موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

العيون تترقب بشغف بيانات النمو الأوروبية مع توقعات بانكماش منطقة اليورو خلال الربع الثاني

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 08 - 2012, 07:17 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb العيون تترقب بشغف بيانات النمو الأوروبية مع توقعات بانكماش منطقة اليورو خلال الربع الثاني

العيون تترقب بشغف بيانات النمو الأوروبية مع توقعات بانكماش منطقة اليورو خلال الربع الثاني
يطل أسبوع اقتصادي جديد على القارة العجوز التي لا تزال تعاني و تعاني من تداعيات ازمة الديون الأوروبية، و هذا الأسبوع سوف تعلن اقتصاديات منطقة اليورو عن بيانات النمو خلال الربع الثاني من العام الجاري و التي من المتوقع ان تشير لانكماش الاقتصاد الأوروبي وسط تفاقم أزمة الديون الأوروبية و الهشاشة الكبيرة في أداء القطاعات الاقتصادية، وسط تسلط الاضواء على منطقة اليورو سوف تقوم المملكة المتحدة بالإعلان عن بيانات التضخم و تقرير العمالة و محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي .
منطقة اليورو
سنبدأ مقالتنا ببيانات النمو في منطقة اليورو إذ من المقرر أن تعلن الاقتصاديات عن القراءة المتقدمة ( الأولى ) للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الجاري، و تتزايد التوقعات بانكماش القراءة لتسجل في منطقة اليورو -0.2% مقارنة بالربع الأول عند 0.0% ، و في ألمانيا يتوقع تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأكبر في منطقة اليورو ليسجل 0.1% من الربع الأول بنمو بنسبة 0.5% ، و من فرنسا يتوقع ان ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2% مقارنة بمستويات النمو الصفرية التي سجلت خلال الربع الأول .
الأوضاع الاقتصادية في منطقة اليورو باتت سيئة جدا من جميع النواحي وسط تفاقم أزمة الديون السيادية و التي دفعت حتى الآن خمس بلدان اوروبية لطلب خطة مساعدة خارجية لكي تستطيع الوقوف على أقدامها من جديد، إذ تشهد المنطقة موجه من الهشاشة الكبيرة في أداء كافة الأنشطة الاقتصادية بعد أن قامت الحكومات الأوروبية بإقرار سياسات تقشفية صارمة لتخفيض العجز في الميزانية العامة و احتواء الازمة المتفاقمة و التي باتت تهدد مستقبل الانتعاش الاقتصادي العالمي .
أضف لذلك الانهيار الكبير جدا في مستويات الثقة في الاسواق المالية بعد ارتفاع العائد على السندات الأسبانية و الايطالية لمستويات قياسية مع التوقعات بطلب أسبانيا خطة إنقاذ شاملة بعد ان طلبت خطة لإعادة رسملة البنوك هي و قبرص .
المعضلة الأساسية التي تواجه الاقتصاديات الأوروبية ارتفاع العائد على السندات الأوروبية خاصة الأسبانية و الايطالية للارتفاع لمستويات تاريخية جديدة نظراً لقتم النظرة المستقبلية لهذه الدول وسط ارتفاع دينها العام بشكل كبير إلى جانب تكاليف الاقتراض الباهظة التي تتكبدها كل منها، أضف إلى ذلك تعثر اقتصادياتها و وجودها ضمن دائرة الخطر .
أكد البنك المركزي الأوروبي خلال قرار الفائدة المرجعي الماضي بأنه على أتم الاستعداد للتدخل في أسواق السندات لاحتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأوروبية للبلدان التي تواجه صعوبات في الحصول على التمويل الكافي من أسواق السندات، إلا أن هذه الوعود لا تكفي الأسواق انها بحاجة لتحركات فورية .
الاقتصاديات في منطقة اليورو تعيش مرحلة صعبة جدا، فمعدلات البطالة في المنطقة عند 11.2% خلال أيار الماضي بعد السياسات التقشفية الصارمة التي أقرتها الحكومات الأوروبية لمواجهة الارتفاع الكبير في الديون العامة، و الذي بات يهدد بقاء نظام العملة الموحدة و قدرة صناع القرار على احتواء الأزمة التي باتت بالنيران التي تأكل الهشيم .
عزيزي القارئ، أن جميع المعطيات الاقتصادية في منطقة اليورو حاليا تدعم التوقعات بوقوع منطقة اليورو بركود اقتصادي عميق ثاني خلال الثلاثة السنوات الماضية، إلا أن المخاوف بان تشير القراءات لانكماش بوتيرة أكبر من التوقعات سوف يصيب الأسواق بصدمة جديدة .
المملكة المتحدة
ي واصل الاقتصاد البريطاني تقديم الإشارات السلبية للأسواق المالية بوقوع البلاد في ركود اقتصادي عميق خلال الفترة القادمة، فبعد تقرير التضخم المحبط و المتشائم الذي تم فيه تخفيض التوقعات المستقبلية للنمو في المملكة المتحدة بوتيرة عميقة ، سيعلن الاقتصاد الملكي هذا الأسبوع عن بيانات التضخم و تقرير العمالة و محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي .
تخافت ت حدة الضغوط التضخمية التي تواجه المملكة المتحدة بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ( الذي يعد المقياس الأول للتضخم ) في البلاد إلى مستويات 2.4% خلال حزيران و هذا الأسبوع يتوقع أن تنخفض لمستويات 2.3% قريبة من المستويات المقبولة للبنك المركزي البريطاني عند 2.0%.
أن استمرار انخفاض في معدلات التضخم البريطاني سمح للبنك المركزي بتوسيع برنامج شراء الأصول خلال تموز و سوف يسمح للبنك خلال الفترة القادمة بمزيد من التيسير النقدي ضمن المساعي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة بعد وقوع البلاد في ركود اقتصادي عميق للربع الثالث على التوالي إذ سجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي انكماش بنسبة 0.7%.
ضمن حديثنا عن قرار الفائدة البريطاني الماضي، يتوقع هذا الأسبوع أن يكشف لنا محضر اجتماع البنك عن ماهية التصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية التي قررت في الثاني من الشهر الجاري إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.50% الأدنى منذ تأسيس البنك، كما أن البنك أبقى على برنامج شراء الأصول ثابتاً عند 375 مليار جنيه استرليني بعد أن قام بتوسيع البرنامج في اجتماعه السابق بخمسين مليار جنيه .
يتوقع أن يبقى جميع اعضاء اللجنة عند موقفهم الماضي، فقد صوت الأعضاء بالاجماع على ابقاء سعر الفائدة عند أدنى مستويات للبنك 0.50% في سبيل دعم الاقتصاد الملكي، و لكن اختلف الأعضاء على قرار توسيع البرنامج فقد كانت نتيجة التصويت عند 2-7 ، أي تصويت سبعة أعضاء هم محافظ البنك ميرفن كينج، تشارليز بين، باول فيشر، دايفد مايلز، أدام بوسين على توسيع برنامج شراء الأصول بخمسين مليار اضافية، في حين صوت كل من سبينسر دالي و بين برودبانت على الحفاظ على البرنامج دون توسيعه عند 325 مليار جنيه .
عزيزي القارئ، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار و خاصة بعد تقرير التضخم البريطاني بأن يكون أعضاء اللجنة قد قاموا بتغيير وجهة نظرهم تجاه السياسة إذ من المحتمل ان يكون الاعضاء التسعة قد صوتوا بالإجماع لتثبيت برنامج شراء الأصول عند المستويات الجديدة 375 مليار جنيه .
أخيرا، سيعلن الاقتصاد الملكي عن تقرير الوظائف خلال الشهر الماضي و الذي من المتوقع ان يبقى مؤشر ILO لمعدل البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران عند 8.1% مع ارتفاع اعداد طلبات الإعانة و هذا بعد أكبر تخفيضات في الإنفاق العام في الحرب العالمية الثانية و التي تضمنت تسريح أعداد من موظفين القطاع العام .

منقـــــــــــــــــــــــــول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
العيون تترقب بشغف بيانات النمو الأوروبية مع توقعات بانكماش منطقة اليورو خلال الربع الثاني
http://www.borsaat.com/vb/t444645.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نظرة اسبوعية من 13-17 أغسطس
مات وبيده زجاجة خمر ممنوع الدخلو لضعيف القلب . فيديو
بيانات اقتصادية صاخبة خلال الأسبوع المنصرم في المنطقة الآسيوية

مواضيع تالية :

أسبوع أمريكي جديد يحمل في جعبته خليطاً منسلبابالبيانات التضخمية والصناعية وأخرى تتعلق بقطا
بيانات الناتج المحلي الإجمالي لليابان تهيمن على الأسواق الآسيوية الأسبوع القادم
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 13-8-2012

العيون تترقب بشغف بيانات النمو الأوروبية مع توقعات بانكماش منطقة اليورو خلال الربع الثاني

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
العيون على بيانات النمو البريطانية و الثقة الألمانية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو لا يزال ضعيفا بينما تترقب الأسواق بيانات أمريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ثبات معدلات النمو فى منطقة اليورو عند 0.2% خلال الربع الثالث منتدى البورصة المصرية
النمو الامريكي في الربع الثاني أقل من المتوقع مع استقرار الانفاق الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
بيانات تؤكد استقرار النمو الالماني في الربع الأخير من2009 على أساس فصلي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


11:15 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة