موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء

عالم حواء العام المجلس العام

منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 05 - 2014, 04:32 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي عالم حواء العام المجلس العام

عالم حواء العام المجلس العام
أسباب سعة الرزق
كل شيء في الأمل إلا الرزق بالعمل

محمد حسين هيجل


العمل هو غاية نسعى لها من أجل استمرار بقائنا ولولا العمل لا قيمة للإنسان، فالعمل شرف الحياة، وصيانة لكرامة الإنسان، وقيمة كل فرد تأتي من خلال ما يقدمه من عمل، فهو قيمتنا وشرفنا ولا يمكن لأحد أن يعيش دون عمل يضمن له حياة سعيدة وربما للآخرين قد يكون مسئولا عنهم ولنا في رسول الله أسوة حسنة فقد عمل راعياً، وتاجراً وكذلك صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فأبو بكر الصديق كان يبيع الثياب، وعمر كان يرعى الجمال، وعلي بن أبي طالب كان خياطاً، وسعد بن أبي وقاص كان بارياً للنبل، وعمرو بن العاص جزاراً، وسلمان الفارسي يصنع الخوص، فالعمل إذا شرف عظيم أطيب ما أكل الرجل من كسبه حديث شريف.


عالم حواء العام المجلس العام





والعمل في الإسلام للقادر عليه شرف للإنسان وكرامة للشخص ونفع للأسرة والإنسانية، كما أن التعب في طلب الرزق الحلال يكفِّر ذنوباً ارتكبها الإنسان كما جاء في قوله - تعالى -فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور) الملك: 15، وإن الله يحب الإنسان العامل وأن يكسب رزقه حلالاً وأن ينفع نفسه وغيره في هذه الحياة ومتى قصد بذلك وجه الله - تعالى -كان عمله للدنيا والآخرة معاً ويسَّره الله بفضله، وتؤكد الآية الكريمة هذا المعنى (فابتغوا عند الله الرزق) والرزق هنا لا يتم إلا بالعمل كما يقول - تعالى -فإذا قُضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله) الجمعة: 01، وكما يقول المثل "كل شيء في الأمل إلا الرزقبالعمل"، فالعمل يجلب الرزق، والرزق هو ما يكفي الإنسان ويسد حاجته ولا تطلق كلمةالرزق على المال الذي يصح تملٌّكه وما لا يتملك عندهم لا يسمى رزقاً، فالعمل إذاً وسيلة للمعاش ولا يتحقق المعاش إلا بكمال الكفاية ولا تكون الكفاية إلا بأن تكون قيمة العمل مساوية على الأقل لتلبية حاجات الإنسان الضرورية من غذاء وملبس ومسكن يكفيه ويكفي من تلزمه نفقتهم من أفراد الأسرة.



سؤال الناس مذلة:

وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -لأن يحتطب أحدكم حزمة على ظهره خيراً له من أن يسأل أحداً فيعطيه أو يمنعه) متفق عليه.

وعن
النبي -صلى الله عليه وسلم- قالكان داود - عليه السلام - لا يأكل إلا من عمل يده) رواه البخاري، وعنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قالكان زكريا نجاراً) رواه مسلم، وعن المقدام بن معدي كرب عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قالما أكل أحد طعاماً قط خيراً من أن يأكل من عمل يدهد).
فالعمل عزة للإنسان مذلة "واليد العليا خير من اليد السفلى"، فاليد العليا هي المنفقة والسفلى هي السائلة.


لقراءة المقال كاملا :
هنا
عالم حواء العام المجلس العام

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
عالم حواء العام المجلس العام
http://www.borsaat.com/vb/t655071.html



التوقيع:
signature
إشراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


مواضيع سابقة :

عالم حواء الحمل والنفاس
عالم حواء قسم الحمل والامومه
عالم حواء قسم الامومه والحمل

مواضيع تالية :

ماسك الموز لبشرة بدون تجاعيد
طريقة وضع مكياج السهرات
متى تدخلين غرفة السفرة الزجاجية إلى منزلك

عالم حواء العام المجلس العام

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
منتديات عالم حواء النسائي المجلس العام برامج كمبيوتر و انترنت
منتديات عالم حواء المجلس العام غلا ميشوو برامج كمبيوتر و انترنت
منتديات عالم حواء المجلس العام برامج كمبيوتر و انترنت
منتدى عالم حواء المجلس العام برامج كمبيوتر و انترنت
حواء المجلس العام منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


05:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة