موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

"ساكسو بنك": ارتفاع أسعار الذهب وهبوطها مجدداً إلى مستويات قياسية

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-06-2012, 01:50 PM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي "ساكسو بنك": ارتفاع أسعار الذهب وهبوطها مجدداً إلى مستويات قياسية

"ساكسو بنك": ارتفاع أسعار الذهب وهبوطها مجدداً إلى مستويات قياسية
قال التقرير الأسبوعي لـ "ساكسو بنك" أن أسواق السلع أمضت هذا الأسبوع في محاولة استعادة نشاطها بعد الضعف الذي اتسم به أداؤها خلال شهر مايو. إن ما ساعد في ذلك مبدئياً التوجس المتجدد بشأن الحاجة لحافز إضافي من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد تقرير ضعف الوظائف الذي صدر في 1 يونيو.

وأضاف التقرير الذى أول إس. هانسن، رئيس إستراتيجيات السلع لدى "ساكسو بنك"، أن الذهب سجل أعلى قفزة له منذ سنوات ليعود ويسجل أكبر تعثر له في شهرين بعد إحجاب رئيسي الاتحادي الفيدرالي أثناء شهادته التي أدلى بها في واشنطن عن وضع أي تدابير إضافية.

خفضت الصين معدل الفائدة الأساسية لديها للمرة الأولى منذ أربع سنوات لتحفيز اقتصادها الذي يعاني ضعفاً، ولكنها فشلت أيضاً في تحفيز السوق في ظل التوقعات التي أطلقتها والتي أشارت إلى احتمالية أن تكون البيانات الاقتصادية القادمة أكثر ضعفاً مما هو متوقع. أما بالنسبة لإسبانيا، فبالرغم من تمكنها من إصدار دين بقيمة 2 مليار يورو، إلا أنها شهدت انخفاضاً في تصنيفها الائتماني بثلاث نقاط في ظل استمرار أزمة التمويل والأعمال المصرفية. إلى ذلك فإن الانتباه سيعود ليتركز خلال الأسبوع المقبل على اليونان قبل انتخابات 17 يونيو، والتي يحتمل أن تطلق النتائج التي ستسفر عنها مزيداً من الهواجس بشأن مستقبل اليونان في منطقة اليورو.

في ظل هذه المعطيات، يتوقع أن تواصل الأصول الأكثر خطورة والمعتمدة على النمو مثل السلع مكافحتها إلى أن نتمكن من البدء في الحصول على بعض الأجوبة على الأسئلة المطروحة حالياً بشأن التوقعات قصيرة الأجل بالنسبة للنمو العالمي. كما أن من شأن سوء الأحوال المناخية التي شهدها العالم مؤخراً أن يشكل العوامل الوحيدة التي تقود السلع الفردية (المرتبطة بالزراعة) للارتفاع.. وفيما يلى تفاصيل التقرير:


أداء متميز للزراعة يتزامن مع تراجع أداء الطاقة

تميز أداء قطاعات الزراعة بأنه الأفضل خلال الأسبوع الماضي مع عودة مؤشر داو جونز يو بي أس للزراعة بنسبة أربعة بالمائة في حين خسر مؤشر السلع الثمينة اثنين بالمائة وخسر مؤشر الطاقة واحداً بالمائة. يأتي أداء المحاصيل الثلاثة الرئيسية في قمة أفضل ستة سلع فردية، حيث حصلت هذه المحاصيل على الدعم إما من المصدرين أصحاب المراكز القوية أو بسبب الجفاف المناخي الذي اجتاح المناطق الزراعية الرئيسية في الولايات المتحدة وروسيا.

حافظ مؤشر داو جونز يو بي أس للسلع عند إعداد هذا البيان على مساره ليسجل أول مكسب أسبوعي له وإن كان ضئيلاً وذلك في ثلاثة أسابيع، في حين استمر مؤشر أس آند بي جي أس سي آي الزاخر بالطاقة في مساره نحو تسجيل الأسبوع السادس له على التوالي من الخسائر، وهي أطول فترة خسائر أسبوعية خلال 11 سنة. إن هذا الواقع يسلط الضوء على الإقبال الشديد على التصفية والبيع بأسعار زهيدة، وخاصة بالنسبة لنفط الخام، والذي شهدته الأسواق منذ بداية شهر مايو.

الذهب يدور في حلقة متعرجة

أدى تقرير الوظائف الأمريكي الضعيفة الصادر في 1 يونيو احتمالية ظهور حافز أمريكي إضافي حيث شهد الذهب ارتفاعاً بنسبة خمسة بالمائة ليعود مرتفعاً فوق 1,610. وبعد أن تمكن من تخطي هذه العقبة أمضى بضعة أيام يجمع مكاسبه ليصل إلى 1640 ليعود ويتعرض للبيع على نطاق واسع من قبل صناديق التحوط بعد الشهادة المبهمة التي أدلى بها رئيس الاتحادي الأمريكي بيرنانك يوم الخميس. إن حقيقة أن مجموعة الدعم تخلت عن مواقعها طويلة الأجل بسرعة تحمل في طياتها إشارة تبعث على القلق حيث أنها تظهر قلة الصبر لديهم عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بمراكزهم في هذه البيئة المتقلبة.

كل هذا أدى إلى المساس بسمعة الذهب من ناحية كونه ملاذ آمن، وهو ما سيؤدي إلى تحويل الانتباه إلى الأسواق الخارجية مع إمكانية عودة الدولار لأن يكون المحرك الرئيسي على المدى القصير. ولكن على الرغم من عدم استبعاد وجود حافز إضافي، فإن نطاق المناورة المتاح أمام الاحتياطي الفيدرالي آخذ بالتضاؤل في ظل غياب أي توقعات بشأن الإعلان عن مبادرات كبيرة خلال الأشهر الأخيرة لحملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

إلى ذلك، تبقى نظرتنا المستقبلية إيجابية بشكل عام بالنسبة للذهب بالنظر إلى أزمة منطقة اليورو التي لا تزال دون حل واستمرار فرصة الإعلان عن حافز إضافي من الولايات المتحدة أو أوروبا أو كلاهما معاً، مدعوماً بعوائد سلبية حقيقية تقضي على فرصة الاحتفاظ بالذهب. ولكن عادت مسألة إعادة بناء الثقة للظهور من جديد في ظل الخط الذي يوفره الانخفاض عند مستوى 1,500 والذي لا بد من المحافظة عليه لتجنب مزيد من الخسائر.

ارتفاع أسعار الذهب أثبت أن أجله قصير

إن التباطؤ الاقتصادي الذي شهده أكبر ثلاثة مستهلكين للنفط على مستوى العالم – وهم الولايات المتحدة والصين وأوروبا – ثبت أنه لن يتمكن من تحقيق أي تقدم إضافي بالنسبة للنفط الخام هذا الأسبوع. بعد أيام قليلة من التعافي من وضع شهد إفراطاً في البيع، عاد البائعون والمتداولون الذي اشتروا عقوداً مستقبلية لخام برنت عند عودته لتخطي 100 متجهاً نحو الخروج حالما تسمح الظروف بذلك.
يشهد خام برنت حالياً انخفاضاً بنسبة تسعة بالمائة ويتداول بشكل جيد دون متوسط السنة الماضية بسعر 111 دولار أمريكي. إن الظروف القاسية التي شهدتها الأسواق قبل شهرين لا تزال في طور التحرر من الارتباك الذي أصابها بعد تسجيل إنتاج العربية السعودية رقماً قياسياً وارتفاع إنتاج أمريكا الشمالية وما صاحبه من تباطؤ في الطلب، وخاصة في أوروبا. إن فرض مزيد من الخفض على الصادرات الإيرانية مع بدء العقوبات الأمريكية والأوروبية في 1 يوليو لم يؤدي إلا إلى إحداث توازن بسيط دون أن يكون له أي تأثير كبير على الأسعار. قد تضطر إيران إلى خفض أسعار النفط لديها لتحفيز المشترين الراغبين بالتعامل معها، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الضغط باتجاه خفض الأسعار على النقاط الإرشادية على مستوى العالم، مثل خام برنت.

تعقد منظمة أوبك اجتماعاً لها يوم 14 يونيو بعد أن انهيار الأسعار خلال شهر مايو، حيث يتوقع أن تدور نقاشات ممتعة، وخاصة بالنظر إلى أننا وصلنا إلى المستوى الذي تشعر عنده العربية السعودية بالارتياح. هل ستحاول أوبك خفض المعروض في الأسواق مما يؤدي إلى تثبيت الأسعار قبل معرفة التأثير الكامل للعقوبات الإيرانية وارتفاع الطلب الفصلي؟ أو هل سينتابها القلق بشأن التباطؤ الاقتصادي الحالي وتميل إلى الاحتفاظ بالمخزونات بمستوياتها الحالية، وهو ما من شأنه أن يعرض النظام لارتفاع مستويات المخزونات إلى مستويات مفرطة؟

وكما سبق وأسلفت في آخر تحديث أطلقته، فإن النظرة المستقبلية الفنية لخام برنت تبدو كئيبة نوعاً ما، مع تراجع مستمر دون نطاقها السابق – الذي استمر على مدار 16 شهراً – بعد أن تسبب في تركيز المتداولين على الوصول إلى 73 دولاراً. ولكن تحقيق ذلك يفرض علينا أن نشهد مزيداً من التراجع في الطلب من الاقتصادات الناشئة وعلى الأغلب تدهور اليورو. يبدو أن المخاطر الجيوسياسية آخذة بالتواري عن الأنظار، في ظل طلب العديد من منتجي النفط رفع الأسعار بشكل أكبر الآن لإحداث توازن في ميزانياتهم أفضل مما كان الوضع عليه قبل الربيع العربي، حيث أن مزيداً من الانخفاض من شأنه أن يلقى استجابة من المنتجين. ومع ذلك، وقبل الانتخابات اليونانية يحتمل أن يتبنى المتداولون موقفاً دفاعياً ويعودوا إلى مستويات الانخفاض التي شهدتها الأسواق مؤخراً عن 95.60 دولاراً أمريكياً على خام برنت، دون استبعاد أي احتمالية دون ذلك.

تراجع أسعار الغذاء على مستوى العالم يعوضه ارتفاع الدولار

تعرض مؤشر أسعار الغذاء الشهري، الذي يضم 55 سلعة غذائية مختلفة، إلى أكبر هبوط منذ أكثر من سنتين في شهر مايو، حيث انخفضت تكلفة الألبان بصورة خاصة بحوالي 12 بالمائة. وكان المؤشر، الذي توفره منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة، قد هبط بنسبة 4.2 بالمائة ليصل إلى 203.9، وهو مستوى لم يحققه منذ أكتوبر 2010، في ظل تسجيل المجموعات الغذائية الخمسة المختلفة أسعاراً متدنية. على الرغم من أن ذلك سينشر شعوراً بالارتياح لدى المستهلكين، إلا أن العديد من الدول التي تعتمد على الاستيراد وتدفع بالدولار لم تشهر بتأثير كبير، حيث حصل الدولار على دعم تجاوز خمسة بالمائة مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال مايو.

بالمجمل، ظل الاتجاه نحو الهبوط بالأسعار سائداً لأكثر منذ سنة وحتى الآن، وها هو يعود على خلفية ارتفاع الأسعار السنة الماضي، وهو ما تصادف مع استجابة إنتاجية قوية من المزارعين على مستوى العالم. كما رفعت منظمة الفاو من تنبؤاتها بشأن إنتاجها للحبوب للفترة 2012-2013 باثنين بالمائة ليصل بالمجمل إلى 2,42 مليار طن. إن جزءاً كبيراً من هذه الزيادة تعتمد على ظروف الزراعة الجيدة خلال الشهرين المقبلين. وكما سبق ولاحظنا فإن الظروف المناخية السيئة في قلب الولايات المتحدة وروسيا تواصل إثارة المخاوف بالنسبة لإنتاج القمح، تماماً كما هو الحال عليه بالنسبة للجفاف المناخي في أمريكا الجنوبية الذي حدث في وقت مبكر من هذا العام وهو ما تسبب في خفض كبير في إنتاج فول الصويا.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
"ساكسو بنك": ارتفاع أسعار الذهب وهبوطها مجدداً إلى مستويات قياسية
http://www.borsaat.com/vb/t421924.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

عمومية العبور للاستثمار العقارى تعتمد نتائج الاعمال وتفوض المجلس لتوزيع اسهم مجانية
ليفت سلاب تنهى عقد الوكالة مع العبيكان وتبيع حصتها فى ابتكارات السعودية
صعود البورصة المصرية خلال الساعة الأولي من التداولات

مواضيع تالية :

الجمعية المصرية للتمويل تطالب بضرورة وجود ممثل لسوق المال في اللجنة التأسيسية للدستور
"هيرمس" تبقى على السعر العادل لـ"أوراسكوم للإنشاء" عند 290 جنيهاً.. وتتوقع 5.8 مليار جنيه
"عكاظ" تبقى على السعر العادل لـ"أسمنت سيناء" عند 25.35 جنيهاً.. وترفع توصيتها إلى الاحتفاظ

"ساكسو بنك": ارتفاع أسعار الذهب وهبوطها مجدداً إلى مستويات قياسية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"المحاسبات" يطالب الحكومة بالكشف عن مستندات التصرف فى أصول "الريان" و"السعد" منتدى البورصة المصرية
أسهم "أوراسكوم" و"عز" و"سوديك" تحقق ارتفاعات قياسية بالبورصة منتدى البورصة المصرية
"مورغان ستانلي" يوصي بالبيع عند ارتفاع أسعار النفط منتدى البورصة المصرية
ارتفاع أسعار النفط يثير "مخاوف جدية" منتدى العملات العام Forex


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 09:10 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة