موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

منتدى تداول العملات العام

Like Tree5Likes
  • 3 Post By ايهم
  • 2 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 10 - 2014, 01:49 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعيدا عن التحاليل الأساسي والذي اعتبره العين اليمنى أو وجبة الإفطار بالنسبة لأنواع التحاليل الأخرى سأتطرق اليوم بهذه العجالة إلى نقاط يغفل عنها الكثير من المتداولين المبتدى منهم وحتى الخبير .
المعضلة الاولى
متى اشتري ومتى أبيع ؟؟هذا السؤال الخاطئ والذي هو سبب الخسارة الرئيسي للجميع.
السؤال يجب أن يعدل إلى هل اشتري اليوم أو أبيع لماذا ومتى؟
سيكون الحديث عن الترند الهابط كونه الواقع الحالي لمعظم الأزواج مقابل الدولار
بداية القاعدة الأولى في التداول تقول الترند صديقي هذه صحيح ولكن هل يعنى هذا بالترند الهابط ان افتح الجهاز ارسم الترند وفورا ادخل في البيع ؟
طبعا لا يجب تعديل القاعدة إلى الترند صديقي وسأبيع لكن من اقرب نقطة لملامسة الأسعار للترند وبشرط أن تكون هذه النقطة ذات معنى وقيمة بالنسبة للأسعار منطقة فابيو قوية ,منطقة ملامسة متوسط أسعار موفنج افرج قوي أي ان تكون النقطة قابلة لان تعيد الأسعار إلى الاتجاه الهابط المسيطر .
عقب تحديد نقطة الدخول وقبل تحديد عدد العقود يجب ان يتم تحديد الوقف (الاستوب لوز ) وافضل وقف هو اختراق الترند الذي اتعامل معه طبعا انتمى لمدرسة الاختراق والثبات فوق الترند ولكن للمتاجر اليومي يمكن الأخذ باختراق 70نقطة للترند من يومي وما دون .
حددنا منطقة البيع وحددنا الوقف هنا تبدءا خطة التداول وقبل تحديد عدد العقود أيضا حيث نبحث بهذه الخطوة عن الهدف المناسب حسب طريقة المتاجر المعتمدة .
تم تحديد المعطيات الرئيسية الثلاث الدخول الوقف والهدف لم نصل لتحديد عدد العقود للان .
قبل تحديد عدد العقود يجب ان احدد المسافة ما بين منطقة الدخول والوقف على فرض إن ملامسة الترند يبتعد عنا 150 نقطة والوقف كما قلنا 70 نقطة ,هنا نبداء في اعداد خطة المتاجرة وتحديد قيمة العقود والتي تعتمد على النسبة التي سأدخل فيها بالصفقة 5%-10% من رأس المال وهنا انوه ان 5%من رأس المال لا يعني كما يفهم العامة ان ادخل بنسبة 5% إنما أن يكون مجموع الخسارة عند الوصول للوقف يساوي 5%.ويجب ان يكون الهدف على الأقل مساوي لنسبة المخاطرة 5%
نعود لدينا نقطة دخول وقف وهدف ولكن هنا لدينا معطى أخر يجب مراعاته وهو المسافة الفاصل ما بين الوقف ونقطة الدخول في مثالنا لدينا 220 نقطة وهي للعلم تعتبر قليلة لن يرغب ان يتاجر ويربح .
220 نقطة المسافة هنا يجب تحديد نقاط التعزيز لعقدك في حال تحركت الأسعار ضدك واكبر مصيبة أشاهدها عند المتداولين بأنه يتم التحديد عشوائيا كل 100نقطة او 50 وهذه كارثة بحد ذاتها .
المستويات الفنية سواء فابيوناشي او موفنجات او أي طريقة أخرى معتمدة عليها يجب تحديد نقاط التعزيز وهدف وعدد العقود يجب ان يكون باستهداف قريب لنقطة الدخول الأصلية بعيد مثلا 120 نقطة ودخولي الأول عقد هنا ادخل تقريبا ب1.2 عقد و2 ميني . وكذالك الحال ان عاكستنا الأسعار بالنسبة لعقود التعزيز الجديدة والتي لا يجب أن تتجاوز مرتين فقط على أن تكون نقطة التعزيز الثانية من ملامسة الترند وبهدف نقطة التعزيز الاولى .
لان لدينا نقطة دخول +نقطة تعزيز اولى +نقطة تعزيز ثانية +وقف + أهداف تراعي تحرك السوق معنا او ضدنا .هنا نقوم بالحسبة كاملة لمقدار الخسارة وعدد عقود الدخول بكل مرحلة (أي اعرف كم المكسب مسبقا واعرف كم الخسارة مسبقا بكل تأكيد يجب أن تكون الأهداف أيضا متسلسلة ومحددة وتحوى على عقد صغير استثماري )(((العثد الصغير الاستثماري يحدد أقصى هدف ممكن تحقيقه ويترك هذا العقد للهدف)))
سطر جديد الوقف لا يجوز في أي حال من الأحوال تحريكه او تعديله .
قد يقول احدهم لكن يحدث معي أن يضرب الوقف ثم تعود الأسعار للتحرك كما أريد واندم على الوصول للوقف.
في مثالنا الوقف يساوي اختراق الترند ب70 نقطة .
تفسير كلام من يقول ضرب الوقف وعادت الأسعار للتحرك بالاتجاه الذي دخلت علية
التفسير : عادت الأسعار للتحرك تحت الترند عقب الفشل في اختراقه والتحرك تحته ,هنا الحل سهل للغاية أعادت إحياء عقود التعزيز الأخير (قرب مستوى ملامسة الترند السابقة )بوقف فوق أعلى سعر تم تسجيله +20 نقطة وبهدف ليس نقطة التعزيز الثانية إنما نقطة الدخول الأصلية .
عنوان المقال كما ورد خارطة طريق المتداول الحذر وما تم ذكره وان كان يحمل التعامل بحذر وعقل ولكنه يحمل أكثر من مستوى دخول وخطة طويلة ,هنا أقول بان مستوى الدخول الثالث من ملامسة الترند وبوقف 70 نقطة هو ما ينتظره المتداول الصبور و يبني الخطة على الأهداف وعدد العقود ويملك ميزة المناورة بقلب قوي بحال رب الوقف وعادت الأسعار لمستوى الدخول ..على منصة التداول فوق 30 زوج من العملات توفر لك يوميا تقريبا فرصة الدخول على زوج من العملات تحت اسم المتداول الحذر .

المعضلة الثانية
السؤال الجديد العملات بكل موجة عقب الهبوط تصحح وقد تصل التصحيحات مئات النقاط وقد يعكس الاتجاه كاملا فماذا افعل؟؟
بقدر توفر الوقت وتجاوب الاخوان بالمنتدى تكون المتابعة او الايقاف للموضوع

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج
http://www.borsaat.com/vb/t736335.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2014, 02:46 PM   #3
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

حياك الله اخ قاسم ومبدع دائما كعادتك

ننتظر المزيد وان شاء الله الموضوع يستمر وتزدنا من خبرتك المتراكمة

كل التقدير والاحترام



تأبط خيرا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2014, 04:56 PM   #4
عضو مميـز
 

Arrow رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

سيبك انت لا خارطة طريق ولا يحزنون

القمرين اللي في الصورة بتاعتك

هما خارطة المستقبل كله
ربنا يخليهم لك ويطرح البركة فيهم وتفرح بيهم باذن الله

تحياتي لك استاذنا



soka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2014, 05:38 PM   #5
عضو جديد
 

افتراضي رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

متابعين معاك
وجزاك الله خيرا



Pips Lover غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2014, 09:18 PM   #7
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بكر المصري مشاهدة المشاركة
ارجوك بلاش خارطه طريق ثاني .
ههههههه ياعمنا ابو بكر خارطتنا على قدنا مش مثل الخرائط التانيه
شكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تأبط خيرا مشاهدة المشاركة
حياك الله اخ قاسم ومبدع دائما كعادتك
ننتظر المزيد وان شاء الله الموضوع يستمر وتزدنا من خبرتك المتراكمة

كل التقدير والاحترام
اسعد الله اوقاتك وزادك من علمة نتعلم من بعض اخي الغالي فكلنا طلبة علم .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soka مشاهدة المشاركة
سيبك انت لا خارطة طريق ولا يحزنون

القمرين اللي في الصورة بتاعتك

هما خارطة المستقبل كله
ربنا يخليهم لك ويطرح البركة فيهم وتفرح بيهم باذن الله

تحياتي لك استاذنا
حياك الله soka; الغالي وحفظ لك الاحبة اجمعين ,حتى الاولاد محتاجين خارطة يمشوا عليها .نسال الله ان تكون على الطريق المستقيم لنا ولهم وللجميع
شرفني مرورك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pips Lover مشاهدة المشاركة
متابعين معاك
وجزاك الله خيرا
متابعتك شرف حياك الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock مشاهدة المشاركة
موضوعـ اكثر من رائعـ
انت الاكثر من رائع نسأل الله توفر الوقت والهمة لاتمام الموضوع لعل وعسى دعوة طيبة تصلنا من احد الاخوان



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2014, 10:14 PM   #8
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

قبل الانتقال للجزء الثاني من الموضوع انصح كل متداول بقرائة المقال التالي ولاكثر من مرة فانت متاجر باسواق المال ويجب ان تعرف بعض النقاط الهامة .
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغيير سعر صرف أو سعر العملة مقابل العملات الأخرى ويمكننا تقسيم هذه العوامل أو الأسباب إلى عوامل اقتصادية وعوامل سياسية وعوامل نفسية أو سيكولوجية وسوف نتناول بالشرح المختصر كل عامل من تلك العوامل.
* العوامل الاقتصادية:
هناك العديد من المتغيرات الاقتصادية التي تؤثر في سعر صرف العلمة وأهم هذه المتغيرات هي :
تغير الأسعار :
والمقصود بالأسعار هنا الاسعار النسبية بمعنى أنه إذا انخفضت الأسعار في دولة ما وبقيت الأسعار ثابتة في دولة أخرى فإن معنى ذلك هو انخفاض الأسعار النسبية في الدولة الأولى فإذا انخفضت الأسعار في امريكا وبقيت الأسعار ثابتة في بريطانيا فإن ذلك يعني أن الأسعار في أمريكا أصبحت أرخص عند مقارنتها أو نسبتها إلى الأسعار في بريطانيا وانخفاض الأسعار في أمريكا سوف يؤدي إلى زيادة الطلب من جانب الدول الأخرى على السلع والخدمات الأمريكية وبمعنى آخر فإن أنخفاض الأسعار في امريكا سوف يؤدي إلى زيادة الصادرات الأمريكية ومن ثم زيادة الطلب على الدولار وزيادة الطلب مع بقاء العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر الصرف ثابتة تؤدي إلى رفع قيمته أو زيادة سعر صرفة مقابل العملات الأخرى وبطبيعة الحال فإن العكس صحيح أي إذا ارتفعت الأسعار في أمريكا فإن الطلب على المنتجات الامريكية سوف ينخفض ومن ثم سوف ينخفض الطلب على الدولار ويؤدي ذلك إلى خفض قيمته أو سعر صرفه.
تغير الصادرات والواردات :
يتأثر سعر صرف العملة ايضاً بالصادرات والواردات فإذا كانت صادرات دولة ما أكبر من وارداتها فإن معنى ذلك أن الطلب على عملة هذه الدولة من قبل الدول الأخرى سوف يكون أكبر من طلب هذه الدولة على العملات الأخرى والعكس صحيح ونتيجة لذلك فإنه إذا كانت صادات دولة ما أكبر من وارداتها أدى ذلك إلى زيادة قيمة عملة تلك الدولة وإذا كانت وارداتها أكبر من صادراتها أدى ذلك إلى خفض قيمة عملتها.
حركات رؤوس الأموال :
تؤثر حركات رؤوس الأموال في قيمة العملة مقابل العملات الأخرى حيث ترتفع قيمة عملة الدولة المستورده كرأس المال وتنخفض بالنسبة للدولة المصدرة لرأس المال وتغير حركات رؤوس الأموال تؤدي إلى تغير سعر صرف العملات.
أسعار الفائدة :
تؤدي زيادة اسعار الفائدة في دولة ما إلى زيادة الطلب على عملتها ومن ثم ترتفع قيمتها والعكس صحيح.
الغيرات الهيكلية :
تؤدي التغيرات الهيكلية وخصوصاً تلك المتعلقة بالهيكل الإنتاجي في دولة ما إلى تغير سعر صرف علمتها, فعلى سبيل المثال عندما تحصل الدولة على اساليب تكنولوجية متقدمة في مجال الإنتاج فإنها تستطيع أن تنتج أكثر ومن ثم تنخفض الأسعار ويؤدي ذلك إلى زيادة الطلب من قبل الدول الأخرى على منتجاتها وتزيد صادرات تلك الدولة ومن ثم يزداد الطلب على عملتها ويؤدي ذلك إلى زيادة سعر صرف عملتها.
المضاربة :
ازداد نشاط المضاربه في اسواق العملات الدولية في الآونه الأخيرة وتؤدي المضاربه في هذه الأسواق إلى التأثير على سعر صرف العملات وخصوصاً في المدى القصير فعلى سبيل المثال إذا توقع المضاربون أن عملة دولة ما سوف ترتفع قيمتها في المستقبل فإنهم سوف يشترون هذه العملة ومن ثم يزداد الطلب عليها ويزيد سعر صرفها أما إذا توقع المضاربون أن هذه العملة سوف تنخفض في المستقبل فإنهم سوف يلجأون إلى بيعها ومن ثم ينخفض سعر صرفها مقابل العملات الأخرى.
* العوامل السياسية :
لا يقتصر تأثر سعر صرف العملة بالعوامل التي أشرنا إلى أهمها آنفاً ولكن يتأثر سعر الصرف أيضاً بالعوامل السياسية فإذا كان هناك استقرار سياسي في دولة ما فإن ذلك يؤدي إلى ثقة الدولة الأخرى في اقتصاديات تلك الدولة نظراً لإنعكاس الاستقرار السياسي إيجابياً على الاقتصاد ويؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على عملة هذه الدولة وخصوصاً بغرض الاستثمار سوء في اسهم او سندات تلك الدولة ويلاحظ أن اسعار صرف عملات الدول الصناعية تتأثر كثيراً في الأحوال السياسية التي تمر بها.
* العوامل النفسية :
تلعب العوامل النفسية دوراً هاماً في اسعار صرف العملات ولعل اوضح مثال على ذلك هو ما حدث في فترة الكساد العالمي الكبير (1929-1933) حيث انهارت معظم العملات الرئيسية وخصوصاً الاسترليني وكانت الاسباب السكيولوجية أو النفسية من أهم العوامل التي أدت إلى انهيار تلك العملات ولتوضيح كيفية تأثير العامل النفسي في أسعار صرف العملات نفترض أن سعر صرف عملة دولة ما انخفض بمقدار 5% مقابل العملات الأخرى لسبب أو لآخر فإنه كثيراً ما تعم الفوضى في الاسواق المالية ويصاب الأفراد بحالة من الهلع والفزع حيث يتوقعون ان يحدث انخفاضاً أكبر في قيمة العملة ومن ثم يسارعون إلى التخلص مما بحوزتهم من هذه العملة وشراء عملات أخرى, هذا العمل سوف يؤدي إلى زيادة عرض العملة ومن ثم تنخفض قيمتها بدرجة أكبر.
تنظيم أو التحكم في سوق الصرف :
يعتبر تحكم الدولة في تحديد أسعار صرف عملتها مقابل العملات الأخرى من أهم الأدوات في مجال التجارة الخارجية وميزان المدفوعات, حيث أن التحكم في تحديد اسعار الصرف يهدف إلى تحقيق التوازن بين المتحصلات من العملات الاجنبية من الدول الأخرى ومدفوعات الدولة إلى تلك الدولة. ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة لا يسمح لقوى العرض والطلب على عملة الدولة ومن ثم أسعار صرف عملات الدول الأخرى في الأسواق الدولية التي تلعب أي دور في تحديد اسعار صرف عملة الدولة المعنية.
يتميز نظام التحكم في أسعار الصرف بأنه يخضع للتحكم الكامل من قبل الحكومة حيث تتحكم الحكومة أو الدولة في سوق الصرف الأجنبي, بمعنى أن جميع العملات الاجنبية المتاحة لدى الدولة تدار من قبل البنك المركزي با عتباره يثمل السلطة النقدية وهو بمثابة بنك الدولة الذي يدير إحتياطاتها من العملات الاجنبية وفي هذه الحالة يُدير البنك المركزي سوق الصرف الأجنبي من خلال تقنين العرض والطلب على العملات الاجنبية حتى يحقق سعر الصرف الرسمي التي ترغب فيه الحكومة بما يتلائم مع ظروفها الاقتصادية والمالية والتي من أهمها العلاقات الاقتصادية بينها وبين العالم الخارجي.
(من كتاب : قضايا إقتصادية معاصرة, د.نبيل حشاد,الجزء الأول,1996)



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 10 - 2014, 03:54 AM   #9
عضو برونزي
 

افتراضي رد: خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

موضوع رائع جزاك الله خير



التوقيع:
ما شاء الله لا قوة الا بالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولااله الا الله والله اكبر
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله العظيم و اتوب اليه
(( لا اله الا الله وحده لاشريك له, الله اكبر كبيرا, والحمد لله كثيرا, سبحان الله رب العالمين ,لا حول ولا قوة الا بالله العزيز الحكيم))
((اللهم اغفر لي ,وارحمني,واهدني ,وعافني ,وارزقني))
(( الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ))((الحمد لله على كل حال))
اللهم صلى وسلم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
الدكتوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اليورو دولار حقق الاعلى الاسبوعي له
ممكن مساعدتي في ترجمه موقع Myfxbook
ستوب غريب من FXDD

مواضيع تالية :

لا أستطيع تحميل إكسبيرت
كم يلزم رصيد للتداول على 1 لوت من الذهب وكذلك النفط
الشيخةام وائل فك السحر00905372702193

خارطة طريق المتداول الحذرو س –ج

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"التخطيط": تأجيل مفاوضات الصندوق ووضع خارطة طريق اقتصادية منتدى البورصة المصرية
"فيزا" تضع خارطة طريق لتعزيز القبول العالمي للمدفوعات الإلكترونية منتدى البورصة المصرية
خارطة طريق لاستراتيجية القاهرة للباوند دولار منتدى تداول العملات العام
زعماء أوروبا يطلبون خارطة طريق مُفَصَلة لوحدة اقتصادية بنهاية العام الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


06:06 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة