موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

دمج شركتي فيلا العالمية والبحري بقيمة 4,8 مليارات ريال

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-06-2012, 01:38 PM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي دمج شركتي فيلا العالمية والبحري بقيمة 4,8 مليارات ريال

دمج شركتي فيلا العالمية والبحري بقيمة 4,8 مليارات ريال
أعلنت شركة ارامكو السعودية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" أمس عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة لدمج اسطولي وعمليات شركة البحري وشركة فيلا البحرية العالمية " فيلا " المملوكة لأرامكو السعودية في اطار صفقة ستؤدي الي ايجاد شركة نقل بحري وطنية عالمية.

ووقع المذكرة غير الملزمة أمس بمدينة الظهران كل من رئيس مجلس ادارة شركة البحري عبدالله الربيعان والنائب الاعلى لرئيس ارامكو السعودية ورئيس مجلس ادارة فيلا العالمية خالد البوعينين.

وقالت ارامكو في بيان لها: صفقة الإندماج بين الشركتين تتمثل في قيام شركة البحري بدفع عوضا إجماليا قدره 4.875 مليارات ريال كمدفوعات نقدية قدرها 3.122 مليارات ريال بالاضافة الى تقديم 78.750.000 سهم جديد من اسهم البحري ويتم اصدارها بسعر 22.25 ريالاً للسهم الواحد، لتكون حصة "فيلا" في ملكية البحري 20% من اجمالي الاسهم بعد اتمام عملية الاصدار، فيما تمول "البحري" المدفوعات النقدية من خلال إئتمان مختلفه.

وبينت أن الطرفان سيمضيان في الصفقة بعد استكمال عدد من الشروط والموافقات النظامية ومنها انجاز الفحص النافي للجهالة بخصوص الجوانب القانونية والمالية والفنية والتفاوض على قبول بنود الاتفاقيات النهائية وموفق مساهمي "البحري" من الصفقة بما في ذلك زيادة رأس المال والحصول على الموافقات النظامية المطلوبة بما فيها موافقة هيئة السوق المالية بالمملكة.

ويسعى الطرفان لتوقيع الاتفاقيات النهائية الخاصة بهذه الصفقة خلال الربع الأخير من العام الحالي 2012 واستكمال انجاز الصفقة العام المقبل.

ويشمل الدمج الموظفين والسفن وأنظمة الاعمال التابعة لكل من الشركتين إلى جانب تحمل المسؤولية عن إدارة شبكة ناقلات النفط العملاق التابعة لارامكو بحيث ينتقل كل ذلك ليدخل ضمن الهيكل الجديد ل "البحري" التي ستصبح رابع أكبر شركة في العالم من حيث ملكية ناقلات النفط العملاقة، وسيضم اسطولها 77 سفينة مكونة من 32 ناقلة نفط عملاقة و20 ناقلة كيماويات و5 ناقلات منتجات بترولية مكررة و4 سفن دحرجة و16 سفينة أخرى قيد البناء، مما يعزز من فرص الشركة لمواصلة دورها في التنمية الاقتصادية وتطوير رأس المال البشري في المملكة والقيام بخدمة العملاء الحاليين للبحري وفيلا بكفاءة وموثوقية كما ستؤدي هذه الصفقة الى تعزيز تلبية احتياجات ارامكو السعودية المتنامية لخدمات الشحن البحري في مجال الصناعات التحويلية.

وستكون "البحري" الناقل الحصري لارامكو السعودية في مجال خدمات الشحن البحري للزيت الخام بناقلات النفط العملاقة بموجب اتفاقية طويلة الاجل كما ستصبح مسؤولة عن اعمال نقل النفط الخام بموثوقية في مختلف الظروف وعلاوة على ذلك تخطط الشركتان لاستكشاف مزيد من السبل لتوسيع التعاون بينهما في قطاعات الاعمال البحرية.

وسيعمل الطرفان على إنجاز عملية نقل ودمج اعمالهما بسلاسة وستواصل ارامكو السعودية ادارة جميع اعمال تسويق وبيع النفط الخام بصورة مباشرة مع عملائها فيما ستتولى البحري تقديم خدمات نقل موثوقة لارامكو السعودية على اسس تجارية.

وقال رئيس ارامكو السعودية المهندس خالد الفالح وكبير إدارييها التنفيذيين: نأمل من خلال بزوغ رائد وطني على المستوى العالمي في مجال الشحن البحري أن توجد شركة قوية يمكنها توظيف امكانياتها لتلبية احتياجات ارامكو السعودية ومشاريعها المتعددة الى جانب ما ينتظر من قيام هذه الشركة بدور وطني رائد يطور صناعة نقل بحري وطنية مزدهر تسهم في ايجاد الوظائف وفرص الاعمال التجارية على المدى البعيد في المملكة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة البحري عبدالله الربيعات: هذه الصفقة تمثل نقلة نوعية للشركة وتتيح لها تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع "ارامكو" كما تقدم فرص كبيرة للنمو المستقبلي وتحقيق قيمة مضافة مستدامة لمساهمي الشركة.

وأكد خالد البوعينين أن رامكو السعودية تفتخر بكونها أنشأت شركة شحن بحري ضخمة من العدم، كما اننا سعداء بوجه خاص لقيامنا بتنمية الشركة وتحويلها الى شركة متنوعة تغطي اعمالها مجمل قطاع الشحن البحري حيث تمثل استرتيجيتنا على المدى البعيد في إنشاء شركة شحن بحري عالمية رائدة تملك من القوة التجارية والمالية ما يؤهلها لتقديم خدمات شحن بحري موثوقة تلبي الاحتياجات الاستراتيجية لارامكو السعودية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
دمج شركتي فيلا العالمية والبحري بقيمة 4,8 مليارات ريال
http://www.borsaat.com/vb/t429185.html



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

وقعت البحري وشركة ارامكو السعودية مذكرة تفاهم
تعلن الشركة الكيميائية السعودية عن عدم إنعقاد الجمعية العامة العادية الخامسة عشر
تدعو شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" مساهميها الكرام لحضور اجتماع الجمعية

مواضيع تالية :

الأسهم السعودية تخسر 111 نقطة بفعل الاقتصادات العالمية وأسعار النفط
اخبار الاسهم السعودية - توقعات بإستمرار تذبذب المؤشر السعودى
اخبار الاسهم - الاسهم اليابانية تسجل انخفاضا

دمج شركتي فيلا العالمية والبحري بقيمة 4,8 مليارات ريال

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
«جبل عمر للتطوير» توقع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 5 مليارات ريال منتدى الاسهم السعودية
المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 4 مليارات جنيه منتدى البورصة المصرية
الصين وروسيا توقعان عقوداً بقيمة 7 مليارات دولار منتدى البورصة المصرية
ميرك الالمانية تشتري ميليبور في صفقة بقيمة ستة مليارات دولار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
إطلاق (مدينة طاقة) في الدمام بـ400 مليون ريال ... لاستقطاب 6 مليارات ريال كاستثمارات منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 04:58 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة