موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

رمكو تتفاوض لبيع فندق شرم الشيخ لكتارا القطرية بـ 450 مليون وأرض بدهب بقيمة 100 مليون جنيه

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-06-2012, 11:05 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي رمكو تتفاوض لبيع فندق شرم الشيخ لكتارا القطرية بـ 450 مليون وأرض بدهب بقيمة 100 مليون جنيه

رمكو تتفاوض لبيع فندق شرم الشيخ لكتارا القطرية بـ 450 مليون وأرض بدهب بقيمة 100 مليون جنيه
قال عدلى أيوب، رئيس مجلس إدارة شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية (RTVC) إن شركته استطاعت تحقيق مبيعات بقيمة 100 مليون جنيه من خلال حملتها الاعلانية لتسويق وحدات مشروع ستيلا هايتس السياحى الذى يضم 3162 وحدة، بالاضافة إلى مبيعات مشروع ستيلا مصر الجديدة الذى يضم 1528 فيلا ومشروعات اخرى للشركة، مشيراً إلى أن رمكو بصدد اطلاق حملتها الاعلانية الثانية لاستكمال تسويق وحدات ستيلا هايتس وستيلا مصر الجديدة لتحقيق المستهدف بيعه خلال العام وهو ما يقرب من 400 مليون جنيه.

أضاف ان الشركة لديها مخزون من الوحدات السياحية والعقارية متاح للبيع بقيمة 1.7 مليار جنيه، من المستهدف بيعه مرحلياً من خلال برامج تسويقية وحملات اعلانية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى ان معظم الوحدات الخاصة بهذا المخزون يتركز فى مشروع ستيلا هايتس.

اشار إلى ان رمكو بصدد الانتهاء من المفاوضات الحالية لبيع فندق شرم الشيخ بقيمة 450 مليون جنيه لشركة كتارا القطرية، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للفندق 300 مليون جنيه، بالاضافة إلى ارض بمنطقة دهب من المتوقع بيعها بقيمة 100 مليون جنيه، الامر الذى سيدر سيولة جديدة للشركة بقيمة تقترب من 550 مليون جنيه.

اضاف ان شركته تسعى أيضا لبيع فندقين مملوكين لها بالغردقة بقيمة 1.1 مليار جنيه حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للفندقين 500 مليون جنيه، الامر الذى يولد ارباحا رأسمالية بقيمة 600 مليون جنيه.

قال ان التوجه البيعى بالتخارج من تلك المشروعات جاء ضمن خطة الشركة التى تعتمد على بيع بعض الاصول المملوكة لها لتعزيز موقف السيولة وإعادة هيكلة مركزها التمويلي، مشيرا إلى ان الشركة ستقوم بعقد جمعية عمومية للموافقة على القيمة البيعية لتلك الاصول وتقرير نسبة الارباح التى سيتم توزيعها على المساهمين من حصيلة البيع.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الحالية للشركة، قال انسى يوسف، نائب رئيس مجلس الادارة، المدير المالى ومدير علاقات المستثمرين ان شركته لم تستطع تحقيق الايراد المستهدف لفندق مكادى بالغردقة خلال العام الماضى والذى يبلغ 45 مليون جنيه، حيث بلغت ايرادات الفندق 30 مليون جنيه بانخفاض 34% عن المستهدف، مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية للفندق تبلغ 260 مليون جنيه ويحتوى على 750 غرفة.

أضاف يوسف أن رمكو حققت ارباحاً بقيمة 30 مليون جنيه من مشروع ستيلا البارون بمنطقة مصر الجديدة من خلال مبيعات بلغت 150 مليون جنيه مقابل تكلفة الاستثمارية للمشروع بقيمة 120 مليون جنيه.

قال ان مبيعات المرحلة الاولى من مشروع سيدى عبد الرحمن بلغت 500 مليون جنيه من خلال بيع ما يقرب من 800 وحدة سياحية بمنطقة الساحل الشمالي، مستبعدا ان تبدأ الشركة فى تنفيذ المرحلة الثانية خلال الفترة الحالية.

قال انه كان من المقرر الانتهاء من اعمال تنفيذ مشروع شارم بارك بنهاية العام الجاري، إلا ان الاحداث الحالية لم تمكن الشركة من ذلك، مشيرا إلى ان الشركة تسعى إلى توفير مصادر تمويلية للاستكمال اعمال المشروع.

واستعرضت الجمعية اداء الشركة العام الماضى حيث تكبدت خسائر بقيمة 68.8 مليون جنيه مقابل ارباح بقيمة 141.5 مليون جنيه، حيث بلغت خسائر النشاط السياحى فقط 15.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى الاعباء التمويلية التى كبدت الشركة مصروفات بقيمة 44.6 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بموقف الشركة من السيولة فقد فقدت نصف رصيد السيولة المتاح لديها العام الماضى، لتسجل ارصدة النقدية داخل الشركة حالياً 7.6 مليون جنيه مقارنة بـ 14.2 مليون جنيه نتيجة التدفقات النقدية الخارجة من انشطة الاستثمار والتى تمثلت فى شكل تنفيذ المشروعات الاستثمارية، بالاضافة إلى التدفقات النقدية الخارجة من نشاط التمويل نتيجة الفوائد والمصروفات التمويلية المدفوعة العام الماضى.

وارجع عدلى أيوب، رئيس مجلس ادارة شركة رمكو الخسائر التى منيت بها الشركة العام الماضى إلى عدة اسباب، منها انخفاض نسب الاشغالات إلى اقل من 50% لفنادق شرم الشيخ والغردقة والعين السخنة، بسبب تراجع أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بعد ثورة يناير والتوترات السياسية وحالة الانفلات الامنى التى شهدتها البلاد، الامر الذى قلص من ايرادات الشركة حيث لم تقدر على تغطية اجمالى المصروفات المدفوعة.

اضاف ان ادارة الشركة سعت لتخفيض معدلات ايجار الغرف السياحية بنسبة 30% لتحفيز الشركات السياحية على توقيع عقود جديده، الا ان ذلك الامر اثر سلباً على ربحية الشركة.

اضاف أن أهم الصعوبات التى تواجه الشركة، تتمثل فى تباطؤ تحصيل اقساط بيع الوحدات من العملاء، بسبب ازمة السيولة، بالاضافة إلى عدم تمكن الشركة من الانتهاء من مشروعاتها الحالية، الامر الذى تسبب فى تأخير تسليم الوحدات وبالتبعية تأجيل تعريف الايرادات من المشروعات المباعة.

توقع ايوب اداء ايجابيا للشركة العام الجارى نتيجة ارتفاع معدل الاشغالات نسبياً عن العام الماضى لأكثر من 50%، مضيفاً أن استقرار الاوضاع السياسية والحالة الامنية سيعززان من اداء النشاطين السياحى والعقاري، الامر الذى ينعكس ايجابياً على الشركة.

اوضح ان شركته تمكنت من تعزيز موقف السيولة لديها بعد تراجع النشاط السياحى خلال العام الماضى من خلال القيام بعملية تأجير تمويلى لفندق سى كلوب بقيمة 50 مليون إلى شركة سوجيوليس للتأجير التمويلى لمدة ثلاث سنوات، الامر الذى استطاعت معه الشركة الوفاء بالتزاماتها ومديونياتها الاخري.

وقال أيوب انه مع كل تلك الاحداث تمكنت الشركة من استكمال تنفيذ مشروع ستيلا مكادى 2? خلال شهر اكتوبر الماضى بتكلفة استثمارية 330 مليون جنيه.

يذكر ان القوائم المالية للشركة اظهرت بنهاية الربع الاول من العام الجارى اجمالى اصول طويلة الاجل بقيمة 4.5 مليار جنيه، ورصيد اصول متداولة بقيمة 1.13 مليار جنيه، مقابل التزامات قصيرة الاجل بقيمة 866.4 مليون جنيه، ليبلغ رأس المال العامل 265.6 مليون جنيه، وتتضمن حقوق المساهمين داخل الشركة رأسمالاً مصدراً بقيمة 2.5 مليار جنيه، بالاضافة إلى احتياطيات بقيمة 730 مليون جنيه وأرباح مرحلة بقيمة 134.9 مليون جنيه فيما بلغت الالتزامات طويلة الاجل 1.44 مليار جنيه.

ووافقت الجميعة العمومية غير العادية على تعديل قرار الجمعية العمومية لغير العادية التى انعقدت فى شهر يوليو من عام 2009 والخاص بطريق الاستحواذ على الشركة الاسكندنافية للاستثمارات والتنمية السياحية التابعة لشركة رمكو القابضة عن طريق نقدى بدلا من زيادة رأس المال.

تكبدت شركة رمكو لانشاء القرى السياحية خسائر 5.007 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الحالى بانخفاض قدره 83.5% مقارنة بصافى خسارة يقدر بنحو 30.404 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

فيما بلغت خسائر الشركة غير المجمعة 9.556 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضي، مقارنة بصافى خسارة يبلغ 15.183 مليون جنيه بانخفاض قدره 37.1%.

يبلغ رأس المال المصدر لشركة رمكو 2.47 مليار جنيه موزعاً على 247.8 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ويتداول السهم حالياً فى حدود 2 جنيه.

المصدر : جريدة البورصة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
رمكو تتفاوض لبيع فندق شرم الشيخ لكتارا القطرية بـ 450 مليون وأرض بدهب بقيمة 100 مليون جنيه
http://www.borsaat.com/vb/t429136.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

جنوب الوادى للأسمنت تشترى 24 مليون سهم خزينة ب 3.5 جنيه للسهم
التوصيات و المحفظة من شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية ليوم الخميس 28-06-2012
صندوق النقد الدولي يبدى استعداده لدعم مصر

مواضيع تالية :

الرقابة المالية ترفض التصالح مع الملوانى فى قضية بيع البنك الوطنى المصري
محمد عبدالسلام : متعاملو البورصة يتشممون رائحة الاستقرار والمستثمر المصري البطل الحقيقي
سماسرة:''المصريون'' كلمة السر فى الارتفاعات القياسية للبورصة هذا الاسبوع

رمكو تتفاوض لبيع فندق شرم الشيخ لكتارا القطرية بـ 450 مليون وأرض بدهب بقيمة 100 مليون جنيه

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مصر الجديدة للاسكان تقوم ببيع 16 محل بقيمة اجمالية 5.70 مليون جنيه منتدى البورصة المصرية
بنك الإسكندرية يصرف 170 ألف حوالة بقيمة تجاوزت 680 مليون جنيه منتدى البورصة المصرية
"رمكو" تدرس بيع فندق بشرم الشيخ بقيمة 500 مليون جنية منتدى البورصة المصرية
العربيه للاستثمارات تستحوذ علي دلتا القابضه بقيمة 20,5 مليون جنيه منتدى البورصة المصرية
شيني تعتزم اقتراض 200 مليون جنيه من القابضة المعدنية وتستهدف إيرادات 170 مليون جنيه خلال 2 منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 04:12 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة