موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار)

منتدى تداول العملات العام

Like Tree3Likes
  • 3 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 05 - 2014, 12:11 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار)

أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار)
اسبوع شحيح في البيانات الاقتصادية ما تنتظره الاسواق العالمية ، وذلك عقب اسبوع كان زاخرا بالبيانات الاقتصادية بالغة الاهمية خصوصا الامريكية منها والتي انهت قضية تراجعات الربع الاول من هذا العام ومسببتها ناحية التأكيد بان الطقس السيئ كان العامل الوحيد لهذه التراجعات ،وتغليب النظرة التفاؤلية ناحية الافق الاقتصادية الامريكية بالخصوص.
فعقب صدمة النمو الامريكي والذي صدر بنتيجة مخيبة للآمال حين سجل نموا بنسبة 0.1 في المائة فقط في الربع الأول؛كثرة الاحاديث حول مسببات هذا النمو المخيب ،وارتفعت الاصوات المراهنة بوجود خلل فعلي بالتركيبة الاقتصادية ادت الى هذا التراجع اضافة الى الطقس السيئ .
الاجابة الحاسمة لمسببات هذا التراجع وتأكيد مسئولية الطقس السيئ كانت من خلال بيانات التوظيف ونسبة البطالة والتي كانت مفاجئة لأشد المتفائلين ناحية الاقتصاد الامريكي بنتيجتها حيث استحدث قطاع الوظائف الحكومي لشهر ابريل ، 288 الف وضيفة متجاوزا المتوقع 220 الف وظيفة ، بينما سجلت نسبة البطالة لذات الشهر انخفاضا حادا الي 6.3% وادنى من التوقعات على 6.6% .
هذه البيانات الايجابية من ناحية اكدت صحة قرار الفدرالي الامريكي فى استمرار عمليات انسحابه التدريجي من مشتريات ألسندات حيث قلص مشترياته الشهرية بمقدار عشرة مليارات دولار ،وناحية نظرته المتفائلة لباقي هذا العام .
ومن ناحية اخرى تنهي هذه البيانات حالة الجدل الكبير حول مسببات التراجعات الاقتصادية التي شهدنها بالربع الاول من هذا العام لصالح المتفائلين بأنها مؤقتة ومرتبطة بالطقس السيئ لأغير .

وتعود التحركات الغير معتادة للدولار الامريكي عقب صدور هذه البيانات لعدت اسباب رئيسية منها انتقال السيولة للذهب كملاذ امن عقب التوتر والعنف في أوكرانيا اجبر مجلس الامن على عقد جلسة خاصة يوم الجمعة .
السيد Krutov رئيس وحدة مكافحة الارهاب الاوكرانية صرح بان ما يجرب في شرق البلاد هو حرب . وأدانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بلجة شديدة روسيا واتهمتها بأنها السبب في اضطرابات اوكرانيا وهدفها تقويض الانتخابات الرئاسية 25 مايو في أوكرانيا.
من ناحية اخرى, إذا ما نظرنا على سوق السندات الامريكي نجد بان هذه البيانات لم تستطيع اخراج السندات من المجالات الضيقة التي تتحرك ضمنها حيث فالعوائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات على سبيل المثال كانت تتحرك فقط ضمن نطاق 23 نقطة أساس منذ كانون الثاني (يناير)، وهو أضيق نطاق لأطول فترة منذ 1978. وتبينت قوة النطاق مرة أخرى يوم الجمعة حين وصلت العوائد إلى الحد الأدنى من النطاق ثم ارتدت عنه لتنعكس على تحركات الدولار الذي تراجع بنهاية اليوم .

واهم البيانات الامريكية المنتظرة لهذا الاسبوع سيكون موعدنا مع حديث رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" حيث ستدلي بشهادتها أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة بالكونجرس بشأن السياسة النقدية والرؤية الخاصة بالاقتصاد الأمريكي ،وهو الحديث الاول لها عقب قرار الفدرالي الاخير باستمرار الانسحاب من برنامج اليسير الكمي وعقب بيانات التوظيف والبطالة التي صدرت على ايجابية غير مسبوقة منذ سنين .
ومن البيانات الهامة ما تترقبه بتداولات اليوم حيث القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي و التوقعات تشير الى تأكيد القراءة بواقع 54.2 مقارنه 53.1 للشهر السابق.
الميزان التجاري والتوقعات تميل لتقلص عن شهر آذار ليصل العجز عند 40.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت عجز عند 42.3 مليار دولار أمريكي.
وكما المعتاد مع موعدنا الاسبوعي بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية يوم الخميس والتي تشير التوقعات لانخفاضها إلى 328 آلفا بعدما ارتفعت إلى 344 ألفا وهو الأعلى في تسعة أسابيع خلال التقرير الأسبوعي الأخير الاسبوع الماضي .
وعن نتائج اهم الشركات الامريكية المستمرة في الصدور ستعلن كل من "امريكان انترناشيونال جروب" و"فايزر"عن نتائج أعمالهما الفصلية يوم الإثنين، "والت ديزني" و"باركليز" يوم ألثلاثاء "تيسلا موتورز"، "ألستوم" و"سيمنس" يوم الأربعاء، وفي يوم الخميس ستعلن "دويتشيه تيليكوم"، "تويوتا موتور"، و"نيوز كورب" الأرباح.

الاقتصاد الاوروبي (منطقة اليورو ) سيفعلها ، لن يفعلها المركزي الاوربي ؟!
اوربيا نترقب بتداولات هذا الاسبوع قرارا البنك المركزي الاوروبي ناحية اسعار الفائدة يوم الخميس والذي تشير التوقعات لإبقائه على معدل الفائدة دون تغيير وذلك حسب اغلبية من شملتهم الاستطلاعات من الاقتصاديين .
هذا وقد كانت الاغلبية من المتابعين للشأن الاوربي تراهن على مشاهدة تحرك للمركزي الاوربي بهذا الاجتماع تحديدا مع شرط صدور اسعار المستهلكين السنوي في منطقة اليورو ارتفع في ابريل نيسان على النتيجة قبل الاخيرة على 0.50% ، بينما صدرت القراءة على 0.7% ،لتتغير المعادلة وتعود الاسواق للسؤال الاول هل يفعلها المركزي الاوربي اولن يفعلها.
الاغلبية تقول لن يفعلها حيث تحمل نتيجة 0.7% رمزية وإشارة مبدئية لان يكون التضخم قد اختبر فعليا القاع على 0.50% وان الارتفاع قد اصبح مرجحا للوصول الى 1% مستوى عودة الامال الايجابية .
على الناحية الاخرى تراهن الاقلية على حتمية تحرك المركزي الاوربي كون نسبة 0.7% اقرب الى 0.50% القاع من 1% منطقة انتعاش الامال وان النتيجة الاخيرة لا تعني الا استمرار التضخم المنخفض .
بطبيعة الحال حديث دراغي سيكون الاهم عقب قرار الفائدة الاوربي وهو ما سيكون محور تحليلنا اليومي يوم الخميس القادم .

المملكة المتحدة (بريطانيا )
التوقعات تشير الى بأن يستمر على نفس السياسة النقدية دون تغير بنسبة 0.50% و برنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليارات جنيه استرليني .
بريطانيا لازلنا نميل قبل التحدث او الاخذ بتغير السياسة النقدية بمراقبة مؤشر أسعار المستهلكين السنوي للشهر الحالي عقب ان سجل تراجعا الى ادنى مستوى اكتوبر تشرين الاول 2009 في مارس/آذار بنسبة 1.6% من 1.7% في فبراير/شباط -الأدنى منذ سبتمبر 2009. وبالتالي فالرهان على استمرار السياسة النقدية الحالية يبقى مرجحا بقوة

هذا ونراعي خلال هذا الاسبوع عطلات السوق : اليوم الاثنين عطلة بنوك في السوق الياباني والبريطاني. الثلاثاء عطلة في السوق الياباني. الخميس في السوق الفرنسي.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار)
http://www.borsaat.com/vb/t653622.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ضروري من المشرفين الدخول بخصوص التوصيات
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 5/5 حتى 9/5/2014
أيْقْظْ قْوْآڪْ آلْخْفْيْةْ

مواضيع تالية :

مطلوب مع الشكر سايت يعرض اخبار الفوركس العالمية فوريا
AUDUSD NZDUSD EURAUD
اختفاء ازرار تعديل المؤشر بعد التحديث

أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام
قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أهم البيانات المنتظرة في الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أهم البيانات الاقتصادية المنتظرة في آسيا الأسبوع القادم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:04 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة