موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 01 - 2009, 11:45 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009
ابرز تعليقات رئيس المجموعة الاوروبية "ينكر" التي وردت في صحيفة لو فيغارو الفرنسية:

- من الصعب تحديد ما اذا كانت الازمة الاقتصادية ستتفاقم
- ستكون 2009 و2010 سنوات صعبة، على أمل استعادة الظروف الطبيعية خلال العامين 2011 و2012
- لن تظهر انعكاسات تخفيضات البنك المركزي الاوروبي الا بعد بضعة أشهر
- لا ينبغي تنفيذ الحوافز على حساب جهود توطيد الميزانية

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009
http://www.borsaat.com/vb/t4546.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 11:45 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

تداولت اسعار عقود النفط الخام على انخفاض في الاسواق الآسيوية، يعدما تمحورت حول سعر 40$ للبرميل وذلك اثر توقعات دويتش بنك التي رجحت انخفاض استهلاك النفط بمقدار 1 مليون برميل في اليوم هذا العام. وقد ارتفعت امدادات النفط الاميركية خلال 13 اسبوعا من أصل 15 كما خشي المستثمرون الا يتمكن اعلان منظمة اوبك عن تخفيض امداداتها من معالجة هبوط الاسعار. وقد انخفضت اسعار النفط عند الساعة 0640 ت.غ بمقدار 57 سنتا وصولا الى مستوى 40.26$ للبرميل عقب استقرارها في اسواق نيويورك عند سعر 40.83$ للبرميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 11:46 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

BBC ARABIC: موسكو: الاتفاق بشأن نقل الغاز عبر اوكرانيا "صار لاغيا"...

امر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاحد الحكومة بعدم تطبيق الاتفاق المتعلق بنشر مراقبين للاشراف على نقل الغاز الروسي الى اوروبا عبر اوكرانيا، متهما كييف بتغيير فحواه.

وقال مدفيديف "اعتقد ان الذين وقعوا هذه الوثيقة ارفقوها بتحفظ يشمل العواقب القانونية لهذه التصرفات، حسب تصريحات اذاعتها التلفزة الروسية.

واكد الرئيس الروسي ان الجانب الاوكراني كتب فقرة بخط اليد تجعل الاتفاق لاغيا، مضيفا "اننا اذن مضطرون لاعتبار الوثيقة الموقعة لاغية."

وقال مدفيديف ان موسكو لن تطبق الاتفاق ما لم يسحب هذا التحفظ.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لرئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ان الموقف الاوكراني من الاتفاق حول نقل الغاز الروسي الى اوروبا "غير مقبول"، وفق ما نقلت وكالات الانباء الروسية.

وقال بوتين انه تبلغ ان الجانب الاوكراني اضاف على الاتفاق جملة مكتوبة بخط اليد بعد ان وقع عليه الجانب الروسي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 11:47 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

يشير المضاربون الى تراجع في طلبات شراء النفط. تسجل عقود النفط المستوى 40.67$ للبرميل منخفضة من مستواها السابق عند 40.83$

اقفل مؤشر الهانغ سانغ كقرائة أولية على انخفاض بلغ 2.93% وصولا الى 13956.06 نقطة يوم الاثنين.

اقفل مؤشر الهانغ سانغ بشكل رسمي على انخفاض بلغ 2.83% وصولا الى 13971.00 نقطة يوم الاثنين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 11:47 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

اليورو يتراجع والين يرتفع مع تنامي التشاؤم العالمي
هونج كونج (رويترز) - ارتفع الين يوم الاثنين ولمس أعلى مستوى في شهر أمام اليورو بعد أن دفعت التوقعات العالمية القاتمة المستثمرين الى الاقبال على عملات الملاذ الآمن وأثارت التوقعات بخفض كبير في أسعار الفائدة منطقة اليورو في وقت لاحق من هذا الاسبوع.
وتراجعت الاسهم في آسيا بعد بيانات الاجور الأمريكية التي جاءت مخيبة للآمال وأظهرت أن 1.1 مليون شخص فقدوا وظائفهم منذ نوفمبر تشرين الثاني ليصل اجمالي الوظائف الضائعة الى أعلى مستوى منذ عام 1945 ويصل معدل البطالة الى أعلى مستوى في 16 عاما.
وجاءت أرقام الوظائف لتضيف الى طوفان من البيان الاقتصادية القاتمة من شتى أنحاء العالم التي وأدت انتعاشا وليدا لشهية المستثمرين للاقدام على مخاطر منذ بداية العام.
وتراجع اليورو مع اعتقاد المستثمرين بأن البنك المركزي الاوروبي سيقدم على تخفيضات أكبر في أسعار الفائدة بعد أن كان أكثر تحفظا في تخفيضاته مقارنة مع بنوك مركزية أخرى وخاصة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).
ويجتمع المركزي الاوروبي يوم الخميس. وهناك انقسام بين المستثمرين بشأن حجم خفض الفائدة من مستواها الحالي عند 2.5 بالمئة. وتتوقع أسواق المال خفضا يصل الى 75 نقطة أساس مما سيؤدي الى تراجع العائد على سندات منطقة اليورو لاجل عامين الى مستويات منخفضة قياسية.
وكان حجم التعامل في أسواق آسيا محدودا يوم الاثنين مع اغلاق الاسواق المالية اليابانية بمناسبة عطلة عامة.
وانخفض اليورو 0.5 بالمئة امام كل من دولار والين الى 1.3410 دولار و120.90 ين. وفي اوائل معاملات يوم الاثنين نزلت العملة الموحدة الى أدنى مستوى في شهر قرب 120.45 ين.
ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار أمام العملة اليابانية وبلغ 90.10 ين.
وهبط الدولار الاسترالي 1.2 بالمئة الى 0.6938 دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 11:48 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

النفط يتراجع دون 40 دولارا مع استمرار المخاوف بشأن الطلب

بيرث (رويترز) - هبط النفط أكثر من دولار لينزل عن مستوى 40 دولارا للبرميل يوم الاثنين مواصلا خسائر الجلسة السابقة التي بلغت اثنين بالمئة مع استمرار المخاوف بشأن الطلب على الطاقة بعد زيادة كبيرة في عدد العاطلين عن العمل بالولايات المتحدة.
وجاء تراجع النفط رغم أنباء ذكرت أن السعودية أكبر مصدر في أوبك تعتزم خفض انتاجها النفطي الى أقل من الحصة المقررة في أوبك وايضا رغم تعثر الامدادات لاوروبا بسبب نزاع الغاز الروسي الاوكراني والتوترات في الشرق الاوسط.
وبحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود فبراير شباط 1.05 دولار الى 39.78 دولار للبرميل بعد نزوله 87 سنتا يوم الجمعة. ونزل سعر مزيج برنت 32 سنتا الى 44.10 دولار.
وجاءت خسائر النفط يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير حكومي أن أصحاب العمل خفضوا الوظائف بواقع 524 الف وظيفة في ديسمبر كانون الاول مما رفع معدل البطالة الوطني الى أعلى مستوى في 16 عاما تقريبا.
وقال ديفيد مور المحلل الاستراتيجي لشؤون السلع الاولية في كومنولث بنك اوف استراليا "السوق تتابع أيضا عن كثب تطورات أخرى في أوبك وأوروبا والتوترات في الشرق الاوسط ولكن القلق بشأن الاستهلاك لا يزال عاملا نزوليا كبيرا للنفط."
وهبطت أسعار النفط 54 بالمئة العام الماضي وفقدت أكثر من 100 دولار عن مستواها القياسي فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي مع تضرر الطلب على الوقود بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي.
وقالت مصادر بصناعة النفط يوم الاحد ان السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تنوي خفض الانتاج بما يصل الى 300 الف برميل يوميا عن حصتها المقررة في اوبك وذلك في خطوة تستهدف دعم سوق النفط المنهارة.
وتأتي تخفيضات السعودية بعد خطوات مماثلة أخذها في وقت سابق من هذا الشهر منتجون اخرون في اوبك من بينهم ايران والامارات العربية المتحدة والكويت وليبيا لخفض الامدادات وذلك رغم أن الادلة على خفض الانتاج لم تمنح دعما يذكر للاسعار حتى الآن.
ومع ذلك فقد نسب الى مندوب ايران في اوبك قوله ان المنظمة قد تقرر خفض الانتاج مرة اخرى في اجتماعها في مارس اذار المقبل اذا واصلت أسعار النفط الهبوط



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 01:57 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

CNN ARABIC: بوش سيطلب من الكونغرس الإفراج عن 350 مليار دولار...

نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- أخطر البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي أنه يدرس إمكانية طلب الجزء الثاني من أموال برنامج الإغاثة الحكومي الذي خصصه النواب لإنقاذ الشركات الأمريكية المتعثرة في ظل الأزمة المالية الطاحنة، ويبلغ قدره 700 مليار دولار.

وأكدت مصادر قيادية ديمقراطية لـCNN أن الرئيس جورج بوش، سيطلب قريباً الإفراج عن مبلغ 350 مليار دولار، من أرصدة برنامج الإغاثة الذي أجازه الكونغرس في أكتوبر/تشرين الأول.

ويتاح للكونغرس بمجلسيه التصدي للقرار ومنع الإفراج عن الأموال، في حال تحركه بعجلة وفي سياق زمني محدد، ولم يتضح إذا كانت قيادات الحزب الديمقراطي ستضع الطلب للتصويت عليه، وفق مصدر ديمقراطي، رفض ذكر اسمه.

وكان أعضاء الكونغرس الأمريكي، من الديمقراطيين والجمهوريين، قد أعربوا عن تذمرهم من كيفية إنفاق البيت الأبيض للجزء الأول من برنامج الإغاثة، التي ضخت لإنقاذ قطاع المصارف، دون وضع منهج يرصد كيفية إنفاق ذلك القطاع للمساعدات.

ورغم الانفراجة التي أحدثها برنامج المساعدات على الأسواق المالية، إلا أنه لم يقدم العلاج الناجع للأزمة الراهنة.

وكان البيت الأبيض قد قدم، في أواخر الشهر الفائت، قروضاً لإنقاذ قطاع السيارات ضمن الدفعة الأولى من مبلغ المساعدات.

ويتوجب على وزارة الخزينة العودة إلى الكونغرس لصرف النصف الثاني من المبلغ، وقد تنوعت الآراء حول الوسيلة التي ستطلب من خلالها الوزارة ذلك، غير أن الخبراء أجمعوا على أن الأمر لن يمر دون معركة قد تكلّف الاقتصاد العالمي المزيد من الخسائر، حيث سيندفع النواب للتحقيق في كيفية صرف الأموال، ويحولون دون إنفاق المزيد.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 01:58 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

CNN ARABIC :بعد سحب شروط كييف.. روسيا تعيد العمل باتفاقية الغاز مع أوكرانيا ...

أعلنت روسيا الاثنين أنها ستعيد ضخ الغاز إلى أوروبا بعد أن أسقطت أوكرانيا، التي دخلت في خلاف حاد مع موسكو، شروطاً كانت قد أغضبت الأخيرة، فيما يعاني الملايين من الأوروبيين من البرد جراء نقص إمدادات الغاز الطبيعي.

ويأتي الإعلان الروسي هذا بعد أن اتفقت الدولتان في وقت سابق على صفقة توسط بها الاتحاد الأوروبي لوقف الخلاف المستعر بين البلدين منذ نحو أسبوع، والذي تسبب في نقص إمدادات الدول الأوروبية، بدءاً من تركيا وانتهاء بدول البلطيق من دون غاز خلال مناخ اتسم ببرد شديد، وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وقالت روسيا إن الاتفاق بين البلدين أصبح لاغياً بعد أن وضعت أوكرانيا، الدولة التي تمر من خلالها إمدادات الغاز إلى الدول الأوروبية، شروطاً غير مقبولة بالنسبة لموسكو، غير أنه أعيد العمل بالاتفاق الاثنين، حيث يتوجه حالياً فريق التفاوض الأوكراني إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل للتوقيع عليها.

فقد صرح الرئيس الروسي، دمتري ميدفيديف، الأحد أمام أركان حكومته بأنه لن يعمل بالاتفاقية الموقعة بين البلدين، مشيراً إلى أوكرانيا طالبت بتعديلات لم تناقشها من قبل مع موسكو.

وجاء في بيان بثه التلفزيون الروسي الرسمي أن ميدفيديف اشتكى من بندين أضافتهما كييف على الاتفاق، معتبراً أنهما ينطويان على خديعة وينتهكان الاتفاقية التي تم التوصل إليها سابقاً.

وكان روسيا والاتحاد الأوروبي قد وقعت السبت بروتوكولا حول استحداث آلية دولية لمراقبة مرور الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا.

وجرى التوقيع بعد لقاء عقده رئيس الحكومة الروسية، فلاديمير بوتين، ونظيره التشيكي ميريك توبولانك، الذي كان قد وصل موسكو عقب زيارته إلى كييف حيث أجرى محادثات مع القيادة الأوكرانية حول مرور الغاز الروسي عبر أوكرانيا إلى أوروبا.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 01:59 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

انخفاض الجنيه الاسترليني بفعل جني الارباح

لندن (رويترز) - انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي واليورو الاوروبي يوم الاثنين مع اقبال المتعاملين على البيع لجني الارباح في أعقاب الارتفاع العام الذي شهده الاسبوع الماضي.
لكن الاسترليني تأرجح قرب أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع مقابل العملة الاوروبية الموحدة رغم أن المعهد الوطني البريطاني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية قدر في مطلع الاسبوع أن الناتج الاقتصادي البريطاني انخفض 1.5 في المئة في الربع الاخير من العام الماضي ليسجل أسرع معدل انكماش منذ عام 1980.
وقال محللون إن خسائر الجنيه الاسترليني كانت محدودة وانه سيظل مدعوما خاصة أمام اليورو لان المتعاملين يدركون أن هبوطه الى مستوى قياسي مقتربا من التعادل مع العملة الاوروبية الشهر الماضي كان مفرطا.
وفي الساعة 1000 بتوقيت جرينتش انخفض الجنيه الاسترليني ما يقرب من واحد في المئة الى 1.4946 دولار مع ارتفاع العملة الامريكية بصفة عامة.
واستقر سعر صرف الاسترليني على 89.45 بنس مقابل العملة الاوروبية الموحدة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 04:52 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

يصرح الرئيس البريطاني براون عن وجود اجراءات جديدة ستسمح بفتح فرص توظيف 500000 شخص خلال العامين القادمين


تتراجع حاليا عقود الذهب الخام بقيمة 7 دولارات لتتداول عند 847.15 دولار بالاونصة


تتراجع عقود النفط الحام بقيمة 2.47 دولار بالبرميل لتصل الى 38.36 دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاتنين 12-1-2009
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 12-1-2009
شارتات و كلاسيكيات

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الكندية ليوم الاتنين 12-1-2009
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 13-1-2009
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 13-1-2009

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 12-1-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامه ليوم الاثنين 31-8-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 3/ 8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 27/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 5-1-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:46 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة