موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

موقع اخبارك اليوم

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-01-2013, 11:17 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي موقع اخبارك اليوم

موقع اخبارك اليوم
الموقع


[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]





آخر حوار لـ "صوفي ولودي أندراوس"سيدتى قصر الأقصر المقتولتين






الشقيقتان: دافعنا عن مقتنياتنا الأثرية ولم نتزوج خشية ضياع الثروة



عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، ظهر اليوم الإثنين، على جثتي ابنتي توفيق باشا أندراوس، عضو مجلس الأمة بعد ثورة 1919، مقتولتين في حجرتين منفصلتين داخل قصرهما الكائن على شاطئ النيل بجوار معبد الأقصر.


تلقى اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، إخطارًا بالواقعة من العميد رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، بالعثور على جثتي كل من لودى "79 سنة"، وصوفي "82 سنة" ابنتي توفيق باشا أندراوس، العضو الوفدي السابق بمجلس الأمة المصري، مقتولتين داخل قصرهما، بعد كسر الباب الرئيسي للقصر.


انتقلت الأجهزة المباحث الجنائية والأمن العام وقوات من الأمن المركزي، حيث تم تطويق القصر وتنظيم حركة المرور على طريق الكورنيش، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد زكريا عباس، رئيس إدارة البحث الجنائي، وانتقل المعمل الجنائي لرفع البصمات وإخطار النيابة التي أمرت بإشراف المستشار محمد فهمي، المحامي العام لنيابات الأقصر، بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثتين ومعرفة أسباب الوفاة. وقد كان لموقع "الأقباط متحدون" الفرصة لإجراء أول وآخر حوار صحفي مع صوفي ولودي أندراوس باشا اللتين تجاوزتا الثمانين وكانتا مشهورتين بثرائهما الفاحش، حيث يمتلكان معظم أراضي مدينة الأقصر، ورفضتا الزواج من أجل الحفاظ على أموالهما من الورثة وكان والدهما هو توفيق أندراوس، أحد أخلص رجالات الحركة الوطنية ونائب الأقصر لثلاث دورات، ولم تنتخب الأقصر نائبًا غيره حتى وفاته وكان عضوًا بحزب الوفد عندما نفت السلطات سعد باشا زغلول ورفاقه.



وهذا هو نص الحوار الذي أجراه الأستاذ نصر القوصي:



"هو حلم لأي مصري أن يدخل هذا القصر المهيب المطل على نهر النيل بالأقصر مباشرة ليرى التحف الأثرية الموجودة بداخله والتي يسمع عنها من أبائه وأجداده، فالقصر نوافذه وأبوابه مغلقه معظم الوقت وساكنيه من النادر رؤيتهم.



ظلت حالة الانبهار تلازمني وأنا أرى الرسومات الموجودة على سقف المنزل وكلمة "أهلاً وسهلاً بالجالسين هنا" المنقوشة على قطعة من الأثاث وكلمة "شرفتمونا يا سادتي"، فلم أمتلك نفسي واستأذنت من آنسات القصر أن ألتقط صورة أو صورتين لمحتوياته فوجدتني وبدون أن أشعر ألتقط عشرات الصور.








موقع اخبارك اليوم






كل شيء في القصر جذاب ومبهر فلم أشعر بنفسي إلا وإحدى آنسات القصر تسألني "هل سوف تستغرق الوقت المحدد لنا معك في التصوير فقط؟"، فاعتذرت لها وأخبرتها بأن المكان رائع جدًا وجلست على ما يشبه الأنتريه بصالة القصر فأخبرتني الابنة الكبرى لتوفيق أندراوس باشا بأن قطعة الأنتريه التي أجلس عليها جلس عليها زعيم الأمة سعد باشا زغلول، فظللت جالسًا طيلة الوقت أتأمل كيف كان الزعيم جالسًا وكيف أنا الآن جالسًا ثم بدأت معهم حوارًا، حيث أكدت الآنسة جميلة أنها البنت الكبرى لتوفيق باشا أندراوس ولديها ثلاث شقيقات أخريات إحداهن توفت أما الأخ الوحيد جميل أندراوس توفي أيضًا والموجودات حاليًا بالقصر أختها الوسطى الآنسة صوفي والصغرى لودى.


وأخبرت الآنسة جميلة بأنه من المفترض أن تتم إزالة هذا القصر لأنه موجود داخل معبد الأقصر، فوجدتها ترد على قائلة بأن أرض معبد الأقصر نفسه ملكنا، أما الآنسة لودي كان ردها أكثر قوة حينما سمعت كلمة الإزالة، مؤكدة أنه "لا يستطيع أحد مهما كان أن يقترب من منزل والدي نهائيًا، فقد حاول اللواء سلمى سليم، رئيس المجلس الأعلى الأسبق لمدينة الأقصر، أن يزيل سلالم القصر فوقفنا أمامه وكنا نجلس وننام يوميا على هذه السلالم لحمايتها إلى أن تراجع عن موقفه"، وقالت إنهم يحافظون على قصر والدهم لأنه يحتوى على مقتنيات أثرية ضخمة بجانب أنه تراث إنساني في حد ذاته يجب المحافظة عليها، فقد استقبل هذا القصر سعد باشا زغلول والزعيم مصطفى النحاس باشا وكان الناس يسمونه بيت الأمة في الأقصر. وعن سبب إغلاق نوافذ القصر بصفة مستمرة لدرجة أن الجميع يعتقد أن القصر لا يوجد به أحد، أخبرتنا الآنسة جميلة أن السبب في ذلك بعض المتطفلين الذين يحرموننا من الجلوس وفتح شبابيك القصر للاستمتاع بهواء النيل.


أما عن توفيق باشا أندراوس، فأكدت كتب التاريخ أنه واحد من أخلص رجالات الحركة الوطنية ونائب الأقصر لثلاث دورات ولم تنتخب الأقصر نائبا غيره حتى وافته المنية وهو يعد للمؤتمر الوطني في السادس من يناير 1935.


هذا المسيحي الثائر الذي انتخبته الأغلبية المسلمة نائبًا لها في البرلمان ثلاث دورات ولو عاش ما انتخبوا غيره لم يكن في حاجة للمال، فوالده أندراوس باشا بشارة من أثرى أثرياء مصر، لكن هذا الثراء لم يكسب أسرته أنانية وتكبرًا بل سخاءً وعطاءً وخيرية، فقام والده بوقف مائة فدان لخدمة مساجد وكنائس الأقصر مناصفة وأوقف عشرة أفدنة لخدمة المدرسة الصناعية لأنه كان يؤمن بأن الصناعة والحرف تشكل المستقبل لشباب الأقصر.



ثم قام ببناء مدرسة الأقباط التي مازالت قائمة، وبنى مسجد المقشقش ومسجد المدامود وجمعية الشبان المسلمين والعديد من المشروعات الخيرية.



وتصدر توفيق أندراوس صفوف الثورة ووهب لها عمره، وحاول القصر الملكي أن يثنيه وعرض عليه أحمد حسنين باشا، رئيس الديوان الملكي، وكان زميل له في جامعة أكسفورد، رغبة الملك فؤاد في تعيينه سفيرًا في لندن على أن يترك سعد زغلول فكان رده الرفض بشدة.


وعندما نفت السلطات سعد ورفاقه علم أن أم المصريين صفية هانم زغلول تشكو من نضوب خزينة الوفد، فما كان من توفيق أندراوس إلا أن باع سبعمائة فدان ووضع ثمنها تحت تصرف أم المصريين للصرف على الحركة الوطنية.



وفي رحلة سعد زغلول النيلية إلى الصعيد، استقبله توفيق أندراوس على رأس أهالى الأقصر وما حولها، رغم كل محاولات بدر الدين بك، مدير الأمن العام أيامها، وكان في عنفوان قوته وجبروته، ولم يهب توفيق أندراوس قوات بدر الدين وأسلحته التي حاولت الحيلولة دون رسو باخرة سعد باشا في الأقصر بحجة دواعي الأمن، فتصدى لهم توفيق باشا أندراوس واستقبل سعد بمنزله وكان اجتماعًا تاريخيًا مشهودًا للوطنية في الصعيد في سنة 1921، ودوت الجماهير بهتافها المدوي "يحيا سعد"، وهتف سعد زغلول "بل يحيا توفيق أندراوس".


ويذكر التاريخ أنه نتيجة لطلباته دخلت المياه النقية والنور إلى الأقصر قبل محافظة الجيزة، وكان له العديد من الموافق البرلمانية الوطنية المشهودة.



ومات توفيق أندراوس في ريعان شبابه ووافقت وفاته مناسبة لا تتكرر وهي اجتماع عيد الفطر المبارك وعيد الميلاد المجيد في يوم واحد، فخيم على الأقصر الحزن العميق وخرجت جماهير الأقصر وقوص وأرمنت في موكبه الحزين وشهدت جنازته العديد من الشخصيات منهم مكرم عبيد باشا، سكرتير الوفد، وتوفيق دوس، وزير المواصلات، ونقيب الأشراف محمد أبو الحجاج الحجاجي، والعالم الجليل الحسين الحجاجي.





موقع اخبارك اليوم








اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
موقع اخبارك اليوم
http://www.borsaat.com/vb/t495617.html



التوقيع:
التوقيـع
سما الحياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
موقع اخبارك الصفحة الرئيسية دوت كوم
موقع اخبارك.نت القديم
موقع اخبارك القديم
مواضيع تالية:
برنامج سناب شات
Macaw 1.5.2 (Mac OS X)
OmniPlan 2.3.6 (Mac OS X)

موقع اخبارك اليوم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
موقع اخبارك كلاسيك برامج كمبيوتر و انترنت
موقع اخبارك السعودية برامج كمبيوتر و انترنت
موقع اخبارك اليوم السابع برامج كمبيوتر و انترنت
موقع اخبارك الرياضية المصرية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
موقع اخبارك الرياضية برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 08:21 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة