موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات


استراحة بورصات استراحة المنتدى للموضوعات العامة ....

علاج انتفاخ البطن والغازات

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06-06-2012, 03:40 PM   #1
عضو مميـز
 

افتراضي علاج انتفاخ البطن والغازات

علاج انتفاخ البطن والغازات
علاج انتفاخ البطن والغازات
أقدم لكم هذه الوصفات المضمونة والآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن.



1-الكراوية:

طرق التحضير المتعددة:

أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة:

ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.

2-الطريقة الثانية:كراوية مغلية:

مسحوق بذور الكراوية بمعل 2 ملعقة لكل كوب ماء ، ويترك بعد ذلك فترة كافية ثم يصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته بالعسل حسب الحاجة، أما بالنسبة للجرعة فهي بمعدل كوب واحد يوميآ ويمكن إستبدال الماء باللبن ولكن في هذه الحالة عليك بزيادة مسحوق الكراوية إلى 6 ملاعق لكل كوب لبن، ثم يترك المغلي 10 دقائق ويصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته حسب الحاجة.

2-القرفة:

كيفية التحضير:

تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع، ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها.

**ملاحظة: لا ينصح للحوامل بشربه فقد تظهر بعض الحساسية.

3-النعناع:

طرق التحضير المتعددة:

أ)الطريقة الأولى: منقوع النعناع:

تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يتم شرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة

ب)الطريقة الثانية:مغلي النعناع:

تغلى الأوراق في الماء بنفس المعدل السابق ولكن لفترة وجيزة ثم يبرد ويشرب، أو يشرب ساخنآ، أو تضاف له 2 ملعقة من عشب النعناع الجاف لكل كوب مغلي ثم يشرب، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة

4-اليانسون:

طرق التحضير المتعددة:

أ)الطريقة الأولى: منقوع اليانسون:

تنقع 1 ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة لكل كوب من الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب يوميآ.

ب)الطريقة الثانية:مغلي اليانسون:

تضاف 1 ملعقة من مسحوق بذور اليانسون إلى فنجان ماء مغلي ثم يشرب دافئآ مع مراعاة تغطية الكوب إذا ترك فترة من الوقت حتى لا تتطاير المواد المفيدة منه.

نصيحة عامة حول هذه النباتات:

يفضل دائمآ الإعتدال في كل شيء فكن وسطيآ فلا تكثر ولا تقلل

نصائح أخرى سريعة لعلاج الإنتفاخ والغازات:

1-التقليل من البقوليات واللحوم الدسمة.

2-التقليل من المحملاات والمقليات.
3-التقليل من الفجل والجرجير.
4-الاقلاع عن التدخين

ملحوظة هامة جدا



أظهرت الدراسات أن نصف الأشخاص تقريباً يعانون من انتفاخ البطن أو الامساك في مرحلة ما في حياتهم، وتكون هذه المشكلة معركة مستمرة بالنسبة إليهم. اكتشف معنا الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن مع بعض الحلول البسيطة. الأكل بدل الشرب

حين نأكل، تفرز المعدة مزيجاً معقداً من الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك مختلف مكونات الطعام، بما في ذلك البروتين والدهون والكربوهيدرات. يجب ألا تمتزج هذه ‏الأنزيمات بالماء لكي تعمل بفاعلية، ولذلك تجنبي الشرب لمدة 20 دقيقة قبل تناول الطعام وبعده، ‏إلا أن شرب القليل من خل التفاح قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة يحفز ‏عصارات الهضم .
تأكد أيضاً من أن غذاءك غني بالزنك والفتيامين ب ‏الضرورين لإنتاج أنزيمات الهضم.
المضغ الجيد

‏يؤكد الاختصاصيون أن طلريقة الأكل هي التي تجعلنا نعاني من الانتفاخ أم لا . فتتاول الطعام ببط ء ومضغه جيدا ليصبح معجونا ناعما لا يساعد فقط على تدفق عصارات الهضم بطريقة متناغمة وانما يؤدي أيضا إلى إنتاج المزيد من الحمض اللازم ‏لتفكيك الطعام، بحيث يقضي وقتاً أقل في المعدة.
لا تبتلع الطعام بسرعة وتذكر أن البقاء ساعات طويلة من دون أكل قد يؤدي أيضاً إلى تراكم الغازات.
أحب معدتك

‏تحتوي المعدة على 100 تريليون بكتيريا، مؤلفة من سلالات عدة، تعمل على قتل الطفيليات والمركبات السيئة. إلا أن تتاول الغذاء المحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء الدهنية والسكر او الاعتماد على ‏المضادات الحيوية قد يفضي إلى مشكلة المعدة المرتشحة . وفي هذه المشكلة، يتيح جدار المعدة دخول كتل الدهون والبروتينات غير المهضومة، مما يسبب ‏الانتفاخ في البطن . لذا ، انتبه جيداً إلى ما تاكله.
تخفيف التوتر

‏يؤثر الكورتيزول (وهو الأنزيم الذي يطلقه الجسم حين نشعر بالتوتر) فى الهضم ويسبب انتفاخاً وألماً في المعدة. إذا كنت تتعرض للكثير من الضغط، فتجنب تناول اللحم الأحمر والأطعمة الدهنية التي يحتاج الجسم إلى وقت أطول لهضمها .
إكتفي بدل ذلك بالأطعمة الخفيفة مثل السمك والخضار المهروسة، مثل الجزر واللفت والبطاطا الحلوة.
تصريف السموم

يقول بعض الخبراء إن الانتفاخ دليل على خلل في الجهاز اللمفاوي. فإذا كان الجسم لا يتخلص كما يجب من فائض الماء‏ والسموم، يصبح مترهلاً ومنتفخاً. لذا، أضف بضعة حبات من الهال إلى الماء المغلي واتركها منقوعة لبعض الوقت، ثم اشرب هذا النقيع خلال النهار لتصريف السموم من الجسم.
تخصيص وقت للتدليك

تستطيع بعض الزيوت العطرية، مثل الغريبفروت الوردي واكليل الجبل، تخفيف الانتفاخ. أضيف 5 إلى 10 ‏قطرات من الزيت العطري إلى مياه الاستحمام أو دلك بها معدتك في حركة دائرية قبل شطفها بالماء الفاتر.
الروتين

الواقع أن عدم تتاول كمية كافية من الألياف، أو عدم شرب كمية كافية من الماء، أو عدم ممارسة التمارين، أو تناول أدوية معينة مثل مضادات الاكتئاب قد تفضي إلى الإمساك.
ويصبح الإمساك أيضا مشكلة خلال الحمل . فالزيادة في مستوى البروجسترون تبطىء الأمعاء وتؤدي إلى الإمساك . لذا ، ننصح النساء الحوامل بتناول المزيد من الفاكهة والخضار الغنية بالألياف. أما حمض الستريك في الفاكهة الحمضية فيساعد على إرخاء البراز ويجعل التخلص منه أمراً ‏سهلاً.
التركيز على بعض الأطعمة

‏- تناول اللبن الطبيعي العضوي لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا الضرورية لصحة المعدة.
- تناول الشوفان العادي الغني بالألياف القابلة للذوبان والتي يسهل هضمها . والشوفان بديل جيد للحبوب إذا كنت تعاني من حساسية تجاه القمح.
- تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء، مثل السبانخ والخس والخيار لأنها تدر البول بصورة طبيعية. من المفيد أيضاً شرب شايات الأعشاب.
الامتناع عن بعض الأطعمة

- تجنب الأطعمة المكررة التي أضيفت إليها مواد كيميائية لجعلها ألذ مذاقاً أو تدوم أطلول لأن الجسم يحتاج إلى وقت أكبر لهضمها مما يسبب غازات الأمعاء.
- تجنب الأطعمة الغنية بالألياف الغير قابلة للذوبان مثل الحبوب الكاملة، لأنها تولد بكتيريا تتخمر في المعدة مما يسبب الانتفاخ.
- تجنب تناول الفاكهة التي تحتوي على سكر الفاكهة (الفروكتوز) مباشرة بعد وجبة كبيرة، لأنها تحتوي على الطاقة والكثير من المواد المغذية، مما يجعلها عالقة في الجهاز الهضمي وراء الطعام الثقيل. وبما ‏أن الفاكهة تتفكك بصورة أسرع، قد تبدأ بالتخمر وتسبب بالتالي الغازات. تناول هذه الفاكهة بمثابة وجبات خفيفة خلال النهار أو بعد فترة من الانتهاء من وجبة الطعام الرئيسية.
- تجنب البقول، مثل العدس والفول والذرة إذا كانت ثيابك ضيقة. صحيح أن هذه الأطعمة تحتوي على البروتين والألياف لكنها تسبب الغازات.
- تجنب المشروبات الغازية لأنها مليئة بالهواء الاصطناعي الذي ينفخ بطنك. كما أن العلكة قد تفضي إلى النتيجة نفسها بسبب دخول الهواء إلى بطنك أثناء المضغ.

--------------------------

اسباب انتفاخ البطن



طريقة للتخلص من انتفاخ البطن

أكثر ما يزعج المرأة عندما ترتدي ثيابها هو انتفاخ منطقة المعدة، حيث تضطر في بعض الأحيان الى شراء ملابس ذات مقاس أكبر لاستيعاب منطقة البطن المنتفخة.

وأسباب انتفاخ البطن ليست كما كنا نعتقد في السابق.. بسبب الدورة الشهرية أو شرب الكثير من الماء، ولكن الحقيقة هي الاكثار من ملح الطعام الذي يعمل على احتباس الماء، وبعض أنواع الطعام مثل المعجنات والدهون ومنتجات الحليب.

ويجب ألا تزيد كمية ملح الطعام عن 5 غرامات في اليوم الواحد.

وفيما يلي اثنتا عشرة خطوة للتخلص من انتفاخ البطن:

1 ـ شرب الماء:

اذا لم يحصل جسمك على السوائل الكافية فان الجسم يستهلك من السوائل المخزونة فيه، مما يسبب انتفاخا في منطقة البطن.. لذا يجب شرب السوائل بكثرة طوال النهار، اي ما يعادل من 8 ـ 10 أكواب من الماء (ما يعادل ربع كوب كل نصف ساعة) حتى يكون هناك توازن بسوائل الجسم.

2 ـ تقليل الملح:

لا يستطيع الجسم التكيف الا مع الكميات الكثيرة من الملح، وكلما زادت كمية الملح في الجسم زاد اقتباس السوائل للتخفيف من تركيزه منعا لأي خلل، وللحفاظ على كمية الملح في الجسم في المعدل الطبيعي، وهذا بالطبع يؤدي الى انتفاخ البطن، ومع تقليل الملح وشرب الكثير من الماء، ستجدين الفرق ان منطقة البطن لم تعد منتفخة لأن الجسم لا يحتاج الى سوائل لتخزينها في الجسم لتذويب الملح.

3 ـ تخلصي منها بالعرق:

القليل من التمارين يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم مما يجعلك أقل انتفاخا. حاولي ان تمارسي رياضة الايروبك ثلاث مرات في الاسبوع، كما لا تقل عنها تأثيرا الرياضات التي تخلصك من الضغوط مثل اليوغا أو رياضة التمدد.

4 ـ الاكثار من أكل الألياف:

ان الجسم يحتاج الى الكثير من الألياف، ولكن اكل الكثير من الألياف يعمل ايضا على انتفاخ البطن. مما يستدعي تخزين الماء في الجسم، واذا كنت تودين عمل الريجيم المقتصر على الألياف، فيجب شرب الكثير من الماء. وعند وجود الألياف في المعدة من دون السوائل الاضافية فان هذا يؤدي الى انتفاخ المعدة.

5 ـ انتبهي لشرابك:

ان مدرات البول من المشروبات مثل القهوة والكحوليات والمشروبات الغازية والشراب الفوار.. تعمل على امتصاص الخلايا للسوائل مما يساعد على الانتفاخ.

6 ـ اخذ المعادن:

اذا كان الانتفاخ ناتجا عن الدورة أو الطمث فيمكن التخلص منه بأخذ 200 ملغ من الماغنيسيوم في اليوم الواحد، وهذا ما أكده الباحثون.

7 ـ الاستغناء عن المعجنات:

من أهم أسباب انتفاخ البطن الاكثار من أكل المعجنات ومنتجات الحليب، والكحول والفواكه الحمضية.

وبما اننا نأكل كثيرا من تلك الأطعمة ولا نعطي أجسامنا فرصة بين تلك الوجبات، فان هذا يؤدي الى انتفاخ البطن. وبالطبع فان الجسم يحتاج الى الكربوهيدرات ولكن بكميات قليلة ومعقولة.

فعلى سبيل المثال يمكن أخذ ال****** في الصباح مع قطعة من الفاكهة وقليل من الروب قليل الدسم، وتناول القليل من الأرز والباستا في المساء.

8 ـ احتباس الغازات:

احتباس الغازات في المعدة مشكلة تؤدي الى انتفاخ البطن، ويعانيها معظم سكان العالم وهي حقا مؤلمة جدا.

ومن مسببات الغازات في الجسم الأطعمة التي تحتوي على البهارات والدهون والأجبان واللحوم الحمراء والكحول والحليب والقهوة، خاصة التي تحتوي على الكافايين.

وهناك بعض أنواع من الأدوية يمكن استخدامها للتخلص من تلك الغازات المزعجة، وكذلك شاي النعناع وأيضا يجب مضغ الطعام جيدا.

9 ـ الأعشاب:

هناك بعض الأعشاب التي تعمل على منع احتباس السوائل وادرار البول، مثل الهندباء البرية وذنب الخيل (نبات زهري) كما تمنع انتفاخ البطن بطريقة آمنة.

10 ـ معرفة أجسامنا:

أغلب النساء ترجح ان يكون انتفاخ البطن راجعا الى زيادة الهرمون الجنسي قبل موعد الطمث، ولكن الحقيقة ان زيادة كمية الملح واحتباس السوائل في الجسم وامتصاص الخلايا للماء هو السبب الرئيسي لانتفاخ البطن قبل موعد الدورة الشهرية، لذا يجب أكل الكثير من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الكثير من الماء، والتقليل من البوتاسيوم.

11 ـ الخميرة:

يحتوي الجسم على الخميرة بحدود طبيعية، ولكن عند البعض تخرج خارج الحدود الطبيعية وتنمو بصورة يصعب السيطرة عليها، وتسبب بعض الأعراض مثل التعب الشديد والصداع وخللا في التغذية والانتفاخات، كذلك تنمو الخميرة فوق معدلها الطبيعي نتيجة لعوامل أخرى مثل الضغوط النفسية، واستخدام المضادات الحيوية بكثرة.

وللتخلص من تلك الحالات يجب تخفيف السكر أو الامتناع عنه وكذلك منتجات الحليب والمعجنات.

12 ـ لا تأكلي وأنت تحت تأثير ضغوط:

الأكل بسرعة وعدم مضغ الطعام جيدا أو الأكل وأنت بحالة نفسية سيئة أو غاضبة قد يؤدي الى انتفاخ البطن، واذا كنت في حالة غضب يجب ارجاء الأكل الى ان تهدأ الأمور حتى تكون معدتك قد هدأت وفي حالة استرخاء حتى يمر الطعام ويهضم بصورة جيدة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
علاج انتفاخ البطن والغازات
http://www.borsaat.com/vb/t420622.html



freedom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة:
فنان هولندي يحول قطته النافقة إلى مروحية
بالفيديو فرحة طفل أصم بسماع صوت أمه لأول مرة
سلسلة أسئلة في الإعجاز سؤال عن أسرار القلب
مواضيع تالية:
حكمه فى قصة (كيس حلوي )
حكمه فى قصة (في بيتنا باب)
حكمه فى قصة ( دعوة إلى العشاء)

علاج انتفاخ البطن والغازات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
طرق علاج غازات البطن بالاعشاب والزيوت الطبية المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
انتفاخ البطن Abdominal bloating المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
كيفية التخلص من انتفاخ البطن المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
دور الأشعة التداخلية في علاج مضاعفات تليف الكبد كنزيف الدوالي واستسقاء البطن المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 08:24 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة