موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

وحش الجرف المالي يتوعّد للاقتصاد الأمريكي في آخر أيام العام

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 12 - 2012, 05:11 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb وحش الجرف المالي يتوعّد للاقتصاد الأمريكي في آخر أيام العام

وحش الجرف المالي يتوعّد للاقتصاد الأمريكي في آخر أيام العام
تستقبل الولايات المتحدة أسبوعاً مخيفاً مع قرب دقات الساعة لنهاية العام التي قد تكون نهاية غير سعيدة على الإطلاق للاقتصاد الامريكي في حال استمر الخلاف ما بين أعضاء الكونجرس على كيفية تقنين الضرائب و النفقات في سبيل خفض عجز الميزانية، مما قد يُفعّل قانون الجرف المالي و الذي سيودي بالاقتصاد نحو الركود لا محالة، و ها نحن هذا الأسبوع على استعداد لرؤية أداء الاقتصاد بشكل عام خلال الفترة الماضية مع القراءة الثالثة للناتج المحلي الاجمالي و حفنة من البيانات الاقتصادية الهامة جداً.

لا يوجد هنالك متسع من الوقت لأن يستمر الصراع أو الخلاف ما بين صناع القرار في الكونجرس الأمريكي من جمهوريين و ديمقراطيين، فلم يبقى سوى أسبوعين لتفعيل قانون الجرف المالي أوّل العام القادم، و الذي يقضي بفرض تلقائي للضرائب و خفض للإنفاق الحكومي بقيمة تصل إلى 607 مليار دولار أمريكي و الذي سيدفع الاقتصاد الأكبر في العالم نحو الركود بلا شك.

و على الرغم من استمرار الفيدرالي الأمريكي بتقديم الدعم و التيسير الكمي في سبيل تمكين الاقتصاد من مواجهة الصعاب و التحديات التي تثبط وتيرة التعافي الأمريكية، إلا أن هذا التيسير لن يكون في المرصاد عند الحديث عن آثار الجرف المالي الوخيمة، فلن يستطيع هذا التيسير من تجنيب الاقتصاد من سلبيات الجرف المالي على الاقتصاد.

قام الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي بتثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها القريبة من الصفر مع الإشارة إلى الحفاظ على أسعار الفائدة على ما هي عليه طالما بقيت معدلات البطالة فوق مستويات 6.5 بالمئة، ومعدلات التضخم دون مستويات 2.5 بالمئة، علماً بأن مستويات التضخم المستهدفة من قبل الفيدرالي هي 2.0%.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن البنك الفدرالي الأمريكي انتهاء العمل ببرنامج "Operation Twist" والقاضي بإعادة التوازن لمحفظة حيازة البنك الفدرالي من السندات، في صالح السندات طويلة الأجل، في حين وسّع البنك الفدرالي الأمريكي برنامج التخفيف الكمي بواقع 45 مليار دولار أمريكي، ليصبح 85 مليار دولار أمريكي شهرياً، بدلاً من 40 مليار دولار شهرياً، أي أنه أقر جولة رابعة من التخفيف الكمي تضاف إلى الجولة الثالثة.

و لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مدى الآثار السلبية التي ستصيب الاقتصاد الأمريكي في حال تم تفعيل الجرف المالي ، فقد أشار السيد بيرنانكي رئيس البنك الفيدرالي بأن الجرف المالي يخلق حالة من التشاؤم حول مستقبل الاقتصاد، مضيفاً أنه يؤثر على قرارات التوظيف، و أن الفدرالي الأمريكي ليس لديه الأدوات اللازمة لاحتواء الجرف المالي ولا يمكنه تعويض كافة أثار الجرف المالي الوخيمة.

هذا وقد أشار بيرنانكي لكون صانعي السياسة النقدية قد يقوموا بزيادة التحفيز في حالة تفعيل الجرف المالي، معرباً عن آماله في أن "أعضاء الكونجرس الأمريكي سيفعلون ما هو صائب" لاحتواء الجرف المالي، مضيفاً أنه يؤمن بأن أعضاء الكونجرس سيتوصلون إلي حل لاحتواء الجرف المالي، مشدداً لكون الجرف المالي "قد يكون له أثار سلبية للغاية".

و نحن بحاجة هذا الأسبوع لتكثيف تركيزنا على البيانات الاقتصادية التي تعكس أداء الاقتصاد خلال الفترة الماضية مع بقاء تركيزنا الأكبر على آخر تطورات الجرف المالي و ما ستؤول إليه الأمور هذا الأسبوع ما بين الديمقراطيين و الجمهوريين المختلفين على كيفية تقنين الضرائب، فيرى الديمقراطيين ضرورة وضع ضريبة دخل تصاعدية على فئات الدخل و تقليص الأثر السلبي بأكثر ما يمكن على الطبقة المتوسط و تحميلها للطبقة الغنية.

فستزيل الولايات المتحدة الستار عن القراءة الثالثة و الأخيرة للناتج المحلي الاجمالي خلال الربع الثالث بعد أن كانت القراءة الثانية قد عدّلت بشكل ايجابي القراءة السابقة، فأظهرت القراءة الثانية نمو الاقتصاد بوتيرة 2.7% خلال الربع الثالث بدلاً من 2.0% بحسب القراءة الأولى، الأمر الذي يجلب بعض التفاؤل للأسواق بأن الاقتصاد الأمريكي سينمو بوتيرة قوية خلال الربع الأخير خاصة مع جولة التيسير الكمي الثالثة التي استهلها الفيدرالي منتصف شهر أيلول و التي قام بتدعيمها كما أشرنا خلال الأسبوع الماضي.

هذا و من المتوقع أن تُظهر القراءة الأخيرة للناتج المحلي الاجمالي تعديل ايجابي آخر، فقد تشير القراءة نمو الاقتصاد بوتيرة 2.8% خلال الربع الثالث بدلاً من 2.7% للقراءة السابقة، علماً بأن الاقتصاد الأمريكي كان قد نما بوتيرة متواضعة خلال الربع الثاني من العام الجاري عند 1.3% و هذا ما دعا الفيدرالي بشكل عام لطرح جولة التحفيز الكمي الثالثة وسط ضعف الاقتصاد بشكل عام إلى جانب تعثر قطاع العمل بشكل كبير.

كما أنه من المتوقع أن يتم تعديل قراءة الاستهلاك الشخصي أيضاً بشكل ايجابي، فقد يتم تعديل القراءة إلى 1.7% مقارنة مع القراءة السابقة عند 1.4%. و نشير هنا عن ما سيكون مدى سعادة الأسواق حيال هذا التعديل الايجابي للناتج المحلي الاجمالي مما يعكس صورة ايجابية عن الأداء المستقبلي للاقتصاد رغم كل الصعاب و التحديات باستثناء الجرف المالي الذي سيعصف بالاقتصاد بشكل سلبي جداً.

أما عن تقرير الدخل و الانفاق الشخصي خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، فمن المتوقع أن يُظهر التقرير تحسن مستويات الدخل و الانفاق بشكل جيد و الذي قد يعكس الأثر الايجابي القادم من جولة التيسير الكمي الثالثة للفيدرالي التي قد بدأ يظهر أثرها الايجابي بشكل تدريجي على مختلف أنحاء الاقتصاد الأكبر في العالم.

فقد يرتفع مستويات الدخل الشخصي بوتيرة 0.3% خلال تشرين الثاني مقارنة مع القراءة السابقة التي أظهرت ثبات مستويات الدخل خلال تشرين الاول، في حين قد تعود قراءة الانفاق الشخصي لتُظهر تحسن الانفاق بوتيرة 0.4% مقارنة مع ما أظهرته القراءة السابقة نم تراجع مستويات الانفاق الشخصي بوتيرة 0.2%.

و بشكل عام، نشدد هنا عزيزي القارئ عن مدى التوتر و عدم اليقين الذي سيصيب الأسواق هذا الأسبوع مع اقتراب موعد الجرف المالي الذي لن يرحم الاقتصاد الأكبر في العالم على الإطلاق، فيجب على أعضاء الكونجرس من الجهتين التنازل بعض الشيء عن بعض شروطهم و الاتفاق فيما بينهم لتجنب هذا الجرف الذي ليس فقط سيدخل الاقتصاد في ركود من جديد، بل أنه سيعصف بقطاع العمل أيضاً دافعاً معدل البطالة إلى مستويات قريبة من 9% و هذا ما لا يريده الشعب الأمريكي بتاتاً.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وحش الجرف المالي يتوعّد للاقتصاد الأمريكي في آخر أيام العام
http://www.borsaat.com/vb/t488666.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

البيانات البريطانية محط أنظار الأسواق خلال هذا الأسبوع
الإقليم الآسيوي في انتظار قرار البنك المركزي الياباني لأسعار الفائدة
الين يتراجع مقابل الدولار واليورو قبل الانتخابات اليابانية

مواضيع تالية :

ارتفاع نيكي بنسبة 1.62 في المئة في بداية التعامل بطوكيو
برنت مستقر فوق 108 دولارات وآمال بشأن الصين تدعم السعر
أسهم جت ايروايز الهندية تقفز لآمال بصفقة مع الاتحاد

وحش الجرف المالي يتوعّد للاقتصاد الأمريكي في آخر أيام العام

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أداء أفضل للاقتصاد الأمريكي في القراءة المعدلة للنمو في الربع الثاني لكن غير كافية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هل قدّمت خطة التسهيل الكمي الثانية دعما للاقتصاد الأمريكي؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أوباما يقول اصلاح القطاع المالي مفيد للاقتصاد بوجه عام الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:31 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة