موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية


منتدى البورصة المصرية متابعة سوق الاسهم المصرية ، بورصة مصر ، متابعة لحظية ، اخبار السوق ، اخبار الشركات ، اعلانات الشركات ، توزيعات نقدية ، البورصة المصرية مباشر ، التحليل الاساسي ، التحليل الفني للاسهم ، اتجاه السوق ، تحليل الاسهم ، توصيات ، البيانات التاريخية

البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-06-2009, 11:30 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية
البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية
اخبار البورصة المصرية مباشر
تلوح البورصة المصرية بشطب نحو 237 شركة غير مستوفاة لبعض شروط القيد واستمرار القيد بجداول السوق والخاصة برأس المال ونسب التداول الحر وعدد المساهمين بكل شركة.

البورصة المصرية مباشر
مباشر البورصة المصرية اليوم

وذكر بيان للبورصة أن 141 شركة غير مستوفاة لشرط طرح نسبة 5 % من أسهمها للتداول الحر، وينما لا تستوفي 47 شركة لشرط رأس المال بحيث لا يقل عن 20 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم منح هذه الشركات مهلة حتى نهاية 2009 لتوفيق أوضاعها. وقال البيان: إن هناك 26 شركة سيتم شطبها لعدم رغبتها في استيفاء شروط القيد بالبورصة، فيما يجري حالياً دراسة موقف 23 شركة أخرى.يذكر أن البورصة أعطت الشركات مهلة سابقة تنتهي في النصف الثاني من العام المالي 2008-2009 للغرض ذاته ومدت المهلة بسبب ارتباك الشركات والسوق جراء تبعات الأزمة المالية العالمية، وتعد المهلة الجديدة نهائية حيث تعتزم السوق تطبيق قواعد جديدة مع بداية 2010 تشدد الالتزام بالإفصاح والشفافية.
ونشرت مجلة "أموال الغد" الشهرية في عدد يونيو الجاري القوائم الكاملة للشركات المهددة بالشطب، ومنها قائمة بالشركات التي حصلت على مهلة لرفع نسبة التداول الحر إلى 5 % فأكثر، والشركات تحت الفحص والدراسة لاستيفاء بعض شروط القيد بالإضافة إلى الشركات التي حصلت على مهلة لرفع رأسمالها إلى 20 مليون جنيه فأكثر. وأرجعت المجلة نشر البورصة للقوائم إلى مطالبة الكثير من المستثمرين والخبراء بالإفصاح عن تلك الشركات ومراقبتها في كيفية توفيق أوضاعها للمحافظة على حقوق المساهمين ومنع شطبها من قائمة التداول الرئيسية. ويبلغ عدد الشركات غير المستوفاة لشروط القيد، بحسب المجلة، نحو 29 شركة وهو ما يعود إلى انخفاض عدد المساهمين عن 100 مساهم كما أن هذه الشركات لم تقم بطرح أية ورقة في سوق المال بالإضافة إلى أن نسبة التداول خلال 2008 لم تتجاوز 2 % باستثناء شركتين هما "الصباغون المتحدون" و"ايزيس للفنادق" حيث بلغ عدد مساهميها 10 و16 مساهماً على الترتيب، بينما بلغت نسبة التداول على أسهم الأولى خلال 2008 نحو 23.1 %. وتنص الفقرة "ج" من المادة "9" من قانون قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وفقاً لآخر تعديل على ألا يقل عدد المساهمين بالشركة عن 100 مساهم بعد الاكتتاب أو الطرح، كما تنص الفقرة "أ" من المادة نفسها على ألا تقل نسبة الأسهم المطروحة من خلال الاكتتاب أو الطرح العام أو الخاص عن 10 % من إجمالي أسهم الشركة.
ومن أبرز الشركات التي تفتقر إلى العدد المطلوب من المساهمين، المصرية للمشروعات السياحية العالمية والعاشر من رمضان للتمنية والخدمات التعليمية والمصرية السعودية لصناعة المعدات الطبية- ماسكوميد وجولدن تكس للأصواف والمصرية للألياف "افكو" وسميراميس للفندق وتاكي فايتا ولورد للصناعات الدقيقة وموكيت- ماك. وتضم المجموعة الثانية، الشركات التي حصلت على مهلة رفع نسبة التداول الحر إلى 5 % وتشمل 115 شركة من أبرزها أوراسكوم للفنادق والتنمية وبنك بيريوس مصر وبنك بلوم وشركة زهراء المعادي للاستثمار وشركة الحديد والصلب المصرية وشركة المقاولات المصرية- مختار إبراهيم والشركة العربية للاستصلاح الأراضي وشركة جلاكسو سميثكلاين.
وعدلت الهيئة المادة 9 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية في نوفمبر 2008 لاشتراط تداول تلك النسبة عن طلب الإدراج بجدول قيد الأوراق المالية المصرية. وتمهل الهيئة 48 شركة لرفع رأسمالها إلى 20 مليون جنيه فأكثر، وفي مقدمتها المصرية للدواجن وشركة العالمية للاستثمار والتنمية وشركة الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية وشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية وشركة الجيزة العامة للمقاولات والشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي ومستشفى النزهة الدولي والأهلية للاستثمار والتعمير- نيركو وشركة عبر المحيطات للسياحة ومجموعة جي إم سي للاستثمارات. وتشترط الفقرة "و" من المادة 9 بقانون السوق أن يكون رأس المال المصدر مدفوعاً بالكامل ولا يقل عن 20 مليون جنيه مصري أو ما يعادلها وذلك من واقع آخر قوائم مالية سنوية أو آخر قوائم مالية دورية مرفقاً بها تقرير مراقب الحسابات بعد مراجعتها مراجعة شاملة معتمدة من الجمعية العامة للشركة. وتشمل المجموعة الأخيرة شركات تحت الفحص والدراسة لاستيفاء شروط القيد وتضم الشركات الغير ملتزمة بباقي فقرات المادة 9 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية، حيث تنص الفقرة "د" على ألا يقل عدد الأسهم المصدرة المطلوب قيدها عن 2 مليون سهم، كما تنص الفقرة "هـ" على أن تقدم الشركة طالبة القيد القوائم المالية معتمدة من جهة محاسبية مقيدة بالهيئة لسنة مالية كاملة سابقة على الطلب.
البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية
البورصة المصرية مباشر

اضغط على الرابط التالى للدخول الى شاشة مباشر المجانية الجديدة

[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]

البورصة المصرية بالقاهرة

منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية
http://www.borsaat.com/vb/t42486.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2009, 08:16 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية




إيهاب فروانة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-12-2009, 08:51 PM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

كل الشكر اخي يعطيك الف عافيه




imad99966 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2009, 05:28 PM   #4
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

هو دة



eslam95 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010, 04:48 PM   #5
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

كتاب أساليب واستراتيجيات المضاربة في البورصة-

الكتاب الأكثر طلباً في عالم البورصة .. أحدث كتاب في عالم البورصة تمت مناقشة موضوعاته بناء على أكبر استبيان للمضاربين الصغار والمستثمرين في البورصة وأيضاً لعدد من حيتان البورصة
الكتاب 650 صفحة ويتضمن الكتاب :- عرض موضوع المضاربة بداية بشرح معناها وأنواعها وأساليب كبار المضاربين في التداول وأسرارهم في الاستيلاء على أموال الصغار. - شرح تفصيلي مزود بحوالي 300 شارت فني لكيفية المضاربة اليومية وعرض حوالي 60 إستراتيجية للمضاربة المربحة".

الكتاب اصدار 2010للدكتورة جيهان جمال

الناشر : الاقتصادية للنشر والتوزيع


[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]



yehia gamal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2010, 01:21 PM   #6
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

كل الشكر اخي يعطيك الف عافيه




meeged غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2010, 12:15 PM   #7
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meeged مشاهدة المشاركة
كل الشكر اخي يعطيك الف عافيه

شكرا لك



yehia gamal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2010, 12:00 AM   #8
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....
ارجوا من اهل الخبرة والمعرفة افادتى عن مصير المساهمين الذين يملكون اسهم فى الشركات التى
تم شطبها من التداول فى البورصة ,
ولكم جزيل الشكر ،،،،



البورصجى 100 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2010, 08:58 PM   #9
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية خلودي 2
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

شكرا لك على الموضوع الجميل ويعطيك العافية



التوقيع:
لااله الاأنت سبحانك أني كنت من الظالمين

استغفرالله
لا اله الا الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة اله بالله

لكم كل تحياتي خالد_تعلوب
خلودي 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2010, 06:21 PM   #10
عضو جديد
 

افتراضي رد: البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

اخبار ساره

رغم كل التداعيات التي عرفتها العلاقات الجزائريةالمصرية
الحكومة الجزائرية لا تريد رحيل جازي


أفاد مصدر مطلع من الحكومة الجزائرية، أن الأخيرة لا تريد بتاتا رحيل المتعامل المصري للهاتف النقال أوراسكوم تيليكوم ''جازي''. وأضاف ذات المسؤول في تصريح لموقع ''كل شيء عن الجزائر''

أن الحكومة الجزائرية لم تطالب برحيل جازي من السوق ولا تتمناه.
أكد ذات المصدر أن رحيل أوراسكوم تيليكوم سيخلق مشكل للجزائر، لسببين أولهما أن هذا الرحيل سيطرح إشكال من سيخلفها في السوق الجزائرية ويتكفل بزبائنها، أما السبب الثاني فمتعلق بالعلاقات الجزائرية المصرية؛ حيث أكد ذات المصدر أن البلدين قد دخلا في مسار لإصلاح العلاقات والمصالحة، وأن قرارا جزائريا من هذا النوع سيعيد التوتر من جديد.
وحسب ما نقله موقع كل شيء عن الجزائر، أن مشكل أوراسكوم تيليكوم مشكل تقني مع المديرية العامة للضرائب ولا دخل للحكومة فيه ''فهي لا تسيّره. وهذا لتفسير عدم رد الحكومة على مراسلة لرئيس مجلس إدارة أوراسكوم تيليكوم، نجيب ساوريس في جانفي الماضي، طالب فيها الحكومة الجزائرية بتوضيح موقفها من الشركة في الجزائر إلا أن الحكومة لم ترد على هذه المراسلة''.
ويأتي رد المصدر الحكومي عبر موقع كل شيء على الجزائر على التصريحات التي نقلتها وكالة رويترز عن مصدر حكومي آخر، والتي أكد من خلالها أن الحكومة لا تريد بقاء جازي، وهو تصريح جاء كذلك للرد على نجيب ساوريس، الذي ربط بقاء مؤسسته في الجزائر بمدى الترحاب الذي ستلقاه من طرف الحكومة الجزائرية.
وأمام تضارب التصريحات التي تنقل هنا وهناك، أسالت مؤسسة جازي لعاب الكثير من المستثمرين الذين يريدون شراء أصول المؤسسة في الجزائر، على غرار مؤسسة اتصالات الإماراتية، التي أكد رئيس مجلس إدارتها محمد عمران، أنها مهتمة بشراء مؤسسة أوراسكوم تيليكوم الجزائر للدخول للسوق الجزائرية.
ولازال هذا التضارب في الآراء يثير ردود أفعال كثيرة من طرف الصحافة المصرية، التي ذهبت إلى حد اتهام شركة قطرية متخصصة في الهاتف النقال، دون أن تذكرها، بالضلوع في المشاكل التي تعاني منها مؤسسة أوراسكوم تيليكوم ''جازي'' من أجل دخول السوق الجزائرية، وهذا نقلا عن مصدر من مؤسسة أوراسكوم تيليكوم في مصر. وأمام هذا وذاك، ورغم كل ما قيل وما نقل من تصريحات من مصادر، سواء من الحكومة الجزائرية أو أوراسكوم، إلا أنه في أرض الواقع لازالت أوراسكوم تيليكوم ''جازي'' تعمل بصفة عادية، وحافظت على مشتركيها في الشبكة، بالإضافة إلى أنها انطلقت في عملية تصليح مقراتها التي خربت بعد مقابلة القاهرة بين الجزائر ومصر منذ مدة، مع احتمال إعادة فتح كل المقرات في نهاية الشهر الجاري.



المصدر :الجزائر: سفيان بوعياد

2010-02-20
قراءة المقال 13152 مرة
[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]




elsarag6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة:
تراجع البورصة المصرية بنسبة 3% على مدار الأسبوع
مواضيع تالية:
راي الساده المحللين في سهم زهراء المعادي
ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية وارباح 4.16 مليار جنيه
البورصة تواصل ارتفاعها في ختام التعاملات.. وصعود المؤشر الرئيسي بنسبة1.83%

البورصة المصرية - بورصة مصر - مباشر البورصة المصرية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الفرق بين الأسهم العادية والأسهم الممتازة .. في البورصة المصرية منتدى البورصة المصرية
مخاوف أزمة دبي انحصرت لتواصل البورصة المصرية مكاسبها منتدى البورصة المصرية
ندوة التعامل مع البورصة المصرية - كريستال البورصة استراحة بورصات
تراجع البورصة المصرية بنسبة 3% على مدار الأسبوع منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 11:40 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة