موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 04 - 2013, 11:30 PM   #1
موقوف
 

افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية

نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل الأسبوعي للأسواق المالية

15 ابريل نيسان 2013

سنلقي نظرة هنا على أهم الأحداث التي تخللت الأسبوع الماضي وكان لها تأثير على اتجاهات أسواق الخيارات الثنائية:
الين الياباني والذهب والنفط كانت ابرز الأصول التي راقبتها أعين متداولي الخيارات الثنائية خلال الأسبوع الماضي. الين هبط إلى أدنى مستوياته منذ أكتوبر تشرين اول 2010 أمام الدولار الأمريكي متأثرا بتعهد محافظ المركزي الياباني بالحفاظ على السياسة التوسعية الجريئة التي ينتهجها, وربما زيادة وتيرتها إذا ما تطلب الأمر ذلك, إلى حين الوصول إلى معدل التضخم سنويا عند 2% والذي توقع تحقيقه في غضون عامين من الآن. برغم ذلك فان المستوى النفسي 100 لا يزال عائقا نفسيا أمام مسيرة الصعود التاريخية للدولار ين, ونفس الحال بالنسبة للمستوى 130 أمام زوج اليورو ين.

خيارات الأسهم الأسيوية افتتحت تعاملات الاسبوع على مكاسب قوية في مجملها مستفيدة من نشاط أسهم قطاع التعدين والموارد الطبيعية بعد تقارير الأرباح التي أصدرتها عملاق صناعة الالومنيوم Alcoa بعد إغلاق جلسة الاثنين في وول ستريت.
أيضا فان تراجع معدلات التضخم في الصين ساهم في إبقاء معنويات متداولي الخيارات الثنائية مرتفعة على أساس أن هذا الوضع سيسمح للسلطات في بكين بزيادة وتيرة التيسير النقدي. مؤشر أسعار المستهلكين الصيني تراجع بشكل قوى خلال مارس آذار الماضي ليسجل 2.1% هبوطا من قراءته السابقة 3.2% ودون توقعات المحللين التي رجحته عند 2.5%.
خيارات الأسهم الأسيوية كانت قد تلقت دعما قويا في تعاملات الأربعاء بعد العجز المفاجئ في ميزان التجارة الصيني خلال مارس آذار الماضي نتيجة ارتفاع حجم الواردات وتراجع الصادرات. البيانات الرسمية التي صدرت بالأمس أظهرت تسجيل الميزان التجاري عجزا بقيمة 834 مليون دولار مقابل التوقعات التي رجحت فائض بـ 15.15 مليار دولار ومقارنة بالفائض المسجل في فبراير شباط بـ 15.23 مليار دولار.
خيارات الأسهم الاسترالية تمكنت من تجاوز الأثر السلبي لبيانات الوظائف التي أظهرت تراجعها بشكل حاد خلال الشهر الماضي حيث سجلت انكماشا بـ 36.1 ألف بعد الزيادة القوية التي سجلتها القراءة السابقة بـ 74 ألف. التوقعات كانت تشير إلى انخفاض أعداد الوظائف بـ -6.7. أيضا فان معدل البطالة قفز إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام عند 5.6% مقارنة بقراءة الشهر الماضي والتوقعات التي كانت كلاهما عند 5.4%.
مؤشر نيكاي كان الأسوأ أداءا حيث كانت ضغوط البيع أكثر وضوحا في السوق اليابانية بعد المكاسب الحادة التي سجلتها منذ نهاية الأسبوع الماضي بفعل إجراءات التحفيز النقدي الجريئة التي اعتمدها بنك اليابان المركزي مؤخرا. مكاسب الخيارات اليابانية كانت قد حصلت على زخم إضافي في تداولات الخميس بعد تصريحات محافظ المركزي الياباني والذي أكد فيها على التزامه باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للوصول إلى معدل التضخم المستهدف بـ 2% في غضون عامين من الآن.



خيارات الأسهم الأوربية شهدت عدد من التطورات الهامة خلال الأيام الماضي وكان الجانب السياسي بارزا فيها.
البرتغال عادت إلى الواجهة مجددا بعد فترة من الاستقرار النسبي وذلك وسط تصاعد حالة الجدل في البلاد حول سياسات الإصلاح المالي. المحكمة العليا في البرتغال أصدرت حكما يوم الجمعة الماضي توقف بمقتضاه أربعة من أصل تسعة إجراءات للتقشف الحكومي الهادف إلى تقليل عجز الموازنة العامة حيث أقرت بعدم دستورية الاستقطاعات في رواتب موظفي القطاع العام ومعاشات التقاعد وإعانات البطالة. في جانب آخر قال رئيس الوزراء بترو باسوه أن الحكومة سيتعين عليها تقليص الأنفاق على البرامج الاجتماعية مثل التعليم والصحة للوفاء بمتطلبات الترويكا والتي تعد حاسمة لإبقاء البلاد قادرة على الحصول على برنامج المساعدات المقدر قيمته بـ 78 مليار يورو والذي تستحق دفعة منه بملياري يورو خلال الأيام القادمة.
من جانبها حذرت المفوضية الأوروبية من أن انكماشا حادا قد يصيب اقتصاد قبرص و يؤدى إلى أن تطلب بنوكها المتعثرة مساعدات مالية إضافية. وقالت المفوضية، إن قبرص تواجه عدة سنوات قاتمة، حيث من المتوقع أن يسجل الاقتصاد انكماشا تراكميا بنسبة 5ر12% العامين الجارى والمقبل، حيث تحاول الدولة الصغيرة العضو فى منطقة اليورو تقليص حجم قطاعها المصرفىو فيما من غير المتوقع أن تعود قبرص لتحقيق نمو اقتصادى حتى عام 2015.
وجاء التقرير الذى تم إعداده بالتعاون مع البنك المركزى الأوروبى، قبيل اجتماع مقرر الجمعة لوزراء مالية منطقة اليورو فى دبلن، سيبحث تقديم قرض إنقاذ بقيمة 10 مليارات يورو (13 مليار دولار)، اتفقت عليه قبرص مع المقرضين الدوليين الشهر الماضى.
في جانب آخر, استقال ثلاثة اعضاء من مجلس ادارة البنك المركزي القبرصي مما تسبب في تفاقم أزمة المؤسسة المصرفية التي توترت علاقتها مع الحكومة. الجدير بالذكر ان نشاط البنك المركزي سيتعرض للشلل بسبب تعليق عمل ثلاثة من اعضائه السبعة في وقت سابق، فضلا عن استقالة ثلاثة اخرين مما يترك عضوا واحدا بجانب المحافظ بينما العدد الضروري لاتخاذ القرارات اربعة اشخاص.
وكالة ستاندرد أند بورز قررت تثبيت التصنيف الائتماني للملكة المتحدة عند العلامة الكاملة AAA إلا إنها حذرت من وجود فرصة بنسبة 1 إلى 3 لتخفيض تصنيف الديون البريطانية رغم إقراراها باستمرار التزام الحكومة بتطبيق برنامج الإصلاح المالي.
متداولي الخيارات الأوربية وجدوا فرصة غير معتادة في إبداء ردة فعلهم على محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية بالولايات المتحدة والذي نشر قبل موعده بخمس ساعات. البيان الذي سرد تفاصيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد على مدار يومين وانتهي في 20 مارس آذار الماضي, اظهر أن البنك المركزي قرر مواصلة العمل ببرنامجه الحالي لشراء الأصول بقيمة 85 مليار دولار شهريا. برغم ذلك فان البيان المشار إليه اظهر استمرار الانقسام بين أعضاء البنك المركزي, ففي حين رأي البعض انه من المبكر جدا الحديث عن إيقاف العمل لسياسة التيسير الكمي الحالية, أعرب البعض الأخر عن مخاوفه من أن تؤدي المبالغة وطول الأمد في سياسة طبع النقود إلى تحفيز ضغوط تضخمية يصعب السيطرة عليها في حال ما بدأ الاقتصاد في التعافي.
في جانب آخر ذكرت المفوضية الأوربية في تقرير لها أن الوضع المالي في كل من ألمانيا وسلوفانيا يواجه اختلالات حادة وأن كلا البلدين يمثلان الحلقات الأضعف في سلسلة الاقتصاديات الأوربية. التقرير جاء بعد مراجعة معمقة للأوضاع الاقتصادية والمالية في 13 دولة من بلدان منطقة اليورو. في جانب البيانات الاقتصادية حقق الإنتاج الصناعي في فرنسا نموا بنسبة 0.7% خلال فبراير شباط الماضي مقارنة بالانكماش الذي سجلته القراءة السابقة بثمانية أعشار في المائة وبأفضل من التوقعات التي رجحت نموا بـ 0.6%. على الجانب الأخر, انكمش الإنتاج الصناعي الايطالي بثمانية أعشار في المائة خلال ذات الفترة وهو ما آتى بضعف التوقعات التي رجحت تراجعا بـ -0.4% وأيضا مقارنة بالنمو المسجل في يناير كانون ثاني بنسبة 1.0%.


خيارات الأسهم الأمريكية أغلقت تعاملات الجمعة على تراجعات متوسطة منهية سلسلة متصلة من المكاسب دفعت بمؤشراتها الرئيسية إلى تسجيل مستويات تاريخية جديد في نهاية جلسة الخميس الماضي.
شركة الكوا لصناعة الالومنيوم, المدرجة في مؤشر الداوجونز الصناعي, افتتحت يوم الاثنين موسم تقارير الأرباح في وول ستريت. نتائج أعمال الكوا خلال الربع الأول من العام جاءت ايجابية في مجملها حيث أظهرت ارتفاع ربحية السهم لديها إلى 0.11$ مقارنة بـ 0.10$ خلال نفس الفترة من العام السابق فضلا عن أنها أتت بأفضل من التوقعات التي رجحت ربحية السهم عند 0.08$. على الجانب الأخر هبطت المبيعات الفصلية للشركة إلى 5.83 مليار دولار من مستوياتها في العام السابق 6.01 مليار دولار فضلا عن أنها أتت دون توقعات السوق بقليل والتي رجحتها عند5.89 مليار دولار.
في جانب آخر, قدم محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي دعما إضافيا لمعنويات متداولي الخيارات الثنائية بعد أن اظهر اعتزام البنك المركزي على مواصلة العمل ببرنامجه الحالي لشراء الأصول على الأقل حتى منتصف 2013. الجدير بالذكر أن محضر FOMC صدر قبل الموعد المحدد له نتيجة إرسال البيان عن طريق الخطأ إلى بعض المجموعات الخاصة والكونجرس قبل يوم من الموعد المحدد لنشر الاجتماع الأمر الذي دفع بالفيدرالي إلى إصدار بيان السياسة النقدية فورا بعد اكتشاف هذا الخطأ.
تقرير وزارة العمل اظهر تراجع إعانات البطالة الأسبوعية بـ 42 ألف طلب لتسجل 346 ألف خلال الأسبوع الماضي هبوطا من قراءته السابقة 388 ألف وبأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 365 ألف.
برغم ذلك فان كثير من المستثمرين فضلوا التزام جانب الحذر كما بدا ملحوظا في تعاملات الأيام الماضية خصوصا بعد المستويات القياسية التي وصلتها الأسهم في الفترة الماضية وهو الأمر الذي دفعهم إلى انتظار صدور تقارير أرباح الشركات عن الربع الأول من العام حتى تكون أسبابا مقنعة يمكن الارتكاز عليها في بناء موجة تعافي جديدة.
مؤشر الناسداك كان الأضعف أداءا وتخلف بشكل ملحوظ عن المكاسب التي حققها نظرائه وذلك بعد صدور تقرير من احد الجهات المتخصصة اظهر أن شحنات الحاسبات الشخصية تراجعت بنسبة 13.9% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بمستوياتها التي كانت عليها خلال العام الماضي. النسبة المشار إليها مثلت اكبر تراجع فصلي في مبيعات الحاسبات المكتبية منذ أن بدأ إحصاء مبيعاتها في العام 1994.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على سوق الخيارات الثنائية
http://www.borsaat.com/vb/t530296.html



mmm159 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

هل باتت منصة تداول بيتكوين على الأبواب؟
أيها المتداول أسبوعك أخضر (مضاربات وتحليلات ومتابعات وفرص )
البيانات الامريكية تضغط سلبا على الدولار 15/4/2013

مواضيع تالية :

البيفوت لاينز موضوع تعليمى مهم
عاااجل انفجار في بوسطــن
انا عصبى

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:47 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة