موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات

اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-06-2012, 07:20 PM   #1
عضو سوبر
 

افتراضي اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة

اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة
أولمبياد لندن تشهد حضوراً نسائياً لجميع الدول

في ظل قرار غير رسمي بمشاركة المرأة السعودية في الاولبياد



تتجه المرأة السعودية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها ما يجعل نسخة لندن 2012 تشهد حضوراً نسائياً لجميع دول العالم.
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم فإن الضغوط قد تزايدت على السعودية في الآونة الأخيرة، خصوصاً من اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وآخرها منظمة هيومن رايتس ووتش "مقرها نيويورك" التي أعلنت أول من أمس الجمعة أن السعودية قد ترسل على الأرجح امرأة للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن إعلان السعودية بمشاركة امرأة في أولمبياد لندن 2012 للمرة الأولى يعد خطوة إيجابية نحو وضع حد للتمييز ضد المرأة في هذا البلد".
وقالت مديرة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط سارة ليا ويتسون: "إن إرسال المرأة للمشاركة في ألعاب لندن لا يغير من حقيقة الوضع في السعودية، حيث يتم استبعاد الفتيات والنساء من المشاركة في النشاطات الرياضية".

وتابعت "ليس الوقت للاحتفال بالنسبة إلى اللجنة الأولمبية الدولية عندما تستمر سياسة منع التربية البدنية عن الفتيات في المدارس الحكومية السعودية".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أصدرت قانوناً قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) في الدورات الأولمبية تماشياً مع الميثاق الأولمبي.

وقد أشارت صحيفة الشرق السعودية في عدد السبت أن الفارسة دلما ملحس التي شاركت في أولمبياد الشباب في سنغافورة قبل عامين تعد من أقوى المرشحات لخوض غمار أولمبياد لندن 2012 بحكم جهوزيتها، حيث شاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن أولمبياد بكين 2008 باستثناء ثلاث هي السعودية وقطر وبروناي.

وأعلنت قطر مؤخراً إشراك السباحة ندا وفا عركجي في أولمبياد لندن، كما أنها كثفت في الفترة الأخيرة من النشاطات الرياضية الخاصة بالمرأة، وكانت نتائج سيداتها في دورة الألعاب العربية في الدوحة في كانون الأول / ديسمبر الماضي لافتة خصوصاً في الرماية والجمباز.

كما أعلنت بروناي أيضا عن إشراك رياضية أو أكثر في أولمبياد لندن.
ومع اشتداد الضغط على السعودية لاتخاذ قرار بإشراك المرأة في الألعاب الأولمبية، أصدرت هيومن رايتس ووتش بياناً شديد اللهجة الشهر الماضي انتقدت فيه عدم منح المرأة حرية ممارسة الرياضة والمشاركة في الألعاب الأولمبية، معتبرة أن ذلك يخالف مبادئ حقوق الإنسان.

وفي حين أبرزت تقارير صحافية سعودية ومواقع على شبكة الانترنت في الأيام الماضية خبراً أن ولي عهد السعودية الأمير نايف بن عبد العزيز أعطى الضوء الأخضر لمشاركة المرأة السعودية في الألعاب الأولمبية، فإن قراراً رسميا بذلك لم يتخذ حتى الآن رغم الأجواء الإيجابية التي خرج بها اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية ونظيرته السعودية في زيوريخ مؤخراً في هذا الصدد.


مشاركة بناء على دعوة
الكلام السعودي المعلن بشأن مشاركة المرأة يعود إلى مؤتمر صحافي لرئيس اللجنة الأولمبية الأمير نواف بن فيصل آواخر العام الماضي، وأكد فيه أن السعودية ستشارك في دورة لندن بمنتخبات الرجال، وأنه لا مانع من مشاركة المرأة بناء على دعوة رسمية.
وأكد الأمير نواف في حينها أن ما يتردد حول أهمية مشاركة السعودية بمنتخب نسائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في لندن أمر يتكرر منذ 20 عاماً، وأن السعودية ستشارك بمنتخبات "الرجال" ولا يوجد أي توجه للمشاركة بمنتخب نسائي لعدم وجود نشاط رياضي نسائي في السعودية.

وقال: "في حال مشاركة المرأة السعودية في الألعاب الأولمبية ستكون وفقا لقناعة بهذه المشاركة من الجوانب الإسلامية والنظامية التي تحثنا عليها التعاليم الإسلامية والأنظمة والقوانين السعودية".

وأضاف: "هناك كثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجياً يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، واتصلن بنا وببعض الاتحادات الدولية يرغبن في المشاركة، وبما أنه لا يوجد نشاط رياضي نسوي ورسمي محلياً، فإنه لا يوجد منتخب نسائي، وفي حال تلقت أي طالبة رياضية دعوة للمشاركة في أي دورة فسيتم مناقشة ذلك خصوصا في جانب الزي اللائق وأن تكون اللعبة المراد المشاركة فيها مناسبة من جميع النواحي للمرأة" مؤكداً" أنهم لن يعوقوا مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعودية.

الفارسة السعودية دلما ملحس كانت أول رياضية سعودية تشارك في دورة عالمية وتحديداً في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت في سنغافورة في آب / أغسطس 2010 وذلك في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية.
كما كانت ملحس (18 عاما) أول رياضية خليجية تحرز أيضا ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي في تلك الألعاب.




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة
http://www.borsaat.com/vb/t428149.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 27-06-2012 الساعة 08:02 AM
ramy_2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة :

إعصار ضخم يضرب الشمس
2012 سنه كبيسه
الأربعاء المقبل أطول نهار

مواضيع تالية :

بوتفليقة يشرف على احتفالية الاستقلال من سيدي فرج
الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من
القصه الممنوعه

اولمبياد 2012 السعودية تعطي النساء الضوء الاخضر للمشاركة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
خدمات الاتصالات السعودية تغطي قطار المشاعر بحلول متكاملة عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
الاتصالات السعودية تغطي مهرجان بريدة للتمور بخدمة عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
«الاتصالات السعودية» تغطي منافذ المملكة بخدماتها لضيوف الرحمن عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 10:42 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة