موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 08 - 2009, 11:26 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009
انكماش الناتج المحلي الإجمالي في إسبانيا أكثر من التوقعات

صدر عن الاقتصاد الإسباني قراءة الناتج المحل الإجمالي المعدلة موسمياً، أظهرت القراءة الربع سنوية تراجع حدة الانكماش من 1.9% لتبلغ 1.0%، و كانت أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى انكماش بنسبة 4.0%. أما عن القراءة السنوية للناتج المحلي الإجمالي فقد أظهرت توسع الانكماش لتبلغ نسبته 4.1%، و هو أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت انكماشاً بنسبة 3.4% و أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى انكماش بنسبة 4.2%

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009
http://www.borsaat.com/vb/t66160.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 11:27 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

تباطؤ التحسن في مناخ الاعمال في اليابان

طوكيو (رويترز) - أظهر استطلاع اجرته رويترز ان المصنعين اليابانيين بدوا أقل تشاؤما قليلا في اغسطس اب لكن ايقاع تحسن ثقة المستثمرين تباطأ مما يشير الى ان الانفاق الحكومي الضخم لتحفيز الاقتصاد فقد قوة دفعه.
واستقرت ثقة المستثمرين بشأن قطاع الخدمات اذ اضر ضعف الاجور وارتفاع البطالة بانفاق المستهلكين الذي يمثل نحو 60 بالمئة من حجم الاقتصاد.
وأظهر استطلاع رويترز يوم الجمعة ان المصنعين وغير المصنعين توقعوا تحسن الاوضاع في الاشهر الثلاثة المقبلة فيما يعكس اعتقادهم ان اليابان قد شهدت أسوأ مراحل الازمة المالية العالمية.
وقال يويتشي كوداما كبير الاقتصاديين في شركة ميجي ياسودا للتأمين على الحياة "نتائج تقرير تانكان رويترز تشير الى أن اليابان ستشهد انتعاشا محدودا."
وأضاف "يعتقد ان الاستهلاك الشخصي في اليابان ارتفع في الفترة من ابريل الى يونيو لكن الانتعاش من المرجح ان يكون مؤقتا. وما لم ينتعش الاستهلاك الشخصي لن تتحسن ثقة المستثمرين بشكل كامل."
وأظهر الاستطلاع ان الاقتصاد الياباني من المتوقع أن يكون قد نما بنسبة واحد بالمئة في الفترة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران بعد انكماش على مدى اربعة أشهر بسبب انتعاش الصادرات والاستهلاك الشخصي الذي تدعم بالانفاق التحفيزي في الداخل والخارج.
لكن الاقتصاديين يحذرون من أن أي انتعاش سيكون هشا لان الشكوك المتعلقة باستمرارية نمو الطلب مستمرة اذ ان المكاسب في الانتاج في الفترة الاخيرة ترجع اساسا لخطة التحفيز الحكومية. ومن المنتظر صدور بيانات الناتج المحلي الاجمالي يوم الاثنين المقبل.
ووسط حالة عدم التيقن هذه من المتوقع ان يبقي بنك اليابان المركزي اسعار الفائدة القريبة من الصفر دون تغيير وان يتوخى الحذر بشأن انهاء الخطوات غير التقليدية التي تهدف الى تشجيع تمويل الشركات عندما يحل أجلها في ديسمبر كانون الاول المقبل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 11:27 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

تقرير: اسعار النفط لن ترتفع حتى مع انتعاش الاقتصاد
نيويورك (رويترز) - كتب المحلل النفطي ايد موريس في الطبعة التالية من مجلة فورين افيرز يقول ان أسعار النفط العالمية من المستبعد أن ترتفع بدرجة كبيرة حتى اذا انتعش الاقتصاد العالمي.
وكتب موريس العضو المنتدب في شركة ال.سي.ام كوموديتيز في عدد سبتمبر ايلول/ اكتوبر تشرين الاول من مجلة فورين أفيرز يقول ان اسعار النفط من المستبعد ان تزيد عن ما بين 75 و85 دولارا للبرميل مع ارتفاع الطاقة الانتاجية العالمية واستمرار القيود على الطلب بعد أن ارتفع سعره الى ذروته عند 147 دولارا للبرميل العام الماضي.
وزادت السعودية أكبر منتجي أوبك بدرجة كبيرة طاقتها الانتاجية وهو ما قد يساعد في ابقاء سعر النفط ما بين 40 و75 دولارا للبرميل الذي يقول موريس أنه ما ترغب فيه المملكة.
وأضاف "هناك اسباب وجيهة تدفع للاعتقاد بأن الاسعار المنخفضة ستستمر لفترة... فقد حد ارتفاع الاسعار العام الماضي والكساد من الطلب بدرجة كبيرة كما ان نمو الطاقة الانتاجية الجديدة خاصة في السعودية يدعم المعروض من النفط."
ومضى يقول "يبدو ان السعودية ترغب في الابقاء على أسعار النفط عند مستوى ما بين 40 و75 دولارا للبرميل من أجل تشجيع نمو الاقتصاد العالمي والحد من ايرادات المنتجين المنافسين مع التمكن من تمويل ميزانيتها."
ويختلف توقع موريس باستقرار أسعار النفط او ارتفاعها بشكل طفيف تماما مع توقعات بنوك مثل جولدمان ساكس الذي يتوقع ارتفاع الطلب ونقص المعروض مما سيدفع الاسعار للعودة لمستويات ذروتها.
ويقول موريس المسؤول السابق بوزارة الطاقة الامريكية انه مع انتعاش طلب المستهلكين من المتوقع ان ينمو الطلب العالمي على النفط بما بين واحد و1.3 بالمئة سنويا بالمقارنة مع معدل نمو تراوح بين 1.5 و1.8 بالمئة في العقد الماضي.
وأضاف "من الدروس الاستثنائية المستفادة من 60 عاما مضت أنه بعد كل ارتفاع كبير في الاسعار يضعف نمو الطلب بدرجة كبيرة."
ومن المتوقع أن ترتفع طاقة أوبك الانتاجية الى مستوى قياسي يبلغ 37 مليون برميل يوميا العام المقبل. وتقود السعودية النمو حيث ارتفعت طاقتها الانتاجية بالفعل بنسبة 32 بالمئة الى 12.5 مليون برميل يوميا منذ عام 2002. وقال موريس ان بامكان المملكة اضافة مليون برميل يوميا خلال ما بين 12 و18 شهرا
وقال موريس في حديث هاتفي يوم الخميس ان أوبك بقيادة السعودية تملك فيما يبدو طاقة انتاجية غير مستغلة تتراوح بين خمسة وسبعة ملايين برميل يوميا.
وتابع ان انخفاض أسعار النفط في الفترة الاخيرة وتراجع الطلب لم يدفع الى خفض انتاج الدول غير الاعضاء في أوبك. وأضاف ان انتاج النفط في كل من روسيا والولايات المتحدة ارتفع هذا العام.
وتابع في تقرير فورين افيرز يقول ان استعداد السعودية لاستخدام طاقتها الانتاجية الفائضة في ابقاء أسعار النفط منخفضة سيدفع الادارة الامريكية " لتنشيط" علاقاتها مع السعودية بدلا من "السعي لانهاء واردات النفط الامريكية من الشرق الاوسط



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 11:28 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

بدء انتعاش الاقتصادين الفرنسي والألماني


بدأ الاقتصادان الفرنسي والألماني تحقيق نمو بمعدل 0.3 في المئة بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين، مما يضع نهاية لفترة الركود التي طالت لمدة سنة.
وقالت وزيرة المالية والاقتصاد الفرنسية، كريستين لاجارد، إن "البيانات المتوافرة مذهلة. فبعد أربع مواسم اقتصادية سلبية، استطاعت فرنسا أن تخرج من مرحلة الخطر".
ولم يتوقع سوى محللون قلائل إمكانية خروج الاقتصادين الفرنسي والألماني من مرحلة الركود بهذه السرعة.
ومن المقرر إصدار الأرقام الرسمية المتعلقة بالناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في وقت لاحق من يوم الخميس.
وكان آخر معدل نمو حققه الاقتصادان الفرنسي والألماني في الربع الأول من عام 2008.
وانكمش الاقتصاد الألماني بصفته أكبر اقتصاد في أوروبا بمعدل 3.8 في المئة خلال الشهور الثلاثة الأولى من السنة الجارية.
وبينما ارتفعت نسبة الصادرات بنسبة 7 في المئة خلال شهر يونيو محققة بذلك أسرع نسبة نمو في غضون ثلاث سنوات تقريبا، فإن محللين قلائل توقعوا العودة إلى تحقيق نمو اقتصادي بهذه السرعة.
وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني إن ارتفاع معدلات الإنفاق المنزلية والحكومية أدى إلى تعزيز فرص النمو.
وقالت لاجارد إن ارتفاع معدلات الإنفاق من جانب المستهلكين وزيادة الصادرات ساعدا في إخراج فرنسا من فترة الركود.
وأظهرت الأرقام الرسمية أن الاستهلاك المنزلي ارتفع بنسبة 0.4 في المئة خلال الربع الثاني من السنة الجارية.
وأضافت الوزيرة الفرنسية قائلة إن التجارة الخارجية ساهمت بنسبة 0.9 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي، واصفة إياها بإحداث "تأثير قوي جدا".



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 11:30 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

مدير شركة مادوف: تلاعبت بـ 65 مليار دولار

أقر فرانك ديبسكالي المدير المالي السابق لشركة برنارد مادوف للاستثمارات بمسؤوليته عن التلاعب والتزوير في استثمارات بـقيمة 65 مليار دولار.

واعترف ديبسكالي بكافة التهم الموجهة اليه من قبل محكمة في ولاية مانهاتن الامريكية تقوم بالنظر في الدعاوى المرفوعة ضد مادوف.

واعتذر ديبسكالي عما قام به خلال فترة عمله الطويلة مع مادوف، والتي امتدت 33 عاما، وقال انه كان يتبع تعليمات رئيسه رغم انه كان يعرف انها خطأ.

وكان مادوف الذي يبلغ من العمر 71 عاما، قد حكم عليه بالسجن لمدة 150 عاما.عملية نصب

وقال ديبسكالي امام المحكمة ان كل الاستثمارات التي قدمها مادوف لعملائه كانت ببساطة "وهمية".
ومن بين التهم التي اقر بها ديبسكالي، مقابل تخفيف العقوبة عليه، غسيل الاموال والتزوير والتآمر واخفاء معلومات عن العدالة.
ويمكن ان تصل فترة العقوبة على هذه الجرائم الى 20 عاما، بالاضافة الى غرامة تبلغ نصف مليون دولارويعد ديبسكالي المسؤول الثالث بشركة مادوف للاستثمارات الذي تجري محاكمته، وذلك بعد مادوف نفسه ومدير الحسابات الخارجية ديفيد فريلينج.
وكان مادوف اعترف بادارة صندوق وهمي للاستثمارات نجح في اجتذاب مليارات الدولارات، وذلك بان يعطي المستثمرون القدامى ارباحا عالية من الاموال التي يحصل عليها من المستثمرين الجدد، وهو ما يعرف بالانجليزية بـ ponzi scheme

واستمر مادوف في استثماراته الوهمية منذ مطلع التسعينات الى ان فضحته الازمة المالية مؤخرا.
اذ حاول عملاؤه سحب نحو 7 مليارات دولار من اموالهم، لكنه لم يجد لديه ما يدفعه لهم، وانكشف امره.
وكان من بين عملاء مادوف مجموعة من المشاهير مثل المخرج الامريكي ستيفن سبيلبرج، بالاضافة الى بنوك كبيرة مثل بنك "اتش اس بي سي" الذي خسر مليار دولار كانت مستثمرة في شركة مادوف



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 03:14 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

مؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو

صدر عن اقتصاد المنطقة الأوروبية مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز، جاءت القراءة الفعلية لتسجل تراجعاً بنسبة 0.7% و هي بالتالي أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت 0.2% و أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى تراجع بنسبة 0.6%، أما عن القراءة السنوية للمؤشر فقد سجلت تراجعاً بنسبة 0.7%، و هي بالتالي كانت أسوأ من التوقعات و القراءة السابقة -0.6%، كما صدر مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري، و الذي جاء مطابقاً للتوقعات عند 1.3%، لكن أقل من القراءة السابقة التي سجلت 1.4%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 03:15 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

الاتحاد المصرفي الأوروبي

أصدر الاتحاد المصرفي الأوروبي سعر فائدة الاقتراض بين البنوك على اليورو، ارتفع السعر لأسبوع واحد من 0.350% ليصل إلى 0.352%، بينما تراجع السعر لشهر واحد قليلاً من 0.517% ليصل إلى 0.515%، و انخفض السعر لثلاثة أشهر من 0.873% إلى 0.869%، و تراجع سعر الفائدة لستة أشهر إلى 1.120% من 1.121%، و انخفض سعر فائدة الاقتراض لإثنا عشر شهراً من 1.344% ليصل إلى 1.342%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 03:15 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

اتحاد البنوك البريطاني

أصدر اتحاد البنوك البريطاني سعر فائدة الاقتراض بين البنوك، نبدأ مع الدولار، ارتفع السعر لليلة واحدة بشكل قليل من 0.232% ليصل إلى 0.233%، بينما بقي السعر لأسبوع واحد ثابتاً عند 0.260%، و انخفض السعر لثلاثة أشهر من 0.440% ليصل إلى 0.429%، بينما تراجع لإثنا عشر شهراً من 1.418% إلى 1.390%.

ننتقل إلى اليورو، بقي سعر الفائدة لليلة واحدة ثابتاً عند 0.271%، و بقي ثابتاً أيضاً لأسبوع واحد عند 0.325%، بينما تراجع لثلاثة أشهر من 0.836% ليصل إلى 0.831%، و انخفض السعر لإثنا عشر شهراً من 1.328% ليصل إلى 1.326%.

بالنسبة للجنيه الإسترليني فقد تراجع سعر الفائدة لليلة واحدة من 0.533% ليصل إلى 0.532%، بينما تراجع السعر لأسبوع واحد من 0.543% ليصل إلى 0.541%، و انخفض سعر الفائدة لستة أشهر من 0.783% ليصل إلى 0.768%، و انخفض لإثنا عشر ليصل إلى 1.290% من 1.306%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 03:16 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

مبعوث أمريكي: المناخ يعني فرص أعمال جديدة لا حربا تجارية
بون (ألمانيا) (رويترز) - قال رئيس الوفد الامريكي إلى مباحثات الامم المتحدة بشأن المناخ إن من المستبعد اندلاع حروب تجارية بعد التوصل إلى اتفاق دولي مزمع بخصوص المناخ وذلك لاسباب منها طفرة فرص الاعمال الجديدة التي ستخلق وظائف في مجال الطاقة النظيفة.
وأبلغ جوناثان برشنج رويترز أن واشنطن ستكون قادرة على قبول معاهدة جديدة للامم المتحدة لمحاربة ارتفاع درجة حرارة الارض من المقرر الاتفاق عليها في ديسمبر كانون الاول في كوبنهاجن حتى اذا لم يكن الكونجرس الامريكي قد أقر مشروع قانون جديدا بحلول ذلك الوقت.
وهون من مخاوف الدول النامية من احتمال نشوب حروب تجارية. وتخشى كثير من الدول الفقيرة من أن الدول الغنية ستضع حواجز أمام الواردات لحماية صناعات محلية ستواجه فواتير طاقة باهظة بموجب اتفاق للامم المتحدة يقيد استخدام الوقود الاحفوري.
وقال برشنج لرويترز على هامش المحادثات التي شملت 180 بلدا لمدة أسبوع وتختتم يوم الجمعة "أعتقد أنه ستكون هناك تساؤلات بشأن ما اذا كانت الدول الاخرى تتصرف على نحو ملائم."
وأضاف "وسيكون هناك تساؤل بشأن القدرة التنافسية. لكنني لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب تجارية. لا يبدو الامر معقولا." وبرشنج هو نائب المبعوث الامريكي الخاص لشؤون تغير المناخ.
وقال "أحد الاشياء التي تثير دهشتي هو وجود قطاع صناعي ضخم يستفيد بشكل متزايد من هذه القضايا وبصراحة يوجد قطاع ضخم اخذ بالتناقص يتضرر منها .. هذا في حقيقة الامر ليس اتجاها عاما سيئا بل يدعو الى التفاؤل في الاجل الطويل."
وقال "اذا ألقيت نظرة على مؤشرات ناسداك لتعرف أي الشركات تبلي بلاء حسنا فانها ليست شركات قطاع التكنولوجيا الفائقة القديمة من عقد التسعينيات. لقد حل محلها قطاع التكنولوجيا الفائقة الجديدة للعقد الحالي وهي تكنولوجيا الطاقة الجديدة."
وقال إن هناك فرصا كبيرة أمام الشركات في ميادين مختلفة من صناعة السيارات الاقل تلويثا للبيئة إلى الايثانول السليلوزي. وقال "الطلب ضخم."
لكنه أضاف أنه توجد "بواعث قلق حقيقية" في قطاعات مثل صناعة الصلب حيث يخشى المنتجون الامريكيون من طوفان واردات من دول مثل الصين حيث ستكون تكاليف الطاقة أقل اذا قيدت الولايات المتحدة انبعاثات الكربون
وقال "احساسي هو أن المخاوف تتعلق بما اذا كانت المساواة ستتحقق بين كل الدول.
"الحل هو تقديم التزامات وأن تتقيد الصين بها." وتخطت الصين في الاونة الاخيرة الولايات المتحدة كأكبر مصدر للغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري وهي تقول إن على الدول الغنية أن تأخذ زمام المبادرة باجراء خفض كبير للانبعاثات.
ويريد الرئيس الامريكي باراك أوباما خفض الانبعاثات الامريكية الى مستويات 1990 بحلول عام 2020 ثم الى ما يقل 80 بالمئة عن مستويات 1990 بحلول 2050 وذلك في اطار اتفاق دولي للحد من ظواهر تغير المناخ مثل الفيضانات والتصحر والعواصف العاتية وارتفاع منسوب مياه المحيطات.
كان مجلس النواب الامريكي أقر في يونيو حزيران مشروع قانون لخفض انبعاثات الكربون لكن مجلس الشيوخ لم يتحرك بعد. واذا صدق مجلس الشيوخ على نسخة مختلفة من مشروع القانون فسوف يتعين التوصل إلى تسوية تجمع بين النصين المختلفين ثم اعادة التصويت.
وقال برشنج "لايزال من الممكن أن يحدث هذا (قبل كوبنهاجن). معظم من تحدثت معهم يرجحون الانتهاء من (مشروعي القانون) هذين لكن ليس التسوية.
"سيؤثر هذا على (الموقف الامريكي في كوبنهاجن). كلما كانت مواقفنا أكثر انسجاما كنا أقدر على أن نكون أكثر تحديدا (في المحادثات). لكنه لن يمنعنا من ابرام اتفاق."
من أليستر دويل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 03:17 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

صحيفة: 150 عميلا أمريكيا لدى يو.بي.اس قد يواجهون تهما جنائية
زوريخ (رويترز) - أفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصدر مطلع ان 150 عميلا أمريكيا لدى يو.بي.اس قد يواجهون تهما جنائية تتعلق بالتهرب الضريبي في الولايات المتحدة.
وأبلغ المصدر الصحيفة أن العشرات من ممثلي الادعاء يجرون عدة تحقيقات في أنحاء البلاد ومن المتوقع أن يتمخض هذا عن دعاوى جنائية.
وقالت الصحيفة انه من غير الواضح من أين حصلت الحكومة الامريكية على أسماء العملاء.
من ناحية أخرى من المنتظر أن يجري الاسبوع القادم توقيع تسوية مهمة ستجنب بنك يو.بي.اس محاكمة ضريبية أمريكية وستتضمن الكشف عن أصحاب أكبر الحسابات المصرفية السرية في سويسرا.
وأبلغ مصدر مطلع رويترز يوم الجمعة "التوقيع سيكون الاسبوع القادم على الارجح" لكنه لم يرغب في الكشف عن أي تفاصيل بشأن التسوية.
وأضاف أن تفاصيل التسوية ستعلن الاسبوع القادم أيضا.
كان يو.بي.اس اتفق في فبراير شباط على دفع 750 مليون دولار وتسليم بيانات تتعلق بنحو 250 عميلا أمريكيا لتسوية تهم جنائية كان يواجهها في اطار نزاع ضريبي مع الحكومة الامريكية.
وفي وقت سابق هذا الاسبوع اتفقت الحكومتان الامريكية والسويسرية على تسوية نزاع بشأن ما اذا كان ينبغي اجبار البنك السويسري على الكشف عن أسماء 52 ألف عميل أمريكي ثري يشتبه في أنهم متهربون من الضرائب.
لكن أيا من الطرفين لم يكشف عن تفاصيل الاتفاق
ونقلت نيويورك تايمز عن مصدر مطلع اخر أن معايير وزارة العدل الامريكية لطلب الكشف عن أسماء عملاء يو.بي.اس تتضمن العملاء الذين أقاموا كيانات خارجية للتهرب من الضرائب ومن هم على اتصال شخصي أو بالهاتف أو بالبريد الالكتروني مع مصرفيين يعملون لدى يو.بي.اس في سويسرا.
وأضافت الصحيفة أن هذا يشمل الحسابات التي يتجاوز حجمها مستوى معينا.
وأحجم يو.بي.اس ووزارة العدل السويسرية عن التعقيب



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
14 or, 2009, 8 or, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الجمعه, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الخميس 13/ 8/ 2009
توصية رابحه 372% لا تفوتوا الفرصة
الاسواق تستقر بعد الفدرالي وعودة لشهية المخاطرة

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الجمعه 14 / 8/ 2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009
نتائج البيانات الكنديه ليوم الجمعه 14 / 8/ 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 14/ 8/ 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 21/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 10-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 3-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 5 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة