موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 01 - 2009, 12:06 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009
تداولت أونصة الفضة على ارتفاع في الاسواق الآسيوية وصولا الى سعر 10.81$، وذلك بعدما كان قد استقر سعر الاونصة في اسواق تبادل نيويورك يوم امس عند مستوى 10.76$


تتداول أونصة الذهب عند اقفال الصباح في هونغ كونغ عند سعر 822.00$-822.50$


تميل البورصات الاوروبية الرئيسية نحو التداول عند مستويات اعلى يوم الاربعاء، وذلك مع ارتفاع مؤشر فوتسي بمقدار 20 نقطة واكتساب الداكس 29 نقطة مقابل تقدم الكاك بمقدار 10 نقاط والاوروستوكس يمقدار 15 نقطة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009
http://www.borsaat.com/vb/t4702.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:07 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

هبطت معدلات الشحن للحاويات المتجهة من آسيا الى اوروبا الى مستوى الصفر للمرة الأولى منذ بدء المسح، لتسلط بذلك الضوء على التدهور الدراماتيكي للتجارة منذ انهيار الاقتصاد العالمي في اكتوبر


صرح رئيس الوزراء النيوزيلندي "جون كي" اليوم ان الحكومة ستعقد قمة للوظائف مع قادة الاستثمارات خلال الشهر المقبل ووعد باتخاذ المزيد من المبادرات لمكافحة الكساد المتفاقم

عمدت الصين الى مراجعة نمو الناتج الاجمالي المحلي نحو الأعلى من 11.9% الى 13.0%

حدد البنك المركزي الصيني سعر صرف زوج الدولار/يوان عند مستوى 6.8399 اليوم مقارنة ببلوغه مستوى 6.8395 خلال اليوم السابق



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:08 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

أفادت وزارة الاقتصاد في كوريا الجنوبية انها تتوقع ان تمتنع الشركات المحلية عن زيادة استثماراتها لتركز على جمع رؤوس الاموال، مما يعزز المخاوف ازاء تداعيات الركود العالمي على رابع أوسع اقتصاد في آسيا

انهت مؤشرات الاسهم اليابانية دورة الاربعاء على ارتفاع، مع تقدم النيكاي بمقدار 24.54 نقطة او ما يوازي 0.29% وصولا الى مستوى 8438.45. اما مؤشر التوبكس فقد اكتسب 5.27 نقطة ليبلغ مستوى 819.39

استبعدت الصين اعتماد تخفيض اضافي لاسعار البنزين والديزل، وذلك رغم تراجع اسعار النفط. وقد أكدت مصادر نقلا عن لجنة التطوير والاصلاح الوطنية ان اسعار التجزئة المعدلة الحالية تعكس التكاليف التي تتكبدها المصافي الصينية


أفادت صحيفة الانديبندانت الايرلندية ان الحكومة تستعد لفرض تخفيضات على أجور القطاع العام مع أو دون موافقة الاتحاد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:09 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

CNN ARABIC: الدولار يرتفع والبطالة لأعلى مستوياتها منذ الحرب العالمية الثانية...


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ارتفع الدولار الاثنين مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مواصلاً تقدمه الذي بدأه منذ شهر أمام اليورو الأوروبي، مدفوعاً بتوقعات بأن يخفض المصرف الأوروبي المركزي معدل الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويأتي الارتفاع في قيمة الدولار في وقت أظهر فيه تقرير حكومي أمريكي، صدر الجمعة، تحسناً طفيفاً على أعداد الوظائف المفقودة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما يتوقع أن ترتفع معدلات البطالة إلى 7.2 في المائة.

وحقق الدولار في البداية ارتفاعاً بنسبة 0.77 في المائة أمام اليورو ليصل سعر الأخير 1.3373 دولاراً، بعد أن بلغ في وقت سابق من اليوم نفسه 1.3476 دولاراً.

ومن المتوقع أن يخفض المصرف المركزي الأوروبي الذي سيعقد جلسته الخميس نصف نقطة في المائة، ليستقر معدلها عند 2 في المائة فقط.

وفي هذه الحال، فإن المصرف المركزي الأوروبي سيلحق بالمصرف المركزي الإنجليزي.
فقد قرر مصرف إنجلترا المركزي في الثامن من الشهر الجاري خفض أسعار الفائدة بواقع نصف نقطة في المائة، لتصل إلى 1.5 في المائة، أدنى معدل على الإطلاق منذ إنشاء الهيئة المالية قبل 315 عاماً.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:10 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

اقفل مؤشر شانغهاي المركب على ارتفاع بلغ 65.50 نقطة ما يوازي 3.52% وصولا الى 1928.87 يوم الاربعاء.


ارتفعت اسعار عقود النفط من 37.78$ لتصل خلال دورة اسيا الى 39.18$ للبرميل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:11 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

الدولار يتراجع أمام اليورو في آسيا لكن خسائره محدودة

طوكيو (رويترز) - انخفض الدولار عن أعلى مستوياته منذ شهر مقابل اليورو الاوروبي في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء لكنه مازال مدعوما باقبال المستثمرين عليه توقعا لقرار من البنك المركزي الاوروبي بخفض أسعار الفائدة هذا الاسبوع.
ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الفائدة الاوروبية نصف نقطة مئوية عن مستواها الحالي البالغ 2.5 في المئة يوم الخميس للمساعدة في مكافحة الركود الاقتصادي.
وحد أيضا من مكاسب اليورو أمام الدولار شبح تخفيض التصنيفات الائتمانية لبعض الدول في منطقة اليورو والذي ظهر في الاونة الاخيرة.
وأصبحت أسبانيا يوم الاثنين ثالث دولة في منطقة اليورو منذ الاسبوع الماضي تتلقى تحذيرا من وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات من جراء الازمة الائتمانية العالمية.
وفي أواخر التعاملات الاسيوية ارتفعت العملة الاوروبية الموحدة الى 1.3279 دولار أي بنسبة 0.8 في المئة عن مستواها في أواخر التعاملات في نيويورك بعد أن سجلت أدنى مستوى منذ شهر عند 1.3140 دولار على نظام اي.بي.اس في اليوم السابق.
وأمام العملة اليابانية ارتفع اليورو الاوروبي واحدا في المئة الى 119.20 ين بعد انخفاضه الى 117.13 ين يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوى منذ أوائل ديسمبر كانون الاول الماضي.
وارتفع الدولار 0.5 في المئة مقابل الين الى 89.77 ين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:12 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

النفط يرتفع 3 % بسبب موجة برد في امريكا وتخفيضات سعودية


بيرث (رويترز) - ارتفع النفط ثلاثة بالمئة مقتربا من 39 دولارا للبرميل يوم الاربعاء مع مواصلة اوبك الحديث عن تخفيضات في الانتاج وموجة من الطقس البارد في الولايات المتحدة عززت الطلب على وقود التدفئة.
وقالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم يوم الثلاثاء انها مستعدة لخفض الانتاج بنسبة أكبر مما خفضته بالفعل منذ ديسمبر كانون الاول اذا استدعت السوق ذلك في حين قال الامين العام لمنظمة أوبك ان المنظمة قد تخفض انتاج النفط ثانية خلال اجتماعها في مارس اذار اذا ظلت السوق متخمة بالمعروض بعد شهر من الآن.
لكن المحللين قالوا ان المخاطر النزولية على الاسعار لا تزال عالية. ومن المتوقع أن يظهر تقرير للحكومة الامريكية يصدر في وقت لاحق اليوم نمو مخزونات النفط الخام للاسبوع الثالث على التوالي بأكثر من مليوني برميل.
وبحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود فبراير شباط 1.11 دولار الى 38.89 دولار للبرميل. وزاد سعر مزيج برنت 13 سنتا الى 44.96 دولار للبرميل.
وقالت ميشيل كويك المحللة في انفورما جلوبال ماركتس في سنغافورة "ارتفع النفط بفضل الشتاء في الولايات المتحدة وتصريحات السعودية في الجلسة السابقة ولكن الاتجاه لا يزال نزوليا والانظار على تراجع الطلب على الطاقة."
واضافت "مع المتوقع أيضا أن تظهر بيانات ادارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم نموا في المخزونات وسيعكس هذا مرة أخرى تراجع الطلب في الولايات المتحدة."
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي يوم الثلاثاء ان المملكة ستضخ في فبراير شباط دون حصتها في أوبك والبالغة 8.05 مليون برميل يوميا.
وأبلغ النعيمي الصحفيين في نيودلهي "اذا كانت هناك حاجة لبذل المزيد فسنفعل لان هدفنا هو تحقيق التوازن .. سننتظر ونرى ما اذا كان علينا حجب المزيد .. اذا كنا نحتاج الى هذا واذا واصلت المخزونات ارتفاعها فسوف نخفض (الانتاج)."
وأضاف "لقد حجبنا .. السعودية وحدها .. 1.7 مليون (برميل يوميا
وكانت أوبك اتفقت على خفض الانتاج مليوني برميل يوميا خلال اجتماعين في سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الاول. وفي ديسمبر كانون الاول اتفقت على تقليص الانتاج 2.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني وهو خفض قياسي.
واستفادت الاسعار أيضا من موجة من الطقس الشتوي البارد في نصف الكرة الارضية الشمالي مما دفع عقود زيت التدفئة الى الارتفاع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 12:13 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

سيتي جروب تتفق مع مورجان ستانلي على دمج أنشطة الوساطة المالية
نيويورك (رويترز) - اتفقت سيتي جروب يوم الثلاثاء على دمج وحدة سميث بارني للوساطة المالية التابعة لها مع وحدة ادارة الثروات التابعة لمورجان ستانلي ومن المتوقع أن تنفذ عمليات بيع أخرى لتدبير أموال وعزل الاصول عالية المخاطر عن بقية النشاط المصرفي بالمجموعة.
وربما تعلن المجموعة التي كانت ذات يوم أكبر مصارف العالم يوم 22 يناير كانون الثاني الجاري رسميا التخلي عن نهج التوسع في كل الخدمات المالية الذي تبناه رئيسها التنفيذي السابق سانفورد (ساندي) ويل والذي يتبرأ منه الان الرئيس التنفيذي الحالي فيكرام بانديت.
ومن المتوقع في اليوم نفسه اعلان خسارة كبيرة عن نشاط المجموعة في الربع الاخير من العام الماضي.
وقال مصدر مطلع ان سيتي جروب تعتزم تقليص أعمالها الى نموذج عمل أقرب الى ما كان عليه الحال عندما كان اسم المؤسسة سيتي كورب.
وأضاف أن الخطة تقضي بالتركيز على العمليات المصرفية الاستثمارية وأنشطة الشركات والتجزئة المصرفية وخفض أنشطة التداول مع نقل الاصول غير المرغوبة وأنشطة مثل الديون المركبة الى كيان منفصل.
وتابع أن الكيان المنفصل قد تبلغ أصوله 600 مليار دولار أي ما يقرب من ثلث المركز المالي للمجموعة وأن من الممكن بيعه في نهاية الامر.
وامتنعت سيتي جروب عن التعقيب على خططها.
وسيؤدي الاتفاق مع مورجان ستانلي الى اقامة أكبر شركة أمريكية للوساطة المالية تضم أكثر من 20 ألف سمسار وتبلغ أصول عملائها 1.7 تريليون دولار.
وستدفع مورجان ستانلي لمجموعة سيتي جروب 2.7 مليار دولار نقدا مقابل حصة أولية تبلغ 51 في المئة في الشركة وربما تصل الحصة الى 100 في المئة بعد خمس سنوات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 03:22 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

BBC ARABIC: دراسة: الاقتصاد البريطاني يشهد "تدهورا مخيفا"...

رسم خبراء اقتصاديون ورجال أعمال صورة قاتمة للوضع الاقتصادي الراهن في بريطانيا، وتزامن ذلك مع صدور نتائج دراسة جديدة تشير إلى أن اقتصاد البلاد شهد "تدهورا مخيفا" مع نهاية العام المنصرم.

فقد أظهر المسح الاقتصادي الفصلي الذي يجريه اتحاد غرف التجارة البريطانية أن الاقتصاد البريطاني حقق أسوأ نتائج له منذ أن بدأ الاتحاد المذكور عام 1989 بإجراء مثل تلك الدراسات.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 01 - 2009, 03:23 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

CNN ARABIC :استمرار الجهود الدبلوماسية والقيادة الفلسطينية تعلن غزة منطقة منكوبة ...

فيما تتواصل الجهود الدبلوماسية لوضع حد للعنف المحتدم في قطاع غزة حيث يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إلى المنطقة، تواصل القوات الإسرائيلية التوغل في القطاع بينما تستمر الطائرات الحربية والمروحية المقاتلة في قصف "أهداف"، ويتوالي سقوط الصواريخ على جنوبي إسرائيل.

وفي الأثناء، أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل 47 شخصاً منذ ليلة أمس، ما يرفع أعداد القتلى الفلسطينيين في غزة منذ بداية الهجمات الإسرائيلية المتواصلة منذ 18يوماً، إلى 971 قتيلاً، من بينهم 311 طفلاً و95 سيدة و13 عنصراً من طواقم الإسعاف، وأربعة صحفيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الفجر وحتى الساعة إلى 44 شهيدا، ليرتفع عدد الشهداء في غزة لليوم نتية العدوان المستمر لليوم الثامن عشر على التوالي إلى 973 شهيداً، منهم 311 طفلا ونحو 100 سيدة و97 كهلا."

وأضافت مصادر طبية أن عدد الجرحى وصل إلى 4400 جريح، منهم 480 في حالة الخطر الشديد، بحسب الوكالة.

يقول اللاجئ سلطان أبو ماجد في مخيم بيت لاهيا للاجئين الفلسطينيين في شمالي القطاع، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي: "لم أر في حياتي مثل هذا هذا، رغم سنواتي الخمس والسبعين."

وأضاف أبو ماجد، الذي يتخذ وأفراد عائلته الخمس والثلاثين إلى جانب العديد من العائلات الفلسطينية الأخرى من إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ملاذاً لهم: "إن أطفالنا الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً، صاروا يتبولون لا إرادياً من الخوف والرعب."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاربعاء, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

نتائج لاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 14-1-2009
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 14-1-2009
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 14-1-2009

مواضيع تالية :

نتائج لاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 14-1-2009
EUR/USD ما راي المتابعين
لماذا قطعت الدجاجة الطريق

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 14-1-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 22/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 8 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة