موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27/ 7 / 1433 هـ من الصحف

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-06-2012, 04:10 PM   #1
عضو متألـّق
 

افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27/ 7 / 1433 هـ من الصحف

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27/ 7 / 1433 هـ من الصحف




رئيس الأهلي الإماراتي: إيمانا لاعب هلالي حالياً والمفاوضات غير موجودة


إيمانا

الرياض – حمد الصويلحي

أكد رئيس الأهلي الإماراتي عبدالله النابوده في حديثه لصحيفة "الاتحاد الإماراتية" أن الكاميروني ايمانا لاعب هلالي حالياً، مشيراً بأن المفاوضات لم تبدأ رسمياً بينهم وبين الهلال للتجديد معه، مع وجود خيار يتيح لهم أحقية شراء العقد في أحد بنود العقد، وأضاف:"ولكن في الوقت الحالي لن أقدر على اتخاذ القرار إلا بعد حسم موقف المدرب كيكي".

من جانب آخر تلقى لاعبا الهلال الحارس فهد الشمري والظهير الأيسر شافي الدوسري عرضاً من التعاون للانتقال لصفوف الفريق بالإعارة لمدة موسم واحد، ولم ترد إدارة الهلال على عرض التعاون حتى الآن وسط رغبة كبيرة من الشمري للانتقال بالإعارة نظراً لرغبته في أخذ الفرصة والمشاركة في المباريات بعد أن ظل بعيداً عن القائمة الأساسية خلال الأربعة أعوام الماضية إلا في مباريات قليلة.

ومن المنتظر أن تقوم إدارة الفريق بإعارة عدد من اللاعبين الذين لم يأخذوا الفرصة الكافية للمشاركة مع الفريق كفهد السبيعي وفواز فلاته خلال فترة الانتقالات المقبلة بعد التشاور مع المدرب المقبل.



لجنة المسابقات أبلغت الحضور بالنبأ الحزين
تأجيل قرعة دوري زين السعودي بعد وفاة ولي العهد

الرياض – حمد الصويلحي

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف تأجيل مراسم قرعة دوري (زين) السعودي للمحترفين بعد تلقيها نبأ وفاة سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله أمس (السبت) فور انتهاء مراسم قرعة دوري الدرجة الأولى للمحترفين حيث أبلغت الحضور بالنبأ الحزين وتأجيل موعد قرعة دوري المحترفين السعودي إلى ظهر (الاربعاء) المقبل.

الجدير بالذكر أن مراسم قرعة دوري الدرجة الأولى أقيمت بحضور رئيس لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف فهد المصيبيح ونائب رئيس اللجنة عادل البطي وعدد من رؤساء أندية الدرجة الأولى حيث تم تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات على حسب ترتيب الأندية في الدوري للموسم الماضي، إذ جاء في المستوى الأول ابها والنهضة والانصار والقادسية، والمستوى الثاني الخليج والحزم والطائي والجيل، والمستوى الثالث الرياض والعروبة والوطني وحطين، والمستوى الرابع الربيع والنجمة وسدوس والباطن، وتم بعد ذلك إجراء قرعة بين الأندية لترتيب الأندية من جديد في كل مستوى ومن ثم تطبيق نظام عقارب الساعة، فيما سيتم تحديد أماكن ومواعيد المباريات لاحقا.



إياك أعني
كالعادة.. سامي كسب الجولة!!
أحمد المصيبيح

أعترف بأنني تأثرت كثيراً بالحملة المركزة التي قادها أعداء النجاح تجاه الرياضي النموذجي السعودي سامي الجابر، والتي انطلقت من داخل أروقة نادي الهلال وتحديداً من أعداء النجاح لاعبين وإداريين وبمباركة من بعض المحسوبين على الإعلام من أصحاب الميول والمصالح المختلفة..!!

حيث صوّر أصحاب تلك الحملة أن الجابر عدو للنجاح وللنجوم ويغار منهم وأنه يقبض الملايين ويسمسر على المحليين والأجانب مدربين ولاعبين وأنه (ضاحك) على الرئيس وغيرها من التهم التي كان لا بد أن يتأثر بها الملتقي وبالذات أنه تم (بثها) في أوقات كان الفريق الكروي الهلالي يمر بمراحل صعبة، لذلك كان من الطبيعي ان تجد تلك التهم قبولا ورواجا وتفعيلا استغله المنافس (المريض)، ولكن بقى الجابر صامداً وواثقاً من نفسه كما كان قبل عشرين عاماً ووقف في وجه من لا يريد استمراره!!

وهذا لا يعني أن الجابر لا يخطئ وأنه بريء من كل التهم فهو بشر ومعرض للخطأ، ولكن القضية تكمن في التشخيص وتوظيف الخطأ لتمرير تهمة وصلت أحيانا للإساءة المباشرة لنجم لا يختلف عليه دولياً وعربياً.. فسامي شريك في خطأ تعاقدات المدربين وشريك في تغيير الأجانب واستبدالهم بأضعف، وشريك في كل ما حدث، ولكنه بريء من التهم السوداء التي حاول أصحاب الحملة إلصاقها به بدافع غيرة وحسد وأضواء فرضها التاريخ عليه وحجبها عن المتسلقين من أصحاب الحملة إياها..!

وفي اللقاء الأروع للمذيع المتألق مصطفى الآغا قدم سامي نفسه من جديد كرياضي مختلف فكراً وعلماً وأدباً وحضوراً، فتحدث بعلم ودراية وكشف (أمية) أعدائه والمتربصين من حوله، وأكد للجميع أنه الرياضي صاحب الرقم الصعب والنموذج الأول في الطموح وتطوير القدرات، حيث أفصح عن قرب حصوله على الشهادة الجامعية من الجامعة العربية، ليجمع بين تطوير القدرات عليماً وميدانياً حيث سيلتحق قريباً بالنادي الفرنسي لتطوير نفسه بين الكبار.. فعذراً سامي عندما تأثرت كغيري بالحملة المسعورة، وشكراً لك على بقائك في القمة، وهذا سيجعلك قدوة لكل الأجيال ومصدر فخر للرياضيين جميعاً.. والله المستعان!

نقاط خاصة:

• لم يجد أعداء النجاح طريقاً لنقد سامي سوى شعره.. يا حمرة الخجل..!

• يا قاروب أعرض عن هذا..!

• مدرب الأهلي جلب خمسة مساعدين.. فهل يستطيع الجهاز (بأكمله) تعويض غياب كماتشو؟!

•الكلام الأخير: يصاب الحاسد بالهزال من سمنة الآخرين!





في الوقت الأصلي
أنديتنا بين المفترض والحاصل
محمد الشهري

من معضلاتنا الأزلية أننا لا نتعلم من التجارب، لا نكترث، لهذا نظل ندور في محيط تكرار الأخطاء الموسم تلو الآخر.

هاهي المرحلة الأهم في التحضير للموسم القادم تدق الأبواب في حين أن معظم أنديتنا ما تزال تلملم شتاتها بين البحث عن أجهزة فنية، وبين البحث عن عناصر أجنبية لسد احتياجاتها.

يحدث ذلك رغم علم الجميع بقصر مدة التحضير والاستعداد الأمثل للموسم القادم وما يتطلبه من مقومات.. ورغم أن الجميع سبق أن تجرعوا مرارة عدم الجدية وعدم الحرص على الاستفادة القصوى من هذه الفترة القصيرة، فبدلاً من استغلالها في معسكرات تحضيرية بعد اكتمال وتوافر كافة أو معظم المتطلبات الأساسية من أجهزة فنية وإدارية وعناصرية.. إلاّ أن الذي يحدث هو العكس، إذ تذهب مدة الفترة في عمليات البحث عن توفير ما كان يجب توفيره سلفاً فتكون النتيجة عبارة عن ترقيع تفرضه التعاقدات الفاشلة سواء في ما يتعلق بالأجهزة الفنية أو العناصر الأجنبية أو حتى المحلية وهكذا دواليك.

لذلك يفترض ألاّ نفاجأ حينما تنحدر مستويات كرتنا بشكل عام طالما أن الأندية، وبالأخص الكبيرة منها، لا تستوعب الدروس، وليس لديها القدرة على ترتيب أولوياتها بالشكل الذي يساعدها على أداء مهماتها وواجباتها بانسيابية وبلا ارتباكات وبالتالي التفرغ والتطلع للأفضل من خلال تقديم المستويات والنتائج التي تعكس حجم العمل المرتب والمنظّم الخالي من الارتجالية والعشوائية على طريقة (مشّي حالك) أو (شختك بختك) التي إن أفلحت مرة، فشلت عشرات المرات والشواهد كثيرة..؟!.

قبل أن أقفل موضوعي هذا لابد من الإشارة والإشادة بنادي الشباب باعتباره المستثنى في هذا الجانب، يليه النادي الأهلي، على الأقل خلال الموسم الماضي وهذا الموسم.. بالتوفيق إن شاء الله لجميع فرقنا محلياً وخارجياً.

لمن ابتسمت القرعة الآسيوية؟

القرعة الآسيوية التي أجريت يوم الخميس الماضي جاءت منصفة بالكامل فيما يتعلق بعدم الجمع بين فريقين من فرقنا الثلاثة في منافسات دور الأربعة.

أما ما يتعلق بمسألة مَن مِن الفرق يقابل مَن.. من حيث القوة والحظوظ، فقد جاءت متفاوتة إلى حدٍ ما.. كيف؟.

نستطيع أن نعتبر الفريق الاتحادي الأوفر حظاً من البقية وذلك عطفاً على ما يمتلكه من مقومات قياساً بمنافسه الصيني، إذ لا مجال للمقارنة.. تماماً كما هي حظوظ الفريق الاتفاقي.

يليه الفريق الأهلاوي ولاسيما إذا أخذنا تاريخ الفرق الإيرانية آسيوياً بعين الاعتبار قياساً بالفرق السعودية واليابانية والكورية.

ويبقى (الزعيم) الفريق الذي وضعته القرعة في مواجهة الفريق الكوري كأقوى الفرق المتنافسة في هذا الدور، خاصة إذا علمنا بأن الفرق الكورية أضحت من فرق المقدمة، بل المقدمة جداً في الحصول على البطولات الآسيوية والمنافسة عليها.. تماماً كما هو منتخبها.

الكلام أعلاه لا يعني التسليم بحتمية تطابق النتائج مع القراءات الاستباقية، فقد يحدث العكس.. ويظل الفيصل هنا هو الجدية في العمل والاستعداد للمهمة بما يليق بالمراحل النهائية، إذ لاعذر إلاّ لمن يقدم كل ما عليه ثم لا يحالفه الحظ.

كل التوفيق -إن شاء الله- لفرقنا في مهمتها الوطنية، وإعادة هيبة الكرة السعودية إلى وضعها الطبيعي.



كاريكاتير
رشيد السليم







الكأس الوحيدة من يدي الفقيد

الرياض ـ يزيد السليمان

يعتبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هو الفريق الوحيد الذي تسلم كأسا تخص لعبة كرة القدم من يد الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وذلك خلال نهائي كأس ولي العهد الذي رعاه المغفور له بإذن الله الذي جمع بين فريقي الهلال والاتفاق وانتهى اللقاء هلاليا بهدفين مقابل هدف وحيد.



النصر بلاعب واحد.. والهلال يتأهب لـ(مانشستر سيتي وميلان)

الرياض ـ مشعل الوعيل

أيام قلائل وتعود الحياة للأندية السعودية بعد توقف دام لأكثر من شهر، وذلك منذ انتهاء آخر منافسة محلية والمتمثلة بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، اتبعها دور 16 للرباعي الآسيوي الهلال والاتحاد والأهلي في دوري أبطال آسيا والاتفاق في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تأهل الرباعي لدور الـ8 وسيكون النصر أقرب الأندية لانطلاقة معسكره الذي ستحتضنه مدينة برشلونة الإسبانية يوم 23 من الشهر الجاري، واكتفى مسؤولوه بسد خانة واحدة من اللاعبين الأجانب بتعاقدهم مع الكولومبي جيمي، وأبقى على الجهاز الفني بقيادة الكولمبي ماتورانا، وسيخوض لقاءً وديا مع فريق بلد الوليد بينما يتبعه الاتحاد بأربعة أيام في مدينة فيجو الإسبانية بقيادة المدرب كانيديا، ولم يحسم الاتحاديون ملف اللاعبين الأجانب، وسيلحق بالاتحاد الأهلي بعد يومين للنمسا، وتبدو الاستعدادات الأهلاوية الأكثر وضوحا باستمرار التشيكي جاروليم على رأس الجهاز الفني، في حين تبقى خانة واحدة من اللاعبين الأجانب بعد استمرارية الثلاثي عماد الحوسني وفيكتور وبالمينو، ولايزال الأهلاويون يبحثون عن بديل للبرازيلي كماتشو، وستكون انطلاقة بطل الدوري الشباب وبطل كأس ولي العهد الهلال في ذات اليوم، حيث سيبدآن معسكرهما الخارجي في الأول من الشهر المقبل، وستحتضن مدينة جينك البلجيكية المعسكر الشبابي بقيادة المدرب برودوم والرباعي الأجنبي الأرجنتيني تيجالي والبرازيليين كماتشو وفرنادو والأوزبكي جيباروف، وسيخوض الشباب عدة لقاءات أمام الثلاثي البلجيكي جينك وسبروتنغ لوكرين وميشيلين، وفي الهلال يخيم الغموض على المشهد ولم يتم إغلاق ملف المدرب بالإضافة للثلاثي الأجنبي، حيث سيتبقى فقط الكوري لي بيونغ، وسيخوض الهلاليون لقاء ودياً أمام كلوج الروماني في حين سينتظرون أمر موضوع المدرب لإنهاء الاتفاق مع ناديي مانشستر سيتي الانجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.





سيزهو بها الهلال بعد أن تسلمها من يده
كأس نايف.. «الأنفس»


الأمير نايف يتوج رئيس الهلال بكأس ولي العهد.

الخير فاروق من الرياض

كما زهت خزينة نادي الهلال بكأس ولي العهد التي حققها فريقه في 19 شباط (فبراير) الماضي، كونها الأخيرة التي حصل عليها ناديه من يد الأمير سلطان بن عبد العزيز قبل رحيله، ستزهو أيضا بالكأس الغالية التي تسلمها النادي من يد الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ يرحمه الله، ولا سيما أنها ستكون الأولى والأخيرة التي ستحمل اسمه بعد أن وافته المنية أمس في جنيف.

ستكون كأس ولي العهد التي أحرزها الهلال أخيرا الأغلى في خزانته المرصعة بالذهب والبطولات، ليس لأنها خلاصة صراع بين فريقين ''الهلال والاتفاق'' وصلا إلى هذه المرحلة بعد مشوار حافل بالبذل والعطاء، أو لأن الفائز بها سيكتب اسمه في سجل الألقاب والإنجازات، بل لأن البطولة تحديدا توثق لاسم رجل أفنى عمره في خدمة هذا الوطن، وسيبقى خالدا في قلوب الجميع بإنجازاته وأعماله.


الأمير نايف يصافح الشلهوب قبل تتويج الهلال بكأس ولي العهد.

لا ندري أهو حظ أم سوء حظ، أن يكون الهلال الفريق الوحيد دون غيره الذي يتشرف برفع الكأس الأخيرة من أيدٍ طاهرة، أيدٍ ظلت تغرس الخير وتزرع الحب والأمن والأمان، حتى باتت السعودية على كل لسان، ربما القدر وحده حبك تفاصيلها حتى يبقى الأمير نايف بن عبد العزيز ومن قبله أخيه الأمير سلطان، أسماء في حياتنا، لن تمحوها الأيام ولا تعاقب السنين.

الرياضيون كل الرياضيون سيبكون بدمع سخي الأمير نايف بن عبد العزيز، كما بكوا سلطان القلوب، سيبكوه بعمق، لما قدمه الرجل لبلده أولا وللأمة الأسلامية جمعاء، وللرياضة على وجه الخصوص، ولا سيما أنه رياضي من الطراز الأول يهوى الصيد ويعشق ركوب الخيل.

الفقد جلل والمصيبة عظيمة، ولكن لن نقول إلا ما يرضى الله، ''إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا لفراقك يا نايف لمحزونون''، ''إنا لله وإنا إليه راجعون''.





رحيل ولي العهد يعلق الأنشطة الرياضية
إلغاء مؤتمر رئيس مجلس صندوق الفروسية.. وتأجيل قرعة دوري زين


الأمير نايف (يرحمه الله) يستمع لشرح من الأمير نواف بن فيصل بحضور الأمير سطام بن عبدالعزيز (الوطن)

أبها، جدة، الرياض: الوطن، عماد عيسى، عبدالله البراك، عبدالله الطليحان

حالت مشيئة الله وقدره دون أن يتشرف الرياضيون بلقاء الراحل الكبير، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية أمس، مرة أخرى، بعدما رعى مناسبة كبيرة واحدة منذ تنصيبه وليا للعهد في 27 أكتوبر 2011، هي نهائي كأس ولي العهد التي توج بها الهلال على حساب الاتفاق 2 /1 في العاشر من فبراير الماضي.
ورعى الراحل الكبير المباراة الختامية على كأس سموه، وذلك على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وجمعت فريقي الهلال والاتفاق، وكانت ختام مشوار البطولة الكروية الثالثة في المملكة، حيث انطلقت عام 1377، وهي تعد البطولة الأكبر من حيث عدد الأندية المشاركة، حيث تشارك فيها جميع الأندية المعترف بها من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.


ولي العهد يتوج الهلال بكأس سموه (الوطن)

وتوج الراحل الكبير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز فريق الهلال بالكأس والميداليات الذهبية، كما سلم الميداليات الفضية لاعبي الاتفاق.
وعرف عن سمو ولي العهد الراحل اهتمامه وممارسته للرياضة البدنية بشكل يومي منتظم، إضافة إلى أنه كان يهوى القنص والسباحة وركوب الخيل والاهتمام بتربيتها، حيث كان سموه يحتفظ بعدد من الخيول العربية الأصيلة ذات السلالات العريقة.
كما كان سمو ولي العهد "رحمه الله" مهتما برعاية الدورات التي تنظمها الوحدات المختلفة التابعة لوزارة الداخلية.
وألقت وفاة سمو ولي العهد بوقعها على الوسط الرياضي، وتركت أثرها لدى منسوبيه، وأدت إلى تعليق وإلغاء كثير من نشاطاته، حيث ألغي المؤتمر الصحفي الذي كان من المزمع أن يعقده وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية الأمير فيصل بن عبدالله أمس.
وكان رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية سيسلط الضوء على مشاريع صندوق الفروسية السعودية الذي أنشئ منذ عامين بأمر ملكي لنشر ثقافة ورياضة الفروسية، واستعدادات منتخب الفروسية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن.
كما أجلت الوفاة إجراء قرعة دوري زين السعودي للمحترفين الموسم المقبل، حيث كان من المنتظر أن تجرى القرعة في الثانية من بعد ظهر أمس، إلا أن نبأ الوفاة جعل المسؤولين عن إجراء القرعة يؤجلونها مراعاة للحدث الجلل، وللحزن الشديد الذي عم أرجاء قاعة المؤتمرات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
وكانت قرعة دوري الدرجة الأولى قد أجريت أمس قبل إعلان نبأ الوفاة، حيث قسمت فرق دوري الدرجة الأولى إلى أربع مستويات، فضم المستوى الأول أندية الأنصار، القادسية، النهضة، أبها، والثاني الحزم، الجيل، الطائي، الخليج، والثالث حطين، العروبة، الوطني، الرياض، والرابع سدوس، الربيع، النجمة، الباطن.





المبالغات المالية للبلجيكي جاكوبس تجبر الهلال على إغلاق ملفه
جوزيه وخورخي ما زالا خيارين جاهزين للإدارة

الرياض: فارس السبيعي

علمت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن المبالغة المالية للمدرب البلجيكي أرييل جاكوبس مدرب أندرلخت السابق أسهمت في إجبار الإدارة الزرقاء على استبعاده من ملف المدربين، وكان المدرب البلجيكي قد عرض نفسه على الهلال عبر أحد الوسطاء، ولكنه طالب بمبلغ مالي كبير يفوق قدرات الإدارة الحالية وشروط أخرى أشبه بالتعجيزية، حسب ما وصفه المصدر، بينما لا تزال الإدارة تواصل مفاوضاتها لحسم الملف التدريبي الذي شكل قلقا كبيرا لدى أنصار النادي الذين واصلوا ضغوطهم على الإدارة عبر جميع الوسائل، وطالبوها بعدم تكرار أخطاء الموسم الماضي بتأخير التعاقد مع مدرب جيد، وهو الذي انعكس على أداء الفريق في الموسم الرياضي الماضي، وتشير المصادر إلى أن المدربين البرتغالي مانويل جوزيه والأرجنتيني خورخي هما الاسمان اللذان انكشفا للإعلام ومعهما مدربان آخران وإن كانا أقل كفاءة من الآخرين، حسب رأي مسؤول هلالي كبير.





عبد الله بن سعد لـ «الشرق الأوسط»: سعد الحارثي سيرتدي قميص التعاون قريبا
قال إنهم يفاوضون 10 لاعبين.. وأبا الخيل يحسم صفقة انتقال توتسايليو ماريانو للتعاون

بريدة: عبد الله العبيد

أكد الرئيس المرشح لنادي التعاون الأمير عبد الله بن سعد في اتصال هاتفي أجرته «الشرق الأوسط» معه صباح أمس، أن مفاوضات تجرى حاليا مع نحو 10 لاعبين لضمهم إلى صفوف فريقه الجديد، مشددا على صحة ما تردد بأن مهاجم الهلال سعد الحارثي بات قريبا من الانضمام إلى صفوف فريق التعاون، وكذلك الحال للاعبي الهلال شافي الدوسري وحارس المرمى فهد الشمري.





وفاة ولي العهد تؤجل مراسم قرعة دوري زين
الموعد الجديد سيتحدد نهاية الأسبوع

الرياض: عروة العلي

تأجلت قرعة دوري زين السعودي للمحترفين بسبب وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، أمس، حيث كانت ستعقد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، ومن المنتظر أن يعلن عن الموعد البديل للقرعة نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.






رعى النهائي الأول والأخير في البطولة التي حملت اسمه
الأمير الراحل كان مولعاً برياضة الخيل وصيد الصقور


الأمير نايف يبارك لسعد الحارثي كأس ولي العهد

الرياض – عبدالعزيز العنبر

كانت للأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز اهتمامات كثيرة بالجوانب الرياضية والشبابية، حيث كان حريصا على تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة ، وحريصا على مشاركتهم في المناسبات الكبرى.
رعى الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – في العاشر من فبراير من العام الحالي المباراة النهائية على كأس سموه والتي أقيمت بالرياض بين فريقي الهلال والاتفاق ، ليتوج سموه فريق الهلال باللقب الأول والأخير الذي حمل اسمه.
وتحمل العديد من البطولات الرياضية اسم المغفور له ، ومن أبرزها بطولة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية لقوى الأمن الداخلي التي تتنافس فيها القطاعات الأمنية الثمانية وهي : الجوازات وحرس الحدود والأمن العام والدفاع المدني والمعهد الثقافي وقوات الأمن الخاصة والسجون وكلية الملك فهد الأمنية . وتجري هذه البطولة في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
وفي شهر مايو من العام 2009 أقيمت بطولة الشرطة العربية الأولى لألعاب القوى على كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز والتي نظمها الاتحاد السعودي لقوى الأمن الداخلي واستمرت ثلاثة أيام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وشارك فيها 304 رياضيين يمثلون 13 دولة هي: السودان والإمارات وعمان والجزائر ومصر والكويت وقطر والبحرين وفلسطين وليبيا واليمن ولبنان إلى جانب المملكة العربية السعودية ، وتنافس المشاركون في ثماني مسابقات .
ويعرف عن الأمير نايف حبه لـ الصحراء ، وولعه بـ الصقور وصيد الحبارى منذ صغره وحتى الآن، ومن المعروف أنه يقتني عدداً كبيراً من أفضل أنواع وفصائل الصقور على مستوى العالم ، كما أنه يعد مرجعاً لهواة الصقور لخبرته الواسعة في هذا المجال ونظرته الثاقبة في الصقور وفصائلها ولهذا أُطلق عليه لقب « سيد صقارين الجزيرة « ، و يعرف أيضاً عن سموه هواية ركوب الخيل منذ صغره وحبه لها وممارسته لهذه الرياضة واقتني عدداً من الخيول العربية الأصيلة .



هوساوي وصل بروكسل للانخراط مع أندرلخت
أوكسير يتعاقد مع الجابر بستة ملايين



الرياض – طلال الغامدي

وصل قائد فريق الهلال السابق ولاعب المنتخب السعودي أسامة هوساوي، المنتقل حديثاً إلى نادي أندرلخت البلجيكي، أمس الأول، إلى مدينة بروكسل البلجيكية للانخراط في تدريبات فريقه الجديد والتأقلم على الأجواء في المدينة.
من جهة أخرى، أكدت إحدى الصحف اليونانية الصادرة أمس أن إدارة نادي أوكسير الفرنسي قدمت لمدير الكرة السابق بنادي الهلال سامي الجابر مبلغ مليون ونصف المليون دولار (ستة ملايين ريال سعودي) مقابل التعاقد معه لمدة موسم شاملة نظام الضرائب، وأشارت الصحف بأن الجابر سيباشر عمله مع النادي الفرنسي في شهر يوليو المقبل بشكل رسمي.



شافي الهلال يقترب من التعاون



بريدة – فهد الشومر

اقتربت إدارة نادي التعاون من إتمام صفقة انتقال مدافع الهلال شافي الدوسري بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، وتأتي هذه الصفقة كهدية من الأمير عبدالله بن سعد المرشح لرئاسة نادي التعاون للجماهير التعاونية، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.



زوجة جوزيه تعارض تدريبه الهلال



القاهرة – عاطف عبد الواحد

اعتذر البرتغالي مانويل جوزيه عن عدم الموافقة على العرض الذي قدمه له الهلال لتدريب فريقه الموسم المقبل بسبب اعتراض زوجته.
وتوقف جوزيه كثيرا أمام عرض الهلال حيث كان قد أبدى موافقة مبدئية،لرغبته فى العودة للتدريب فى الدورى السعودي، للتأكيد على أنه لم يكن المسؤول عن إخفاق الاتحاد حينما قاده لفترة بسيطة في بداية الموسم، وهو الأمر الذي أكده أحد المدربين الذين عملوا مع جوزيه فى النادي الأهلي المصري ومرشح بقوة لأن يعمل معه فى أي فريق يتولى تدربيه.
لكن مصادر الشرق أكدت أن جوزيه يحاول إقناع زوجته بتدريب الهلال، وأنه سيحدد رأيه النهائي في هذا الموضوع اليوم الأحد إذا نجح في ذلك.






اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27/ 7 / 1433 هـ من الصحف
http://www.borsaat.com/vb/t424542.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 17-06-2012 الساعة 11:25 PM
mahmoudsss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

سماراس: "المذاكرة" قادتنا لربع النهائى
مدرب اليونان: حققنا المطلوب بالوصول لدور الثمانية ولا أهتم بالمنافس
التشيك تطيح بأصحاب الملعب وتتأهل لربع النهائى

مواضيع تالية :

اخبار النصر في صحف الإثنين 27 - 7 - 1433 هـ
أخبار الزعيم الملكي ليوم الإثنين 28/ 7 / 1433 هـ من الصحف
الماكينات الألمانية تدهس الدنمارك وتتأهل لدور "الثمانية"

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27/ 7 / 1433 هـ من الصحف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 21 / 7 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 20 / 7 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الأحد 15 / 6 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الأحد 4 / 4 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الأحد 23 / 1 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 03:09 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة