موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات

بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-06-2012, 12:20 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج

بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج
بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج.






بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم











الوزراء مدعوون إليها ومطالبون بتحضير تقارير ''جلسات الاستماع'' :

بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج:





يشرف رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، على الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر. واختار الرئيس بوتفليقة ميناء سيدي فرج في الضاحية الغربية للعاصمة لإعلان الاحتفالية، في خطوة رمزية من الموقع الذي شهد تدفق أول قوافل الاحتلال الفرنسي.
أفادت مصادر حكومية لـ''للخبر'' أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، سيشرف، ليلة الخامس جويلية المقبل، على الاحتفالية الرسمية للذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر، ودعي وزراء الحكومة وكبار المسؤولين في الدولة للاحتفالية التي ستقام في ميناء سيدي فرج في الضاحية الغربية للعاصمة، الذي شهد نزول أول قوات الاحتلال الفرنسي القادمة من ميناء طولون الفرنسي في الخامس جويلية .1830
وأبلغ الوزير الأول، أحمد أويحيى، في مجلس الحكومة الذي عقد الأربعاء الماضي، الوزراء بآخر التحضيرات البروتوكولية للاحتفالية التي يشارك فيها رئيس الجمهورية، وباقي الاحتفالات التي تنطلق في توقيت واحد عبر جميع ولايات الوطن عشية الخامس جويلية المقبل. وكان اجتماع الحكومة الذي ترأسه أويحيى، يعد الأول منذ الانتخابات التشريعية المنصرمة، وخصص لدراسة ومناقشة ملف التحضيرات الجارية للاحتفال بمناسبة ذكرى خمسينية الاستقلال، ويرأس أويحيى في نفس الوقت اللجنة التحضيرية المشرفة على الاحتفالية.
وتتوقع المصادر ذاتها أن يلقي الرئيس بوتفليقة خطابا للأمة عشية الاحتفالية، يخصص الشق الأكبر فيه لملف التاريخ والذاكرة والعلاقات مع باريس، كما يتوقع أن يتضمن الخطاب وجهة نظر بوتفليقة من التشريعيات الأخيرة، وأن يعطي بعض التوجهات المرتقبة للسلطة إثـر حالة ''الغموض'' التي تكتنف الساحة السياسي، بسبب غياب الرئيس عن الساحة منذ خطاب سطيف يومين قبل الانتخابات، كما سيقلد بوتفليقة، في الذكرى، نياشين لكبار الضباط في المؤسسة العسكرية مثلما تعود عليه كل سنة. وفهمت دعوة وزراء الحكومة للاحتفالية بأن بوتفليقة لا ينوي، على الأقل إلى غاية شهر جويلية. إجراء تغيير حكومي، كما أن تلقي وزراء في حكومة أحمد أويحيى تعليمات شفهية من الوزير الأول تنبههم لتحضير تقارير عن القطاعات التي يسيرونها لتعرض على الرئيس، في جلسات ''تقييم'' تعود إقامتها في رمضان، تكرس هذا الانطباع، وقد يتأخر التغيير إلى غاية الدخول الاجتماعي أو إلى ما بعد الانتخابات المحلية.
ويشبّه مراقبون الحالة التي خلفها ''عدم وضوح'' بوتفليقة في شأن الحكومة المقبلة، بـ''الموت السريري'' للحياة السياسية، لكن الرئيس معروف باحتكامه في كثير من المرات لـ''مزاجه'' في إجراء تعديل حكومي من عدمه. ويتذكر مراقبون الأشهر الأولى من حكمه قبل ثلاث عشرة سنة، لما أبقى على حكومة إسماعيل حمداني لعدة شهور، رغم الجدل الذي أثارته خطوة الاحتفاظ بنفس الحكومة لدى الرأي العام.
وحرص بوتفليقة، خلال سنوات حكمه، على جعل جلسات التقييم الرمضانية عرفا سياسيا متبعا. ورغم عدم وجود أثـر دستوري لهذا النوع من الاجتماعات، إلا أن بوتفليقة يفضل الجلوس وجها لوجه مع كل وزير على حدة، بمقابل إبداء البرلمان انشغالا أقل بممارسة صلاحياته الدستورية المتعلقة بالرقابة على نشاط الجهاز التنفيذي.
ودفعت توجيهات بوتفليقة للوزراء إلى توقع أن الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة لن يتم في وقت قريب، وربما إلى غاية الدخول الاجتماعي المقبل، إلا أن علامات استفهام كثيرة تحوم حول ست وزارات، كان بوتفليقة أنهى مهام المشرفين عليها عشية تنصيبهم كنواب في البرلمان المنتخب الشهر الماضي، بالإضافة إلى وزارة العدل التي يسيرها وزير بالنيابة منذ تعيين وزير العدل السابق، الطيب بلعيز، رئيس للمجلس الدستوري.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج
http://www.borsaat.com/vb/t428250.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 27-06-2012 الساعة 07:59 AM
lama23 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة :

اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة
إعصار ضخم يضرب الشمس
2012 سنه كبيسه

مواضيع تالية :

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من
القصه الممنوعه
المنتديات العربية في تراجع مخيف

بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
بوتفليقة يطمئن الجزائريين بنزاهة الانتخابات استراحة بورصات
الاستقلال الإيراني يقصي الاتفاق السعودي من أبطال اسيا الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
تقديم الاتفاق السعودي و الاستقلال الايراني الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
الغنوشي يزور الجزائر ويلتقي بوتفليقة استراحة بورصات
رابط مباراة الاتحاد السعودى الاستقلال الايرانى دورى ابطال اسيا الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 01:22 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة