موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

قواعد الناجحين مهمه للجميع

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 08 - 2009, 02:15 AM   #1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية samehelgendy
 

افتراضي قواعد الناجحين مهمه للجميع

قواعد الناجحين مهمه للجميع
بسم الله الرحمن الرحيم
قواعد الناجحين
قواعد مهمه جدا ولابد من أي متاجر تطبيقا لكي ينجح بتجارته
فقط أسألكم الدعاء لي ولوالدي
ولكم مني التحيه

ما هىالأشياء المختلفة التى فعلها الناجحون فى هذا السوق ؟
القاعدة الأولى : تاجر بالمال الذى تستطيع أن تتحمل خسارته.
قالأحد التجار ذو الملايين ) الأموال التى تتاجر بها يجب أن ترى أنها أموال مفقودة (إحدىمفاتيح التجارة الناجحة ( الإستقلال الذهنى (
القاعدة الثانية : أعرف نفسك.
يجب أن تتحكم فى مزاجك وعاطفتك كى تبعد عنك شبح الخسارة .التجار الناجحون هم منضبطون ، وغيرعاطفيين تجاه عقودهم وتجارتهم
يجب أن تبعد عنك العاطفة فى التجارة ، وإن لم تسطيع السيطرة على عواطفكابحث لنفسك عن مكان آخر تبحث فيه عن الربح.
القاعدةالثالثة : افصل تجارتك عن رغبتك فى الربح.
لا تجعلتجارتك مستنده على الأمل والتمنى .إن التاجر الناجح هو القادر على فصل تجارته عنعاطفته.
ذات مره قال تاجر كبير ( عندما يأمل المتاجرين أنالسوق سوف يستدير لصالحهم فإن المبتدئين غالبا ينتهكون القواعد الأساسية للمتاجر(
القاعدةالرابعة: لا تشكل أراء جديدة أثناء المتاجرة.
قرر ماذاتفعل بناء على تحليلك ، وعند دخولك صفقةلا تجعل التقلبات اثناء اليوم تأثرعلى قرارك .التاجر الناجح هو من يصيغ قراراه قبل فتح السوق
ثميبحث عن الوقت الصحيح لتنفيذ هذا القرار .
القاعدةالخامسة: لا تستخدم مارجن أكثر من اللازم.
قاعدةواحده مجربة استخدم أقل نسبة مارجن ممكنة للحفاظ على حسابك هذه القاعدة ستجنبكالكثير من الخسائر الكبيرةوضرب المارجن.
القاعدة السادسة : دعأرباحك تجرى.
قطع أرباحكبسرعة قد يكون سبب الفشل فى التجارة .الشعار ( أنت أبدا لن تفلس بأخذكللربح) .
قد تذهب خسائرك أرباحك أو على الأسوء قد تكون خسائرك أكبر منأرباحك ما لم تدع أرباحك تجرى .
تعلم متى تأخذ ربحك وتغلق صفقتك .
القاعدة السابعة: إقطعخسائرك الصغيرة.
عندمايتحرك السوق ضدك ، اعترف بالخطأ بتصفية هذه الصفقة.
أنت يمكن أن تكون ناجحإذا أنت على الأقل جعلت 50 % من خسائركبسيطة وتركت ربحك يجرى.
بعضالتجار الناجحين عندهم فقط 3 أو 4 صفقات رابحة من 10 صفقات لخروجهم من الصفقاتالخطأ بأقل الخسائربسبب الانضباط أو وضع أمر وقف للخسارة . إحدى حالات الفشلالأكثر شيوعا من التجار الجددعدم قابليتهم للاعتراف بالخطأ فى دخول الصفقة .
الأمر يحتاج إلى الكثير من الانضباطللتغلب على الإغراء للتمسك بالخسارةعلىأمل أن يسير السوق لصالحهم .التجار الناجحون أصحاب الملايين يقولون : أنت لا يجب أبدا أن تأخذ الربح فقط لأجل الربح )ولكن يجب أن يكون لديك سببلغلق الصفقة وقطع أرباحك ) .
القاعدة الثامنة: تعلمكيف تحب الخسارة لأنها جزء من العمل .
هذهالقاعدة تقول فقط عكس ما يفكر به الكثير من التجار .التاجر الناجح يقول ) تعلم كيف تحب الخسائر لأنها جزء من العمل)
عندما تكسب الاستقرار النفسىبقبول الخسارة بدون جرح الكبرياء ،فأنت على الطريق الصحيح لتصبح تاجر ناجح .
الخوف من الخسارةيجب أن يزول من نفسك قبل أن تصبح تاجر جيد.
القاعدةالتاسعة: عندما لا تكن متأكدا تنحى جانبا.
لا تشعر بأنك يجب أن تتاجر كل يوم،أوحتى يكون عندك صفقة واحدة يوميا .إن التاجر فى البداية يغرية السوقبالمتاجرة كل يوم
وهذا ميل كبير لدى التجار المبتدئينأن يقوم على الأقل بصفقةبشكل يومى.التاجر الناجح يطور تجارته بالصبر والانضباط وينتظر الفرصةالمناسبةأيضا التاجر الناجح بعد دخوله فى صفقة وبدأ لديه شعور بعدمالارتياح ،إما أن يقلل حجم عقوده أو يصفيها .
القاعدة العاشرة : لا تضيف أبدالعقودك الخاسرة.
بغض النظرعن كونك تشعر بالثقة ،إذا دخلت عقد وأصبح خاسرا لا تضيف إليه عقد آخر .هذا قديعنى خروجك من السوق فى الخطوه القادمة .بعض التجارلا يوافقون على هذه القاعدة.إعتقادا فىتقنية متوسط السعر.التاجرالناجح ( المليونير ) قابل هذا الاعتقاد بتقنية ( الخطر)،وأنه تبرير عقلى لإضافة عقودأخرى وهذا فقط يكبر الخطأ،وهذا يعود أحيانا إلى طريقة التمنى التى أشرنا إليها سابقا
. القاعدةالحادية عشر: احجب الأراء الأخرى .
لا تكن متأثر فى تجارتك لكلام أى شخص،وإلاسوف يؤثر ذلك بتغيير رأيك .بمجرد أن تشكل قناعة لديك بالبيع أوالشراء
لا تسمح لنفسك أن تتأثر بسهولة لأى قول آخر .
القاعدة الثانية عشر : خذ فترةراحة .
المتاجرةكل يوم تبدأ بتبلد قراراتك
قال أحد التجار الناجحين ) عندما تسقط 90 % من الكفاءة الذهنية أبدأ فورا بأخذ فترة راحة ، أى شىء غير ذلكأبدأ بالخسارة).
هذا التاجر يأخذ فترة راحة كل 5 أو 6 أسابيع متاجرة .فإن ذلك يعطيك نظرة جديدة وأفضل للسوق .
عندما تكون قريب من الغابةربما لا تستطيع مشاهدة الأشجار.
لا تنسى القواعد السابقة أبدا ،والتزم بها ، فهى طريق النجاح
الخطوةالأولى

Unconscious Incompetence. عدم إدراك لعدم القدرة:
تكون هذه هي الخطوة الأولى عندما تتعرف على عالم التجارة الالكترونية وتطلع على الموضوع أول مرة، فأنت تعلم أنها طريقة ممتازة لكسب المال،لأنك سمعت الكثير عن الأرباح والأرقام التي يتم تحقيقها من هذه التجارة.
ولكن لسوء الحظ الموضوع يشبه عندما تكون لديك الرغبة القوية في تعلم سواقة السيارة فأنت ترى الجميع يقودون سياراتهم وتتوقع أن الأمور ستكون بسيطة وسهلة.
وهذا السوق موضوعه بسيط فإما أن يتحرك صعود نشتري، وإما هبوط نبيع الموضوع سهل (وين المشكلة) ما في سر بالموضوع يا صعود يا هبوط، افتح حساب وخش بسرعة.
ولكن ما إن تجلس خلف مقود السيارة لأول مرة تحس بشعور غريب بأنك لا تدري ما أول شيء ستقوم فيه وتسيطر عليك مجموعة متضاربة من المشاعر والأفكار.
تبدأ بفتح العقود ودون حساب لنسبة المخاطرة ، تدخل العقد يتغير الاتجاه عكسك فتقول دخلت غلط تغلق العقد وتدخل عكس الاتجاه الذي دخلت فيه أول مرة، فيتغير الاتجاه مرة ثانية وتعيد الخطوة مرة ثانية مرة ورا مرة حتى تخسر كل الحساب .

قد تحقق أرباح في البداية وهذا أسوأ من الخسارة فتقنع نفسك تعرفت على الفوركس من أسبوع فتحت حساب وصرت ربحان أسهل من هيك ما في، الموضوع مزحة كبسة ماوس وخلصنا ما بدها تعقيد وتبدأ بزيادة العقود وحجم الدخول وتتجاهل نسبة المخاطرة الموضوع بسيط خلنا نساوي مليون بشهرين زمان.
وعندما تخسر مرة تحاول تعوض وبسرعة تدخل عقدين أو أكثر لنعوض الخسارة ، مرات تزبط وتربح ويصير اللي ببالك، ولكن الغالبية ما يحدث معهم العكس خسارة مادية وجرح للمشاعر وضيق النفسية .
وفي الحقيقة أنت غير مدرك لجهلك في المتاجرة.
تستمر هذه الخطوة من أسبوع لأسبوعين ولكن السوق سريع وخفيف الحركة وبالتالي تنتقل في تجارتك للمرحلة الثانية...................................



الخطوة الثانية
Conscious Incompetenceإدراك لعدم القدرة :
في هذه المرحلة تدرك أن المتاجرة بحاجة لبعض العمل لتصبح مربحة باستمرار، وتدرك داخليا انك تجهل الكثير من الأمور في هذا السوق(عطلات البنوك، اجتماعات اقتصادية تحرك السوق، أخبار منطقية تؤدي لحركات غير منطقية) وتدرك انك لا تملك الخبرة والنظرة العامة للسوق لتدخل عقد رابح وتستمر بالتمسك فيه.
تبدأ هنا بالدخول لمواقع التوصيات وأحيانا تدفع اشتراك وتشتري مؤشرات وتدخل كل المنتديات حتى باللغة الهندية أو الصينية وقد تشتري كتب وتبدأ عملية البحث عن نظام المتاجرة الذي لا يخسر أبدا وتدخل مرحلة جنون الاستراتجيات إستراتجية بالهندي تترجمها تشتغل فيها أسبوع أول خسارة ترميها تجيب إستراتجية بالروسي تدفع لواحد يترجمها أول عقد الثاني خسرت ارميها بالزبالة ودور على غيرها بدي إستراتجية ما تخسر مع منبه صوتي ما بدي أتغلب أقولك خلي الكمبيوتر لحاله بشتري ويبيع بدي وأنا نايم اربح مش الموضوع بسيط( يا طلوع يا نزول) مرات بيوم بتغير 3 استراتجيات وما تقتنع بتشوف وحدة شكلها صعب وكلها أرقام ومؤشرات غريبة بنمشي معاها أسبوع بالكثير و بترجع ترميها ما تلحق تعرف خيرها من شرها مش زابطة بدي أغيرها (طيب جربت تشوفها فترة شهرين وتابعها وتشوف وين النقص وتعدل عليها) لا يا خوي بدي وحدة جاهزة وإذا التمبلت عندك ابعثه أو أقلك أعطيني الماسنجر حقك وبضل أسالك ادخل الحين؟ شو أسوي؟ متى اطلع؟ وين رحت يا رجال؟ ليش ما ترد؟ ربحت خسرت شو العمل .
وكل ما تلاقي مؤشر جديد تقول هاذ اللي يرح يغير كل أشي وترمي كل اللي عملته بالزبالة.
رح تجرب كل الاكسبرتات ،وبعدها تلعب بخطوط الموفنج وما تخلي رقم إلا وتستعمله(على فكرة أي رقم تستعمله في خطوط الموفنج يعطي تقاطع ويعطي أرباح)، بعدها تكبر شوي تخش على الفيبوناتشي ، وموجات اليوت، والدايفرجنس ، وخطوط الادكس، والدعم والمقاومة وخطوط الرين وغيره و غيره وغيره، وكل ما تلاقي مؤشر جديد تتعاد نفس الحكاية على أمل انك تلاقي المؤشر السحري اللي ما فيه تذبذب و دايما ربحان وتمسك كل نقطة في السوق من أول الافتتاح حتى الإغلاق وتوصل فيك الثقة بإستراتجيتك (إذا كان صار عندك وحده) انك تضل بالعقود الخسرانه وتستمر فيها وتعززها لأنك أنت صح والسوق اللي غلط ولازم يمشي مع إستراتجيتك مش العكس.
تتطور قدراتك على المعاندة وتدخل غرفة شات أو حتى تعمل وحدة خاصة فيك وتصير تطرح توصياتك ورؤيتك للسوق أنت وكيف لازم تخلي السوق يمشي مع طريقتك حتى لو خسرت عقودك عزز ما في مشكلة أنا صح السوق بيرجع ما تخاف!!!!!!!!!!!!!!!

بعدها تصير تراقب غيرك وشو قاعد يقول عن أرباحه ليش قاعد يربح و أنا بخسر من وين جاب النقاط كيف ربح ، ما أنا شايف السوق ما في حركة ، وقتها ممكن تتنازل عن كبرياءك وتسأل أسئلة للي حواليك وأحيانا بتكون أسئلتك غبية لدرجة مش طبيعية، وتوصل لقناعة كلهم كذابين ما حدا بيربح كلهم بيشتغلوا على الديمو مش معقول الأرباح اللي يقولوا عنها. ليش هيك أنا درست كل أشي ومش قاعد اربح زي ما يقولوا أنا بعرف كل أشي يتناقشوا فيه ومستعد أناقش أي واحد فيهم وافهم عليهم أكيد أنهم كذابين ، بس الأيام تمر وكل يوم تلاقيهم موجودين وأرباحهم وحساباتهم تزيد لكن أنا بخسر وحسابي خلص وفتحت واحد ثاني و لسا بخسر أكيد أنهم كذابين.
وقتها أنت مثل الشباب المراهقين ، الناس اللي بتربح رح توجهك خطوة خطوة وتحاول توصلك النصيحة وببساطة و ببلاش ، لكن أنت عنيد مش معقول البساطة اللي بيحكوا عنها أكيد في مؤشر سري أكيد أنهم كذابين أنا درست وبعرف كل المؤشرات ما رح أرد عليهم.
ما في شي ببلاش رح أشوف شركة كبيرة ادفع فلوس ويتصلوا معاي ويقلوا لي متى ادخل واخرج أحسن طريقة أكيد عندهم ناس عندها خبرة ما يمشي الحال تغير الشركة بعد فترة نفس النتيجة في لسا خسائر.
ممكن تشوف واحد من الكبار واللي الهم اسم في السوق من شركة أجنبية تدفع له فلوس تاخذ دورة لحالك يشرحلك لحالك ( مش مهم إذا كان عبقري أو ما بعرف أشي) لما تقعد لحالك قدام الشاشة والسوق يتحرك فعليا تنسى كل أشي نظري تعلمته ويتحكم فيك مشاعرك وطمعك أنا فاهم كل أشي لازم اربح.

المرحلة هاي ممكن تستمر لسنوات( فعليا من الواقع ومن المتاجرين أصحاب الخبرة تستمر المرحلة من سنة لحد ثلاث سنوات) وخلالها ممكن تنسحب وتنسى الموضوع بعد كل الخسائر وتترك السوق ظاهريا لعدة أسباب وحجج ما الها معنى وداخليا تنكر انك ما وصلت لخبرة حقيقية لتربح.
حوالي 60% من اللي يدخلوا السوق يترك بعد 3 شهور ،وهاذ أشي ممتاز، فكر فيها لو كان الموضوع سهل كان كل الناس صاروا أصحاب ملايين (كل من دخل السوق يطلع بمليون).
و20% فقط يستمروا لمدة سنة وبالنهاية خسارة سريعة وتنتهي القصة بشكل أكيد بعد المارجن كوول.

اللي بهمنا بالموضوع إل 20% السابقين اغلبهم يستمر لمدة 3 سنوات ويفكر حاله ركب مركب السلامة ببحر الفوركس العاصف ........ لكن 5 – 10% منهم (جماعة ال20%) بس اللي يربحوا أرباح ثابتة ومستمرة وتصير حساباتهم تحقق أرباح معقولة بدون خسائر .
الأرقام السابقة مش خيال أو افتراض هي أرقام واقعية ناتجة عن إحصاءات وحتى لو استمريت لمدة 3 سنوات ما تفكر انك وصلت شط الأمان والأمور صارت سهلة.
يا ريت لو كل واحد بالمنتدى يحط تاريخ فتح الحساب الحقيقي وكم استمر معاه نفس الحساب كم سنة ويحكيلنا كم سنة أخذت منه الحكاية حتى صار يحقق أرباح ويستمر بتحقيق الأرباح وبدون خسائر تذكر، أتوقع نسبة قليلة رح يكون المدة عندهم 5 سنين أو أكثر .(يتعدوا على أصابع اليد الواحدة)

في هذه المرحلة أنت صرفت وقت وفلوس شيء كثير أكثر مما كان يخطر ببالك في بداية الموضوع وتكون خسرت حسابين أو ثلاثة، لكن في هاي المرحلة أنت أدمنت الفوركس نعم أصبحت مدمن .

في احد الأيام تكون جالس فجاءه وفي لحظة تصير مثل المجنون وقتها تدخل الخطوة الثالثة..................
الخطوةالثالثة

The Eureka Moment
الإدراك :
وأنت تسير في الخطوة الثانية تبدأ تدرك أنالمؤشرات والسوق والاستراتجيات ما الها دخل ومش هيه اللي تعمل الفرق في السوق،تكتشف انه أي خط موفنج (على أي إعداد وحده بدون أي مؤشرات وألوان وخطوط) يتقاطعويعمل ربح إذا ركزت معاه وتابعت حركته وأدركت الصورة العامة للسوق مع إدارة رأسالمال ونسبة المخاطرة بعدها تدخل في الموضوع النفسي والعامل النفسي وفلسفة المتاجرةونفسية المتاجر وتقرأ كتب بالموضوع وتتعرف على العناصر الرئيسية للدور اللي تلعبهنفسية وأحاسيس المتاجر أثناء القيام بالمتاجرة.
فجاءهتجيلك لحظة الجنون أو اكتشاف الحقيقةوتطلع زي ارخميدس بدون أواعي على الشارع وتقول لقيتها ...لقيتها (هي آخرة اللي يظلمتابع مع السوق) امزح

هاي اللحظة طبيعيةنتيجة تطور ونضج أسلوب التفكير، وقتها تدرك انك لا أنت ولا أي واحد ثاني بالعالم أوأي مؤشر يمكن يتحكم بالسوق أو يتنبأ بالمستقبل أو شو رح يصير بشكل أكيد 100% خلالنص ساعة لقدام فما رأيك لمدة شهر (مستحيل طبعا)
نتيجة الإدراك اللي توصلت له وقتها ما رح تهتم شو فلان بتوقع أو الخبرالفلاني شو رح يعمل أو شو رح تكون ردة الفعل ، وقتها رح تلتزم بطريقتك الخاصةوالشخصية وقوانينك للمتاجرة.
وقتها ترسم برنامجكالخاص يتناسب مع ظروفك وشخصيتك وأهدافك ونفسيتك.
وقتها يكون عندك مؤشر بسيط ونظام بسيط وتحدد من خلاله نسبة المخاطرةوالتحمل الخاصة فيك
وقتها تدخل كل صفقة تنطبق معشروطك إذا عكس السوق لا تغضب ولا تنفعل تخرج بكل بساطة تاخذ خسارتك وتخرج ما تظللأنك بكل بساطة عارف إنها مجرد احتمالات وتوقعات وانه العملية خسرت مش بسببك مجردما شفت انه اختلف الاتجاه تخرج ببساطة السوق تحرك مثل ما بده مش مثل ما بدك
تخرج وتستنى الفرصة اللي بعدها بكل هدوء وأنتعارف انه رح تزبط أكيد لأنك التزمت بالشروط والطريقة لكن السوق ما بده فتأخذالخسارة بسرعة وتستنى المرة الجاية
وقتها تبطلتحسب كل عقد شو ربح تصير تطلع على نهاية الأسبوع نسبة الربح للخسارة وأكيد الربحأكثر من الخسارة لأنك ملتزم وبهدوء وعارف طريقتك وشروطك فعقد خسران خلال أسبوع مشمعناه طريقة فاشلة

تدرك انه تجارة الفوركسهدفها الالتزام والاستمرارية واخذ كل الصفقات طالما انك مدرك انه نسبة الربحبالطريقة اكبر من الخسارة وقتها تتعلم فن ادراة رأس المال والرافعة للمتاجرة ونسبةالمخاطرة
وترجع تتذكر الفترة السابقة والناساللي كانت تحكي عن حجم المخاطرة وإدارة رأس المال وتبتسم كنت غبي وقتها ما كنت جاهزما فهمت عن شو كانوا يحكوا
لكن لحظة الإدراكحصلت أصبحت جاهز ومدرك انه لا احد في الدنيا يقدر يتحكم بسوقالفوركس

الخطوةالرابعة

Conscious Competence
الإدراك والقدرة :
أصبحت تدخل كل صفقة مع شروطك، تاخذ الخسارةبسرعة وتخرج بسهولة مثل اخذ الأرباح وأنت مدرك انه أسلوبك أرباحه أكثر من خسارتهوتلاحق الربح إلى أن تعكس المؤشرات الخاصة فيك وعندما تحدث خسارة تخرج بهدوء وبسرعةمن دون ما تدمر الرصيد لأنه مؤشرك المرة الجاية يحقق ربح ويمسح الخسارة ويحقق نقاطأكثر من الخسارة
أصبحت الآن في مرحلة عدمالخسارة أحيانا تخرج بدون ربح أو خسارة في نهاية الأسبوع ، أحيانا تربح 100 نقطة فيأسبوع وأحيانا تخسر 100 نقطة في الأسبوع ولكن في اغلب الأسابيع إما أن تخرج بتعادلأو ربح معقول لكن بدون خسائر من رأس المال
أصبحلديك احترامك في المنتدياتوالناس صارت تحب تسمع رأيك وقتها تلتزمبطريقتك وتحاول تحسن شروطها ، صرت تربح أكثر مما تخسر
صرت تبدأ نهارك ربح 20 نقطة بعدها خسارة 35 نقطة بطلت تحس انك رجعتأشي مش إلك أنت متأكد أنهم رح يرجعولك أعصابك هادية أرباحك في تزايد مستمر أسبوعبعد أسبوع أرقامك صارت تكبر
الخطوة تستمر معكحوالي 6 شهور


الخطوة الخامسة
Unconscious Competence القدرة بكل بساطة :
رجعنا لتعلم السواقة ، صرت تسوق بكلبساطة بطلت تحسب حساب أي شي بالشارع صار الوضع طبيعي
تصحى الصبح تفتح الكمبيوتر بكل بساطة تفتح العقد تربح تسكر العقد اللي بعده بنفس الطريقة تماما مثل الطيار الآلي الأمور ماشية بكل هدوء وقتها بتصير صياد ما عاد تعجبك النقط القليلة تستنى بكل هدوء تشوف 300 نقطة جايين تدخل تربح تطلع ببساطة كأنك ربحان نقطة ما عادت تفرق.
تصير تتفرج على المنتدى الداخلين الجدد أشي بده السعر يطلع واشي بده إياه ينزل مش عارفين وين بدهم يروحوا بحالهم وتتذكر حالك قبل 4 سنين شو كنت تعمل .
هون أنت وصلت لمرحلة التجارة المثالية ، سيطرت على مشاعرك وأعصابك صرت مضارب رصيدك بزيد بسرعة مستمرة أرباحك ثابتة خسائر شبه معدومة(في مرات رح تخسر بس ما رح تخلي الخسارة تمشي فيك)
أنت الآن احد أبطال المنتدىالكل بيسالك أسئلة أنت كنت بتسالها قبل أربع سنين
وقتها أنت بتعطي نصائح للمراهقين اللي بالسوق ( الوقت اللي كنت أنت فيه مراهق وما ترد على حدا) نفس الشي تحاول تعطي نصائح بسيطة بس ما حدا بيرد عليك أكيد في عندك سلاح سري ما بدك تحكي عنه الكل بحكي عنك كذاب أرباحك مش طبيعية معقول موفنج واستوكاستك بس يخلوك تربح أرباح خيالية أكيد في سر بالموضوع .
في النهاية الكل رح يمر بنفس المراحل السابقة في أشخاص يعلقوا في مرحلة أكثر من غيرها وفي أشخاص يمروا بمرحلة أسرع من غيرهم المهم الكل رح يمر بنفس المراحل لكن المدة تختلف من شخص لثاني (لكل مجتهد نصيب) نسبة كبيرة ما يتجاوزوا المرحلة الثانية ويطلع من اللعبة .
أخيرا تزهق من المنتدى والنقاشات السخيفة بين المستجدين والأخطاء اللي بتكرر كل مرة مع كل واحد جديد يدخل السوق، بتشوفللك واحد أو اثنين وبتصير علاقتك شخصية معاهم وحتى بتبطل تحكي عن السوق والتجارة ( لما تسوق سيارتك ما بتشرح كيف دعست بنزين أو شغلت الغماز أو لفيت الدوار ) الأمور بتصير عادية طبيعية ونقاشك معهم بيكون عن أشياء عادية ما الها علاقة بالسوق.
بنفس الوقت يتحسن شروطك لطريقتك بتحقق أعلى الأرباح فيها بدون أي مخاطرة طريقتك ما تتغير بس شروطك تتحسن.
الآن بترفع راسك وبتقول أنا مضارب بالعملات بس وقتها تخجل تحكي هيك (مش كل واحد بتشوفه بالشارع بنقله أنا بعرف أسوق سيارة) الوضع صار عادي عندك حتى انك ما بتحب الناس تعرف انك بتاجر بالعملة لأنه صارت عادية بالنسبة إلك.
بتمنى انه الموضوع يكون في فائدة وخلال القراءة يكون حدد نقاط رئيسية لأسلوب التجارة ، اتمنى يكون الموضوع اعطى اجوبة لبعض الاسئلة المنتشرة في المنتدى مؤخرا.
وفي النهاية بس( 5%) ينجحوا في السوق فقط (من جماعة ال20%) الموضوع يتعلق بالاستمرارية والقدرة على تغيير الإدراك والقواعد الأساسية حسب المعلومات الجديدة التي تتغير كل يوم .
الخاسرين في هذا السوق هم من أرادوا تحقيق الأرباح بسرعة أسلوبهم يراقب زوج من العملات خلال 6 أشهر على زمن ال 5 دقائق ويقللك أنا صح وشايف السوق لوين رايح ، من دون ما يراقب التغييرات التي تحصل والتجديدات التي بتأثر على حركة العالم وما بشوف الصورة الكبيرة الشهرية والمؤثرات عليها ويتأقلم ويجدد من وضعه بناءا على التجديدات.
إذا بتفكر تترك السوق عندي سؤالواحد..................
كمسنة عندك استعداد تروح الجامعة وتدرس بتخصص محدد ، إذا كنت متأكد بشكل حاسم انه لماتتخرج من التخصص رح يعطوك وظيفة راتبها مليون دولار؟
المشكلة الرئيسية لدي المتداولين هي الدخول من اجل الدخول و ليس لوجود فرصة نسبةنجاحها كبيرة
)
مبدأ ايدي بتاكلني(
من يتحكم بنفسة لا يستطيع السوق التحكمفية

منقول للأمانه

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
قواعد الناجحين مهمه للجميع
http://www.borsaat.com/vb/t62329.html



التوقيع:
(من لزم الأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
أسمع وأدعيلي
samehelgendy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 02:28 AM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية ahmedssdd
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

فعلا اخي الالتزام بهذه القواعد يضمن ان يكون الشخص متاجر جيد
وخصوصا القاعدة رقم 8 وهي ان تتقبل الخسارة كما تتقبل المكسب
مشكور اخي علي الموضوع



ahmedssdd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 02:38 AM   #3
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية samehelgendy
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedssdd مشاهدة المشاركة
فعلا اخي الالتزام بهذه القواعد يضمن ان يكون الشخص متاجر جيد
وخصوصا القاعدة رقم 8 وهي ان تتقبل الخسارة كما تتقبل المكسب
مشكور اخي علي الموضوع

شرفت ياغالي



التوقيع:
(من لزم الأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
أسمع وأدعيلي
samehelgendy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 03:14 AM   #4
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية ياسرابوعمر
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

فعلا كلام من ذهب
ومشكور علي النقل ياباشا



التوقيع:

اللهم ارحمنافإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قدار
اللهم اشفي مرضنا ومرضي المسلمين
* (فأذا عزمت فتوكل علي الله) *

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

ياسرابوعمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 08:27 AM   #5
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

جزاك الله ألف خير
موضوع أكثر من ممتاز



التوقيع:
أساس الفوركس لكي تربح لا بد من الخسارة لكن المتداول الناجح من يكون ربحة أكبر من خسارتة
tal123 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 09:06 AM   #6
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية bOundbOy
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

بارك الله فيك ،،



التوقيع:
ورشة كلاسيكو

http://www.borsaat.com/vb/t221394.html#post552352

اجمالي النقاط المحققه + 823 بيب
اجمالي الخسائر -60
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
البدايــــــة
5\1\2011
bOundbOy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 09:12 AM   #7
عضو متميز
 
الصورة الرمزية mr mon3em
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

اهم قاعدة للنجاح بالفوركس

حب لاخيك ما تحب لنفسك

.............................



التوقيع:
سر الفوركس فى تبسيط الامور والابتعاد عن تعقيدها

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
النيل
تفوت ايااام.. تموت احلام..تعدي شهور..
تدور الارض و الدنيا و هو يدور

و لسه بيجري و يعافر
و لسه عيونه بتسافر..
ولسه قلبه لم يتعب من المشاوير
mr mon3em غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 09:18 AM   #8
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية mrbody
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mon3em مشاهدة المشاركة
اهم قاعدة للنجاح بالفوركس

حب لاخيك ما تحب لنفسك

.............................


الله المستعان



التوقيع:



mrbody غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 01:45 PM   #9
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية samehelgendy
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسرابوعمر مشاهدة المشاركة
فعلا كلام من ذهب
ومشكور علي النقل ياباشا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tal123 مشاهدة المشاركة
جزاك الله ألف خير
موضوع أكثر من ممتاز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقرب مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ،،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mon3em مشاهدة المشاركة
اهم قاعدة للنجاح بالفوركس

حب لاخيك ما تحب لنفسك

.............................

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrbody مشاهدة المشاركة


الله المستعان
شرفني مروركم ياشباب أسأل الله أن ينفعنا وإياكم بهذا الكلام الغالي



التوقيع:
(من لزم الأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
أسمع وأدعيلي
samehelgendy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2009, 02:21 PM   #10
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: قواعد الناجحين مهمه للجميع

يا سلام ما أروع هذا كأنك تتحدث عني
أنا من خلال الموضوع عرفت أنني من جماعة ال 20% أرجو أن أكون ولك أعضاء المنتدى من جماعة ال 5% قريبا إن شاء الله
شكرا جزيلا أخي الكريم



ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
للجميع, مهمه, الناجحين, قواعد

مواضيع سابقة :

ஐ~*₪ღ (توقيــــــــعى)ღ•₪ *~ஐ
Forex Killer مجانا
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاتنين 3 /8 / 2009

مواضيع تالية :

اتجاهات السوق : المسألة الآسيوية: الصين وعملات السلع الأساسية
حول استراتيجيتك الى اكسبيرت
كارثة الكبرى

قواعد الناجحين مهمه للجميع

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
صور و mms مع مسجات لتهنئة الناجحين رسائل جوال موبايل - مسجات جوال - mms & sms


روابط الموقع الداخلية


07:05 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة