موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

استقرار آفاق الدولار الأميركي وسط استعداد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الأخضر للتذبذبات

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 01 - 2014, 02:38 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي استقرار آفاق الدولار الأميركي وسط استعداد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الأخضر للتذبذبات

استقرار آفاق الدولار الأميركي وسط استعداد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الأخضر للتذبذبات
الآفاق الأساسية للدولار الأميركي:إيجابية
  • مسؤولو الاحتياطي الفدرالي يعيدون إحياء توقعات التقليص عقب القراءة المخيّبة للآمال للوظائف غير الزراعية في ديسمبر
  • اتّجاهات المخاطر غير المتعاونة وارتداد السياسة النقدية النظيرة يهدّدان الإتّجاه الصعودي
سجّل الدولار الأميركي أداءًا متميّزًا في الأسبوع السابق، ولكن هل يشير التقدّم وصولاً الى ذروة أربعة أشهر الى تسارع صعودي متين في النصف الثاني من يناير؟ من السهل للغاية أن يثير أداء الأخضر في الأسبوع المنصرم الإعجاب. فالإرتفاع الأوّل لمؤشر الدولار داو جونز أف أكس سي أم طوال أربعة ايام متتالية منذ شهرين كان بمثابة تزايد ملحوظ في الزخم بالنسبة الى عملة ارتفعت مقابل جميع نظرائها الرئيسيين خلال الفترة. ومع ذلك، لم يتلق الدولار الدعم من أي محفزات تقليدية رئيسية هذا الأسبوع الفائت. فالأداء المذكور كان أكثر عبارة عن تسارع صعودي تصحيحي. من المحتمل أن يتطلّب أي تسارع إضافي المزيد من الشجاعة.
عندما نرى تراجعًا في الإتّجاه السائد، غالبًا ما يسعى التّجار الفنّيون الى "شراء الإنخفاضات". نجد هذا النهج نفسه من التصحيح المؤقت للإتّجاه السائد في الأساسيات. ومن أبرز الديناميات الأساسية الثابتة الكامنة وراء الدولار هو تحسّن آفاق النمو، معدّلات السوق وتوقعات عائدات الولايات المتّحدة مقارنة بنظرائها. لاحظنا في الأشهر السابقة نضوج الأوضاع الإيجابية/المتفائلة وسط تحوّل التخمينات الى حقيقة اساسية من خلال البيانات والعائدات والسياسة النقدية. مع ذلك، باتت العملة المعيارية معرّضة لصدمة مفاجئة أزاء الوضع الراهن.
أثار تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطع الزراعي لشهر ديسمبر الذي صدر في العاشر من ديسمبر الرعب في الأسواق. فعقب نمو مسار تقليص بنك الاحتياطي الفدرالي التيسير الكمّي في العام 2014، نشر الهبوط الحادّ في نمو الوظائف الشكوك. فالإنخفاض الذي فاق 120000 فرصة عمل كان كافيًا لتقويض التداعيات الإيجابية لبلوغ معدّل البطالة 6.7%. أدّى هذا الغموض الى تسجيل الدولار أكبر تراجع له في ثمانية أسابيع. بذل المسؤولون الكثير من الجهود لتبديد تلك الشكوك.
في الأسبوع السابق، ضافر العديد من حكّام المصارف المركزية مساعيهم الرامية الى تكييف المشاركين في الأسواق مع إمكانية تطبيق المزيد من الزيادات- ومنها على الأرجح في اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي المقرّر في 29 يناير. اشار الأعضاء المصوّتون وغير المصوّتين، المتفائلون والحذرون، الى تحسّن أوضاع النمو والوظائف والإسكان. كما صرّح البعض أنه لا يجب تحليل احصائيات العمل لشهر ديسمبر بشكل كبير وبأنّها تطوّر يمرّ مرور الكرام. كما أردفوا أنّ تطبيق المزيد من تقليص عمليات شراء الأصول هو أمر ضروري هذا العام.
فقد كان نزع فتيل المخاوف التي بيّنت خسارة الدولار زخمه بمثابة محفزًا حتميًا لبروز تسارع صعودي. ولكنّ هذا الواقع هو أساس "تسارع صعودي تصحيحي". إنّ تحقيق تقدّم ملموس أكثر وفق وتيرة متشدّدة يتطلّب أداءًا متميّزًا. مع ذلك، لن نحصل هذا الأسبوع على أي تأكيدات على صعيد السياسة النقدية قبل انعقاد الإجتماع الرسمي.
في غضون ذلك، تحسّنت اتّجاهات السياسة النقدية لنظراء بنك الاحتياطي الفدرالي الرئيسيين. تراجع خطر تطبيق البنك المركزي الأوروبي برنامج شبيه بعمليات إعادة التمويل البعيدة الأجل بشكل ملحوظ وسط بقاء البيانات قويّة وهبوط عائدات سندات دول منطقة اليورو الى قيع تاريخية وسط تقليص المصارف المركزية الحاجة الى المزيد من التيسير. في المملكة المتّحدة، يعزّز المشاركون في الأسواق المواقع المفتوحة إثر التوقعات المحيطة بلجوء بنك انجلترا الى تأخير موعد تطبيق أوّل زيادة لمعدّلات الفائدة.
ستكون السياسة النقدية النسبية المحرّك المحتمل لمسار الدولار. ومع ترسّخ الثقة أكثر بمواصلة التيسير في يناير، سيتّبع الدولار اتّجاهًا صعوديًا. مع ذلك، من الممكن بروز تحرّكات حادّة محفوفة بالمخاطر. في حال برز حدث محفوف بالمخاطر، سيلعب الدولار دور الملاذ الآمن المفضّل.



Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
استقرار آفاق الدولار الأميركي وسط استعداد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الأخضر للتذبذبات
http://www.borsaat.com/vb/t623872.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

افتتاح الأسواق الأوروبية: من المحتمل أن لا يجد اليورو دعمًا كافيًا في بيانات الزو الألماني
تجارات السلع: الذهب يتعثّر على مقربة من المقاومة والنفط الخام يتطلّع الى بيانات الزو الألم
الين الياباني يستعدّ لإختبار تحرّكات كبرى إثر قرار فائدة بنك اليابان المنتظر

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الكنديه ليم الثلاثاء 21-1-2014
برنت يرتفع صوب 108 دولارات ووكالة الطاقة تقول الطلب سيتسارع
الأوروبي للإنشاء والتعمير يخفض توقعاته لتركيا

استقرار آفاق الدولار الأميركي وسط استعداد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الأخضر للتذبذبات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار الأميركي- دولار كندي: آفاق الدولار الكندي صعوديّة مقابل نظيره الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي- دولار كندي: آفاق الدولار الكندي هبوطيّة مقابل نظيره الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: تعتمد آفاق انتعاش الدولار الأميركي على بيانات الوظائف المتوافرة خارج الق الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: باتت آفاق الدولار الأميركي هبوطية على خلفية الخطوات التي اعتمدها بنك الا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: لا تزال آفاق الدولار الأميركي إيجابيّة في ظلّ الانخفاضات الحادّة التي يش الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:04 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة