موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية


منتدى البورصة المصرية متابعة سوق الاسهم المصرية ، بورصة مصر ، متابعة لحظية ، اخبار السوق ، اخبار الشركات ، اعلانات الشركات ، توزيعات نقدية ، البورصة المصرية مباشر ، التحليل الاساسي ، التحليل الفني للاسهم ، اتجاه السوق ، تحليل الاسهم ، توصيات ، البيانات التاريخية

هيئة المواد النووية: 6 مواقع جاهزة لاستغلال اليورانيوم

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27-11-2012, 10:19 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي هيئة المواد النووية: 6 مواقع جاهزة لاستغلال اليورانيوم

هيئة المواد النووية: 6 مواقع جاهزة لاستغلال اليورانيوم
تقرر الاستعانة بكونسيرتيوم عالمي لمساعدة هيئة المواد النووية في طرح أول مناقصة لاستغلال خامات اليورانيوم المكتشفة في 6 مواقع وإعداد كراسة شروط للمزايدة المقرر طرحها بما يمكن مصر من الاستغلال التجاري لليورانيوم والوصول لمرحلة الاستغلال والتصنيع الكامل وبما يحقق أعلي عائد اقتصادي مع عرض المشروع لإقراره بمجلس الوزراء قبل اتخاذ الإجراءات التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة وقيادات هيئة المواد النووية برئاسة الدكتور محسن محمدي والذي تم خلاله استعراض أنشطة الهيئة ومجالات عملها ومشروعاتها الاقتصادية والخدمية.
أشار الوزير للأعمال الناجحة التي نفذتها هيئة المواد النووية وأسفرت عن اكتشافات خام اليورانيوم بكميات اقتصادية أكدتها البعثات التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن هذه الأعمال في حاجة لتحويلها لجدوي اقتصادية إيجابية للاستفادة منها وتوفير متطلبات البرنامج النووي المصري السلمي دون الحاجة لاستيراد الوقود النووي لتشغيل مشروعاتنا المستهدف تنفيذها.. وذلك حسبما ذكرت جريدة "الجمهورية".

قال الوزير إن الهيئة وقعت اتفاقيتين مع قطاع البترول ومحافظة بني سويف للمسح الجيولوجي واكتشاف البترول بقطاع أسيوط وتحديد الامتدادات الطبيعية للرخام والمعادن المهمة بمناطق بني سويف في إطار استغلال الإمكانات الكبيرة للهيئة لخدمة أغراض التنمية وتحويلها لهيئة اقتصادية وقد اكتشفت الهيئة كميات كبيرة من البولستر أجود أنواع الرخام لتعظيم العائد للمحافظة.

أوضح التقرير الذي استعرضه المهندس محمود بلبع الاتفاق بين الهيئة ومطار أسيوط لاستخدامه لإقلاع أحدث طائرات الاستكشاف والمسح الجوي في العالم لتحديد أفضل المناطق ذات الاحتمالات البترولية بقطاع أسيوط بعد الحصول علي التراخيص الخاصة بذلك لتنفيذ العقد الموقع مع الشركة الأوكرانية صاحبة امتياز البحث والتنقيب بهذه المنطقة لتقديم الخدمات الجوية المطلوبة لتحديد المكامن البترولية والمناطق الرسوبية وأن الاحتمالات المتزايدة باحتياطات البترول والغاز.

أشار الدكتور محسن محمدين الي أن مصر لديها 5 مواقع اقتصادية لليورانيوم ذات جدوي اقتصادية مرتفعة وأن الاستشاري العالمي سوف يقرر البدء في استغلال أي هذه المناجم.

مشيرا إلي أن الهيئة لديها خطة مستقبلية لاستغلال اليورانيوم الذي يتم استغلاله حاليا لإنتاج العجينة الصفراء نصف صناعيا وأن هذا الإنتاج يتم الاحتفاظ به في أماكن آمنة بمخازن الهيئة لحين تنفيذ البرنامج النووي المصري.

سيتم خلال الأيام القادمة عقد اجتماع مع قيادات محافظة البحر الأحمر لتوقيع بروتوكول للتعاون تقوم بمقتضاه الهيئة بتقديم خدماتها لمساعدة برامج التنمية في المحافظة من خلال تحديد الثروات الطبيعية المتاحة بها من مياه وبترول وخامات معدنية وغيرها علي غرار الاتفاق الذي تم توقيعه مع محافظ بني سويف لتحديد الامتدادات الجيولوجية والجيوفيزيقية للخامات والمعادن خاصة البورستر أجود خامات الرخام وتشتهر المحافظة بوجود احتياطيات منه.

أكد محمدين استعداد الهيئة لتقديم خدماتها لقطاع الثروة المعدنية والمياه الجوفية وغيرها خاصة بعد إجراء العديد من الدراسات لصالح وزارتي الزراعة والري لتحديد خزانات المياه الجوفية واكتشاف العديد منها خاصة الوادي الجديد وشرق العوينات وقد شملت هذه الدراسات احتياطات هذه الخزانات من المياه وطرق تعويض الإنتاج والاستغلال الأفضل لها لإطالة عمرها الافتراضي.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هيئة المواد النووية: 6 مواقع جاهزة لاستغلال اليورانيوم
http://www.borsaat.com/vb/t481282.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة:
ضارب فى البوصة المصرية وحقق اعلى ارباح
مصر تبحث استيراد الغاز من الجزائر
"العربى": 1.6 مليار جنيه لتنمية سيناء من الموازنة العامة
مواضيع تالية:
اضف اعلان - موقع اعلانات مبوبه مجاناً Cnt-e.com
توكيل اولمبيك اليكتريك 01150063755 / 01022599794 جميع المحافظات
صيانة وايت ويل حدائق الهرم 0235699066 ## 01112124913 مركز خدمة تكييفات وايت ويل

هيئة المواد النووية: 6 مواقع جاهزة لاستغلال اليورانيوم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
سكربتات مواقع جاهزة ثيمات جوال - لانشر اندرويد - صور و خلفيات للموبايل
الفرق بين اليورانيوم والبلوتونيوم استراحة بورصات
طرق جديدة لاستعمال المرايات منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 10:04 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة