موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء مناقشة كل ما يخص أمور الاسرة والطفل ، منتديات عالم حواء ، منتديات حواء ، ازياء ، موضة ، فساتين 2010 ، مكياج ، ميك اب ، عطور ، طبخ ، مطبخ ، اكلات ، حلويات ، معجنات ، ديكور ، العناية بالبشرة و الشعر و الجسم ، تربية اطفال ، اشغال يدوية

فوائد الثوم والبصل الصحية

منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-08-2012, 08:23 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي فوائد الثوم والبصل الصحية

فوائد الثوم والبصل الصحية

فوائد البصل الطبية:
للبصل فوائد لاتحصى ومن اهمها ما اثبتته التجارب التي اجريت على البصل في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل في بريطانيا والتي تقول ان اكل البصل طازجاً او مطهواً بالزيت او السمن او مشوياً يقلل من نسبة الاصابة بجلطة الدم فقد اجريت التجارب الاكلنيكية على 22مريضاً تتراوح اعمارهم بين 78.19سنة، وكان يقدم لهم مع طعام الافطار 60جراماً من ا لبصل بصور مختلفة وكانت النتيجة حصولهم على مناعة ضد الاصابة بالجلطات وكانوا يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دماء المرضى وقد تبين ان العامل الموجود في تركيب البصل والذي يمنع الجلطة ويقلل من نسبة الاصابة بها لايتأثر بالحرارة ولايذوب في الماء.
5_(مطهر للفم)
ولقد اثبتت بعض الدراسات انه يمكن استخدامه في تطهير الفم حيث مضغ البصل او ا لثوم لمدة 3دقائق تعد كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم. وقد ثبت ايضاً ان استنشاق بخار البصل او اكله يؤدي الى نفاذ الزيت الطيار الكبريتي الموجود فيه الى دم الانسان مما يؤدي الى ابادة الجراثيم المسببة للامراض وبذلك يمكن استخدام البصل في علاج امراض الجهاز التنفسي الناتجة من الاصابة بالجراثيم مثل التهاب الانف الحاد وكذلك التهابات الحلق والقصبة الهوائية والشعب الهوائية مثل النزلات الشعبية.
6_(التجلط)
كما ان الدراسات اثبتت ان البصل يمنع التجلط في شرايين القلب ولذلك فانه يعتبر من الادوية الوقائية الهامة للمحافظة على سلامة القلب ومنع حدوث الازمات والذبحة الصدرية ولعل هذا يكشف لنا سر قلة حدوث اصابة الفلاحين المصريين بالذبحات الصدرية نتيجة تناولهم البصل بكميات كبيرة في طعامهم وبصورة يومية.
7_(السكر)
وكذلك اثبتت الدراسات العلمية ان ا لبصل يخفف السكر لدى مرضى السكري فقد وجد ان البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الانسولين، ولها مفعول مماثل او قريب من مفعول الانسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.
كما اثبتت الدراسات ان البصل يستعمل في علاج نوبات الربو حيث يستعمل عصير البصل بمقدار ملعقة صغيرة ممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات حيث ان للبصل قدرة فائقه على طرد البلغم من الشعب الهوائية والتي تسبب ضيق هذه الشعب مما ينتج عنه الصعوبة في التنفس وحدوث ازمات الربو

8_(السرطان)
اما فيما يتعلق بالسرطان فقد حقن الطبيب الفرنسي جورج لاكوفسكي بمصل البصل كثيراً من المرضى لاسيما مرض السرطان فحصل على نتائج طيبة ويمكن عمل حقنه شرجية تعمل من عصير البصل المستخرج بالضغط لتحقيق ذلك.
9_(الزكام)
واثبتت التجارب ايضاً نجاح البصل في علاج الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة الى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف اليها السكر وتترك لمدة 24ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.
10_(نقص الشهية)
لقد وافق دستور الادوية الالماني رسمياً على استخدام البصل لعلاج نقص الشهية وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم.
ولعلاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.
11_(الدمامل)
والبصل والثوم على حد سواء وبالاخص اوراقهما تسرع في نضج الدمامل والداحوس الذي يتكون في اصابع اليد قرب الاظافر وكذلك الجرجد الذي يتكون في مقلة العين وذلك بدق الاوراق الطازجة ووضعها على مكان الاصابة اما الثوم فيمكن مسح مائه الذي يخرج من احد الافصاص على جدجد العين فيشفى بسرعة.
12_(الحفظ)
ويجب حفظ البصل والثوم في مكان جاف وحسن التهوية ويبعد عن الرطوبة ويستخدم من البصل متوسط الحجم فهو الافضل لايصح الاحتفاظ بالبصلة او الثوم المقشر او ا لمفروم لانها تتأكسد بالهواء وتصبح سامة.

13_(تقشيره)
وللتخلص من اسالة الدمع عند تقشير البصل فيمكن تقشيرها والماء يصب عليها من الحنفية حيث ان ا لماء يمنع كبريتات الاليل من اثارة الدموع. وللتخلص من رائحة البصل التي تلتصق باليدين تغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح او ملعقة من الامونيا. وللتخلص من رائحة الثوم يتناول الشخص حبات غضة من الفول او حبات من البن او الكمون او الينسون او الهيل او عروق البقدونس او تفاحة.
14_( علاج الربو )

يستعمل البصل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً (ثلاثة عروق بصل متوسطة الحجم + 1.4كليو عسل) وتترك المزيج بعد تقليبه جيداً لمدة اربعة وعشرين ساعة ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات في اليوم. او يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقة عسل وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.

15_قال تعالى:{وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادعلنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها} [البقرة:61]

وللتخلص من رائحة الثوم بعد تناوله تؤكل تفاحة، أو يمضغ ورقنعناع أو يستحلب قرنفل.. وكلما كان قديم التخزين كانت فاعليته أقوى.. أي بعد جفاف أوراقهتماماً.

أو تناول كبسولات تباع في الصيدليات تحتوي عاى خلاصة الثومبدون رائحة

الأمراض التي يعالجها الثوم

16_ترياق السموم:

تهرس خمسة فصوص ثوم، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبةالسوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساء، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله تعالى.

ويدهن بزيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان، أو للمعدةمن الخارج إن كان سماً مشروباً.

17_مطهر للمعدة:

يبلع على الريق فص ثوم مقطع، ويشرب بعده كوب من الشمرالمحلى بعسل النحل، ويكرر يومياً لمدة أسبوع.

18_مذيب للكسترول ومانع من الجلطة:

أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصينمهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً.. ويا حبذا لو داومت على ذلك وكأنها منخضراوات السلطة اليومية مع بقية الطعام.

والثوم علاج فعال لضغط الدم.. ولكن بعد انضباطه يتوقف عنهلكيلا يخفض الضغط، والذي لديه انخفاض في الضغط لا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.

19_مدر للبول ومطهر للمجاري البولية:

يغلى الشعير غلياً جيداً وبعد أن يبرد يخلط فيه 3 فصوص ثوممهروسة، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمونوالسوائل، واحذر السوائل الغازية.

20_يقضي على الأميبا والدوسنتاريا:

تؤخذ حبة بعد تقطيعها يومياً عقب كل وجبة لمدة أسبوع، فإنهيقضي على الأميبا، ويا حبذا لو شرب المريض ملعقة زيت زيتون بعد ذلك.

21_لسوء الهضم والغازات والمغص:

يشرب عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوميومياً، أو في وقت المغص مع دهان البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

22_لعلاج التيفود:


23_للقروح المتعفنة:

يم.

.

25_للثعلبة:



26_أقوى علاج للروماتيزم:
.

27_للأعصاب:



28_للصمم:


29_للقضاء على فيروس الأنفلونزا:

يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم،يشرب ذلك العصير على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم المغلي قبل النوم.. بعدمرة أو مرتين من ذلك العلاج العجيب.. سوف تنتهي الأنفلونزا بإذن الله الشافي.

30_للزكام والرشح:

بلع فص ثوم بعد كل أكلة مع شرب عصير الثوم بالليمون معاستنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة.

31_للسرطان:


32_للسعال الديكي:


33_للسل الرئوي:


34_للكوليرا:



35_للجرب:


36_لتفتيت الحصوة:


37_للقشرة:



38_لتقوية الذاكرة ومنشط عام:



39_لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان:



40_لتقوية القدرة الجنسية:


41_للصداع:
.

_42للدوخة:


43_مسكن لآلام الأسنان:


44_لبناء العضلات والقوة:
.





فوائد الثوم والبصل الصحية

فوائد الثوم الطبية

يمكن استخدام الثوم لعلاج ارتفاع الكولسترول ومشاكل الجهاز التنفسي وعسر الهضم وتشير الدراسات إلى أن تناول الثوم بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم وضبط السكر والكولسترول ويقوي جهاز المناعة , وينصح بعدم استخدام الثوم بشكله الخام حيث أن الإنزيم اللازم لإنتاج مادة "الأليسين" يمكن أن تدمر في المعدة قبل أن يحدث أي تأثير إيجابي ويفضل أن يستخدم على هيئة أقراص أو مسحوق وهذه هي بعض فوائد الثوم :

1. فوائد الثوم لعلاج البرد:
وهي واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا التي يعالجها الثوم وقد أظهرت الدراسات على أن تناول الثوم بانتظام يعمل على تحسين وظائف المناعة وبالتالي فهو يقي من نزلات البرد , وبما أن الثوم هو مضاد جيد للجراثيم فهو أيضا علاج رائع للسعال والتهاب الحلق.

2. فوائد الثوم للبشرة:
معظم الناس يعانون في مرحلة ما من حياتهم من حب الشباب نتيجة التغيرات التي تحدث في النمو مما جعل شركات المساحيق والكريمات من أن تجمع ثروات هائلة من خلف هذه الحبوب إلا أن المشكلة الأكبر في حب الشباب ليست سوى النظام الغذائي وأثر الهرمونات ويعتقد أن الثوم بسبب أنه مطهر حيوي فإن استخدام الثوم في الطعام بعد دهكه يساعد على نشاط المركبات النشطة به وبالتالي يعمل على تحسين النظام الغذائي إلا أنه ليس العلاج الوحيد لمشكلة حب الشباب بل يؤخذ بجوار بعض الأدوية الأخرى.

3. فوائد الثوم للسرطان:
لسنوات وسنوات أجرت أبحاث حول مدى تأثير الثوم على مقاومته للسرطان إلا أنه وبعد تمحيص تأكد بشكل قاطع بأن الثوم يعمل على تحسين المناعة وبالتالي فهو يقي من السرطان وقد أظهرت أبحاث قد أجرت على الإنسان والحيوان على حد سواء أن الثوم كان له أثرا كبيرا على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتشكلها , وبالتالي فهو يقي من سرطان المريء والمعدة والقولون بسبب المواد الكبريتية التي يحتويها الثوم.

4. فوائد الثوم للقلب:
هناك عوامل تؤثر في المقام الأول على الإصابة بأمراض القلب والثوم يساعد على التخلص من هذه العوامل مثل عامل ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم حيث يحفظ نسب الكولسترول الحميدة بالدم ويمنع الخبيثة أن تتكون على جدران الشرايين وأثبتت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا فصين من الثوم يوميا قد انخفضت نسبة الكولسترول لديهم بنسبة 9% , وقد أثبت الدراسات أيضا على أنه يعمل على حماية الشريان الأورطي والأوعية الدموية من انخفاض ضخ الدم بالقلب نتيجة بعض العوامل مثل تأخر العمر أو التدخين أو العوامل البيئية التي قد تؤدي إلى تلف الشريان الأورطي.


[IMG]http://4.bp.*************/-z9pLygOSO_U/TPD-aNRVMZI/AAAAAAAAACw/_ZwAWXbLYyg/s1600/%25D9%2581%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25AF +%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AB%25D9%2588%25D9%258 51.jpg[/IMG]
أقراص الثوم قد تكون بديلا جيدا للثوم الخام

5. فوائد الثوم للضغط:
يعتبر الثوم واحدا من العلاجات الفعالة لخفض ضغط الدم حيث يعمل على تقليل الضغط والتوتر حيث أن له القدرة على تقليل التقلصات التي تحدث بالشرايين كما يعمل على إبطاء النبض وضبط ضربات القلب وتخفيف أعراض الدوخة وضيق التنفس ويمكن أن يتناول الشخص المريض بارتفاع ضغط الدم قرصين أو ثلاثة يومين من أقراص الثوم المتوفرة بالصيدليات.

6. فوائد الثوم للقولون:
من أحد فوائد الثوم الطبية كونه مساعدا لعمل الجهاز الهضمي فيعمل على التخلص من السموم بالجسم ويحفز إفراز العصارات الهضمية وقد أكدت الدراسات على أن تناول فصوص الثوم في كوب من الماء أو الحليب قد ساعد على علاج التهابات المعدة والأمعاء , بالإضافة إلى أنه طارد جيد للديدان المعوية وله تأثير مهدئ للإسهال ويمكن أن يعالج مشاكل التهابات القولون وعند تناول إلى ما يصل إلى 6 أقراص يوميا من الثوم يؤدي ذلك إلى أن يكون هذا كافيا من أجل القضاء التام على البكتريا الضارة بالأمعاء دون التأثير على غيرها من الكائنات النافعة.

7. فوائد الثوم للسكري:
يعمل الثوم على تنظيم مستويات السكر بالدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري ووجد أنه وسيلة فعالة إذا ما تم تناول قرص أو قرصين يوميا.

8. فوائد الثوم للربو:
يعتبر الثوم علاج لا يقدر بثمن لعلاج مشاكل التنفس والربو والسعال ويشجع على التخلص من المواد العالقة بالرئتين , وهناك علاج بلدي قديم للربو باستخدام الثوم وهو شراب الثوم , وذلك بغلي فصوص الثوم مع كمية متساوية من الخل والماء ويشرب منها كل صباح ملعقة واحدة.

9. فوائد الثوم للشعر:
الثوم له رائحة قوية جدا , ويعتقد أنه مفيد جدا للشعر , إلا أنه وحتى وقت قريب لم تكن هناك أبحاث تؤكد فائدة الثوم للشعر , حتى أكد العلماء وجود آثار إيجابية لاستخدام عصير البصل في نمو الشعر , والثوم هو وثيق الصلة بالبصل (يمكن معرفة المزيد عن علاقة البصل وعصيره بالشعر من هنا).

ففي دراسة نشرت عام 2002 في إحدى مجلات الأمراض الجلدية , حدد العلماء الآثار الإيجابية لعصير البصل على نمو الشعر , حيث تم تطبيقه على 23 مريضا مرتين في اليوم , وكان نحو 86.9% قد نما شعرهم من جديد بعد أن أصيبوا بالصلع , وبالطبع فإن الثوم له خصائص مشابهة للبصل في التأثير على نمو الشعر , ترجع إلى احتوائهما على نسبة عالية من الكبريت متمثلا في مركب الأليسين الذي يعمل بمثابة مضاد حيوي قوي للغاية , فيعمل على تخليص فروة الرأس من السموم وكذلك من جفاف الرأس , ويمكن تطبيق هذا عن طريق فرك فصوص من الثوم وتدليك الرأس جيدا بها قبل النوم , مع تغطية الرأس بمنشفة قبل غسيلها في الصباح.

ويمكن لم لا يتحملون رائحة الثوم القوية أن يمزجوا ملعقة ونصف من البابونج مع صفار بيضة مع ملعقتين ماء ومستخلص الثوم وملعقة عسل , ثم تدليك الرأس جيدا , وتركه نصف ساعة قبل الشطف بالماء.

10. فوائد الثوم للأذن:
يمكن لزيت الثوم أن يعمل على إنهاء التهابات الأذن بما فيه من خصائص مضادة للالتهابات وعناصر تعمل كمضاد حيوي طبيعي للجسم , ويمكن عمل هذا الزيت عن طريق وضع جزء من الثوم المفروم في زيت الزيتون الدافئ , وتركه في درجة حرارة منخفضة جدا لمدة ساعة , ثم تصفية الزيت والتنقيط به كل بضع ساعات في الأذن المصابة بالالتهاب.

11. فوائد الثوم في التخسيس:
يعمل مركب الأليسين الموجود بالثوم على خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم وتعزيز عمل الأنسولين , وأفادت دراسة أمريكية أن مركب الأليسين عمل على تخفيض مستوى ضغط الدم والدهون الثلاثية على حيوانات المعمل , ولوحظ بالتالي فقدا في جزء من أوزانهم.

12. فوائد الثوم للكبد:
وجد أن مركب الأليسين الموجود بالثوم يعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم , ويسهل من حركة الدهون والكولسترول في الأمعاء , ومن المعروف أن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية يؤدي إلى تليف الكبد , وينصح العلماء أن يدخل الثوم في الأغذية بما لا يقل عن 4 فصوص يوميا سواء بشكل مفروم أو مطحون أو مسحوق. ويمكن علاج مشكلة دهون الكبد عن طريق وضع فصين من الثوم في كوب من الزبادي والتقليب جيدا , ويؤكل منها ملعقتين كل يوم.

13. فوائد الثوم للجنس:
الثوم يمكن أن يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء , وينصح بتناول 5 فصوص يوميا من أجل زيادة الدافع الجنسي.

أضرار الثوم

قد يؤدي تناول الثوم الخام إلى أن ينتج بعض المشاكل مثل تهيج الجهاز الهضمي , فهناك عدد قليل من الناس لديهم حساسية ضد الثوم وتظهر هذه الحساسية على هيئة أعراض مثل الطفح الجلدي وارتفاع درجة الحرارة والصداع وذلك عليك أن تخبر طبيبك أولا قبل الإقدام على إضافة الثوم إلى غذائك , وكانت أبحاث قد نشرت في عام 2001 قد خلصت إلى أن مكملات الثوم قد تؤدي إلى أثار ضارة عندما تقترن بنوع من الأدوية المستخدمة في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز". ويفضل إذا تناولته على الريق أن تشرب فصوصه مع كوب من الماء.




فوائد الثوم والبصل الصحية


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
فوائد الثوم والبصل الصحية
http://www.borsaat.com/vb/t449432.html



التوقيع:
signa
MerRnA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


مواضيع سابقة:
فوائد الثوم والبصل والكراث
فوائد الثوم والبصل للجنس
فوائد الثوم والبصل والسدر للشعر
مواضيع تالية:
مسطحات وافران غاز بلت ان البا
فرن كهربائى ايطالى – فرن بلت ان – فرن كهرباء 60سم – فرن البا
مطابخ بلت ان بسعر مميز ( شركة بلت ان للمطابخ واجهزة البلت ان)

فوائد الثوم والبصل الصحية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
فوائد الثوم والبصل والكراث منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
فوائد الثوم والبصل للجنس منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
فوائد زيت الثوم والبصل للشعر منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
فوائد الثوم والبصل للشعر منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
فوائد الثوم والبصل للحامل منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 06:56 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة