موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

سعر الدولار الأميركي: إنهيار حادّ أم عودة بطيئة الى الحياة؟

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 04 - 2014, 05:07 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي سعر الدولار الأميركي: إنهيار حادّ أم عودة بطيئة الى الحياة؟

سعر الدولار الأميركي: إنهيار حادّ أم عودة بطيئة الى الحياة؟
تكبّد سعر الدولار الأميركي الخسائر. إنّ التراجع بنسبة 1.1% في الأسبوع السابق كان بمثابة أسوأ أداء شهدته العملة منذ 18 أكتوبر- ولا سيّما عندما بلغ الأخضر أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر. على شفير بروز تحوّل حادّ على الصعيد الفردي (يتواجد مؤشر الداو جونز أف أكس سي أم مباشرة فوق خط ترند أعوام عدّة وقاع نطاق الإثني عشر شهرًا على مقربة من 10400) وعلى صعيد أزواجه الرئيسيين (اليورو/دولار على مقربة من 1.4000 والاسترليني/دولار عند ذروات أربعة أعوام والدولار/ين فوق مستوى 100)، ثمّة احتمال ملموس بنشوء انهيار حادّ أو انتعاش دراماتيكي. ستتعقّب التحرّكات الهبوطية التراجع الأخير لعائدات سندات الخزانة وتوقعات معدّلات الفائدة. تعتبر التحرّكات الصعودية الهبوط الذي شهدته أسواق رؤوس الأموال بمثابة خلاص العملة. ما نجده هو أمر ما في الوسط على الأرجح- ولربّما هو إيجابي.
في حين شهدت أسواق الفوركس تحرّكات كبيرة واختبرت مستويات حرجة، تمثّل الحدث المالي الأبرز في الأسبوع السابق بإنخفاض الأسهم. على وجه الخصوص، كان تراجع أس أند بي 500 الذي بلغ 2.6% في تلك الفترة الأسوأ منذ الفترة المنتهية في 1 يونيو 2012. في هذه الخطوة، ثمّة احتمال لخلاص الدولار- على الرغم من أنّه ليس كبيرًا جدًا. فقد هوى معيار شهية المخاطر هذا بنسبة 4% اعتبارًا من الذروة التاريخية التي سجّلها يوم الجمعة الفائت. بالنسبة الى العديد، يترجم هذا التحرّك الحادّ بموجة ملحوظة من "نفور المخاطر". في حال كان هنالك "خوف" كافٍ في هذا التصحيح لدرجة تأثيره على النظام المالي، من المحتمل أن يستعيد الدولار زخمه وسط الزخف نحو السيولة.
الصعوبة في تحويل موجة التذبذبات الأخيرة الى رافعة بالنسبة الى الدولار هي ميزان الإقتناع. لكي تستعيد العملة دورها كملاذ آمن، نحتاج الى مستوى معيّن من الخروج من مواقع المضاربة حيث يبتعد المستثمرون عن العائدات الأعلى في منطقة اليورو والصين والمملكة المتّحدة ويتوجّهون الى الأسواق الأعمق والقوانين الأميركية. قول هذا أسهل من القيام به. شهد الإتّجاه الصعودي المهيمن منذ خمسة أعوام العديد من التصحيحات المؤقّتة. أدّى مثل هذا الإتّساق الى حسّ استثنائي من الرضا والتأكيد.
سواء أكنّا ننظر الى الصورة الأكبر من منظور فنّي (بلوغ الأسهم ذروات تاريخية)، منظور أساسي (تقييمات عالية) أو منظور هيكلي (رافعة مالية مفرطة)؛ مخاطر "تطهير النار" هي عالية. في هذا الصدد، مخاطر حدوث ذلك في الأسابيع أو الأشهر القادمة باتت أعلى ممّا كانت عليه في الأعوام السابقة، ولكن سيكون من الصعب توليد ذلك النوع من الذعر الذي يعيد إحياء دور الدولار كملاذ آمن هذا الأسبوع. في هذا الإطار، ثمّة عدد قليل من الأحداث التي تتمتّع بالقدرة على إعادة تحديد الإتّجاه. ولربّما سيكون من الصعب تبلور ذلك في الوقت الراهن وسط ضآلة عدد التداولات بسبب إقفال غالبية العالم الغربي يوم الجمعة القادم.
من الضروري الحفاظ على حسّ صحّي من التشكيك في السيناريوهات ذات فرص التبلور الأدنى، ولكن من المهمّ في المقابل وضع خطّة لكيفية التصرّف في حال حدثت. في حال استطعنا رؤية اشتعال الإتّجاه، سيسجّل الدولار ما هو أكثر من ارتداد- من المحتمل أن يرتفع.
الحدث الأساسي الأهمّ الذي ينبغي على تجار الفوركس رصده عن كثب هذا الأسبوع هو التطوّرات التي تطرأ على توقعات معدّلات الفائدة. تأثّر تراجع الأخضر في الأشهر الثلاثة الماضية- ولا سيّما في الأسبوع السابق- بشكل كبير بتأكل ترجيحات المعدّلات. أدّى ذلك الى تراجع عائدات سندات الخزانة ومعدّلات السوق- وبالتالي الدولار. مع ذلك، وفي حين يشارف الدولار الأميركي على اختراق خط ترند رئيسي، من الضروري التفرقة بين خسارة القيمة والتحوّل الحذر الحالي في التوقعات الأميركية. من المحتمل أن يدفع الأخير الأخضر الى الإنخفاض، ولكنّنا لا نعمل في ظلّ هذه الأوضاع. السؤال الذي يطرح هو الى أي مدى تصل الخسائر؟ هل ستنتهي هذا الأسبوع مع صدور مؤشر أسعار المستهلك لشهر مارس وخطابات رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين أو أنّها ستتواصل؟ يجب الإستعداد.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سعر الدولار الأميركي: إنهيار حادّ أم عودة بطيئة الى الحياة؟
http://www.borsaat.com/vb/t647696.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اسعار العملات : الدولار الأميركي يتطلّع الى بيانات مبيعات التجزئة واتّجاهات المخاطر من أجل
ما هي مخاطر تسجيل الين الياباني اختراقًا أكبر؟
ارتفاع النفط الخام وسط تجدّد التوترات الأوكرانية

مواضيع تالية :

معدلات التضخم على جدول خمسة دول متقدمة لهذا الاسبوع
اسعار العملات : مؤشر ثقة المضاربة يؤكد إرتفاع الدولار الأمريكي
الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بعد نتائج سيتي وبيانات

سعر الدولار الأميركي: إنهيار حادّ أم عودة بطيئة الى الحياة؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن يتقدّم الدولار الأميركي إثر عودة ظهور مخاوف الديون الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي- دولار كندي: آفاق الدولار الكندي هبوطيّة مقابل نظيره الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: يشارف تدهور الدولار الأميركي على دخول مرحلته السلبية الثانية، ولكن ننصح الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: يرجّح ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تعزيز المخاطر السيادية والجيوسيا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي/الين الياباني: تشير المستويات الحاليّة الى عودة الزخم الصعودي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


10:55 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة