موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 01 - 2009, 11:26 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1
بدأت ازواج الين الدورة الآسيوية على ارتفاع، اذ تقدم الدولار/ين باكرا نحو الأعلى وصولا الى مستوى 89.46Y عقب تجاوزه النطاق الذي شهدته تعاملات نيويورك ما بين 88.42Y و89.38Y.الا انه سرعان ما تراجعت مكاسب الزوج عقب مواجهته عروض بيع من المصدرين اليابانيين وبعض اوامر جني الارباح ليبلغ في وقت لاحق مستوى سعر 89.10/15Y. وفي هذه الاثناء، تداول اليورو/دولار ضمن نطاق 1.3157$ - 1.3265$

تهدد الأزمة المالية في زعزعة استقرار روسيا وسط الدعوات الغير المسبوقة التي تنادي باستقالة الرئيس فلاديمير بوتين وحكومته

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1
http://www.borsaat.com/vb/t7059.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 11:27 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

CNN ARABIC: الاثنين الأسود.. 71400 موظف يفقدون وظائفهم في العالم...

-- فقد عشرات الآلاف من الموظفين والعمال وظائفهم الاثنين، فيما أعلن خبراء اقتصاديون أمريكيون أنهم يتوقعون تفاقم الوضع الاقتصادي الأمريكي سوءاً خلال العام 2009.

وبلغ عدد الوظائف التي تم الإعلان عن إلغائها الاثنين أكثر من 71400 وظيفة، ليرتفع إجمالي الوظائف الملغاة منذ بداية العام إلى أكثر من 200 ألف وظيفة، بينما بلغ عدد الوظائف الملغاة خلال العام 2008 حوالي 2.6 مليون وظيفة، وهو الأعلى منذ عام 1954.

وتأتي هذه الأنباء البائسة حول فقدان الوظائف من أنحاء مختلفة من العالم.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، التي تمر بمرحلة ركود حالياً، أعلنت شركة صناعة المعدات الثقيلة "كاتربيلر" أنها بصدد الإستغناء عن نحو خمسة آلاف موظف، وذلك في محاولتها للتعامل مع التحديات الدولية التي يواجهها قطاع الأعمال.

وكانت الشركة قد أعلنت خلال العام 2008 عن تقليص في الوظائف طال نحو 15 ألف موظف.

وتشكل نسبة من فقدوا وظائفهم في شركة "كاتربلر" حوالي 18 في المائة من إجمالي اليد العاملة فيها.

وكشفت شركة "هوم ديبوت" الأمريكية عن فصل 7000 موظف، بينما قالت شركة "سبرينت نيكستيل" إنها ستفصل 8000 موظف بحلول أواخر شهر مارس/آذار المقبل.

كذلك أعلنت عملاق صناعة البرمجيات الأمريكية شركة "مايكروسوفت" الأسبوع الماضي إنها بصدد فصل 5000 موظف خلال الشهور الثمانية عشر المقبلة.

وكانت مجموعة سيتي غروب قد أعلنت خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن إلغاء 53 ألف وظيفة، ولحقتها جي بي مورغان في ديسمبر/كانون الأول وألغت 9000 وظيفة، ثم ماركس آند سبنسر أغلق 27 محلاً من محاله وسرح 1230 موظفاً.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 11:28 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

مزيج برنت يرتفع أكثر من دولار بعد خسائر الثلاثاء

سنغافورة (رويترز) - ارتفع مزيج برنت أكثر من دولار للبرميل يوم الاربعاء ليصل الى 44.85 دولار بعد تعرضه لانخفاض حاد يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن الطلب على النفط.
وبحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش زاد سعر الخام الامريكي الخفيف 82 سنتا الى 42.40 دولار للبرميل بعد أن هبط تسعة بالمئة يوم الثلاثا



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 11:28 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

الدولار يرتفع مقابل اليورو ويتراجع أمام اليورو

طوكيو (رويترز) - ارتفع الدولار الامريكي مقابل الين يوم الاربعاء بعد أن شجع تحسن الشهية للمخاطر المستثمرين الى التخلي عن العملة اليابانية التي أقبلوا على شرائها كملاذ آمن.
لكن الدولار تراجع أمام اليورو بينما يترقب المتعاملون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).
وتختتم لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي اجتماعا يستمر يومين في وقت لاحق من يوم الاربعاء وقد يكشف المجلس عن خطوات جديدة لتخفيف أزمة شح الائتمان.
ومع بقاء سعر الفائدة القياسي قريبا من الصفر بالفعل فان الاسواق تبحث عن اجراءات بديلة مثل شراء سندات الخزانة الطويلة الاجل.
وقال هيديكي هاياشي كبير الاقتصاديين في شينكو للسمسرة "اذا صدرت تصريحات عن مجلس الاحتياطي بشأن شراء سندات خزانة فسيعمل هذا على تهدئة المخاوف من احتمال تقليص المستثمرين في الخارج مشترياتهم من السندات الامريكية."
والمستثمرون اليابانيون والصينيون من كبار المشترين للسندات الحكومية الامريكية وأي تغيير في موقفهم الاستثماري من سندات الخزانة قد يؤثر على الدولار.
وارتفع الدولار 0.3 بالمئة عن مستواه في اواخر المعاملات الامريكية يوم الثلاثاء الى 16 .89 ين.
وزاد اليورو 0.6 بالمئة الى 1.3256 دولار بعد أن قفز يوم الثلاثاء عقب ارتفاع مفاجيء في بيانات معهد ايفو الالماني للابحاث الاقتصادية عن معنويات قطاع الشركات.
وأمام الين ارتفعت العملة الاوروبية الموحدة 0.9 بالمئة الى 118.18 ين بعد انتعاشها من أدنى مستوى في سبع سنوات عند 112.08 ين الذي بلغته على منصة اي.بي.اس للمعاملات الاسبوع الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 11:29 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

الكونجرس يوافق على أول مشروع قانون يوقعه أوباما
واشنطن (رويترز) - أعطى الكونجرس الامريكي الذي يهيمن عليه الديمقراطيون موافقته النهائية على مشروع قانون قد يصبح أول قانون يوقعه الرئيس الامريكي الجديد باراك أوباما ينقض قرارا أصدرته المحكمة العليا عام 2007 يعطل الدعاوى القضائية التي تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في الاجور.
ووافق مجلس النواب على مشروع القانون بأغلبية 250 صوتا ضد 177 صوتا بعد ان مرره مجلس الشيوخ الاسبوع الماضي بأغلبية 61 صوتا ضد 36 صوتا.
ويحال مشروع القانون الان الى أوباما الذي تسلم الرئاسة يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي. وكان أوباما قد أيد التشريع خلال حملته الانتخابية العام الماضي بمساندة النقابات العمالية والنساء اللاتي يتقاضين أجورا تقل بنسبة 23 في المئة عن الرجال في الولايات المتحدة.
وسيلغي مشروع القانون المهلة الزمنية المحددة لرفع الدعاوى القضائية والتي يمكن ان تنقضي قبل ان تدرك النساء العاملات انهن يلقين معاملة غير عادلة.
ويقول الجمهوريون وكثيرون في قطاع الاعمال ان هذا الاجراء قد يفجر موجة من الدعاوى القضائية القديمة ويشجع أصحاب الاعمال على عدم توظيف النساء ويضر بجهود مكافحة الكساد.
وسمي قانون ليلي ليدبيرت للاجر العادل على اسم مواطنة خسرت الدعوى القضائية التي رفعتها بسبب التفريق بينها وبين زملائها الرجال امام المحكمة العليا عام 2007 . فبعد 19 عاما من العمل رفعت ليدبيرت دعوى على شركتها حين اكتشفت انها تتقاضى ادنى أجر بين المشرفين على الرغم من ان خبرتها تفوق زملائها الرجال



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 01:21 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

BBC ARABIC :اوباما بدعو الجمهوريين للمصادقة على خطته الاقتصادية ...

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الى التحرك سريعا في الموافقة على خطة الانقاذ الاقتصادي التي بادر بها والتي تبلغ قيمتها 825 مليار دولار قائلا ان الشعب الامريكي ينتظر الموافقة على هذا المشروع.

وجاء كلام اوباما بعدما عارض نواب جمهوريون خطة الانقاذ قائلين انها "باهظة الثمن وانها غير عملية".

وفي حديث اجراه مع اعضاء جمهوريين في الكونجرس الامريكي بهدف اقناعهم بالخطة قال اوباما انه لا يتوقع ان يبلغ دعم خطته 100 بالمئة من قبل الجمهوريين، لكنه في الوقت نفسه دعاهم الى وضع الخلافات السياسية جانبا.

يذكر ان اوباما يأمل بأن يوافق الكونجرس على خطته في مدة اقصاها نهاية الاسبوع الثاني من شهر فبراير/ شباط المقبل.

وقال اوباما ان "هناك بعض الخلافات الفلسفية بينه وبين الجمهوريين" حيال الخطة، لكنه قال ان هذا الاختلاف طبيعي وهو يحترمه.

وجاء كلام اوباما في حديث اجراه مع الصحفيين بعد اجتماعه مع اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

واعتبر اوباما ان "الاحصاءات والتقارير التي تصدر يوميا تؤكد ضرورة التحرك بسرعة كبيرة لايجاد حلول للازمة الاقتصادية، لان الشعب الامريكي يتوقع ان تتخذ التدابير اللازمة لذلك".

من جهته، قال زعيم الجمهوريين في الكونجرس جون بوهنر بعد لقائه اوباما ان "ما يتفق عليه مع الرئيس هو القناعة بالحاجة الى خطة عملية تأتي بنتيجة".

ازمة لا مثيل لها
يذكر ان الجمهوريين لا يملكون عدد الاصوات الكافية لمنع المصادقة على خطة اوباما، لكنهم قادرون على تأخيرها وبخاصة في مجلس الشيوخ".

وبعد المصادقة على الخطة، سوف يتولى وزير الخزانة الامريكي الجديد تيموثي جيثنر تطبيقها في محاولة لترميم الاقتصاد.

وكان اوباما قد قال سابقا ان ادارته ستكون جاهزة للمحاسبة بعد تطبيق الخطة وفي حال نجاحها او فشلها.

كما كان اوباما قد اعلن ان بلاده تعاني من ازمة اقتصادية لا مثيل لها.

وتتضمن الخطة تحسين شبكة الكهرباء من خلال امداد 3 آلاف ميل من الخطوط الجديدة والعمل على خفض استهلاك الطاقة في المباني الحكومية بنسبة 75 بالمئة ما يوفر على دافعي الضرائب في امريكا ملياري دولار سنويا، وتأهيل اكثر من 2.5 مليون منزل بأنظمة تسمح لها بتوفير الطاقة وتأمين تمويل يكفي لترميم اكثر من 10 آلاف مدرسة.

وبالاضافة الى ذلك، هناك اقتراحا يقضي بخفض الضريبة للشركات التي تخلق وظائف جديدة، وخفض الضريبة كذلك لـ95 بالمئة من العمال الامريكيين.

وقد تعهد اوباما بأن خطته هذه سوف تسمح بخلق بين 3 الى 4 ملايين فرصة عمل جديدة خلال الاعوام القليلة المقبلة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 04:28 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

ALJAZEERA :انخفاض الأسهم اليابانية وارتفاع الدولار في آسيا ...

أنهت الأسهم اليابانية جلسة التداول الصباحية في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الأربعاء على انخفاض، بعد تراجع المكاسب القوية التي تحققت أمس بسبب مخاوف بشأن توقعات متشائمة للأرباح من جانب الشركات اليابانية الكبرى. كما انخفض الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة وارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف.



وانخفض مؤشر نيكي 29.61 نقطة أي بنسبة 0.36% إلى 8031.46 نقطة بعدما قفز أمس بنسبة 5%.



كما تراجع مؤشر توبكس 4.64 نقاط أي بنسبة 0.58% ليصل إلى 800.85 نقطة.



وفي نيويورك أغلقت الأسهم الأميركية أمس على ارتفاع لليوم الثالث على التوالي في ظل تقارير حول تخطي أرباح شركات ما كان متوقعا لها وتزايد الآمال بشأن حزمة التحفيز الاقتصادية، مما غطى على التراجع القياسي في ثقة المستهلك والمزيد من تقليص الوظائف.



وارتفع مؤشر داو جونز بـ58.70 نقطة إلى 8174.73 نقطة كما صعد مؤشر ستاندرد أند بورز بـ9.14 نقاط إلى 845.71 نقطة وارتفع مؤشر ناسداك بـ1.04 نقطة إلى 1504.90 نقاط.



ارتفاع الدولار

وانخفض اليورو مقابل الدولار ليصل إلى 1.3210 دولار مقابل 1.3260 أمس في نيويورك.



كما تراجعت العملة الأوروبية مقابل الين لتصل إلى 118.03 ينا مقابل 119.39 ينا الثلاثاء.



ويحجم المستثمرون بشكل عام عن شراء الدولار بعد أن أظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في أميركيا سجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق هذا الشهر في حين سجلت أسعار المساكن هبوطا قياسيا بلغ 18.2% في الاثني عشر شهرا حتى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.



وفي أسواق الذهب انخفض سعر الأوقية الثلاثاء في نيويورك إلى 908.5 دولارات من 903 دولارات في اليوم السابق.


فقدت أسعار النفط أكثر من 100 دولار منذ يوليو/تموز الماضي (رويترز-أرشيف)



أسعار النفط


وفي أسواق النفط ارتفع سعر برميل الخام الأميركي الخفيف 50 سنتا في سنغافورة ليصل إلى 42.08 دولارا.



وكان سعر عقود النفط الآجلة انخفض 4.15 دولارات الثلاثاء في نيويورك إلى 41.58 دولارا بفعل مؤشرات جديدة بأن الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم ما زالت تعاني ركودا حادا.



وتسببت الأزمة الاقتصادية العالمية في إضعاف الطلب على النفط خصوصا في الاقتصادات المتقدمة ودفعت أسعار الخام للهبوط بأكثر من 100 دولار منذ سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو/تموز الماضي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2009, 04:28 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

CNN ARABIC: شركات صناعة السيارات اليابانية تقلص إنتاجها وتّسرح موظفين...

طوكيو، اليابان (CNN) -- مع تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية، وانخفاض الطلب العالمي، أعلنت أكبر ثلاث شركات يابانية مصنّعة للسيارات عن خفض إنتاجها خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والشهور القليلة المقبلة.

فقد قالت شركة هوندا، ثاني أكبر مصنّع للسيارات في اليابان، إنها ستخفض إنتاجها بحدود 50 ألف وحدة.

وأوضحت الشركة أنها ستقلص إنتاجها من مصانعها الأمريكية بنسبة 14 في المائة، ليصل إجمالي الإنتاج في مارس/آذار المقبل إلى 1.26 مليون سيارة، فيما ستقلص إنتاجها من مصانعها اليابانية بنسبة 12 في المائة ليصل إنتاجها إلى 1.15 مليون وحدة.

لكن الشركة قالت إنها ستزيد إنتاجها من السيارات في الصين.

وخلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي، خفضت الشركة إنتاجها من السيارات بنسبة 7.5 في المائة، أي ما يعادل 277 سيارة تقريباً.

من ناحيتها، أعلنت تويوتا، التي تعتبر أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم حالياً، إن نتائجها في ديسمبر/ كانون الأول انخفضت بنسبة 25 في المائة، أي ما يعادل 479 ألف سيارة تقريباً.

أما شركة نيسان، فقد خفضت إنتاجها بنسبة 35.9 بالمائة، أو ما يقدر بنحو 176 ألف سيارة.

وعلى المستوى السنوي، انخفض إنتاج تويوتا بنسبة 3.8 في المائة، ونيسان بنسبة 1.1 في المائة، بينما زادت هوندا من إنتاجها بنسبة 1.2 في المائة، وذلك نتيجة لزيادة إنتاج مصانعها في الصين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاربعاء28, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 28-1
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 28-1
السبت القادم سوف يحرق القران

مواضيع تالية :

ننتائج الاخبار السويسرية ليوم الاربعاء 28-1
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 28-1
قرار الفائدة الأمريكية 4

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء28 -1

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 8-4 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الابعاء 18-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم 20-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 18\7 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة