موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 03 - 2013, 04:16 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة

قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة

ينتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع القادم صدور قرار البنك المركزي الياباني و البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة. في ظل قيادة جديدة على رأس البنك الياباني إلى جانب توقعات بخفض البنك الأسترالي لأسعار الفائدة.

بداية ننطلق من قرار البنك المركزي الياباني علماً بأن أسعار الفائدة تنحصر عند منطقة صفرية بين 0.00% و 0.10%. هذا في ظل تولي كورودا قيادة البنك المركزي الياباني خلفاً للقايدة التاريخية شيراكاوا وسط مهام كبيرة تنتظره لدعم اقتصاد اليابان.

في هذا الإطار نشير أن كورودا أحد الاقتصاديين الداعمين للسياسات التحفيزية حيث أن هذا ما تم اختياره على أساسه من قبل آبي هذا إلى جانب خبرته بالتأكيد. و من هذا المنطلق فإن الأسواق تنتظر المزيد من الإجراءات التحفيزية في الفترة القادمة على يد كورودا.

من ناحية أخرى شهدنا تذبذب في الآونة الأخيرة لاقتصاد اليابان بين الصعود و الهبوط، حيث ارتفع الإنتاج الصناعي للشهر الثاني خلال كانون الثاني بشكل أعطى نوع من التفاؤل، إلا أن أسعار المستهلكين شهجت استمرار في التراجع مما زاد المخاوف من الفشل في تحقيق هدف التضخم المستهجف عند 2%.

أيضاً لا ننسى أن تضارب المعدلات يصعب مهمة إنهاء الانكماش التضخمي الذي تكافحه اليابان بشتى الطرق، و لعل تراجع الين في الفترة السابقة قد ساهم في تحسين أداء الشركات و المصدرين اليابانيين إلا أن هذا الأمر غير كافي نظراً لعدم استقرار حركة الين و ميله للصعود في الغالب. هذا فضلاً عن ضرورة الاعتماد على معدلات الطلب الخارجي لتسريع نمط التعافي الاقتصادي.

على المقابل ننتظر أيضاً صدور قرار البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة و هنا نشير أن أسعار الفائدة في أستراليا تقبع عند منطقة 3.00%، مع وجود مؤشرات إلى احتمالية خفضها مجدداً بنحو 25 نقطة أساس إلى 2.75%. إذا اقتضت الحاجة خصوصاً أن معدلات التضخم في أستراليا لا تشكل تهديداً حقيقي.

هنا نشير أن التوقعات التي تشير إلى إمكانية خفض الفائدة في أستراليا استندت على ضعف سوق العمل الأسترالي و ضعف مستويات التوظيف التي من المتوقع أن تظل وتيرتها بطيئة على المدى المتوسط. فقد يود البنك المركزي الأسترالي تنشيط الاقتصاد عن طريق خفض الفائدة.

خصوصاً أن البنك المركزي الأسترالي أشار في الفترات السابقة أن خفض أسعار الفائدة المتتالي حتى اتسقراره عند 3.00% أثر على الاقتصاد بشكل إيجابي و عمل على تشجيع مستويات الإنفاق و إحداث حراك اقتصادي مناسب. و لكن يظل الأمل مرهون ببلوغ قطاع التعجين ذروته هذا العام باعتباره أحد أهم الدعائم الرئيسية للاقتصاد الأسترالي.

تأتي هذه البيانات في ظل انتظار الآثار التي قد تترتب عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالاتجاه إلى خفض الإنفاق مما قد يؤثر على الأسواق العالمية بشكل سلبي باعتبار الولايات المتحدة أكبر الاقتصاديات العالمية. حيث أن هذه المؤشرات ساهمت في إضفاء نوع من التشاؤم على الأسواق و الأسهم.

من ناحية أخرى لا شك أن المخاوف من منطقة اليورو تجددت خصوصاً على خلفية الانتخابات الإيطالية، إلا أن تصريحات ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي أنه لا يمكن التخلي عن البرامج التحفيزية خلال هذه المرحلة أشاع نوع من الطمأنينة و التفاؤل على الأسواق و على الأسهم.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة
http://www.borsaat.com/vb/t516595.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

قرارات البنك المركزي الأوروبي و البريطاني تحت المجهر
عنوان الأسبوع: تقرير الوظائف الأمريكي
مسح: ارتفاع إنتاج أوبك من النفط في فبراير

مواضيع تالية :

نيكي يرتفع لاعلى مستوى له منذ 53 شهرا في طوكيو صباحا
برنت يستقر تحت مستوى 111 دولارا للبرميل مع بدء تخفيضات الانفاق في امريكا
مشترو المنازل الفاخرة يعززون حصيلة الضرائب البريطانية

قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الإقليم الآسيوي في انتظار قرار البنك المركزي الياباني لأسعار الفائدة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
بيانات النمو في أستراليا و قرار الفائدة في نيوزيلندا أهم الأحداث الآسيوية هذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ترقب قرار البنك المركزي الياباني لأسعار الفائدة وسط أجواء سياسية متوترة استعدادا للانتخابا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ترقب قرار البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة و أسعار المستهلكين في الصين الأسبوع القاد الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأسبوع القادم: قرار البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة و بيانات اقتصادية هامة في الإ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:46 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة