موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

عمومية ساخنة للإنتاج الإعلامى .. وتوزيع 5 % من رأس المال

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-06-2012, 12:08 PM   #1
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية aolb6october
 

Post عمومية ساخنة للإنتاج الإعلامى .. وتوزيع 5 % من رأس المال

عمومية ساخنة للإنتاج الإعلامى .. وتوزيع 5 % من رأس المال
24 يونيو 2012
شهدت الجمعية العمومية لشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى مشادات وتلاسنا بالألفاظ بين مساهمين بالشركة وأعضاء مجلس إدارتها، وطالب المساهمون بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % من رأسمال الشركة، نظراً لعدم توزيع أرباح نقدية منذ حوالى 14 عاماً.

وافقت الجمعية بنسبة تصويت 93% على توزيع الأرباح بنسبة 60% نقدى و40% عينى فى صورة أسهم مجانية من خلال توزيع 30 قرشاً نقدياً و20 قرشاً أسهم مجانية، بواقع سهم مجانى لكل 50 سهماً.

طالب عدد من المستثمرين بعزل صوت عضو مجلس الإدارة الممثل عن البنك الاهلى نظراً لعدم موافقة البنك الأهلى المالك لنسبة 4.75% من اسهم الشركة بالموافقة على توزيع الأرباح للعاملين فى الجمعية السابقة. وقال حسن حامد رئيس مجلس ادارة الشركة إن ذلك غير جائز قانوناً وبلغت نسبة الموافقة على التوزيع 93% من اجمالى الحضور

نفى حسن حامد رئيس مجلس إدارة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامى فى تصريحات خاصة لـ «البورصة» معرفته أسباب عدم موافقة البنك الأهلى على منح المستثمرين توزيع الأرباح.

اوضح حامد أن الشركة حصلت على موافقة البنك الأهلى العام الماضى على قرض بقيمة 350 مليون جنيه صرفت منه 170 مليون جنيه فقط، لافتاً إلى ان الجزء المتبقى من القرض الذى لم يتم صرفه حتى الآن ستستخدمه الشركة فى حالة عدم التوصل إلى حل إيجابى مع القضية الخاصة بالمقاول سكانسكا أو فى حالة حدوث تعاقد فى مشروع جديد.

قال حامد انه يسعى لتطوير أنشطة المدينة وتحديث المعدات وإنشاء استوديوهات جديدة، لافتاً إلى رغبته فى إضافة جانب خبرى للمدينة لتوفير وتطوير الخدمات لعملاء المدينة.

أضاف حامد أن شركته قامت خلال العام الماضى بتنفيذ 4 استوديوهات جديدة، ليرتفع عدد استوديوهات المدينة للإنتاج والبث التليفزيونى للعام المالى 2012-2013 إلى 74، اضافة لـ 10 استوديوهات إذاعة و5 كبائن هواء بالمدينة.

اضاف ان الشركة انشأت استوديوهين 13 ك، 14 ك بمساحة 700 متر و400 متر تعاقدت عليهما m b c ،مؤكداً أن الشركة فى المرحلة النهائية لتسليم الاستوديوهين 12،13 بمجمع “ه” بتكلفة تقديرية 8.279 مليون جنيه.

كشف عصام الدسوقى رئيس القطاع المالى والإدارى عن قيام المدينة بتأجير 70 استوديو بعقود طويلة الأجل وباقى الاستوديوهات تؤجر بعقود قصيرة الأجل أو للإنتاج الخاص بالمدينة.

اضاف أن الشركة قامت العام الماضى بالتعاقد على استغلال مساحات فنية وإدارية للتأجير للغير بإجمالى 4911.65 متر مربع، وتم تسليمها لمؤجريها خلال العام،وتمت زيادة المساحات التخزينية بإجمالى 400 متر مربع من خلال “2 هنجر سابقة التجهيز”،وتم تسليمها لمؤجريها خلال العام.

قال حسن حامد رئيس الشركة إن حجم المديونيات المتأخرة للشركة من عملائها بلغ حوالى 200 مليون جنيه،منها 90 مليون جنيه مديونية “ماسبيرو” فقط، مشيراً إلى أن الشركة قامت بتحصيل 12 مليون جنيه من المتأخرات المستحقة لها ابريل الماضي.

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركته تسعى حالياً لحل لتجميع باقى المتحصلات لأنها تعد أكبر المشكلات الرئيسية للشركة وكذلك التوصل مع حل ودى مع شركة “فن سيتى” التى قامت بمغادرة المدينة الترفيهية “ماجيك لاند” دون سابق إنذار وقبل إنهاء التعاقد بين الشركتين، استنادا إلى التأثيرات السلبية لأحداث يناير التى أثرت على مستوى العمل بماجيك لاند وإنها تلتزم بالعقد وهو الأمر الذى أدى لفسخ فن سيتى العقد قبل نهايته دون سبب قانونى مشروع.

ذكر المدير المالى أن التعاقد القائم مع شركة فن سيتى ظل سارياً حتى نهاية شهر يوليو 2011 مسددا عن قيمة حق الاستغلال بالكامل، إلا أن شركة فن سيتى تذرعت بأحداث ثورة 25 يناير للتوقف عن استثمار ما التزمت به وطالبت بتخفيض التزاماتها ومد المهلة الممنوحة لها للقيام بها وادعت بأن هذه الأحداث تمثل قوة قاهرة بالنسبة لها.

قال ان شركة فن سيتى اوقفت نشاطها اعتباراً من 27 من يوليو العام الماضى ثم أقامت دعوى تحكيم ضد الشركة أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى بتاريخ 26 من شهر سبتمبر من العام الماضى ومازال التحكيم متداولاً أما هيئة التحكيم.

أوضح حامد أن الانتاج الاعلامى تسعى لتقديم طعن على الحكم الخاص بتغريم الشركة 38 مليون دولار فى النزاع مع سونى/سكانسكا وهو المقاول الذى تولى مشروع إقامة مجمع الاستوديوهات العالمى، فى القضية رقم 283/2002 التى كانت معروضة أمام مركز التحكيم الإقليمى بالقاهرة.

وتعود القضية إلى قيام شركة سانسكا المنفذة لأعمال مبان لمشروع مجمع الاستوديوهات العالمى بمدينة الإنتاج الإعلامى برفع قضية ضد الأخيرة لتحصيل ضريبة المبيعات على أعمال المقاولات للمبانى قبل تحول شركة مدينة الإنتاج الإعلامى إلى منطقة حرة معفاة من الضرائب.

عرض المدير المالى نتائح أعمال الفندق التابع للشركة فى العام الماضى فبلغ إجمالى حجم الاستثمارات للشركة العربية الفندقية لمكونات الفندق 295.88 مليون جنيه والتى ستؤول جميعها إلى المدينة فى نهاية مدة الاستغلال. لافتاً إلى أن المدينة تساهم بنسبة 10.5% تعادل 15.750 مليون جنيه من رأسمال الشركة العربية الفندقية المدفوع والبالغ قيمته 150 مليون جنيه،وأثرت الأزمة التى تواجهها السياحة على عوائد الفندق ونسب الإشغال كسائر الفنادق بالدولة،وتحصيل المدينة الجعل السنوى من الشركة العربية الفندقية طبقاً لبنود التعاقد.

اعترض المستثمر طارق فتح الله وعدد من المستثمرين على قيام الشركة ببيع جزء من أراضيها دون أخذ الموافقة من خلال جمعية عمومية ورد حامد أن الشركة تنتظر حالياً الموافقة على بيع أرض شركة “مدينة الإنتاج الإعلامى من جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

يذكر أن شركة “نايل سات” قالت فى وقت سابق إنها لم يرد إليها أو إلى اتحاد الاذاعة والتليفزيون إخطار رسمى بخصوص عدم جواز بيع أجزاء من أرض شركة مدينة الانتاج الاعلامى لشركة “نايل سات” من جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

قال المدير المالى للشركة إن شركته قامت بإثبات بيع 3 قطع اراض خلال العامين الماليين 2010-2011 بمساحة 25354 متراً مربعاً “من الأراضى التى سبق ودخل بها اتحاد الإذاعة والتليفزيون كحصة عينية فى رأسمال الشركة والبالغة 1.85 مليون متر مربع بقيمة إجمالية 77.593 مليون جنيه،وحققت الشركة عنها أرباحاً رأسمالية بنحو 72.573 مليون جنيه.

اضاف انه تم بيع قطعة أرض خلال العام المالى 2010-2011 بمساحة 5015 متراً مربعاً بمبلغ 14 مليون جنيه تم إدراجها بحساب الدائنين لعدم الانتهاء من أخذ الموافقات الخاصة بها.

على جانب آخر تنظر العمومية غير العادية التى ستعقدها الشركة بعد موافقة من الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل المادة (3) من النظام الاساسى للشركة باضافة انشطة جديدة حيث تسعى الشركة لإضافة شعب جديدة إلى الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام تعزيزا للنشاط التعليمى،وإنشاء وتشغيل وادارة محطات اذاعية وقنوات تليفزيونية ومراكز خدمات واعلامية، تقديم الاستشارات الاعلامية والهندسية واعداد دراسات الجدوى والتصميمات للمشروعات الاعلامية،تنفيذ مشروعات لتوفير الوسائل الانتاجية لحساب الغير باستخدام الامكانيات والخبرات الذاتية للشركة،اصدار الصحف والمجلات والمطبوعات الورقية والالكترونية وكل الاشكال الاعلامية الحديثة مثل المالتى ميديا واستخدامات الانترنت والكمبيوتر وشاشات المحمول، العمل فى مجال تصميم وانتاج الاعلانات المطبوعة والمرئية والمسموعة وانشاء الوكالات الاعلانية وادارتها، انشاء وتشغيل المطابع.

أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذه الأنشطة ستساهم فى تعزيز إيرادات الشركة وتؤثر على ربحيتها بالإيجاب خلال الفترة القادمة.

اظهرت نتائج اعمال الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى خلال الربع الأول من العام الجارى 2012، تحقيق صافى ربح قدره 2.661 مليون جنيه بنمو 35.2% مقارنة بصافى ربح 1.968 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2011.

كانت نتائج اعمال الشركة خلال عام 2011، قد أظهرت تحقيق صافى ارباح 54.331 مليون جنيه بتراجع 39.9% مقارنة بصافى ربح 90.354 مليون جنيه عن عام 2010.

يبلغ رأس المال المصدر لشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى 1.89 مليار جنيه موزعاً على 189.6 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات وبقيمة دفترية 11.97 جنيه وتتداول أسهم الشركة حالياً فى حدود الـ2.86 جنيه.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
عمومية ساخنة للإنتاج الإعلامى .. وتوزيع 5 % من رأس المال
http://www.borsaat.com/vb/t427769.html



التوقيع:
عربية اون لاين للوساطة في الاوراق المالية
فرع 6 اكتوبر
38355025 - 01022477961 - 01022477962
المحور الخدمي - مكز اكتوبر التجاري - الدور الرابع
اعلى بنك كريد اجركول ومطعم قصر الشوق
aolb6october غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

المصرية للتمويل: بقاء مصر ضمن مؤشر مورجان ستانلي شهادة ثقة بمستقبل البورصة
رواد تبيع حصتها فى سهل حشيش ل المنتجعات والمراجعة توصى بتخفيض المحفظة الاستثمارية للشركة
الاهلى يعرض شراء بكتل فى بجبسو

مواضيع تالية :

أسمنت قنا توقع عقداً لتوصيل الغاز لمصنعها لمدة 10 سنوات.. ومراكز البحوث توصى بالبيع
البورصة تخالف التوقعات وترتفع يوم إعلان "الرئيس الجديد"
الغاء 120 الف شهادة ايداع خاصة بـ اوراسكوم القابضة للتنمية

عمومية ساخنة للإنتاج الإعلامى .. وتوزيع 5 % من رأس المال

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
عمومية "الإنتاج الإعلامى" تنظر توزيع أرباح للمساهمين 21 يونيو منتدى البورصة المصرية
عمومية مدينة نصر للاسكان العادية تعتمد نتائج الاعمال وتوزيع 2 سهم مجاني لكل 21 سهم منتدى البورصة المصرية
مؤسسة السحاب للإنتاج الإعلامي مكتبة التسجيلات الاسلامية - اناشيد - تلاوات - خطب


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 05:03 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة