موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > السياحة و السفر

قصور صدام

السياحة و السفر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 05 - 2012, 07:10 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي قصور صدام

قصور صدام
في تكريت تنتظر المستثمرين لتحويلها إلى مناطق سياحية

على الجانبين الشمالي والجنوبي وجزيرة وسطية بنى صدام حسين مجمع قصوره الرئاسية على أطراف تكريت مسقط رأسه، ليراها البعض انها شيدت كفردوس على الأرض، ويبدو انه لم يكن يتوقع مغادرتها يوما وتغدو قصوره إلـ 76 في تكريت وحدها ابنية حكومية وأمنية ومنازل مسؤولين آخرين.

مجمع قصور تكريت واحد من نحو عشرة مجمعات رئاسية في عموم العراق ، ويعد اكبر المجمعات بعد المجمع الرئاسي في بغداد، اذ يحوي مجمع تكريت أهم قصرين وهما قصر الفاروق الذي كان قد تعرض للقصف الأميركي خلال حرب 2003 وقصر ذو الفقار الذي تحول إلى بناية حكومية ".



وما يشغل الحكومة المحلية بمحافظة صلاح الدين في الوقت الراهن هو كيفية الاستفادة من هذه المباني الضخمة ذات الهندسة المعمارية الرائعة الرفيعة الطراز وجعلها تدر موردا على ابناء المحافظة بعد ان عاش فيها رئيس النظام السابق وحاشيتهة والمقربون منه في ترف اروقتها الرخامية ، حيث اعلنت محافظة صلاح الدين عن فتح باب الاستثمار للقصور الرئاسية وطلبت من الشركات العربية والأجنبية القدوم إلى هذه المعالم .

وبهذا الصدد قال رئيس هيئة استثمار صلاح الدين جوهر الفحل لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ان " الدعوة لاستثمار القصور الرئاسية في تكريت وتحويلها إلى أماكن سياحية لا تزال مفتوحة امام كل الشركات العالمية "، مشيرا الى ان " الهيئة مستعدة للعمل على إخلائها وتحويلها إلى مجمعات سياحية تخدم المصلحة العامة كما هو الحال في مدينة بابل التي حولت قصورها إلى مجمعات للأعراس".

ويشغل ابنية مجمع القصور الرئاسية في تكريت عدد من المؤسسات الحكومية والأمنية من بينها مجلس محافظة صلاح الدين والمفوضية العليا للانتخابات وهيئة استثمار صلاح الدين إضافة إلى عدد من المؤسسات الأمنية ومنازل لنواب في البرلمان وأعضاء في مجلس المحافظة.

وتشير بيانات الجيش الأميركي التي استخدمت معظم القصور الرئاسية كقواعد عسكرية لها إبان اجتياح البلاد قبل تسليمها للحكومة العراقية، إلى أن مجموع مباني مجمع القصور الرئاسية في تكريت يبلغ 136 مبنى مشيدا ضمن مساحة تقدر بآلاف الدونمات تحتوى البحيرات الاصطناعية والنافورات وحدائق صممت بجمالية تفوق الخيال.


من جهتها قالت مسؤولة الاستثمار في مجلس محافظة صلاح الدين أشواق سالم لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) أن "المحافظة تعمل على فسح المجال للاستثمار بشكل عام، وليس في مجموع القصور الرئاسية فحسب".
واضافت سالم ان " الخطة الحالية لاستثمار مجمع القصور الرئاسية بتكريت تهدف الى استثمار الجزيرة الوسطية من مجمل المجمع وذلك لتواجد مجموعة من الدوائر الحكومية في المباني الواقعة على الجانبين الشمالي والجنوبي فضلا عن عدد من مباني الجزيرة الوسطى"، مشيرة الى ان "تحديد باقي المناطق الممكن استثمارها سيتم مستقبلا لحين اخلاء المؤسسات تلك المباني ".

وتشتهر القصور الرئاسية في تكريت ببنائها الضخم المتقن وقبابها العالية واروقتها الرخامية المؤدية الى بواباتها المختلفة فضلا عن البحيرات والاقنية المائية الاصطناعية، المزودة بمياه نهر دجلة، المنتشرة ما بين المساحات الخضراء الشاسعة.

ويتوافد ألاف السياح المسلمين إلى محافظة صلاح الدين وخصوصا الى مدن بلد وسامراء التي تضم مقامات للأئمة علي الهادي وابنه الحسن العسكري وأخيه السيد محمد، لكن يغيب السياح الأجانب من معتنقي الديانات الأخرى للكثير من الأسباب من بينها المخاوف من الوضع الأمني وأخرى بسبب عدم توفر وتأهيل الأماكن السياحية المختلفة.

ويرى المختصون أن تحويل تلك القصور إلى أماكن سياحية سيسهم بشكل كبير في زيادة أعداد السائحين إلى العراق خاصة اذا استثمرت من قبل شركات اجنية تحترف الترويج لمثل هذه المشاريع ، باعتبار أن كثيرا من الناس في كل دول العالم يتطلعون لمعرفة أسرار الشخص الذي حكم العراق لسنوات عدة .

ويعتبر المواطنون المشروع بارقة أمل في أن تحيا المحافظة وتعم بنوع من المنفعة المادية والانفتاح على العالم ، علاوة على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي للمدن والنهوض بواقع السياحة فيها.

ويقول احمد الجبوري (45 عاما) لــ(آكانيوز) وهو يشير الى مجمع القصور الرئاسية في تكريت ان "الفائدة في هذا المجمع لو تحول الى مزار سياحي ستعم على الجميع وسترفع اسم المحافظة عاليا وتخلق أهمية للمحافظة محليا ودوليا"، فيما يرى سيف علي (18 عاما) ان " اهالي المحافظة ينتظرون بفارغ الصبر ان تشهد صلاح الدين حملة للمشاريع الاستثمارية في مختلف الجوانب وليس القصور الرئاسية فقط ".

وتعتبر صلاح الدين من مراكز الجذب السياحي المختلفة فضلا عن مواقع أثرية تمثل العهدين الإسلامي وما قبله كما توجد في تكريت أطلال الكنيسة الخضراء، فيما يضم قضاء الشرقاط وسامراء مواقع أثرية لحقبة ما قبل الميلاد إضافة الى الاثار العباسية والمأذنة الشاخصة(الملوية).

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
قصور صدام
http://www.borsaat.com/vb/t417604.html



muhagerto غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2012, 12:32 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: قصور صدام

تسلم ايدك على الموضوع حبيبى



alshreef2012 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع السياحة و السفر


مواضيع سابقة :

الأردن ملتقى الهدوء والطبيعة
فلاي دبي
oman air

مواضيع تالية :

كيرلا عروس الهند وجمال الطبيعة
سيناء الغاليه
استراحه دره الاحساء

قصور صدام

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
حكم صيام التطوع قبل قضاء صيام رمضان القسم الاسلامي


روابط الموقع الداخلية


04:01 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة