موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

تقرير: أبراج كابيتال و بيت التمويل الكويتى وكيو انفست تسعى لدخول مصر

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-06-2012, 01:42 PM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي تقرير: أبراج كابيتال و بيت التمويل الكويتى وكيو انفست تسعى لدخول مصر

تقرير: أبراج كابيتال و بيت التمويل الكويتى وكيو انفست تسعى لدخول مصر
القاهره - تشهد السوق المصريه حاليا عددا من الصفقات الكبري التي سوف تعيد رسم خريطة القطاع المالي، وتمهد لدخول لاعبين جدد للسوق، خاصه من الشركات والمؤسسات الخليجيه الكبري.

وتاتي في مقدمه هذه المؤسسات الخليجيه، الهادفه للحصول علي موقع مؤثر داخل السوق المصريه، كل من أبراج كابيتال الاماراتيه وكيو انفست القطرية وبيت التمويل الكويتي.

وتسعي هذه الشركات اما للاستحواذ علي كيانات استثماريه مصريه كبري احرزت نجاحا علي مدي السنوات الماضيه او التواجد في السوق عبر مكاتب تمثيل، او شراء شركات صغيره لديها فرصا للنمو، ومن ثم يمكن ضخ استثمارات جديده في هذه الشركات لمنحها فرصه النمو المستقبلي وتحويلها تدريجيا الي كيانات كبيره.

وتاتي تحركات المؤسسات الخليجيه بهدف الاستفاده من الاوضاع الحاليه الهشه نسبيا في السوق المصريه والاستحواذ علي كيانات استثماريه كبري باسعار مقبوله وكذلك الاستعداد لمرحله الانطلاق الاقتصادي والرواج المتوقعه في مصر فور حدوث استقرار سياسي وانجاز عمليه التحول الديموقراطي الراهنه.

وجاءت الصفقه الكبري منذ اسابيع والخاصه بعرض شراء تقدمت به مجموعه كيو انفست القطريه لنحو 60% من اسهم المجموعه الماليه “هيرمس القابضه”، وهي الصفقه التي تستهدف تكوين أكبر بنك استثمار اقليمي، تمتد اذرعه بين شمال افريقيا ودول جنوب شرق اسيا، مرورا بدول منطقه الخليج العربي.

وعلي الرغم من ان هذه الصفقه لم تكتمل حتي الان فقد خلقت صراعا علي هيرمس، حيث تقدمت مجموعه بلانت الاستثماريه التي يملكها عدد من رجال الأعمال المصريين لشراء كامل اسهم المجموعه الماليه “هيرمس” مقابل 1?2 مليار دولار بهدف الحفاظ علي كيان المجموعه المصريه بلا تفتيت.

وبينما لم يتم حسم النزاع علي “هيرمس” بين “بلانت” و”كيوانفست” فان السوق تشهد صفقه اخري ربما تتم خلال اسابيع قليله وهي صفقه شراء بنك “ايتشه” التركي لبنك “بيريوس ـ مصر”، وكذلك تفاوض بنك قطر الاسلامي لشراء بنك “بي ان بي باربيا”، وهي الوحده المصريه التابعه للمجموعه الفرنسيه البارزه.

وسبق هذه الصفقات عمليه تفاوض بين مجموعه ابراج كابيتال الاماراتيه ومجموعه القلعه المصريه للدخول في شراكه استراتيجيه بين الطرفين او قيام الشركه الاماراتيه، الساعيه للتوسع في مصر، بالاستحواذ علي انشطه رئيسيه تابعه لمجموعه القلعه، وفي مقدمتها نشاط تكرير النفط، حيث تقوم القلعه حاليا ببناء اكبر معمل للتكرير في منطقه مسطرد جنوب القاهرة، ويستهدف تحويل ماده المازوت الي سولار، وتصل تكلفته الاستثماريه لاكثر من ثلاثه مليارات دولار.

اما بيت التمويل الكويتي فيسعي الي الوجود بقوه في السوق المصريه، حيث انتهي من تاسيس مكتب تمثيل واعداد خطه استراتيجيه للاستثمار الطويل المدي، وهي خطه ترتكز بدرجه اساسيه علي انشاء صندوق لرأس مال المخاطر يقوم بشراء الشركات المتعثره او الشركات التي تعاني نقص التمويل لكنها تمتلك فرصا كامنه للنمو ثم تعيد هيكله هذه الشركات وتضعها علي المسار الصحيح ثم تقوم ببيعها والتخارج من راسمالها بعد ذلك، وتشمل هذه الخطة العمل في المجالات الاستثماريه كافه سواء الصناعيه او الخدميه مما يعني استعداد الشركه لضخ استثمارات ضخمه في السوق المصريه.

وعلي الرغم من حاله الترقب التي تسود دوائر المال والاعمال المصريه لنتائج المفاوضات بين اطراف الصفقات الاستثماريه الكبري سواء المعلن عنها او التي تدور في طي الكتمان فان هذه الدوائر تري في اختيار الاطراف الاستثماريه الخارجية للدخول الي السوق المصريه في هذا التوقيت امرا مهما لان التوقيت الحالي يسمح بشراء شركات باسعار جيده، ويتيح للجهه المشتريه تصميم سياسات استثماريه طويله الامد بناء علي تطورات الاوضاع السياسيه والاقتصاديه بالبلاد.

وتري هذه الدوائر ان التحركات لا سيما من جانب الشركات الخليجيه ذات الوزن الكبير تعكس روح التفاؤل لدي هذه الكيانات الخارجيه بمستقبل الاقتصاد المصري، وان هذا الاقتصاد لا يزال يمتلك فرصا كامنه سوف تعبر عن نفسها في الفتره المقبله، خاصه في قطاعات استثماريه مهمه، منها قطاع الصناعات التحويليه وقطاع الخدمات الماليه وقطاع الاستثمار السياحي والعقاري.

ويؤكد احمد الحسيني الرئيس التنفيذي لمجموعه بلانت الاستثماريه ان هذه الصفقات تعكس جاذبيه السوق المصريه وامتلاكها مزايا تنافسيه كبيره في المستقبل، وان اسعار بعض الشركات باتت مغريه للغايه امام المستثمر الخارجي الذي يخطط لدخول السوق عبر شراء كيانات قائمه وتعمل وناجحه اي انها سوف تشتري الشركه وعملاؤها اي الكيان والسوق معا الامر الذي يعزز من اهميه بيع هذه الشركات لكيانات استثماريه مصريه او عربيه حتي لا تقع في ايدي مستثمرين اجانب يحققون من ورائها ارباحا كبيره، خاصه انه علي سبيل المثال صفقات بيع البنوك تمثل فرصه كبيره امام الجهات المشتريه. واوضح ان البنك المركزي المصري لا يسمح بانشاء بنوك جديده، لكنه يسمح ببيع بعض البنوك وتغيير هويه المالك، مضيفا”من يشتري بنكا فهو يشتري كيانا قائما، وله عملاؤه، ولديه ارباحه السنويه اي انه يشتري فرصه استثماريه مضمونه”.

اما حسين شكري رئيس مجموعه “اتش سي” الاستثماريه، فيؤكد ان السوق المصريه باوضاعها الراهنه تمثل فرصه استثماريه مغريه سواء لتدني اسعار اسهم الشركات المختلفه او رغبه البعض في التخارج من شركات قائمه، تمهيداً لتاسيس شركات اخري او الدخول في استثمارات جديده في قطاعات اخري، ومن ثم وجدنا اقبالا من جانب المجموعات الاستثماريه الكبري، خاصه الخليجيه علي اقتناص بعض الفرص السانحه في السوق.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تقرير: أبراج كابيتال و بيت التمويل الكويتى وكيو انفست تسعى لدخول مصر
http://www.borsaat.com/vb/t428542.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

إيقاف تداول 32 ورقة مالية نصف ساعة لارتفاعها عن 5%
"الجيزة للمقاولات" تفصح عن هيكل الملكية بعد زيادة رأس المال
الاعلان عن توزيع الكوبون النقدي بقيمة 3 جنيه لصندوق بنك مصر الرابع الاسلامي

مواضيع تالية :

اسرع و افضل نظام تداول الالكترونى فى البورصة المصرية
البورصة تواصل ارتفاعاً فى منتصف الجلسة بدعم من شراء المصريين
"عليش" يشترى 225 الف سهماً فى "ماريديف".. وعضو مجلس إدارة يبيع 50 الفاً فى "مودرن"

تقرير: أبراج كابيتال و بيت التمويل الكويتى وكيو انفست تسعى لدخول مصر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
رئيس أبراج كابيتال لـ(الشروق): الاقتصاد لا يحتمل استمرار الفترة الانتقالية منتدى البورصة المصرية
بيت التمويل الكويتي برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 04:57 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة