألماني بتوقعات الصدور على 48.9من 53.3النتيجة السابقة 53.ع.
في حال كانت النتيجة الفعلية كما المتوقع ودون 50 فإنها تعكس انكماش مسجلا خلال شهر مايو وبالتالي انتهاء المكاسب المسجلة خلال أخر 3 أشهر من فبراير إلى ابريل. اليورو مرنا ونجح بتسجيل المكاسب خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن إذا كنا سنبدأ في رؤية البيانات الاقتصادية الضعيفة من جديد، فالتوقعات بالعودة للتحركات السلبية غير مستبعد .
من الاقتصاد الأمريكي تصاريح البناء بتوقعات الارتفاع إلى 1.06 مليون من 1.4 مليون،كما ستصدر نتيحه المنازل التي جرى البدء في إنشائها بتوقعات الصدور على 1.02 مليون من 0.93 مليون النتيجة السابقة .
قطاع البناء الأمريكي لا يزال ذات أداء متواضع ،ويبرز بان خلل يتواجد بالاقتصاد الأمريكي وصدور بيان تصاريح البناء كما المتوقع الارتفاع الى 1.06سيكون حدثا ايجابيا كبيرا يفترض أن ينعكس على تداولات الدولار بهذا اليوم .
الأربعاء (20/05)
من اليابان معدل نمو الناتج القومي الإجمالي في قراءة أولية عن الربع الأول من العام الحالي بتوقعات الصدور على ذات القراءة السابقة بنسبة 0.4 % المعدلة من 0.6%.
نتائج متواضعة ولكنها ضمن المناطق التي لا تستدعي تحركا جديدا للمركزي الياباني ناحية التوسع او التقليل من التدابير التحفيزية ،نتيجة دون 0.0 % ستعتبر عاملا محفزا للمركزي الياباني باتخاذ المزيد التدابير التحفيزية ،بينما نتيجة فوق 1.0%،ستكون إشارة أولية للبدء بمراقبة المزيد من البيانات لفتح الباب للتقليل من الإجراءات التحفيزية .
من الاقتصاد الأمريكي محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والذي سنتعرف من خلال ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفدرالي على استعداده للبدء برفع أسعار الفائدة ،حيث قدرت الأسواق بان الرفع سيكون في شهر سبتمبر القادم ،لأنه على الرغم البيانات الضعيفة في الربع الأول من هذا العام ،فقد كان بيان الفدرالي الأخير يحمل التفاؤل ناحية تغير الأوضاع بالشهور القادمة .
الخميس21/05)
من الصين مؤشر "إتش إس بي سي" لمديري المشتريات الصناعي بتوقع الارتفاع الى 49.5من 48.9النتيجة السابقة ،وبقاء نتيجة المؤشر دون ال50.0تيقى المخاوف على الاقتصاد الصيني قائمة ،والانعكاس السلبي على الاقتصاد الاسترالي والنيوزلندي واردا.
من منطقة اليورو ، يفترض ان يكون هنالك حديثا لمحافظ المركزي الأوروبي "ماريو دراجي"ولكنه للان غير مؤكد حسب المواقع الإخبارية .
كما الموعد مع نتيجة مؤشر "مديري المشتريات الصناعي" الفرنسي بتوقع الصدور على 48.6من 48النتيجة السابقة ، أما نتيجة مؤشر "مديري المشتريات الصناعي"الألماني بتوقع الصدور على 51.9من 52.1 النتيجة السابقة .
لمشاهدة تحركات لليورو بهذا اليوم نتيجة فوق ال 50.0للمؤشرين هنا الايجابية .بينما نتيجة دون ال 50.0 فالسلبية ما يتوقع بتحركات اليورو
من بريطانيا موعدا جديدا مع مبيعات التجزئة بتوقع الارتفاع الى 0.4% مقارنة بالانكماش المسجل بالشهر السابق على -0.5%،بالعمق نجد بان الأداء المتذبذب والمتناقض لقطاع مبيعات التجزئة البريطانية يعبر بأوضح الصور عن حالة الاقتصاد البريطاني والذي يمكن وصفة بايجابي و سلبي بذلت الوقت حيث تجد الايجابية الكبيرة ببعض القطاعات والسلبية الكبيرة في أخرى .نتيجة كما المتوقع يفترض ان توفر الدعم للجنية البريطاني.
من الاقتصاد الأمريكي ،طلبات إعانة البطالة بتوقعات الصدور على 267 ألفاً مقارنة ب264 ألفاً نتيجة الأسبوع السابق .
أعضاء الفدرالي الأمريكي كما نعلم يريدون أن يروا مزيدا من التحسن في سوق العمل قبل أن إقرار رفع أسعار الفائدة. ومن هذه البيانات مطالبات العاطلين عن العمل، والتي أعطت في أخر ثلاثة قراءات أولى الإشارات الايجابية الكبيرة حيث المتوسط لها قرب 263الف طلب ،وهو الأدنى خلال 15عشرعاما ، هل تعاود الأرقام للارتفاع بقوة ؟أو أن بيانات هذا الأسبوع تحمل للأسواق مفاجئة ايجابية مدوية بصدور الأرقام دون ال 260الف طلب.
مؤشر "فيلادلفيا" الصناعي على الأجندة الاقتصادية أيضا بتوقعات الصدور على 8.3من 7.5النتيجة السابقة ،الأسواق استقبلت النتيجة السابقة بايجابية مبالغ فيها فصدور النتيجة وبشكل عام دون 20.7تعتبر ضمن المناطق المتدنية ولاختلاف على ذلك ،ولكن الآمال باتخاذ مسار صاعد لنتائج المؤشر ما تراهن علية الأسواق.
الجمعة (22/5)
من اليابان بيان السياسة النقدية ،حيث يعرض بنك اليابان راية بمعدل الفائدة، وتوقعاته بشأن الاقتصاد العام خلال الفترة المقبلة والمعادلة اليابانية بسيطة ،بيان وحديث متفائل لكورود محافظ البنك المركزي الياباني بعني تحركات ايجابية للين الياباني ،بينما وبحال التركيز على السلبيات او التلميح بتوسيع برنامج التحفيز الياباني فالسلبية بتحركات الين متوقعه .
من منطقة اليورو مؤشر "إيفو" لثقة الأعمال الألماني بتوقعات الصدور على 108.3من 108.6النتيجة السابقة وهي نتيجة داعمة لليورو .
بينما وببالغ الأهمية تترقب الأسواق حديث ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوربي خلال مشاركته في حلقة نقاش في منتدى البنك المركزي الأوروبي على البنوك المركزية بعنوان "التضخم والبطالة في أوروبا،" في البرتغال،نميل لحديث سلبي لدراجي بهذا اليوم وان يركز على توصيف الحال الأوربي وتوجيه انتقادات غير مباشرة للحكومات الأوربية لتقصيرها بمحاربة التضخم والبطالة،قد نميل لمشاهد تحركات سلبية كبيرة لليورو .
من الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المستهلكين بتوقعات الاستمرار بالصدور ضمن المستويات المنخفضة على 0.1 %من 0.2 %نتيجة الشهر السابق ،سلبية ولكنها مقبولة كونها ضمن المناطق الموجبة وليس ضمن الانكماش .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار)
http://www.borsaat.com/vb/t838388.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2015, 01:57 PM   #2
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية Mostafa Elyamny
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أي

مجهود رائع حبيبنا الغالي

إن شاء الله لي عودة للقراءة بالتفصيل




التوقيع:




Mostafa Elyamny متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2015, 02:03 PM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mostafa Elyamny مشاهدة المشاركة
مجهود رائع حبيبنا الغالي

إن شاء الله لي عودة للقراءة بالتفصيل

بتشرف اخي مصطفى



Mostafa Elyamny likes this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2015, 02:13 PM   #4
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية Mostafa Elyamny
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
بتشرف اخي مصطفى
الشرف لينا استاذنا الغالي




ايهم likes this.
التوقيع:




Mostafa Elyamny متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2015, 09:01 AM   #6
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادي عبده مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي ايهم


تحياتي
صباح الخيرات نورت اخي شادي



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

►Ψاستراتيجية الكلاسيكو البسيطة ►Ψ
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 18/5 حتى 22/5/2015
دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية لشـهـرى مـايـو ويـونيـو 2015 م ( من شركة بروتيك ل

مواضيع تالية :

قناة الاخبارية السعودية تعاقدت معي واصبحت مراسلها لتحليل البورصة الكويتية اسبوعيا
الزعيم ,, خداع واهن
رحلة المليون ب 6 صفقات يومية

نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (18- 22 مايو/أيار)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع منتدى تداول العملات العام
نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام
افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:23 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة