موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء

شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها

منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 05 - 2012, 03:50 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها

شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها


شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها






متى تقولين «نعم»
ومتى تقولين «لا»
نعم لتناول الأطعمة العضويّة الخالية من المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائيّة، حيث أظهرت الدراسات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحّة العالميّة WHO أنّ الخضر والفاكهة التي تعرّضت للمبيدات الكيمياويّة تزيد من نسبة سميّة الجسم وقدرته على تخزين هذه السموم في النسيج الدهني، ما يصيب الجسم بالأعياء والإجهاد وقلّة الحركة.
لا لتناول الأطعمة الدسمة المحتوية على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحراريّة، والتي يتم إعدادها بالمارغرين (السمن الصناعي) والزبد والدهون المشبعة، كالمقليّات وقطع الدقائق المقرمشة والبطاطا المقليّة.
نعم لتناول الأحماض الأمينيّة الأساسية، كأوميغا 3 المتوفّرة بكثرة في الأسماك المدهّنة كالسردين والسلمون والماكريل. والجدير بالذكر أنّ لأوميغا 3 العديد من الفوائد الصحيّة مثل: تحسين الحالة المزاجيّة ومدّ الجسم باحتياجاته من الدهون المفيدة، التي تساعد على رفع معدل الأيض الغذائي في الجسم.
لا لتناول الوجبات الجاهزة أو السريعة والمعروفة بـ .ast .ood or Junk .ood، إذ بيّنت الدراسات الحديثة، الصادرة عن جمعيّة التغذية الأميركيّة ANA، أنّ الوجبات الجاهزة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة خصوصاً المهدرجة، بالإضافة إلى محتواها الهائل من السعرات الحراريّة، ما يكسب الجسم كميّة زائدة من الطاقة تفوق احتياجاته، الأمر الذي يزيد من فرص زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.
نعم لممارسة الرياضة بانتظام. وفي هذا الإطار ينصح الخبراء في المعهد الأميركي للطب الرياضي ASMI، بالانتظام في ممارسة رياضة خفيفة بمعدّل نصف ساعة يوميّاً، أو ساعة ثلاث مرات أسبوعيّاً للحفاظ على الوزن. فيما يجب زيادة فترة وجهد التدريب لإنقاص الوزن.
لا للإفراط في تناول المشروبات المحتوية على الكافيين، كالمشروبات الغازيّة والشاي والقهوة واستبدالها بتناول العصائر الطازجة غير المحلاّة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة المفيدة في مقاومة الأمراض المزمنة، والحدّ من مخلّفات التمثيل الغذائي، ما يخفّض نسبة السموم الداخليّة في الجسم.
نعم لتعدّد الوجبات الصغيرة وتوزيعها على مدار اليوم. فقد أثبتت الدراسات الحديثة، الصادرة عن منظّمة الصحّة العالميّة، أنّ تناول 6 وجبات صغيرة وتوزيعها على مدار اليوم يعمل على رفع معدّل الأيض وزيادة الاستقلاب الخلوي في الجسم، لأنّها تحفّز الجسم على القيام بوظائفه الحيويّة المتمثّلة في الامتصاص والهضم الغذائي في كل مرّة يتم فيها تناول الطعام.
لا للحرمان من الطعام والاكتفاء بوجبة واحدة كبيرة على مدار اليوم. وفي هذا الصدد وجد خبراء الصحّة والتغذية في هيئة الغذاء والدواء الأميركية .DA، أنّ الحرمان من الطعام يخفّض معدل الأيض ويزيد من قدرة الجسم على الاحتفاظ بالسعرات الحراريّة، ما يوجد صعوبة في إنقاص الوزن.
نعم للأنماط الصحيّة، كالحصول على القسط الكافي من النوم، والامتناع عن تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، والاكثار من تناول الماء.
لا لمصادر السموم في أجسامنا الداخليّة والخارجيّة، والتي من أهمّها: تناول الوجبات الجاهزة، التدخين، المشروبات الغازيّة، عقاقير إنقاص الوزن.
شروط استخدام «لا»
لاشك في أنّ دعوات الأصدقاء لتناول الطعام في الخارج، أو قبول دعوات الولائم أو المناسبات مع الأهل والمقرّبين، من أهم المواقف التي تحفّز الشهيّة لتناول الطعام. وفي هذا الإطار ينصح خبراء التغذية في عيادات مايو كلينيك في بريطانيا Mayo Clinic باستخدام لفظ «لا» في بعض العبارات التي تزيد من مقاومة الشخص للطعام، مثل:
1 لا استطيع تناول الطعام الآن.
2 شكراً جزيلاً، لا اشعر بالجوع الآن.
3 أرجو المعذرة، فقد تناولت الطعام للتو.
4 لا أريد الآن، وسأخبرك عندما أريد تناول الطعام.
هذا ويعدّد الباحثون شروطاً معيّنة لنجاح جملة الاعتذار، أهمّها:
. يجب بدء جملة الاعتذار بلفظ «لا» كي تكون الجملة ماشرةً وواضحةً للمتلقي.
. أن تكون مصحوبةً باعتذار لطيف غير حادّ قد يسبّب الاحراج للغير.
. أن يكون الصوت واضحاً.
. أن يصاحب قول «لا» هزّ الرأس بالنفي تأكيداً على المعنى.
. أن يكون هناك اتصّال مباشر وواضح باستخدام رسائل العين.
وقد خلص الخبراء إلى أنّ النجاح في استخدام «لا»، في المواقف المرتبطة بمقاومة الطعام، تتوقّف على درجة قناعة المرء بتغيير نمط معيشته الحالي بما يحسّن من الصحّة العامة ويقلّل من الإصابة بالسمنة وبالأمراض المرتبطة بها.
نصائح مساعدة
ثمّة نصائح سلوكيّة تفيد في تغيير نمط المعيشة، وتعزّز المقاومة في استخدام «لا» نحو الحدّ من تناول الطعام، أبرزها:
1 الاقتناع من الداخل بضرورة التوقّف عن تناول الأنواع الدسمة من الطعام، خصوصاً المحتوي منه على دهون مشبعة أو مهدرجة، والتي تتسبّب بشكل مباشر في الإصابة بالسمنة وبالأمراض المزمنة المتعلّقة بها، كأمراض ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدمويّة.
2 حدّدي هدفك من وراء استخدام لفظ «لا» في ورقة صغيرة، وضعيها في مكان واضح يتمّ رؤيته باستمرار. تفيد هذه الطريقة في تحديد الأهداف العامة ووضعها نصب العين، ما يدفع العقل الباطن بالالتزام للوصول إلى الصحة المثاليّة والنمط المعيشي السليم.
3 احتفظي بملابسك القديمة ذات المقاسات الواسعة في أماكن يسهل رؤيتها، ووفقاً لذلك يؤكّد خبراء إنقاص الوزن أنّ هذه الطريقة فعّالة في الحدّ من تناول الطعام، والسيطرة على مراكز الشهيّة في المخ.
4 شاركي أفراد عائلتك نفس هدفك الذي تسعين إليه، إذ أنّ المشاركات الجماعيّة في اتباع النظم الغذائيّة أو ممارسة البرامج الرياضيّة، يزيد من فرص النجاح. فيما أنّ قلّة الدعم النفسي وضعف المشاركة من الأخرين، دائماً ما يصيب ممارسي الحميات الغذائيّة بالفشل وبعدم القدرة على المواصلة، بسبب التأثير السلبي للأخرين على أهداف تغيير النمط المعيشي.
5 ابحثي عن أنشطة اجتماعيّة وترفيهيّة جديدة تشغلك عن تناول الطعام. وفي هذا الإطار أظهرت دراسة حديثة، نشرت في مجلة السمنة الدورية The Obesity journal أنّ الانشغال ببعض الأنشطة الاجتماعيّة الجديدة، كالمشاركة في الأعمال الخيريّة أو تنظيم رحلات أو مسابقات ثقافيّة لأفراد العائلة، تعمل على تثبيط مراكز الشهيّة في المخ، وبالتالي عدم التفكير في أيّ سلوك يخصّ تناول الطعام، سواء داخل المنزل أو خارجه.
6 ممارسة الرياضة بانتظام، فمن المعروف أنّ الرياضة تقوّي الشخصيّة، وتزيد من شعور الثقة بالنفس، وتقلّل من الإصابة بالتوتّر وبالضغوط النفسيّة التي قد تدفع المرء إلى تناول الطعام. في هذا الصدد ينصح خبراء اللياقة بممارسة رياضة خفيفة، كالمشي والركض والسباحة وركوب الدرّاجات.



ودي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها
http://www.borsaat.com/vb/t418448.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 31 - 05 - 2012 الساعة 04:01 AM
noha96 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


مواضيع سابقة :

ديكور جبس غرف نوم 2011
ديكور جبس غرف نوم
ديكور جبس مغربي 2011

مواضيع تالية :

صور جبس غرف نوم اطفال
ديكور جبس غرف اطفال
ديكور جبس بورد

شعار نعم ولا لنمط معيشي افضل متى تقولها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تغير شعار خدمة الاتصال بصورة لك او اي صورة او شعار عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
زوج اليورو/دولار أميركي: نشوء قاع لنمط الرأس والكتفين؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
بقولها من قلب رسائل جوال موبايل - مسجات جوال - mms & sms


روابط الموقع الداخلية


08:39 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة