موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree8Likes
  • 1 Post By مصطفى555
  • 3 Post By ahamed
  • 1 Post By ahamed
  • 1 Post By nazenk
  • 1 Post By ahamed
  • 1 Post By yassib

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 07 - 2012, 05:37 PM   #1
عضو نشيط
 

افتراضي ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟
ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

وهل هناك من يستخدمها فعلا؟
وما نتائجها؟

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟
http://www.borsaat.com/vb/t440002.html



yassib likes this.
مصطفى555 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2012, 05:58 PM   #2
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

مقدمة

ما هي الشبكات العصبية :


يمكننا تعريف الشبكات العصبية بأنها محاولة رياضية برمجية لمحاكاة طريقة عمل المخ البشري .
حيث أن العلماء قد اكتشفوا تقريبا طريقة عمل المخ البشري من حيث قابلية التعلم وقابلية التذكر والقدرة على تمييز الأشياء والقدرة على اتخاذ القرارات .
والمخ كما تعلمون يتكون من مليارات الخلايا العصبية المتشابكة فيما بينها بطريقة معقدة جدا عن طريق الزوائد العصبية لكل خلية، مما يشكل شبكة هائلة من الخلايا العصبية المرتبطة فيما بينها عن طريق هذه الزوائد .
هذه الترابط فيما بين الخلايا العصبية يتيح لها القدرة على تخزين المعلومات والصور والصوت وخلافه من الإشارات التي تصلها عبر الحواس الخمسة، ومن ثم تتيح لها أيضا التعلم عن طريق التكرار والخطأ .
فمثلا لو أتينا بطفل صغير وعرضنا عليه مجموعة من صور الحيوانات المختلفة فيها مثلا فيل وزرافة وببغاء؛ تعلم الآن الطفل الصغير هذه الحيوانات وأسمائها . لو عرضنا عليه الآن صورة لطير لم يره من قبل ولنفرض أنه الكناري وقلنا له ما هذا الحيوان فإنه بناء على تعلمه سابقا فإنه سيقول أنه ليس فيلا وليس زرافة ولكنه يشبه إلى حد كبير الببغاء . سنقول له صحيح، هذا يشبه الببغاء ولكنه ليس ببغاء وإنما هو كناري . الآن ما الذي حصل ؟
لقد استطاع هذا الطفل الصغير التعلم بناء على النماذج الثلاثة الأولية التي تدرب عليها،استطاع أيضا اتخاذ قرار صحيح مع الطير الجديد.
أخيرا تدرب على الكناري بحيث أنه في المرات القادمة سوف يستطيع أن يفرق بين الببغاء والكناري مع التشابه بينهما .
كل ما سبق حصل مع هذا الطفل الصغير لأن الدماغ البشري يعمل بطريقة تؤهله للتعلم والتذكر واتخاذ القرارات عندما يحتاج لذلك، وذلك بسبب تركيبة الدماغ التي تكلمنا عليها سابقا . عندما اكتشف العلماء طريقة عمل الدماغ حاول العلماء الرياضيون أن يحاكوا طريقة عمل الدماغ بواسطة نماذج رياضية .
نشأ عن هذا العلم الجديد ما يسمى بالذكاء الصناعي وأحد أنواع هذا الذكاء الصناعي هو الشبكات العصبية والذي هو أساس موضوعنا الآن . رأينا سابقا أن الطفل الصغير خصص جزءا من خلايا دماغه لتكوين شبكة عصبية تعلم بها التمييز بين الصور التي عرضت عليه .
وأن هذه الشبكة يمكن أن تتطور وتتعلم وتنمو أكثر فأكثر وتصبح قادرة أكثر على اتخاذ القرارات الصحيحة .
وهكذا فإن أي شيء يتعلمه الطفل يتم تخصيص شبكة عصبية خاصة بهذا العلم؛ ولكن بكثير من التعقيد والربط المعقد بين هذه الشبكات المختلفة.
الآن نأتي لأبسط شكل لهذه الشبكات العصبية والذي قام علماء الرياضيات بمحاكاته برمجيا وصنع نموذج رياضي له .
يتكون هذا النموذج الرياضي من خلايا عصبية اصطناعية .
تتكون كل خلية عصبية اصطناعية من ثلاثة أقسام رئيسية هي :
- الوزن . وهو وزن أو عامل تثقيل لكل خلية عصبية اصطناعية وهو عبارة عن رقم مجرد .
- الجامع . وهو عبارة عن حاصل جمع وزن كل خلية مضروبة بالدخل .
- تابع التفعيل . وهو عبارة عن علاقة أسية لمعالجة إشارة الخرج بحيث تمر هذه الإشارة من خلال هذا التابع ومنه تنتج القيمة النهائية المطلوبة .
يكمن أحد أسباب تفوق الدماغ البشري في قدرته على معالجة المعطيات في شكل هيكلي بمعني ان كل جزء من المخ له وظيفه ويشرف علي عمله جزء اخر يدير عمله ويستطيع ان يغير عمل الاجزاء ويسمي ذلك Plasticity كما أن كل جزء من المخ يعمل بصفه منفصله عن الاخر كما لو كان جهاز كمبيوتر به عدد كبير جدا من المعالجات(Processors)، أجهزة الحاسوب اليوم تقوم بمحاكاة هذه العملية في ما يسمى حوسبة متوازية، Parallel Computing، وبالرغم من السرعة العالية الناتجة عن هذه التقنية إلا أنها تفتقر إلى القدرة على الاستقلال بحل المشكلة، وذلك لان الحاسب الإلكتروني يقوم بارسال بيانات كثيرة جدا في صورة رقمية بينه كل من اجزائه اما المخ فيقوم بعمل ذلك في صورة رقميه في بعض الأماكن وفي أماكن اخري في صورة انالوج كما أن الكمبيوتر يرسل عدد كبير من البيانات المتكرره ولكن المخ لايرسل بيانات متكرره ومثال علي ذلك الكاميرا فهي ترسل حالة كل نقطه تصورها واذا لم تتغير الحاله ترسلها كما هي أيضا اما العقل فيرسل التغيير فقط وذلك علي شكل Spikes أو إشارات عصبية.
دونالد هيب،Hebb في كتابه منظمة السلوك 1949م، أشار إلى أنّ المشابك العصبية الروابط (العصبونات) بين الخلايا العصبية تقوى كلما تم استعمالها أكثر بمعني ان إذا يوجد عدد من الخلايا بجانب بعض ولكن اثنين منهم يقومان بنقل بينات بصورة كثيفه فتقوي الوصله بينهما وتصبح عملية معالجتها للعمليات أسرع مع تكرار إثارتها بنفس المعطيات. كانت هذه بداية التفكير لما يسمى بالمعالجات العصبية أو الشبكات العصبية والتي كانت مطروحة في وقتها على صورة خلايا وليس شبكات مترابطة. في الخمسينات من القرن العشرين قامت شركة أي بي إم بأول محاولة لمحاكاة الخلية العصبية، ونجح ذلك بعد عدة محاولات فاشلة.و لكن كان علم الكمبيوتر في ذلك الوقت يتجه ناحية الحساب المتسلسل مما أدى إلى إهمال موضوع الخلايا العصبية ووضعه في الأدراج.
في نهاية الخمسينيات، بدأ فرانك روزنبلات بالعمل على ما يدعى اليوم بالبيرسيبترون، Perceptron، حيث كان قادرا على فصل النقاط القابلة للفصل خطيّا دون النقاط غير القابلة للفصل خطيا. وهذا ما اعتبر عيبا ضخما في البيرسبترون. في عام 1959م قام برنارد فيدرو وماركيان هووف ببناء نموذجي عنصر تكيفي خطي آدالاين ADAptive LINear Element ومجموعة عناصر تكيفية خطية مادالاين Many ADALINE. كان هذا هو أول ظهور للشبكات العصبية بشكلها الحالي. كانت تستخدم كفلاتر أو مرشحات قابلة للتكيف (Adaptive Filter) لإلغاء الصدى من خطوط الهاتف. وما تزال تستعمل تجاريا حتى هذا الوقت.

منقول للامانه




ahamed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2012, 06:00 PM   #3
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

وصف عام لآلية عمل العصبون الاصطناعي

بشكل عام يمكننا ان نقول أن كل شبكة عصبية ترتب بشكل طبقات من الخلايا الاصطناعية : طبقة داخلية وطبقة خارجية وطبقات بينهم أو مخفية تتواجد بين طبقتي الدخل وطبقة الخارج. كل خلية في إحدى هذه الطبقات يتصل بكافة العصبونات الموجودة في الطبقة التي تليه وكافة العصبونات في الطبقة التي تسبقه.

حينما فكروا في البداية وجدوا ان الخلايا العصبية تقوم بعملية جمع لإشارات بمعني انه يوجد وصلتين لخلية عصبية مثلا وكل وصلة عليها إشارة تكون النتيجه هي محصلة الإشارات بالجمع العادي ومن ثم وجدوا ان كل عصبون يستطيع ان يقوم بعمل تكبير أو تصغير فتم إضافة عاملة اسمه (Weighting Factor) بمعني انه إذا كان هناك خلية مثلا ولها مدخلان فيتم ضرب الإشارة الأولي في المعالم الخاص بالعصبون هذا وكذا للمدخل الثاني ومن ثم يتم جمعهم وعلي ذلك تم بناء النظام الهندسي للخلايا الصناعية مع الاخذ في الاعتبار انه ليس صحيح 100% بالنسبة للخلايا العصبية البيولوجية كما سيوضح لاحقا.




yassib likes this.
ahamed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2012, 07:06 PM   #4
عضو نشيط
 

افتراضي رد: ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

اخي احمد مرحبا لكن كيف يمكن الاستفادة من ه>ة المعلومات في الفوركس ؟



yassib likes this.
nazenk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2012, 11:56 PM   #5
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nazenk مشاهدة المشاركة
اخي احمد مرحبا لكن كيف يمكن الاستفادة من ه>ة المعلومات في الفوركس ؟
بيساعدنا فى توقع شمعة المستقبل



yassib likes this.
ahamed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 07 - 2012, 02:29 AM   #6
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية yassib
 

افتراضي رد: ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى555 مشاهدة المشاركة
ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

وهل هناك من يستخدمها فعلا؟
وما نتائجها؟
شكرا لك أخي الكريم على طرح هدا الموضوع المهم جدا لأنه السبب الرئيسي في النجاح أوالفشل,وتحياتي أخي أحمد على المشاركة المفيدة والبناءة والمتل اللدي تكلمت عنه المجسد في الطفل هو الحل في رأيي للاستفادة منه في الفوركس لدلك فالطريقة المتلا لاستخدام الشبكات العصبية هي الدراسة لأن الدماغ يجب أن يتعرف على الأعمال اللتي سيشتغل بها أولا وبعدها تبدأ عملية التدريب ليتمكن الدماغ من الابداع ادا استحسن تدريبه وفي الفوركس ندربه على حساب تجريبي وندرس عليه طريقة عمل المؤشرات حتى يتأقلم مع العمل جيدا وبعدها الدماغ سيختار استراتيجية مناسبة له على حسب قدرة الدكاء الموجودة به لأنها تختلف بين البشرية لدلك كتيرا ما نرى مجموعة تشتغل بنفس الطريقة وبالرغم من هدا فمنهم الرابح ومنهم الخاسر لأن الرابح دماغه تأقلمت مع الطريقة والخاسر دماغه لم تتأقلم مع هده الطريقة وهنا يجب عليه أن يزيد في وقت التدريب حتى يتأقلم الدماغ مع طريقة معينة تناسبه وعندها يجب أن تتابع العمل بهده الطريقة حتى يتمكن من التفنن فيها مع المدة وهدا باختصار رأيي لاستخدام الخلايا العصبية والدماغية في الفوركس وأتمنى النجاح للجميع تحياتي



yassib غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ما رايكم فى عمله اليورو كندى ؟
الاسترالي
كيف اعرف ان المؤشر يعيد رسم نفسه

مواضيع تالية :

هل من المعقول تحقيق شمعة 3 مايو ( اليورو دولار )
المتاجرة اعتمادا على parabolic SAR
هل تعتقد ان السوق يسير حسب حركة منتظمة ام عشوائية؟هل السوق يسير وفق قانون ؟

ما هى الشبكات العصبية وكيف يمكن استخدامها فى الفوركس؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل يمكن أن أخسر من المبلغ الذي أودعته في الفوركس (نعم/لا) منتدى تداول العملات العام
التدخين وكيف يمكن التوقف عنه Stopping Smoking المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
كيف نغتسل وكيف نتوضاء وكيف نصلى مع الشيخ محمد حسين يعقوب مكتبة التسجيلات الاسلامية - اناشيد - تلاوات - خطب


روابط الموقع الداخلية


10:32 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة