موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 06 - 2009, 03:24 AM   #1
عضو متميز
 

افتراضي اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟
اتجاهات السوق
الثورة الخضراء؟

لقد عادت معايير الثقة العديدة في الولايات المتحدة إلى المستويات التي كانت قائمة قبل الانهيار المالي الكبير في الخريف الماضي. هل هي بشير وشيك الى الانتعاش الاقتصادي؟

لقد تراجعت قراءات ثقة المستهلكين الأمريكيين لمجلس المؤتمر وجامعة ميشيغان من انخفاضات سبتمبر الكبيرة. وينطبق الشيء نفسه على دراسات تصنيع وخدمات معهد ادارة الامداد. ولكن وجهة النظر الاحصائية التطلعية تتغاير بصورة ملحوظة مع المعايير التي تقيس الالتزامات الاقتصادية الفعلية. ان أداء المستهلك والمدير هو على خلاف كبير مع ما يتم قوله على أنه بسبب أوضاعهم الاقتصادية.

ان عودة مؤشرات وجهة النظر الى مستويات ما قبل الانهيار والمقترنة بالوضع المالي الكبير والحوافز النقدية المشروعة في البلدان المتقدمة صناعيا قد أقنعت العديد من تجار الأسهم والمعلقين على أن الانكماش قد أو أنه سينحسر قريبا وان النمو سينتعش قريبا. المشكلة في هذا السيناريو هو أنه لا يوجد مؤشرات موضوعية تتفق مع التشخيص.

سجلت ثقة المستهلك لجامعة ميتشيغان في أغسطس من العام الماضي مجمل أرقام 63 وكان الرقم في سبتمبر أثناء افلاس شركة ليمان 70.3. لقد كانت هذه القراءات منخفضة عن المناسبات السابقة بأرقام تتقارب من 90 في أوائل عام 2007. وفي مايو من هذا العام تم استعادة الثقة الى رقم 68.1 من متوسط ما بعد انهيار رقم ال 50 وهذا هو أعلى مؤشر بعد شهر سبتمبر.

لقد شهد قسم توقعات الاستطلاعات نهضة مماثلة. من رقم 67.2 في سبتمبر 2008 حيث هبطت إلى أدنى مستوى لها بأكثر من 50 في فبراير قبل أن تنتعش الى رقم 69.4 في الشهر الماضي.

لقد تحسنت قراءة 'الظروف الراهنة' أيضا ولكن أقل من الآخرى. وكانت 71 في أغسطس 2008، و 75 في سبتمبر، وعانت من الانخفاض في نوفمبر من 57.5 واستعادت نشاطها الى 68.3 في ابريل من هذا العام وتلاها تراجع الى 67.7 في مايو.

تظهر القراءات من مجلس المؤتمر تقدما مماثلا. وكان الرقم الإجمالي 58.5 في اغسطس الماضي، و 61.4 في سبتمبر و 54.9 في الشهر الماضي. لقد كان عنصر التوقعات 54.1 في اغسطس الماضي، و 61.5 في سبتمبر، و 51 في ابريل 2009 و 72.3 في مايو. وحسب دراسة ميشيغان، فان 'الظروف الراهنة' كانت الأكثر إشكالية. وقد كانت 65 خلال أغسطس من العام الماضي و 61.1 في سبتمبر، ووصلت إلى أدنى مستوى أقل بقليل من 22 في مارس من هذا العام، و استعادت بحلول مايو 28.5 فقط.

ان النمط موحد إلى حد ما. ويقوم عنصر احياء التوقعات بدفع القراءات الشاملة الى الأعلى، في حين أن عنصر 'الظروف الراهنة' هو ضعيف، أو كما حدث في دراسة المؤتمر، وبالكاد كان في الانتعاش وبشكل مطلق.

ان نتائج معهد ادارة الامداد هي مماثلة. وقد سجلت دراسة التصنيع 49.9 في أغسطس 2008، و 43.4 في سبتمبر و استعادت بحلول مايو وضعها الى 42.8 من متوسط الثلاثينات في فبراير و مارس. وكانت 'الطلبات الجديدة' من أبرز العلامات المنتشرة باعتدال 51.1 في مايو، وفوق قراءة 48.2 من شهر اغسطس الماضي، ودون أدنى مستوياته في الثلاثينات من شهر نوفمبر الماضي.

لقد كان عنصر دراسة الغير مصنعين 50.4 خلال شهر قبل وقوع الانهيار، و 50 خلال شهر سبتمبر، ووصلت الى ادنى مستوى لها 37.4 في نوفمبر الماضي واستعادت 44.0 خلال الشهر الماضي. وكانت 'الطلبات الجديدة' 49.5 في أغسطس، و 50.6 في سبتمبر، وانخفضت إلى الحضيض ب 35.6 في نوفمبر وارتدت إلى المستوى المتقلص ب 44.4 في مايو.

ولكن أرقام وجهات النظر هذه لم تترجم إلى إنفاق المستهلكين أو الى النشاط الصناعي. يبدو الأمر وكأن الجميع يقولون كذلك. نعم، هناك أشياء أفضل، ولكنني لا أقوم بالانفاق، وأنا أقوم بتوفير المزيد وأنا قلق بخصوص وظيفتي. ولكن إذا كنت تسأل، نعم فقد تحسن الاقتصاد عموما منذ الخريف الماضي.

لا تزال القروض الاستهلاكية والنفقات الشخصية، والانتاج الصناعي، واستخدام رأس المال راسخة في منطقة الركود.

ان تخفيض قدرة المستهلك المالية مستمر على قدم وساق. وقد أضاف المستهلكون الامريكييون في سبتمبر الماضي 6.98 مليار دولار من الديون لمحافظهم. ان متوسط تحرك ثلاثة أشهر في القروض الاستهلاكية كان ما قيمته 3.436 مليار دولار في أغسطس 2008 ومبلغ 2.886 في سبتمبر. لقد تقلصت القروض الاستهلاكية في ابريل من هذا العام بمقدار 15.7 مليار دولار، وفي مارس اقتطع الاميركيون 16.5 مليار دولار من ديونهم. ان متوسط تحرك هذه الأشهر الثلاثة كان 14.366 مليار دولار و 7.533 مليار دولار على التوالي.

لقد انخفضت النفقات الشخصية خلال ستة أشهر من الأشهر الثمانية الماضية منذ سبتمبر الماضي. ان الأشهر الإيجابية الوحيدة هي يناير و فبراير من هذا العام عندما تم دفع الانفاق من قبل تجار التجزئة بالخصومات الكبيرة بعد انتهاء عطلة. لقد كانت النسبة خلال الثمانية أشهر قبل سبتمبر 2008 هي عكس ذلك تماما، وكانت ستة أشهر ايجابية، وكان يوليو وأغسطس سلبيان.

ان الاقتصاد المنتج هو كساد بدرجة أكبر من المستهلك. وقد كان الانتاج الصناعي إيجابيا في لشهر واحد فقط منذ بداية العام الماضي وهو شهر أكتوبر 2008. وكان استخدام القدرة في ابريل 69.1 في المئة، وانخفض لمدة شهر منذ ديسمبر 2007.

ان لدى المستهلكين الآن قلق جديد؛ ان العجز الفيدرالى الامريكى لديه القدرة على خلق وجلب معدل فائدة الى النمو الاقتصادي في المستقبل.

لقد انخفضت أسعار السندات الحكومية بشكل كبير منذ مارس تاركة ضغطا تصاعديا على أسعار الفائدة في الاقتصاد. وقد أغلقت الخزانة يوم الجمعة مدة ال 10 سنوات بمعدل 3.83 أكثر من 1.6% منذ مارس. ان معدلات الرهن العقاري ل 30 عاما هي حوالي 5.4% وهي أعلى 0.5% مما كانت عليه قبل شهر واحد. وبشكل متلازم فقد بدأت احتياجات التمويل الاتحادية الشاسعة تسبيب الضرر الى الدولار. وبالقدر الذي ينخفض به الدولار ترتفع أسعار السلع الأساسية والتي تدفع الى اذكاء التضخم. ان الانحدار للدولار يؤدي الى ارتفاع اسعار النفط والذي يتعلق بالسيناريو الذي دفع المستهلكين لتسديد 4 دولارات للغالون الواحد من البنزين في الصيف الماضي. سيكون الضغط كبيرا جدا على بنك الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على المعدلات بشكل منخفض بما فيه الكفاية لصالح الإنفاق الاستهلاكي، وتسهيل مبيعات الديون الحكومية في كبح المخاوف من التضخم في المستقبل.

ان الأخذ بعين الاعتبار الفجوة التي حدثت في الاقتصاد العالمي منذ الخريف الماضي، فان بعض الانتعاش من حيث وجهة النظر أمر لا بد منه. وان تجنب وقوع الكارثة أفضل من تحملها ولنستشهد بعبارة تشرشل "يجب أن نكون حريصين جدا على عدم التخلي الى هذا القرار بصفات الانتصار. النصر في الحروب لا يتحقق من خلال عمليات الاخلاء.

أظن أن الارتياح الذي لم ينهيه العالم في الربيع والخريف الماضيين يقوم بتلوين توقعات المستهلكين والمديرين على حد سواء. ان التوقعات أفضل بكثير، بل انه من الصعب أن يكون أسوأ بكثير من التغطية الإعلامية للاقتصاد في الخريف الماضي. ولكن الارتياح لن يترك العقل الى تسجيل الملاحظات. هناك المزيد من التحسن الذي سوف يحدث، ولا سيما في توقعات الوظائف، وقبل تلقي المستهلكين للأعباء الملقاة عليهم من جديد.

منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟
http://www.borsaat.com/vb/t42747.html



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2009, 03:28 AM   #2
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

ياسيدي سألتك قبل كدا عن المصدر ولم تجاوب
انا عايز المصدر من فضلك



التوقيع:

الأحرار يؤمنون بمن معه الحق .. والعبيد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تتعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. ودفاع العبيد عن الجلاد دائماً.
مصطفى عماشة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2009, 03:30 AM   #3
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

جزاك الله خير



SiLenT HiLL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2009, 03:36 AM   #4
عضو متميز
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darsh_7ob87 مشاهدة المشاركة
ياسيدي سألتك قبل كدا عن المصدر ولم تجاوب
انا عايز المصدر من فضلك
المصدر موقع شركة fxsol



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الثورة, الخضراء؟, السوق, اتجاهات

مواضيع سابقة :

ورشة تطوير أكسبرت يتاجر بناء علي الأخبار القوية
همسة عتاب
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الأربعاء 10/ 6 / 2009

مواضيع تالية :

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 11 /6 / 2009
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 11 /6 / 2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الخميس 11 /6 / 2009

اتجاهات السوق : الثورة الخضراء؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اتجاهات السوق - التشوش الإحصائي منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : علم نفس التداول – وجهة نظر السوق منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : الصين ومجموعة ال 8 منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : لجنة السوق المفتوحة الفدرالية، وتخفيف الكمية والدولار منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:12 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة